• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021
احمد الفكي

هلال الكاردينال و بعضٌ من المونديال

احمد الفكي

 2  0  1138
احمد الفكي
انتهت أيام المونديال و اسدل ستارها بما فيها من أكثر من مفاجأة ستظل عالقة في الأذهان لاسيَّما من صاحب الضيافة منتخب البرازيل الذي اهتزت و تشوهت صورته الجميلة التي رسمها جيل بعد جيل من مشاهير السيلياو أمثال الجوهرة السوداء بيله و رفاقه مروراً بعهد سقراط و زيكو و فالكاو و إدير و من بعدهم ببيتو و روماريو , ثم رونالدينهو و ديدا و رونالدو الذي كان يقف على رأس هدافي كأس العالم بـ " 15 هدف " قبل بداية مونديال 2014م . حيث كان الأداء والعرض المتميز بالسهل الممتنع الذي كفل لهم وضع و طباعة خمس نجوم على صدر قميص المنتخب رمزاً لعدد مرات إحرازهم لكأس العالم , فلم يُحافظ جيل نيمار و رفاقة على تلك الصورة الزاهية فكانت البرازيل مفاجأة مونديال البرازيل 2014م من خلال الهزيمة التاريخية و المُذلة التي مُنيت بها البرازيل أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف في الدور النصف النهائي والتي لم يسبق أن شهدت بمثلها في تاريخها الكروي . لتأتِ هولندا و تُقضي على طموح منتخب البرازيل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع و تفوز بثلاثية نظيفة جعلت من هولندا ثالث منتخبات العالم بعد الأرجنتين و الخجل يكسو منتخب البرازيل الذي حلَّ في المركز الرابع في إشارةٍ تفيد بعدم جدوى الأرض والجمهور في حالة غياب الروح والعزيمة و قوة الإرادة .
ثم جاء تفوق ماريو جوتزة الألماني على نجم الأرجنتين ميسي في ماراكانا بإحرازه هدف الفوز الذي منح ألمانيا اللقب الرابع فوزاً بكأس العالم , ليعتبر جوتزة أفضل لاعب في نهائي مونديال البرازيل 2014م وصل إلى مرتبة عظماء كرة القدم الألمانية .
الكل شاهد نهائي المونديال و لكن تبقى هذه اللقطة التي لا ينساها الألمان و محبي منتخبهم .. الدقيقة 88 من المباراة شهدت نزول اللاعب ماريو جوتزة (22 عاماً ) لأرض الملعب بديلاً للمخضرم ميروسلاف كلوزة , ليٌسجل في الدقيقة 113 من اللقاء هدف المباراة الوحيد بتلقيه تمريرة عرضية على صدره قبل أن يُسدد الكرة في الهواء داخل شباك الأرجنتين التي حاولت أن تُقاسم ألمانيا حظوظ الفوز باللقب العالمي , فكانت الفرحة لجوتزه و رفاقه حاملين كأس العالم للمرة الرابعة بعد أن سبق لألمانيا حمله أعوام 1954م , 1974م , 1990م .
مبارك للكاردينال
نبارك الفوز لتنظيم عزة الهلال رئاسة رجل الأعمال أشرف سيد أحمد الكاردينال الذي حاز على ثقة أغلبية الجمعية العمومية و بموجبها أصبح الكاردينال الشخصية رقم 28 التي تحوز على شرف رئاسة نادي الهلال عبر صندوق الانتخاب لنادٍ هو قلعة الديمقراطية و حصنها الحصين المتين , فها هي لوحة الشرف تزدان باسم أشرف سيد أحمد الكاردينال بعد أن ازدانت بكلٍ من : بابكر قباني , أمين بابكر , حمدنا الله أحمد , مكي عثمان أزرق , بشرى عبد الرحمن صغير , الحاج عوض الله , محمد حسين شرفي , محمد خالد حسن , أحمد محمد علي السنجاوي , محمد عمار بشير فوراوي , محمود أبو سمرة , محجوب طه , السر محمد أحمد , محمد عبد الله قلندر , صالح محمد صالح , عمر علي حسين , زين العابدين محمد أحمد عبد القادر , الطيب عبد الله محمد علي , عمر محمد سعيد , نور الدين المبارك , طه علي البشير , عبد المجيد منصور عبد الله , حسن هلال , أحمد عبد الرحمن الشيخ , عبد الرحمن سر الختم , صلاح أحمد محمد إدريس , الأمين البرير .
