• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد الفكي

الثعبان و الحكيم

احمد الفكي

 1  0  1354
احمد الفكي
الثعبان و الحكيم
أوتاد أحمد الفكي
لقد كثر القول عن الاتحاد العام لكرة القدم السوداني رئاسة د / معتصم جعفر من واقع تراكم الأحداث وفتح صفحة مراجعة سريعة حيث لا ننكر أنّ له إيجابيات و عليه سلبيات من منطلق ما يقوم به من عمل . ليبرهن على أرض الواقع المقولة التي تقول : من لا يُخطئ لا يفعل شيئاً He who makes no mistakes makes nothing ) ) رغم النقطة السوداء التي طُبعت في سجل الإخفاق المتعلقة بالخطأ الذي ارتكبه الإتحاد من سنين مضت و حملت عنوان ( مساوي جيت . )
لماذا هذه المُقدمة ؟ لعلك عزيزي القارئ قد ساورك هذا السؤال .. و إذا عُرف السبب بطل العجب . لقد طلب مني أخي الفاضل العزيز دكتور عوض بخيت محمد خالد , أن أتناول العبارة الشهيرة ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) عنواناً لهذا المقال . و نسبة لتناول الكثير من الزملاء هذه العبارة عنواناً لمقالاتهم أردت أن يكون الثعبان و الحكيم هو العنوان لما فيه من المقصد الذي حوله ندندن .
الكل شاهد العنف الذي مارسه حارس مرمى النادي الأهلي الخرطوم أكرم الهادي مع لاعب الهلال بشة في الكرة المشتركة بينهما , وعدم لا مبالاة غريبة أظهرها حكم المباراة تجاه ذلك التصرف من قبل الحارس أكرم الهادي كأنَّ لم تحدث مخالفة حيث أمر باستئناف اللعب دون إشهار أي بطاقة في حق حارس مرمى أهلي الخرطوم .
هنا حجر الزاوية و بيت القصيد و مربط الفرس , التأديب و ما أدراك ما التأديب حيث التأديب يأتي بالأدب و من أمن العقوبة أساء الأدب , أنها جملة كثيراً ما نسمعها و نرددها و تتردد على مسامعنا أليس كذلك عزيزي القارئ .
ضعف اتحادنا العام لكرة القدم و لجانه الفنية في عدم تطبيق العقوبة المناسبة في حق عدد من لاعبين أمثال بكري المدينة و علاء الدين يوسف و أخيراً أكرم الهادي فيما ارتكبوه من مخالفات يعرفها القاصي و الداني , دون شك يؤدي إلى استفحال عبارة من أمِنَ العقوبة أساء الأدب .
أين اتحادنا العام لكرة القدم من قول أمير المؤمنين الذي تستحي منه الملائكة سيدنا عثمان بن عفان رضيَّ الله عنه : ( إنَّ الله ينزع بالسلطان ما لا ينزع بالقرآن ) .
على الاتحاد العام ممارسة صلاحياته و تطبيق العقوبة المناسبة للخطأ دون محاباة ليكون العقاب الرادع و المستحق حتى لا يتكرر السلوك المشين الذي يستقبحه و ينبذه و يرفضه الإنسان الرياضي .
الثعبان و الحكيم
إلى اتحادنا العام لكرة القدم قصة الثعبان و الحكيم التي تصب في فحوى من أمن العقوبة أساء الأدب . يُحكى أنَّ الثعبان قرر أن يتوب و يكف عن إيذاء الناس و ترويعهم , فذهب إلى حكيم يستشيره و يستفتيه فيما يفعل فقال له الحكيم : انتحي من الأرض مكاناً معزولاً و اكتفي من الطعام النزر اليسير .
ففعل الثعبان ما أُمِرَ به لكن قضَّ مضجعه أنَّ بعض الصبية كانوا يذهبون إليه و يضربونه بالحجارة و عندما يجدون منه عدم المقاومة كانوا يزيدون في إيذائه . فذهب إلى الحكيم يشكو إليه حاله . فقال له الحكيم : أنفث في الهواء نفثه كل أسبوع ليعلم هؤلاء الصبية أنك تستطيع رد العدوان إذا أردت . فعمل بالنصيحة و ابتعد عنه الصبية , و عاش بعدها الثعبان في أمن و أمان و استقرار مستريحاً من عبث الصغار و الصبية به هل وصلت الرسالة .. فعلاً من أمن العقوبة أساء الأدب .
مايو شهر الحسم للهلال والمريخ
يشهد شهر مايو القادم من مطلعه حتى العاشر منه صراع الأبطال الهلال و المريخ محلياً و قارياً . حيث يواجه في الثاني و الثالث من مايو كل من المريخ أمام الترجي في تونس , و الهلال يقابل ضيفه سانغا الكنغولي في السودان , ضمن مباريات بطولة الأندية الإفريقية إياب دور ال16 . وفي العاشر من مايو يتقابل الهلال و المريخ في ختام الدورة الأولى بطولة سوداني للدوري الممتاز و معرفة متصدر الدورة الأولى .
آخر الأوتاد :
ماذا يستفيد أكرم إذا أصيب بشة ؟ .. على أكرم مشاهدة لقطة دخوله العنيف على بشة أكثر من مرة !!!!!!!!! .









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 04-26-2015 09:0
    أستاذنا أحمد الفكى تأكد إن الثعابان هو أكرم الهادى أما الحكيم ليس الإتحاد العام أمش شوف ليك من بدرى لكن كان منتظر حكمة الأتحاد العام واطاتك أصبحت وفقك الله وسددخطاك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019