• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-11-2021
ديدي

هلال ومريخ وتبلدي إعداد بلا صداع إعلامي !

ديدي

 0  0  1643
ديدي
*في غمرة الإنشغال بقضية الموسم ـ أزمة اتحاد كرة القدم السوداني ـ تراجعت المتابعة والإهتمام الإعلامي بلقاءات الهلال والمريخ وهلال الابيض في المنافستين الافريقيتين .
*رب ضارة نافعة ، فقد يكون هنالك أثراً إيجابياً لعدم تسليط الأضواء علي مباريات هذه الأندية ، فمعظم الصحف الرياضية تتجه في الغالب لتفخيم العناوين ، وتضخيم الوقائع علي الأرض ـ بصورة تؤثر علي جاهزيتها ، وقد تكشف للفرق المنافسة ـ عن غير قصد ـ اسراراً خفية عن آخر مراحل إعداد الفرق السودانية .
*إنشغال الصحف بالأزمة ، جعل الأندية الثلاثة تتدرب بهدوء ، وتستعد للنجم الساحلي وفيار وسموحة بلا صداع إعلامي ، او ضجة براميل فارغة !!
*الهلال اغلق تدريباته منذ فترة امام الإعلام والجماهير، وانخرط في تمارين مستمرة بقيادة المدير الفني نبيل الكوكي ، وكل المؤشرات تؤكد ان اعداد الفريق يسير بالصورة التي وضعت له ، ومجلس الإدارة يتابع كل صغيرة وكبيرة عن إعداد الفريق عن قرب !
*لأول مرة يستعد سيد البلد لمباراة افريقية مهمة ، بعيداً عن أجواء التوتر والقلق والضغط الجماهيري، والمفخخات الإعلامية ، وهو يتأهب للقاء النجم الساحلي في الساعة العاشرة من مساء يوم 21 يونيو الجاري ، ولو ان كل تلك الضغوطات متوقع حدوثها وإرتفاع معدلاتها مع إقتراب موعد المباراة !
*تفصلنا ايام معدودات من المواجهة المهمة امام الليتوال ، ونأمل مع سلسلة التدريبات المكثفة التي يخضع لها الفريق ، إقامة مباراة تجريبية مع احد الفرق الجاهزة بدنياً وفنياً للوقوف علي آخر مراحل الإعداد ، طالما لم تتوفر مباراة تنافسية في بطولة الدوري الممتاز .
*نرجو الا يعتقد البعض بعد النتيجة التعادلية في سوسة ، ان معركة الهلال المقبلة امام النجم الساحلي ستكون سهلة بملعبه بجوهرة الهلال ، فهذه المباراة لها أهميتها القصوي للنجم الذي يسعي لنيل البطاقة رسمياً ، وجمع أكبر عدد من النقاط في المجموعة !
*اما بالنسبة لسيد البلد ، فلا خيار له ، أسمي وأرفع وأهم من تحقيق الفوز ، والذهاب بعيداً بالنقاط الثلاث ، علي أمل حسم الجولتين اللتين ستتبقيان له امام المريخ وفيرو فياروالموزمبيقي !
*ومن هنا نتوقع ان تأتي مباراة الهلال والليتوال ،قوية وشرسة ، فقد تكون نتيجتها أيضاً مؤشراً الي تأهل الفريقين فيما بعد!
*عموماً المباراة علي الأبواب ، وتحتاج الي جاهزية مختلفة ، فالمعركة امام فريق لا يعترف بعاملي الأرض والجمهور ، ويكفي انه حقق فوزاً سهلاً علي المريخ بملعبه بأم درمان !
*وفد الفيفا أبدي مرونة واسعة وهو يلتقي وزير الشباب والرياضة وطرفي الصراع في الأزمة الكروية .
*ونرجو من طرفي الصراع ، ان يلتزما بالحكمة والعقل والمنطق للتوصل الي حل لهذه الأزمة التي طالت وإستطالت ، بسبب (ركوب الرأس) ، والبحث عن المكاسب الشخصية !
*شخصياً ، أجزم ان معتصم وجماعته لن يقدموا جديداً بعد سنوات من الفشل الذريع ، ولا أتوقع ان يقدم الفريق عبد الرحمن سر الختم وجماعته شيئاً مفيداً لكرة القدم السودانية !!
*ليست هنالك اي مؤشرات تجعلنا ، ننتظر بصيص أمل من هاتين المجموعتين ، فقد كشف صراعهما بوضوح انهما يطمعان في الكراسي !!
*وعن تجارب مع الإتحاد الحالي (مجموعة معتصم) ومن سبقوهم ، فإن من يتذوقون طعم السُلطة ، والسفر من دولة الي دولة والنثريات الدولارية ، علي إستعداد ان يقاتلوا في سبيل الكنكشة والتشبث بالمقاعد !
*اما (التطوير) و(الإصلاح) فلا توجد الا في المنطقة الصناعية !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019