• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
اماسا

المريخ في مهب الأهواء والمصالح..!

اماسا

 0  0  1968
اماسا
زووم
ابوعاقلة اماسا
المريخ في مهب الأهواء والمصالح..!
* أحياناً أكون أقرب لليقين إلى الشك أن جيلاً عجيباً قد اجتاح مجتمع المريخ لا يؤمن إلا (بالشخصيات)، ويضعها فوق إعتبارات المصلحة العامة، ويجير خلافات وجهات النظر إلى عنف لفظي يستهدف حماية الأفراد على حساب المؤسسة والمجتمع.. وأقصد هنا وبدون مواربة من يدعون حماية الديمقراطية في هذا النادي، مع أنه من البديهيات ونافلة القول أن الديمقراطية تعني في الأساس (رأي الأغلبية)..!
* نادي المريخ في السنوات الأخيرة فقد ٨٠% من ملامح العمل المؤسسي، وضاعت معالم المؤسسية خلف غبار الصراعات والتكتلات التي حجبت الرؤيا، وكانت النتيجة الآن أن المريخ يخطو نحو العام الثالث عشر بدون ميزانيات مراجعة أو منهج عمل إداري محترم يمكن أن نستند عليه لنبني مستقبلاً تتوفر فيه الأساسيات لبيئة ديمقراطية كما نتمنى، وفي فترة سوداكال تحديداً رأينا العجب، ولو إجتهدنا لن نكون أبلغ من موقف الثنائي علي أسد ومحمد موسى الكندو، ومازلت أقول عنهما ( من أصدق من تعاملنا معهم في الوسط الرياضي).. ويكفي أنهما عندما اقتنعا بأن الأمور في المريخ لا تسير على ما يرام، وأنهما قد خذلا في كل ما كانا يعتبرانه رهان مجلس الإدارة، وأدركا أن هنالك مصائب تحاك ضد النادي بليل، اتخذا موقفهما التأريخي وأعلنا زهدهما وسعيهما لدرء المخاطر عن النادي، فأصدرت جماهير النادي شهادة البراءة في حقهما.
* قبل أيام نشرت صحيفة (سبورتاح) خبراً من نوعية الأخبار المتوقعة في ظل غياب المؤسسية في كل السنوات السابقة، يشير إلى أن حكماً قد صدر من (الفيفا) ضد المريخ بالغرامة مجدداً بمبلغ يقدر ب(٦٠) ألف دولار.. وأن النادي مهدد بالإيقاف عن التعاقدات.. وموضوع الشكوى ثلاثة لاعبين بينهم ستيفن وارغو النيجيري والغاني كوفي والنيجري مجيد سومانا…. وثلاثتهم لعبوا في حقب مختلفة تؤكد ما ذهبنا إليه.. ولعل أفضل ما يتناسب مع هذه المصائب أن يحاول المجلس الحالي تغيير هذا النمط الكارثي، ويبتدع نظاماً مالياً يصفي كل الديون التي تهدد مسيرة الكيان حتى نستطيع أن نعبر بالمريخ حقل الألغام هذا ونضع قدماً على سلالم الصعود للأفضل.
حواشي
* شغلنا الشاغل هو إبراز مواطن الخلل وانتقاد الأخطاء في المريخ لتجاوزها.. وصولاً للأفضل..!
* أفضل ما فعله المريخ في تقديري هذه الأيام، وهو يتواجد في العاصمة المصرية لما يقارب الثلاثة أشهر أنه اصطحب معه مراجع مالي معتمد.. وبوجوده تجاوز العمل بعضاً من الأخطاء التي شاعت في العمل الإداري مؤخراً..!!
* بهذه الطريقة لن يكون هنالك مجال للمفاجآت مستقبلاً وذلك أفضل ما نتمناه.. أن يرتقي العمل الإداري في نادي المريخ إلى مستوى يليق به كنادٍ ريادي كبير..!
* لماذا يستعجل الناس مسألة الذهاب إلى القضاء ومخافر الشرطة؟.. فقد قررت الجمعية العمومية إحالت بعض الملفات المالية إلى المراجع العام ومن ثم القضاء.. وسيكون لهذا الإجراء ما بعده…!!
