• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

هلال اللمسة الواحدة

احمد الفكي

 0  0  1254
احمد الفكي
هلال اللمسة الواحدة
أوتاد أحمد الفكي
بدأت البصمات تظهر و الخطو السريع في الأبدان لياقة تبهر و بعد العودة من الكنغو أمتع هلال الملايين عشاقه في مساء الجمعة الرابع و العشرين من أبريل 2015م حيث خاض مباراته في بطولة سوداني للدوري الممتاز للأسبوع الثاني عشر أمام صاحب الأرض الأهلي الخرطوم الفرسان بإستاد الخرطوم الدولي الذي شهد انطلاق أول مباراة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في العام 1957م بين المنتخبين السوداني و المصري
الهلال بقيادة مديره الفني التونسي نبيل الكوكي و الأهلي بقيادة مديره الفني التاج محجوب و لكل منهما تكتيكه الخاص الذي دخل و بدأ به المباراة , فكانت كِفة التونسي هي الراجحة فبانت اللمسة الواحدة في فرقة هلال الملايين و شاهد المتابع أسلوب أداء الهلال و تمايل معه طرباً يُمنىً و يُسرى و ظاهرة الانتقال السريع من نقطة إلى أخرى Touch & Go ) ) التي أجادها نجوم الهلال ووضح ذلك جلياً كالشمس في رابعة النهار في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة عندما تبادل جميع لاعبي الهلال الكرة حتى المحطة قبل الأخيرة للنجم محمد عبد الرحمن الذي أوصلها لمحطة الختام لقدم وليد علاء الدين الذي أبدع في إرسالها صوب شباك أكرم الهادي بكل يُسر ٍ و فنٍ و إتقان , لتعلن عن ولادة الهدف الأول الذي شهد جملة تكتيكية حازت على درجة ممتاز .
في الدقيقة 16 من نفس الشوط الأول أطلت برأسها مقولة هذه بتلك , وكما قدَّم النجم محمد عبد الرحمن ( السبت ) للنجم وليد علاء الدين أراد صانع اللعب وليد علاء الدِّين أن يرد الدَّين ليجد محمد عبد الرحمن ( الأحد ) إثر التمريرة الذكية SMART PASS من وليد و بكل جسارة و عزيمة أستطاع جكسا الذي سقط أرضاً أن ينهض بسرعة و يخدع المدافع مراوغاً له و يواجه أكرم الهادي الذي لم يتوان في إخراج الكرة من شباكه هدفاً ثانياً كفل لنجوم الهلال مواصلة لعبهم السهل الممتنع و فيه كانت اللمسة الواحدة هي العنوان الأبرز لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين حافظ عليهما الهلال في الشوط الثاني حتى نهاية المباراة ليرتفع بنقاطه إلى 25 نقطة في صدارة الدوري الممتاز . لتعتبر هذه المباراة أولى مباريات الاستعداد لمباراة الإياب أمام سانغا الكنغولي في الثالث من مايو القادم ضمن بطولة الأندية الإفريقية الأبطال المؤدية لدوري الكبار دور الثمانية الذي يُعرف بدوري المجموعات .
أدعم هلالك
الجوهرة الزرقاء .. المشروع الكبير .. الفكرة التي كانت حلماً ها هي تتحقق بإذن الله . الشكر لمن ؟ الشكر لله ثم لمفجر الطاقة الإيجابية الدكتور سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال للتربية , ثم لعاشق الهلال الجمهور الوفي الذي وضع يده فوق يد الكاردينال ليساهم بما تجود به يده من منطلق أدعم هلالك في مشروع وطني كبير . ومن هنا نبدأ بتوفيق الله في تدشين أدعم هلالك لنرى الجوهرة الزرقاء حقيقة نراها رأي العين . عبر أوتاد شكراً للكاردينال و شكراً لك جمهور الهلال الوفي . ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله .
وصمت شاعر إفريقيا و العروبة
نعى الناعي شاعر إفريقيا و العروبة محمد مفتاح الفيتوري الشاعر السوداني الذي غيَّبه الموت يوم الجمعة 24 أبريل 2015م بعد معاناة مع المرض , حيث وافاه الأجل المحتوم بدولة المغرب عن عمرٍ ناهز 85 سنة .
شاعرنا الراحل من رواد الشعر الحر الحديث , من منا لم يُردد مع فنان إفريقيا الأول محمد وردي " طيَّبَ الله ثراه " رائعة الفيتوري :
أصبح الصبح
فلا السجن و لا السجان باقي
و إذا الفجر جناحان يرفان عليك
و إذا الحزن الذي كحَّل هاتيك المآقي
والذي شدَّ وثاقاً لوثاق
و الذي بعثرنا في كل وادي
فرحة نابعة من كل قلب يا بلادي
ألا رحم الله شاعر إفريقيا و العروبة محمد مفتاح الفيتوري .
آخر الأوتاد :
سارع و لا تتردد في دعم هلالك و لا تنس أنَّ هناك مَلك يدعو لك قائلاً : ( اللهم أعط كل منفق خلفاً )

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019