• ×
الثلاثاء 9 مارس 2021 | 03-08-2021
محمد كامل سعيد

تصريحات عصام صارت (موضة واسلوب حياة)..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  2223
محمد كامل سعيد


* تحولت المنابر الاعلامية ـ سواء القنوات التلفزيونية او المحطات الاذاعية ـ الى منصات يطلق من خلالها الاداريون ـ خاصة قادة لجنة تسيير المريخ ـ القنابل والعبارات المثيرة للجدل دون اي اعتبار للوضعية التي يفترض ان يتميز بها الاداري عن المشجع..

* مثلاً تلك التصريحات التي اطلقها عصام الحاج أمس لبرنامج عالم الرياضة بالاذاعة القومية والتي تهرب فيها من تناول اسباب تأخر الثلاثي كونلي وجمال وكلتشي واكتفائه بانهم لم يبتعدوا لاي سبب مالي مع ان الموقف كان يحتاج لتوضيح وتفصيل اكثر..

* الامين العام لتسيير المريخ تهرب كالعادة من التحدث بالتفاصيل اللازمة عن لماذا سافر الثلاثي الاجنبي وتأخروا في العودة ولم يحدثنا عن اي اجراءات ادارية او عقوبات يفترض ان تصدر من جانب قادة التسيير وبطريقة اوحت وكأن الامر لا يعنيها في شئ..

* لكن وبمجرد ان سألوه عن ما يشغل قادة اللجنة الحالية انفتح في اتجاه بث سموم التعصب وتناول بطريقة عميقة ما سماه ـ ظلم يتعرض اليه المريخ من حكام الدوري ـ وبدلاً من ان يعمل على تهدئه الخواطر تابعناه يشعل الموقف ويزيده ظلاماً..!!

* بعث عصام بتحذيرات شديدة اللهجة الى حكام الدوري الممتاز وقام بتحريض جماهير المريخ على ممارسة الشغب عندما اشار الى امكانية حدوث كارثة اذا ما واصل ترصد الحكام للاحمر.. ويا سبحان الله هكذا وبكل بساطة يتعامل الامين العام مع الاحداث..!!

* المنطق والمنصب الذي يتولاه عصام الحاج كان يفرض عليه التأكيد على ان كرة القدم لعبة اخطاء يكون فيها الخطأ وارداً سواء من جانب اللاعبين او المدربين ولا يستثنى الحكام من حقيقة انهم اناس معرضون للخطأ والذي لا يحدث بتعمد او قصد..!!

* الظن ان حديث عصام اذا جاء بذلك الاسلوب والعبارات المنطقية البعيدة كل البعد عن تأجيج النيران ـ التي هي في الأصل مشتعلة ـ كانت ستحسب له وتحمل معها اشارات بالقطع سيستفيد منها الاداريون في الاندية الصغيرة بالدرجات المختلفة..!!

* وتصربحات عصام صارت موضة او اسلوب حياة وتعامل يتخذها حتى بعض كتاب الاعمدة الرياضية بالاصدارات سواء الحمراء او الزرقاء لاعتقادهم ان ذلك الاسلوب هو الاقرب لتحقيق الشهرة والبرهان العملي للولاء والحب وغيره من الصفات..!!

* الواقع الذي نتابعه في كل دول العالم من حولنا وساحات التنافس بين الفرق التي تتبارى وتمارس عشق الساحر المستديرة يشير الى ان الحكم هو جزء اصيل من اللعبة لا ولن يفكر في لحظة من اللحظات في مجاملة فريق على حساب الاخر مهما حدث..

* ولعل المنطق المتعلق بكرة القدم تحديداً يشير الى انها لعبة اخطاء لا ندري كيف يغفر قادة الادارة ما يرتكبه اي مدير فني سواء اجنبي او وطني والنجوم الكبار بما فيهم من نطلق على كل واحد منهم مجازاً لقب (محترف) ثم نتابعهم يرفضون اخطاء الحكام..!!

* وهنا فان علاقة تأخر الثلاثي كونلي وجمال سالم وكلتشي وتوقف علاء يوسف عن التدريبات كان يجب ان تتقدم قائمة الاهتمامات ونتصدر تصريحات الامين العام للمريخ الذي توقعنا ان يحدثنا عن الاجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها لحسم تلك الفوضى..!!

* توقعنا ذلك من باب ان فرض هيبة النادي على اللاعبين سواء الاجانب او الوطنيين والمدربين والذي يمهد بلا شك الى فرضة الهيبة على اتحاد الكرة وبالتالي الحكام وكل الفرق المنافسة وذلك لقناعتنا ان الهيبة لا تفرض بالتهديد وبث سموم التعصب..!!

* الاولى لقادة تسيير المريخ الجلوس لبحث اسباب تراجع اداء الفريق وتدني مستوى لاعبيه والشروع في محاسبة المقصرين لان ذلك من شانه ان يحول شكل الاحمر الى القوة والجسارة بعيداً عن العروض الجنائزية الاخيرة امام الشرطة وحي العرب..!!

* تخريمة أولى: تعمدت عدم الاشارة الى احداث مباراة المريخ وضيفه حي العرب أول أمس في الاسبوع الثاني بالدورة الثانية للممتاز لان المستوى الباهت لا يستحق اي تعليق بل على العكس كانت صافرات الجماهير الاستهجانية اعمق تعبير للواقع الاحمر..!!

* تخريمة ثانية: صدقوني ما قيل وكتب من مدح واشادات جماعية في حق مجموعة الصغار الذين وجدوا انفسهم تحت الاضواء فجأة هو المتسبب في التواضع والتراجع.. وهنا فان العودة تحتاج الى عمل جماعي لايقاظ الجدد او الكي بالهزيمة وربنا يستر..!!

* تخريمة ثالثة: توقفت كثيراً امام خلفية الاستديو التحليلي لقناة الملاعب ووجدت انها تبرز صورة كبيرة تحتوي على كرة سلة وكرة قدم عادية وامريكية مع الاشارة الى ان المكان وسطوعه بالامكان ان يستقبل بارتياح اعلان الشركة الراعية.. والا شنو..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019