• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
ديدي

هلالاب في "قمة" الضحك ،ومريخ "تفليس بلا رئيس"

ديدي

 0  0  7286
ديدي

*لم يكن هنالك اي سبب يجعل الهلال صاحب الفرص المتعددة يخسر ديربي الممتاز امام المريخ "المنتفخ إعلامياً والمدعوم تحكيمياً" !
*فلقد كتبت وذكرت أكثر من مرة ان الهلال لا يدخل بفرصة واحدة فقط وعددت جملة من الأسلحة التي قلت انها ترجح كفة الهلال ،وقد لعبت كلها دوراً أساسياً في الفوز المؤزر ونيل البطولة المحببة للمرة الـ (14) ومن أهمها "فرسان الهلال"!
*فلاعبو الهلال كانوا العنصر الأساس ، والسلاح الأقوي لكسب الديربي ، فنصف عدد اللاعبين ومنهم أساسيون كانوا مرشحين للشطب عطفاً علي الأداء المتواضع الذي ظهر به الفريق في الآونة الآخيرة ، وجاءت مباراة القمة كفرصة آخيرة لهم لإثبات وجودهم والخروج من دائرة الشطب ، وبالفعل كان اللاعبون الأكثر ترشيحاً لمغادرة الكشف الهلالي هم الأفضل وتفوقوا علي أنفسهم بالبذل والعطاء !
*والآن وضع هؤلاء اللاعبون مجلس الإدارة في حرج كبير !!
*حتي ان جماهير الهلال لم تصدق ما شاهدته امامها ، وكأن الفريق الذي يشاهدونه امام المريخ لم يكن ذاك الهلال الذي قدم امام مريخ الفاشر واحدة من أسوأ مبارياته ونزف النقاط في ثلاث مباريات سابقة علي التوالي ، ولكن من وقفوا علي أداء الفريقين ومستواهما ونقاط الضعف في المريخ علي وجه الخصوص خلال مبارياته الآخيرة هم من كانوا يتوقعون نتيجة الديربي !
*وهنا لابد لنا من الإشارة لشطارة الجهاز الفني للهلال ،حداثة ومحمد الفاتح اللذين ركزا علي اللعب بإتجاه عمق دفاع المريخ "علاء الدين يوسف" الحلقة الأضعف الذي نفد منه لاعبو الهلال وجاء عن طريقه الهدف الثاني من قدم المتألق شيبولا ، ولولا عدم التركيز لنالت شباك المريخ أهدافاً بالجملة عن طريق "فييرا" تحديداً صاحب الهدايا القيمة ، عدا سوانح اخري امام مرمي جمال سالم والعارضة التي لعبت مع الفريق الاحمر .
*المريخ قلص فارق النقاط بينه والهلال بإنتصاراته "الترجيحية" من ركلات الجزاء المحتسبة ومعظمها ان لم تكن كلها تعتبرظلماً وبهتاناً ، اما قاصمة الظهر بالنسبة للهلال فقد جاءت من نزيف نقاط بالتعادلات وآخرها امام مريخ الفاشر .
*إذاً الهلال هو الذي وضع نفسه في "الموقف البايخ" ، ومنافسة المريخ له الي نهاية البطولة ، لم تكن لقوة المريخ المدعوم تحكيمياً انما لتهاون الهلال ونزف النقاط في مباريات سهلة وامام فرق مهددة بالهبوط !
*ويُحمد لمدافعي الهلال انهم كانوا يتعاملون مع مهاجمي المريخ بحذر شديد داخل منطقة الجزاء خوفاً من هدايا الحكام (الجزائية) التي أثارت الضحك والسخرية وسجل منها هداف البطولة وحدة 6 أهداف !
*السمؤال المتألق وحسين الجريف وصهيب الثعلب والصيني ونجم نجوم الهلال في الفترة الآخيرة الطاهر سادومبا وُلدوا بالفانيلة الزرقاء من جديد وأثبتوا ان لا غن عنهم في المرحلة المقبلة !
*اما الثنائي كاريكا وبشة فأثبتا بتألقهما وتضحياتهما وقيادتهما الواعية للفريق ان الدهن في العتاقي وان المرحلة المقبلة تنتظر منهما الكثير لقيادة هؤلاء الشباب .
*الإعلام المريخي "نفخ" في فريقه حتي "طرشق علي مافيش"
*مريخ الأزمات ، "فلس شديد" ، النادي التعيس لا كأس نفيس لا رئيس !
*الحكم المسكين لم يجد فرصة لمنح المريخ الكوتة الإسبوعية "ركلة جزاء" ولم يمتلك الشجاعة لإحتساب الركلة الواضحة للهلال والتي نتجت من إعتداء الحارس جمال سالم علي كاريكا من غير كرة ، وتجاوز عن الكثير من العنف للاعبي المريخ ، وتغاضي عن مخالفة دفع بكري المدينة لمدافع الهلال قبل تسديدته الرأسية الخلفية التي أمسكها جينارو بصعوبة !
*14 لقب ممتاز للبطل الممتاز مقابل 8 فقط للوصيف !
*الهلالاب في "قمة" الضحك !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019