• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

الاسباب الحقيقية لتراجع المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  3420
محمد كامل سعيد


* تواصلت (ثورة) قادة المريخ ومناصري لجنة التسيير ضد حكام بطولة الدوري الممتاز وشهدت الساعات القليلة الماضية تصاعداً ملحوظاً للحرب المعلنة دون ادنى تفكير او فهم لطبيعة انما الحكام هم بشر معرضون للوقوع في الخطأ مثلهم مثل غيرهم..

* حدث ذلك والمريخ يتنقل من فوز الى آخر بداية من مباراته امام الشرطة حيث كانت (الزنقة على اصولها) ومروراً بلقاء حي العرب بورتسودان الذي افلت خلاله الاحمر باعجوبة وحاز على النقاط الثلاث في حين ان الفريق الضيف كان الاقرب الى التعادل..

* وفي ظل (الثورة المنظمة) الدائرة هذه الايام ضد التحكيم والهلال وقادة اتحاد الكرة تتوارى حقيقة تراجع وتواضع اداء المريخ بصورة عامة وينسى الجميع او يتناسوا ان الفريق ومنذ الفوز الباهر والكبير على الاهلي الخرطومي خرج ولم يعد حتى الان..

* نعم الحقيقة تؤكد ان مستوى المريخ تراجع بشكل ملحوظ بداية من مباراة الهلال في ختام الدورة الأولى بعد كرنفالات الاشادة وعبارات المدح التي ملأت الدنيا اشادة بمستوى الشباب الصغار الذين فيما يبدو انهم لم يتحملوا الصدمة و(ناموا على الخط)..!!

* عذراً سادتي ان امكانيات المريخ وامواله الخرافية وتفرد لاعبيه بالمهارة والمكانة واموال التسجيل الرهيبة التي يتحصلون عليها ـ والتي لا مقارنة بينها وبين لاعبي الفرق الاخرى بما فيها الهلال ـ يجب ان تجعلهم يكتسحون منافسيهم في دقائق وبأقل مجهود..!

* حتى ولو تراجع مستوى لاعبي الاحمر او قلّ لاي سبب من الاسباب فان المنطق يجب ان يجبر اصحاب الضمائر على مقابلة الواقع وتناول اسباب التراجع والشروع في تصحيحها واستعدال الصورة بدلاً من التهرب وتحميل الحكام مسئولية التواضع..

* ثم انه من الطبيعي ان يقل مستوى اي فريق في العالم يشرع في تبديل جلده ما بين ليلة وضحاها او دورة واخرى.. وهنا فان الجهاز الجديد بقيادة محمد موسى لا يتحمل المسئولية بقدر ما انه يستحق الاشادة على الاجتهاد والعمل في الظرف الصعب الحالي..

* الظن ان التعامل مع حقيقة تبديل الجلد والاقتناع بانها تحمل معها كثير من المتغيرات الى جانب ضرورة ان يدفع الفريق الجديد الثمن في شكل تواضع وتراجع للنتائج انما هو المنطق الذي يجب على قادة التسيير و(الابواق) التعامل به والتمهيد له امام الجماهير..!!

* المريخ الحالي وبالنظر الى عناصر تشكيلته الاساسية سنجد انها تضم حوالي ثمانية او تسعة لاعبين جدد يلعبون لاول مرة مع بعضهم في مقدمتهم خانة حراسة المرمى التي تعاقب عليها عصام ثم منجد مع تردد مشاركات جمال سالم في الفترة الاخيرة..

* في خط الدفاع نتابع محمد ادم والتاج وغياب كونلي وامير وضفر لاسباب مختلفة كتبت لهذا الخط عدم الاستقرار لفترات طويلة.. وما قلناه عن الدفاع ينطبق على خط الوسط حيث ابراهيم جعفر والتش والتكت والرشيد في ظل ابتعاد كل الاجانب..!!

* ولعل غياب الاستقرار بذلك المنطق من شأنه ان يؤثر بالسلب على اعتى فرق العالم مهما كان اسمه او وضعه.. وعليه فمن الطبيعي ان يتراجع الاداء ويقل العطاء وتتأرجح النتائج التي تكون في بعض المرات وهمية يصدقها الجهمور بعاطفته بعيداً عن العقل..!!

* الفرق الكبيرة التي تمارس الاحتراف بطرقه العلمية المدروسة تعلم بالتفاصيل الدقيقة لعملية تبديل الجلد وتمتلك النفس والقابلية للتعامل مع المتغيرات وهي تفعل ذلك على ثقة ويقين بانها ستجني الالقاب ولو بعد حين ولن يكون تراجع النتائج الاّ قرباناً لما هو أت..

* مشكلتنا في السودان بالجد عمقية ولا علاقة لادارات انديتنا بالعمل العلمي المدروس بدليل اننا لا نستطيع التعامل بالمنطق المطلوب والمناسب للوضعية الحالية التي يمر بها فريق المريخ الجديد وسريعاً ما نتحول الى تحميل مسئولية الاخفاق الى جهات اخرى..!

* تخريمة أولى: ولان المريخ فاز بالجلالة وكرامة البليلة على ملعبه بعدما جامله حكام وسط الملعب خاصة امام الشرطة ورفضوا طرد بكري المدينة احس قادة التسيير بالخطر فكان من الطبيعي ان يروجوا لوجود مؤامرة ستقابل الفريق في مدني اليوم..!!

* تخريمة ثانية: صدقوني المؤامرة التي يعنيها قادة التسيير (داخلية) ولا يمكن ان نتابع الجميع يدافعون عن اللاعبين بتلك الطريقة التي تجعلهم على ثقة بان هنالك من سيدافع عنهم حال الخسارة او الفشل في الفوز والاكتفاء بالتعادل.. فماذا ننتظر منهم يا ترى..؟!!

* تخريمة ثالثة: لا ادري لماذا يصر اصحاب المصالح على بث سمومهم المرتبطة بالدفاع عن مصالحهم عبر الاعلام وترسيخ حقائق كاذبة لا علاقة لها بالواقع والتبشير بمحاربة كل من يفكر في الترشح ضد الوالي في الرئاسة..؟!.. ولن انتظر اجابة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019