• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
محمد كامل سعيد

أجانب المريخ الثلاثة وعلاء والجمعية..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  2710
محمد كامل سعيد



* تتواصل مأسي المريخ.. ولا يمضي يوم الاّ ونتابع المزيد من التجاوزات والهفوات التي تؤكد حقيقة مرور النادي بأسوأ فتراته الادارية.. ولعل السقوط والتواضع والتراجع ما هو الاّ انعكاس طبيعي للفوضى والعشوائية التي سكنت الديار الحمراء منذ سنوات..

* نقول ذلك في ظل التردد الذي تتعامل به لجنة التسيير الحالية مع موضوع الجمعية العمومية والتي صارت غير مرغوب في اقامتها لا لشئ سوى لانها ربما تسفر عن مجلس جديد بدون الوالي الذي اعتقد جل المريخاب ان النادي لا ولن يتقدم الاّ معه..

* يتحدث قادة التسيير.. وعندما تسمعهم تثق في انهم حريصون على اقامة الجمعية العمومية في موعدها لكن ومع مرور الوقت تجد ان الواقع لا علاقة له بتلك الشعارات التي يتحدثون عنها ويستخدمون اشارات تفيد بانهم لا ولن يفرطوا في جمال الوالي..!!

* ولعل المضحك الذي يجبرنا على البكاء ذلك السيناريو الذي حدث نهاية الاسبوع عندما اوهمنا التسييريون بانهم سلموا كشوفات العضوية لمفوضية تسجيل الهيئات الشبابية والرياضية في حين أكد الواقع انهم تأخروا لنهاية الدوام وبطريقة غريبة ومريبة

* وفي اتجاه آخر نتابع التسييريون وهم يمارسون العك الاداري والفوضى في تعاملهم مع اللاعبين والمدربين.. فبعدما سمحوا للفرنسي غارزيتو وانطونيو بالمغادرة في اجازة منتصف الموسم دون التفكير في الفراغ الذي خلفه ذلك القرار الخاطئ توالت التجاوزات

* وقبل ان تنتهي الاثار السالبة لذلك القرار سمحوا للنيجيري كلتشي اوسونو بالسفر الى بلاده وقبلها سافر جمال سالم الى يوغندا وفي اتجاد ليس بعيد عن الفوضى توقف علاء الدين يوسف عن التدريبات منذ شهور طويلة ولم يتجرأ اجد على توجيه عبارة لوم له..

* ولانها عادة قديمة تعود عليها معظم الاجانب لم يكن غريباً ان يغيب كونلي لاكثر من شهر ضارباُ بكل قوانين ولوائح الاحتراف عرض الحائط وهو بالتاكيد لم ولن يجد من يعاقبه او يسأله عن اسباب غيابه.. وكيف يسألوه وهم لا يعرفون شيئاً عن الاحتراف..؟!

* الحقيقة التي يتهرب منها جل المريخاب ـ سواء اولئك الذين يتولون قيادة العمل الاداري او مجموعة البوق الاعلامي الى جانب بقية المتعصبين ـ تتمثل في ان اي محترف تعاقد مع المريخ ظل يتعامل مع النادي بعشوائية لا علاقة لها بالاحتراف..!!

* ورغم السجل الملئ بالتجاوزات بداية من البيه الحضري ومروراً بالمتمرد المتمارض المالي مامادو تراوري وانتهاء بالمصري عاشور الادهم وغيرهم الاّ ان احداً لم ولن يتجرأ على المطالبة بمعاقبة كل من يتجاوز وكأن النادي (جنينة غفيرها نائم)..!!

* المشكلة ان غياب الحسم الى جانب التعامل العاطفي وسياسة الدلع والكيل باكثر من مكيال الى جانب الانبراش الدائم للمحترفين الاجانب واسلوب التعصب الذي فرض نفسه على جل المريخاب هو الذي فتح الباب لتلك الفوضى ومهّد لتردي الاوضاع بالنادي..!!

* سنتابع عودة الاجانب الثلاثة ناس جمال وكونلي وكلتشي ولن يتأخر البوق الاعلامي في الدفاع عنهم ولو باختلاق الاعذار الواهية ونسج الاكاذيب التي لا تقنع طفلاً على ان يتم تداول تلك الاسباب المضحكة وتمر قصص التهرب بدون عقاب وخلاص..!!

* واذا كان الثلاثي الغائب او المتأخر عن العودة في الموعد المحدد للخرطوم قد قام هذه المرة بدور البطولة في المسلسل الحالي فلا مانع من ان نتابع باسكال وهو يقوم بدور البطولة في الحلقة المقبلة من المسلسل البايخ الطويل الذي اوصلنا الى مرحلة الملل..!!

* والمؤسف ان المريخاب وفي ظل الوضع البائس الحالي يتساءلون عن اسباب تراجع وتواضع وابتعاد الفريق عن منصات التتويج القارية مع العلم ان هذه الفوضى هي أ البلاء وعنوان التراجع وعليه لا ولن نحلم بعودة الاحمر الاّ بعد كنس هذه السلبيات..!!

* تخريمة أولى: لا ادري الى متى تظل المساحة الموجودة حول الملاعب ببلادي شاحبة وبعيدة كل البعد عن التنظيم الذي نراه في ملاعب الدول العربية حولنا.. اذ لا يستقيم عقلاً ان نتابع الضريسة والحشائش تملأ المكان والصورة منقولة داخلياً وخارجياً..

* تخريمة ثانية: قناة الملاعب ورغم المجهودات الخرافية التي تبذلها الاّ انها لا تزال بعيدة عن استغلال المساحات الموجودة حول الملاعب بالشكل المطلوب ونشر الاعلان فيها ولا ادري هل يا ترى ان تلك العملية مقصودة ام انها ليست من اهتمامتهم..؟!

* تخريمة ثالثة: نعود ونذكّر ان الخوف فرض نفسه علينا من الصمت المريخي الحالي تجاه الجهاز الفني للفريق.. ونتمنى ان لا يكون هذا الهدوء هو الذي يسبق العاصفة مع الاشارة الى ان تعثر الفريق بالتعادل او الهزيمة قد يتسبب الانفجار الكبير.. وربنا يستر.






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019