* من يحاولون الضغط علينا ببعض أساليب العنف اللفظي لا يعرفوننا.. ومن يبذلون قصارى جهدهم لإثبات خطأ ما نكتب ستضيع قوافلهم في الطريق يقضوا عطشاً وجهلاً وضلالاً..!!
* هنالك معارك بيننا وأسماء بعينها.. نشأت المعارك في ساحة المريخ ولكننا ننقلها إلى خارجه إحتراماً لمجتمع النادي المتصافي والمتحابب، وجزء من هذه المعارك القانونية في طريقها إلى القضاء السعودي…. ليعرف البغاة إلى أي منقلب ينقلبون..!!
* كلو ب(الغانون).. فيا خيل الله اركبي..!!
* الحقائق من مصادرها سيكون ديدننا… والحقائق ليست معروضة في سوق الله أكبر للبيع والشراء والمساومة… فمن كان همه هو حماية وتقويم مسيرة المريخ ونصرة مجتنعه فليركب معنا في سفينتنا..ومن كان هدفه وغايته كلها هي حماية الريس فلان ودكتور علان والوجيه فلتكان فليستعد لجولات طويلة الأمد..!!
* أجبر المريخ على خوض مبارياته كلها خارج أرضه والسبب في ذلك معروف.. ورب ضارة نافعة.. فقد كان لتواجد المريخ في القاهرة لأطول سفرية خارجية في تأريخه إيجابيات جمه.. وفوائد ضخمة سنكتب عنها في الأيام القادمة.
* من أكبر الفوائد على الإطلاق أن المريخ قد استعاد هيبته، وطيلة أيامه في القاهرة كان هو الشغل الشاغل للإعلام العربي والمصري تحديداً.. وكانت فرصة لتسليط الأضواء على أسباب لعبه خارج أرضه وهو الذي يملك ملعباً كان الأفضل منذ سنوات قليلة؟
* أن يلتقي رئيس سابق ورمز من رموز المريخ برئيس حالي على شاكلة ما تم في دبي بين جمال الوالي وحازم مصطفى لأمر يستحق الإحتفاء عند المريخاب.. وهو في المقابل خبر غير سعيد للذين اجتهدوا لكي تشيع القطيعة والخصومات مجتمع المريخ..!!
* مؤكد ستكون هنالك بشريات من هذا اللقاء تترقبه جماهير نادي المريخ بفارغ الصبر بعد أن فجعت في أجمل مقتنيات النادي في السنوات الماضية…!!
* حتى الآن يسير الإداري الشاب متوكل صالح موسى(ود الجزيرة) على خطى أميز من تولى منصب أمانة المال، وبهذا النهج أبشر بأنه ستكون هنالك ميزانية مجازة بعد مرور عام على انتخاب مجلس الإدارة… وهذه النقطة تحديداً من الإيجابيات التي غابت عن النادي لما يقارب العشرين عاماً..!!
* في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد والمريخ هذه الأيام سيكون من العقل أن نكبح جماح طموحاتنا وأحلامنا بما يتناسب مع الراهن.. وحتى نركز على بناء مستقبل أفضل…!!
* المؤسسات الدولية مثل الفيفا ومحكمة كاس وغيرها لا تهزم خيارات الجمعيات العمومية… ولا تطعن مفهوم الديمقراطية من الخلف.. هذا للعلم…!!
* كتب بعضهم أن محكمة كاس قد تلقت رشاوى من جهة ما لإستمالتها عن الحق…!!
* يعتقدون أن القاضي هناك هو العمده (وارنر)…!!
* ما يحدث في المريخ تحسمه لجنة واحدة بالفيفا تسمى بلجة الأخلاق… هي التي ستضع حداً لمعاناة جماهير النادي من المتحذلقين وحماة المصالح والأفراد… وهي الجهة الوحيدة للحصول على مريخ خالي من الإجرام…!!
* مرة أخرى… الصحفي الذي لا يقاتل في الحق ويرتاد قاعات القضاء مرات ومرات ليس بصحفي… فبأي شيء تهددون؟..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019