• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
ابراهيم عوض

اتحاد القدم .. عناد غير مبرر

ابراهيم عوض

 0  0  615
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ابراهيم عوض

اتحاد القدم .. عناد غير مبرر

ليس هناك أي مبرر يجعل اتحاد كرة القدم، يصر على ان ينفذ قراره السابق بتحديد الأول من أكتوبر بداية لفترة انتقالات اللاعبين، طالما ان لديه 4 اندية ستشارك في بطولتي (الكاف).
لا ندري ما هي الحكمة في هذا الإصرار العجيب والعناد الأعجب من اتحاد يفترض فيه ان يكون مرنا ومتعاونا وداعما لانديته المشاركة في البطولات الافريقية لا معاكسا لها.
اغلب الاتحادات الوطنية في القارة السمراء ان لم يكن كلها، تبرمج موعد فترتي التسجيلات الصيفية والشتوية، بما يتسق ومصلحة انديتها المشاركة في البطولتين.
نذكر بان ذهاب الدوري التمهيدي سينطلق في العاشر من سبتمبر المقبل، وينتهي في الـ 17 منه، والدور التمهيدي الثاني يبدأ في 15 أكتوبر وينتهي في 24 منه.
وهذا يعني ان لم يتجاوب اتحاد الكرة مع رغبة الأندية المشاركة ويقدم موعد فترة الانتقالات إلى شهر أغسطس، فان الرباعي المشارك في البطولة سيتضرر ضررا بليغا.
اتفقت إدارة الهلال مع ثلاثة لاعبين أجانب، لضمهم في كشوفات الفريق من اجل المشاركة معه في البطولة الافريقية من البداية، لكنه لن يتمكن من الاستفادة من خدماتهم في التمهيدي الأول والثاني ان لم يغير الاتحاد مواعيد بداية فترة الانتقالات.
وكذا الحال بالنسبة للمريخ المشارك مع الهلال في دوري الابطال، والوادي نيالا والأهلي مروي المشاركان في الكونفدرالية، فهذه تعمل أيضا على تدعيم صفوفها قبل البداية الافريقية.
سيرتكب الاتحاد حماقة كبيرة اذا اصر على موقفه، ورفض التنازل عن قراره السابق بعدم تقديم موعد التسجيلات، لانه سيكون قد ساهم في اضعاف هذه الأندية وربما يتسبب ذلك في خروج بعضها من التمهيدي.
وللعلم فان مسالة تقديم موعد فترة التسجيلات في أي اتحاد وطني، لا تحتاج سوى لقرار داخلي، ولا تستدعي الدعوة لعقد اجتماع لمجلس الإدارة، لكي يتخذ قرار استثناء.
نتمنى ان يضع الاتحاد مصلحة انديته فوق كل اعتبار، ويعمل على تنفيذ مطالبها بدلا من هذا العناد غير المبرر.
آخر الكلام
قطع الدكتور كمال شداد رئيس اتحاد الكرة قول كل خطيب، ونفى ما كان يتم تداوله إعلاميا، حول طلب مدرب المنتخب الوطني تاجيل لقاء القمة، المقرر في السادس من أغسطس المقبل.
موقع مشبوه اشتهر (بالشتل) وفبركة الاخبار لتحقيق مصالح ناديه المفضل، هو أول من نشر خبر التأجيل، دون ان يمتلك وثائق متطلبات نشر مثل هكذا اخبار.
المؤسف ان رئيس لجنة المسابقات المهندس الفاتح باني، اكد في تصريحات صحفية عقب نشر الخبر بانهم في لجنة المسابقات سيجتمعون يوم الاحد، وينظرون في امر تأجيل القمة من عدمها.
وهذا يعني ان المهندس باني يمكن ان يكون مشاركا في الطريقة التي تم بها نشر الخبر المفبرك، وربما كان هو من سرب الخبر للموقع المشبوه.
لقد وضح ان هناك جهات في اتحاد القدم تعمل لمصلحة نادي االمريخ تحديدا وتحاول بشتى السبل ان تمهد له طريق الفوز بلقب الدوري هذا العام بقرارات مكتبية، كما فعلت قبل موسمين، في قضية (كاس) الشهيرة.
ان تخاذل اتحاد القدم في قضية (المريخ، جنيه) ، وعدم تعيينه محامي أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، سلب الهلال بطولة مستحقة حققها بالجهد والعرق، وأهداها للمريخ.
وكما ذكرنا في هذه المساحة أمس الأول، ان تأجيل القمة المقبلة سيستفيد منه المريخ في المقام الأول، لان منتسبيه يعلمون ان فوزه في اللقاء المنتظر سيكون من سابع المستحيلات.
لذلك فقد طرقوا ابوابا كثيرة، وسلكوا كل الطرق المؤدية الى قرار التاجيل، ولم يكن امامهم غير أبواب لجنة المسابقات، فافلحوا في استنهاض همم أعضائها المريخاب.
لكن المخطط انكشف، بعد ان نسف دكتور شداد بالونة الاختبار التي اطلقها (أحدهم) ، والمتمثلة في أن التاجيل سيكون بناء على رغبة وطلب المدرب الفرنسي للمنتخب الوطني.
الاحد (بكرة) يا باني، وسننتظر ان كانت لجنة المسابقات ستجتمع غدا وتناقش مسالة تأجيل لقاء القمة بعد حديث شداد الصريح، ام انها ستطوي هذه (الحدوتة).
وداعية:
دعم الأندية المشاركة افريقيا فرض عين على اتحاد القدم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019