• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
طارق احمد المصطفى

محطات

طارق احمد المصطفى

 0  0  2148
طارق احمد المصطفى
محطات

قام وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بلة يوسف بزيارة لإتحاد أم بدة الفرعي لكرة القدم الذي تم إنشائه قبل فترة ليست بالطويلة ، الوزير بلة من خلال الزيارة أعلن تبرعه بمبلغ مليار للإتحاد الوليد ومن المفارقات الغريبة أن الوزارة الولائية أعلنت عن قيام بطولة للإتحادات الرياضية التابعة لها وقامت بتقديم دعم خجول لهذه الإتحادات لايكاد يكفي حتى لنثرية حكام المباريات وبقدر ما إستبشرنا بمقدم الوزير بلة إلا أنه وضح أنه مثل من سبقوه من حيث الإهتمام بكرة القدم وتجاهل بقية المناشط فهل نتوقع أن تستمر هذه التبرعات لتشمل جميع الإتحادات !!.

وبما أن الحديث عن الوزارة الولائية وإتحاداتها الرياضية لابد من الإشادة بخطوة الوزارة في إقامة برنامج تنافسي للإتحادات الرياضية حيث شهدنا منافسات للتايكندو والكنغ فو والشطرنج والكاراتيه وفي الطريق الهوكي والألعاب المائية ،الحقيقة التي يجب أن تقال هي أن عدد كبير من الإتحادات المحلية والعامة ( كمان ) أصبحت مجرد أسماء ولافتات و بعضها إختفت لافتاته من الوجود إذا الوزارة مطالبة بالتقصي والتحري ومعرفة أسباب توقف نشاط هذه الإتحادات ومعالجة المعوقات التي تقف أمامها .

سكرتير الإتحاد السوداني لألعاب القوى د. مكي فضل المولى ( زعلان ) من الإعلام الرياضي لتجاهله ما حققه إتحاده في البطولة العربية للشباب التي جرت مؤخرا بمصر حيث أحرز السودان فضية ( 800 ) متر وفضية 4× 400 تتابع . ورغم أن النتيجة العامة التي أحرزها السودان متواضعة إلا أن د . مكي يرى أن ما تحقق يعتبر إنجاز من واقع حيثيات سفر البعثة بعد إعتذار الدولة وسفر اللاعبين عن طريق ( الشيرنق ) الذي قام بدفعه بعض منسوبي المنشط من ( جيوبهم ) ووصول اللاعبين في نفس يوم بداية المنافسة وبدون مدرب .

بحسب الأخبار ينتهي ( تمديد التمديد ) للمفوضية الإتحادية يوم 12 مايو الجاري بعد أن إنتهت فترتها منذ شهر أكتوبر العام الماضي وقام وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم الناير بالتمديد لها أكثر من مرة وبسؤالنا لعدد من المتبحرين في القوانين الرياضية ومنهم من كان في اللجنة التي قامت بوضع قانون 2003 عن قانونية تمديد الوزير للمفوضية وجاءت إجابتهم جميعا بأن التمديد لا يسنده أي قانون . نتمنى أن لايفاجأنا الوزير بتمديد (ثالث ولا رابع ولا خامس ) لا ندري وذلك لسبب بسيط هو أن هذه المفوضية كان أدائها أكثر من متواضع وتسببت قراراتها في عدم الإستقرار لكثير من الإتحادات .

توالي اللجنة الأولمبية السودانية هذه الأيام إستعداداتها للمشاركة في بطولة بتسوانا المؤهلة لأولمبياد الشباب بنايجنق الصينية في أغسطس القادم والتي بدأ العد التنازلي لإفتتاحها في العاصمة البتسوانية ( قابرون ) يوم ( 23 ) مايو الجاري . ألعاب القوى تستعد ا في أديس أبابا والتجديف والكانوي في معسكر إعدادي بتونس والسباحة إنخرطت في معسكر إعدادي محلي منذ فترة طويلة ، إذا الإستعدادات مبشرة وجادة وهو مايؤكد أن هناك نتائج إيجابية ستحقق وأن ما حدث في الدوحة من فضائح لن يتكرر .

يا وزير الشباب والرياضة أخبار لجنة تقصي الحقائق في تزوير شهادات مدربين رفع الأثقال شنوو؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : طارق احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019