• ×
الجمعة 7 مايو 2021 | 05-06-2021
احمد الفكي

خُماسية أجاد عزفها هلال إفريقيا

احمد الفكي

 1  0  974
احمد الفكي

لهلال الملايين سورة في إفريقيا والسورة في اللغة المنزلة السامية والمكانة الرفيعة . وهنا يمكنني أن أقتبس هذا البيت من النابغة الذبياني و أصف به الهلال : ألم تر أنَّ الله أعطاك سورة ... ترى كل فريق دونها يتذبذب
بأريحية تامة و بنشوة الفوز والانتصار والأيام السعيدة التي يعيشها الهلال وجمهوره العريض , استضاف هلال الملايين هلال الخيَّالة الوافد الجديد على الدوري الممتاز في الخرطوم بإستاد الخرطوم الدولي على حساب الجولة السادسة من بطولة سوداني للدوري الممتاز , ليضرب هلال الملايين عصفورين بحجرٍ واحد تمثلا في البروفة الأخيرة قبل السفر إلى الكنغو برازفيل لخوض مباراة الذهاب في دور ال16 ضد الفهود ( ليوباردذ ) و تأدية المباراة الرسمية في الدوري التي تكفل له صدارة الجولة السادسة منه .
الخيل تجري على مساويها .. و الخيل أعلم بفرسانها . من أمثال العرب , فالأول إن كان بالخيل أوصابٌ أو عيوب ٌ , فإنَّ كرمها يحملها على الجري فكذلك الكريم الحر يحتمل المُوَّن و يحمي الذمار و إن كان ضعيفاً و يستعمل الكرم على كل حال . كان هذا حال الخيَّالة فريق مجتهد ممتاز قدَّم ما استطاع أن يُقدمه و لكن حظه العاثر أوقعه أمام هلال الملايين .
أما الخيل أعلم بفرسانها , اختبرت ركابها فهي تعرف الكفل من غيره . والكفل من لا يثبت على الخيل , ومعنى المثل استغن بمن يعرف الأمر . هذا ما ينطبق على هلال إفريقيا الذي تعرفه القارة وهو ممثل السودان الوحيد في كبرى بطولاتها المتمثلة في مسابقة الأندية الأبطال . هلال الملايين الذي يعرف الأمر . فكانت تحية الوداع لجماهيره الغفيرة قبل سفره الأداء الجميل الذي قدمه مساء الاثنين 17 مارس 2014م أمام ضيوفه هلال الخيَّالة ضمن مباريات الدوري الممتاز , فكانت خُماسية نظيفه حققها هلال الملايين جاءت تفاصيلها تحكي الإبداع والفن والجمال ولكل هدف من الخماسية قصة استمتع بها عشاق الموج الأزرق .
انتهى الشوط الأول برباعية تسابق في إحرازها كابتن الفريق عمر بخيت هدفين من كرات ثابتة أفرزت موهبة إضافية شاركت الغزال الأسمر مهند الطاهر في تنفيذ الكرات الثابتة . ثم هدف لكل من العقرب بكري المدينة و آخر لنزار حامد .
وفي الشوط الثاني كان العرض السلس والتمرير المُمرحل والاستحواذ الكامل على مجريات المباراة فلم يزد الهلال غلته من الأهداف سوى بهدف واحد نال شرفه نصر الدين الشغيل . لينتهي لقاء هلال الملايين مع هلال الفاشر بخُماسية نظيفة جعلت من هلا ل الملايين الجلوس بكل أريحية على صدارة فُرق الممتاز , ليغادر بعدها ممثلاً للسودان في بطولة الأندية الإفريقية ليخوض مباراة الذهاب أمام الفهود من الكنغو برازفيل . وكل الدعوات للهلال أن يوفقه الله و يعود بنتيجة إيجابية.
التفاؤل يملأ الجوانح بأنَّ الهلال بإذن الله سيخلع أنياب الفهود لأنَّه يتدثر بثقافة الفوز الخارجي والهلال هذه الأيام يكتب رحلة الفرح والسعادة على سطر دون أن يترك سطر لأنَّ خطه واضح لا يحتاج لفك شفرة .
و ستكون بقدرة الله إطلالته في الكنغو كإطلالة البدر لأنَّ الهلال يتنفس الحياة في حراسته و دفاعه ووسطه و هجومه .
* متى نستفيد من هؤلاء ؟
فيما يخص نادي بايرن ميونخ الذي تبارى معه المريخ ودياً في دوحة العرب و لم يستفد المريخ من ذلك الاحتكاك حيث سقط في امتحان تمهيدي بطولة الأندية الإفريقية الأبطال . أنه قبل أيام قدَّم رئيس ذلك النادي الألماني الشهير ( أولي هونيس ) استقالته من رئاسة النادي لماذا ؟؟؟؟ إثر قرار قضائي بسجنه ثلاث سنوات ونصف و ذلك بسبب تهربه من دفع ضرائب قدرت بحوالي 27 مليون يورو .
الجدير بالذكر أنَّ أولي هونيس قد اختار السجن على أن يستأنف الحكم لشعوره بالخطأ .
مثال آخر وفي فترة سابقة استقال ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الإسباني من منصبه بعد قرار محكمة إسبانية بالتحقيق في صفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار .
في سوداننا الحبيب كم من فضيحة حدثت في الوسط الرياضي إذا كانت تمس السلوك الأخلاقي أو الخطأ الإداري . هل سمع شخص بأنَّ واحداً من مرتكبي ذلك السلوك المُخالف قد تقدَّم باستقالته ؟
آخر الأوتاد :
لم يؤاخذ الله تعالى أحداً من خلقه على الهم بالمعصية إلا في المسجد الحرام (( و من يُرِد فيه بإلحاد بظلمٍ نُذقه من عذابٍ أليمٍ . )) 25 الحج
لأنه المكان المقدس الذي يجب أن يكون فيه الإنسان نقي القلب , طاهر النفس , صافي السريرة , خالصاً بكليته لله , فمن ينتهك حرمة الملك في حماه جدير بالجحيم والعذاب الأليم .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019