• ×
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 10-24-2021
احمد الفكي

مسدس الجاكومي و الكابوي الأسود

احمد الفكي

 0  0  2124
احمد الفكي
مسدس الجاكومي و الكابوي الأسود
أوتاد - أحمد الفكي
أضحك الصورة تطلع حلوة و لكن الصورة كانت مخزية بكل ما في الكلمة من معنى و محزنة غاية الحزن لما وصل له مسار الرياضة في سوداننا الحبيب و الأزمة الإدارية التي ضربت جنباتها نادي المريخ العاصمي و ما حدث يوم الثلاثاء 14سبتمبر 2021 و جموع من مشجعي المريخ المنقسم إلى قسمين و كلاهما يتصارعان على كرسي إدارة النادي ..
الصورة القميئة التي فيها جموع من جماهير المريخ الصاخبة و الثائرة وهم يحملون الأسلحة النارية ( مسدس الجاكومي ) و الأسلحة البيضاء و العصى ضد سوداكال و مجموعته لا تمت للرياضة بصلة .
مسدس الجاكومي المرفوع صوب السماء أعاد لذاكرتي شريط مرحلة من مراحل العمر حيث مدينة مدني و سينما الوطنية و الخواجة و افلام الكابوي رعاة البقر ولغة المسدسات التي تتكلم لإنهاء كل ما يغضب راعي البقر الأمريكي .
و قبل التطرق لصورة مسدس الجاكومي التي ظهرت في الوسط الرياضي المريخي المحتقن إدارياً نجد أنه عرف العالم رعاة البقر الأمريكيين من أصحاب
البشرة السوداء في القرن التاسع عشر ولكن وسرعان ما تناستهم الأضواء بعد انتشار رعاة البقر من أصحاب البشرة البيضاء، رغم أن بعض الأفلام قد حاولت تسليط الضوء على وجود رعاة بقر من أصحاب البشرة السمراء ، مثل فيلم ديجانقو الحر الذي لا يغفر ولا يرحم Django Unchained " "Unforgiven ، إلا أن هذه كانت من المحاولات النادرة وشبه الوحيدة لتوظيف رعاة البقر من البشرة السوداء في الأعمال الفنية أو الثقافة الشعبية .
لذا السؤال الذي يفرض نفسه هل وصل الحال بهيبة الدولة أن تظهر مثل تلك الصور في وضح النهار، وهل السودان أصبح تكساس حتى نرى شخص يمثل كيان رياضي يرفع مسدسة كناية عن اخذ حقه بيده ضارباً بهيبة الدولة عرض الحائط .
رغم الاختلاف الدائر بين مجموعتي سوداكال و حازم لا يجب أن يصل مستوى الخلاف لمرحلة تلك النزاع التي حدثت في الشارع المريخي .
عليه يجب إعادة هيبة الدولة باستدعاء كل من ظهرت صورته في مظاهرة تحرير إستاد المريخ وهو يحمل سلاحاً نارياً أو أبيضاً في وسائط التواصل الاجتماعي و كذلك يجب حسم حالة الإنقسام الإداري الذي لا يصب في مصلحة المريخ و الرياضة السودانية .
* آخر الأوتاد :
الصورة التي ظهر فيها محمد سيد أحمد الجاكومي وهو يمثل واحد من مجلس إدارة المريخ المنتخب المضاد لمجلس سوداكال، وهو شاهراً مسدسه قد تحمل عنوان الفلم العربي إضحك الصورة تطلع حلوة بطولة أحمد زكي و ليلى علوي، لأنَّ الصورة قد يضحك عليها سخرياً كل من يشاهدها في الوطن العربي و العالم أجمع .
من المواقف المضحكة في فلم إضحك الصورة تطلع حلوة هذا الموقف : سيد مصوراتي متجول ( أحمد زكي) بحب نوسة ( ليلى علوي ) عندها كشك مرطبات في الكورنيش بنت لهلوبة ، عاوز يصارحها بحبه لها، فجأة وضع يده في يدها.. نوسة صرخت في وجهه قالت له : ليه تلمسني انا بنت أصول.. متربية أحسن تربية فاكرني إيه .؟ حتى بالإمارة أنا حجيت سبع مرات . سيد المصوراتي قال لها : و النبي جد .؟ قالت له بخفة دم : أه و النبي جد .. مشيت حجيت ستة مرات أنشل و السابعة تُبت لوجه الله .
هل صورة مسدس الجاكومي مضحكة أم محزنة .؟ لك الخيار فيما تختار .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019