كل الأمنيات لرئيس الهلال الجديد الكاردينال و أعضاء مجلس إدارته بالتوفيق و النجاح و أن يُحقق الهلال في عهد تنظيم عزة الهلال حلم كافة محبي هلال الملايين كأس الأندية الإفريقية .
أهلي إتحاد التجارب المفيدة
خاض هلال الملايين أولى مباراته في الدورة الثانية للدوري الممتاز أمام أهلي الخرطوم في مباراة مُقدمة من الأسبوع الرابع انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق . فيها استفاد الهلال الذي لم يُقدم المستوى المأمول من واقع التشكيلة التي لعب بها خاصة ظهيري الجنب مالك و فداسي و علامات الاضطراب التي حدثت في خط الدفاع معرفة الأخطاء والعمل على تفاديها . ثم الاستفادة الظاهرة التي تمثلت في كسب الهلال اللاعب نيلسون . ثم جاءت المباراة الثانية للهلال أمام اتحاد مدني والتي كسبها الهلال بهدفين نظيفين . أثبت اللاعب نيلسون القادم من أهلي الخرطوم أنه مكسب حقيقي . وفي المباراة كان إيقاع الهلال أكثر انسجاماً مما يوحي أنَّ التشكيلة التي لعبت أمام اتحاد مدني هي الأقرب لخوض المباراة الإفريقية أمام فيتا كلوب والتي بإذن الله سوف تحقق المفاجأة السعيدة لمتابعي كرة القدم السودانية عامة ولمحبي هلال الملايين خاصة .
* شكراً أبو قرون
التحية و التقدير و الشكر للمهندس عادل يوسف أبو قرون وهو يفتح صالون بيته العامر بمدينة حائل طيلة أيام مباريات المونديال لإخوانه السودانيين لمتابعة تلك المباريات بجانب الكرم الحاتمي الذي تمثل في واجب الضيافة الذي كان في خدمتهم أبنائه البررة يوسف و خليل . التحية مثنى و ثلاث و رباع للمهندس عادل وهو يحمل أخلاق السودان السمحة في بلاد الغربة .. شكراً أبو قرون .
* رحم الله محمدية
انتقل عن الدنيا الفانية الموسيقار محمد عبد الله محمدية الذي غيَّبه الموت صباح الأربعاء 18 رمضان 1435هـ الموافق 16 يوليو 2014م .
الموسيقار محمدية علم في خارطة الغناء السوداني الذي اشتهر بالعزف على آلة الكمان . نسأل الله له الرحمة والمغفرة و العتق من النار ببركة شهر رمضان الكريم . و أن يجعل الله قبره روضة من رياض الجنة . إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون .
* آخر الأوتاد :
إذا حان القضاء ضاق الفضاء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عثمان 07-20-2014 06:0
    مشكوور أستاذ أحمد الفكى على هذا الكلام الجميل وليت الدورى السودانى يستفيد من كأس العالم ومبروك للكاردينال رئاسة الهلال ونتمنى له التوفيق وكما نلاحظ أن الأستاذ دسوقى أجحف فى حق الكاردينال وليت كبار إعلامى الهلال إرتفعوا لمستوى طموح الجماهير
  • #2
    ابوكتير 07-18-2014 10:0
    قال المباراة اﻻولى ضد الاهلي والثانية ضد اﻻتحاد ، طيب الهﻻل لعب ضد النسور في ياتو منافسة ؟؟؟؟؟؟؟؟.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019