• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
ديدي

هلال يفوز و"يتمنظر" ومريخ بالتعادلات "يتقنطر"

ديدي

 0  0  2957
ديدي
*تجاوز الهلال اكبر عقبة بفوزه الأنيق ، علي ارسنال شندي وفك عقدة تاريخية ظلت "مربوطة" بأحكام منذ سنوات !
*نجح اولاد المعلم ، بالفوز الثنائي في التغلب علي الحرب النفسية التي مارسها راعي ورعية الاهلي ، وأحالوا إستقبالهم الفاتر وقطع الكهرباء عن تدريب الفريق وارهاب اللاعبين الي غضب جميل بهدفين جميلين وثلاث نقاط في عين "الاعداء" !
*اداء جيد ، وحماس ،وجهد مقدر للاعبي الهلال ، وقيادة واعية لكاريكا الذي بدأ يتصالح مع الشباك ، وبشة "التشة" ونزار العائد لمستواه .
*محاولات الحكم لـ "مط" الزمن لم تؤتي أكلها ، وتجاوزه لعنف وضرب المنافسين للاعبي الهلال ، صارت عادة تحكيمية غير مستغربة ، تماماً مثل تحول معظم ملاعب الدوري الممتاز الي "حواشات" تصعب حتي علي الخيول الركض عليها !
*المعلم نجح في الامتحان الخامس بإمتياز ، واستمر في "تلقيط" النقاط ، بإعداد هلال قوي لا يعرف اليأس والإستسلام !!
*الهلال يسابق الريح للإبتعاد بعيداً عن عربات القطار ، ومازال الوصيف يلهث من التعب ولاعبوه يشكون في معسكرهم من الباعوض والملاريا !!
*فرق كبير بين هلال يتصدر ويتمنظر ، ومريخ ينزف تعادلات و "يتقنطر"
*كل شئ في الوسط الرياضي صار بحاجة الي "الضبط والربط" !
*وكل الأمور قابلة للتأجيل والإلغاء وأحياناً لـ "الدفن" !
*وكثير من الأشياء تظل معلقة في الهواء بلا حسم !
*والكثير من الصحف الرياضية "تلوك" في قضايا فارغة ، و"تترك الفيل وتطعن في الحكام حتي ولو كانوا براءة" !
*بإختصار يموج الوسط الرياضي ،بقضايا كثيرة معظمها لا يمكن حلها بين يوم وليلة !
*من ملاعب الممتاز الرديئة ، الي تصريحات الإداريين المشككة في ذمة الحكام ، تأجيل المباريات ، وتأجيل "المؤجلات" نفسها ، المفوضية وما ادراك ما المفوضية وتدخلها في الجمعيات العمومية رغم النظام الأساسي المعدل بواسطة "فيفا" ، الفراغ الإداري بنادي المريخ ، وترشح سوداكال في وجود الطعون المقدمة ضده ، ومطالبة بعض جماهير المريخ بإعلان فوزه بالتزكية !
*القضايا كثيرة ومعقدة ولكن متي تُحل ؟
*بدأت مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم تزداد سخونة واشتعالاً ، ما يتطلب من اتحاد كرة القدم السوداني ، ان يرتفع قليلاً الي مستوي الأحداث ، ويضبط ساعات برمجة المباريات بدلاً من "الخرمجة" التي يطل بها علينا بين الحين والآخر .
*ومطلوب من لجنة التحكيم مراعاة أهمية المنافسة في هذه المرحلة ، وإختيار حكامها بدقة وتمحيص ، ومحاسبة المخطئين ، حتي نشعر ان هنالك جهة تراقب وتحاسب ، وحتي تطمئن الأندية انها محمية من اي محاباة او مجاملة او تحيز ضدها !!
*وعلي الاتحاد العام إستخدام سلطاته بمحاسبة بعض الإداريين والمدربين الذين يرمون فشلهم وهزائمهم علي شماعة الحكام !
*لا احد يعترف بهزيمة فريقه ، ولا احد يعترف بإخفاقه او تسببه بالهزيمة ولا احد يلقي اللوم علي لاعبيه ، فالحكام هم "الحيطة القصيرة" ، نقول هذه الحقيقة المجردة رغم تواضع مستوي التحكيم في بعض المباريات ، مع التأكيد ان قرارات الحكام لم تؤثر علي نتائج المباريات بطريقة مباشرة !
*وليس كما تدعي بعض الصحف الرياضية (المتلونة)، وإلقاءها كل تبعات وتداعيات وإخفاقات الفريقين الكبيرين علي الحكام وتبادل الأوصاف مثل (المدعوم) و(المدفور) !
*تواضع مستوي فريق المريخ له بعض العلاقة بالفراغ الإداري الحاصل بالنادي ، فالفريق الاحمر والجهاز الفني وكل قطاعات النادي بمن فيهم "الموظفون والعمال" يشعرون بحالة إحباط بعد ذهاب جمال الوالي !
*فالمريخ بكل فئاته كان يمر بحالة إستقرار إداري وفني ونفسي ، وكل الطلبات المالية مستجابة ، والرواتب والحوافز "مضمونة" بالنسبة للاعبين والجهاز الفني ، ولكن إبتعاد جمال الوالي وغلق قناة "صرافهم الآلي" جعل الجميع يشعر بحالة إرتباك و"تشويش" !
*ولكن هذا لا ينفي إستحقاق فريق الخرطوم الوطني للتعادل ،بل كان "الأولاد" اقرب للفوز والحصول علي النقاط الثلاث لولا الحظ العاثر للاعبيه !
*ومع الفريق الخرطومي برع شقيقه الأهلي العاصمي ايضاً في حصد النقاط بفوزه الآخير علي تريعة البجا بهدف !
*الاهلي العاصمي ظهر كقوة لا يستهان بها في هذا الموسم ، الكثيرون لم يحسبوا له حساباً ، فجاء من خلف الكواليس دون ان ينتبه أحد ليلتقط النقاط تلو النقاط ويسير بقوة نحو المراكز المتقدمة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019