• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد كامل سعيد

(باسكال.. كشف الحال)..!!

محمد كامل سعيد

 28  0  3922
محمد كامل سعيد



* على الرغم من ان المريخ غادر الى تونس بدون المنسق الاعلامي ـ الذي تم ابعاده في ظروف غامضة ولم يتجرأ احد عن السؤال عنه او محاولة معرفة اسباب ابعاده وما اذا كانت شخصية او بطريقة قانونية ـ رغم ذلك تطوع من تطوع بنقل الاخبار من هناك..

* ولأن البعض تعود على نقل الاخبار (الهايفة) من معسكرات المريخ التي ظل يقيمها داخل وخارج السودان سواء في البلدان العربية او غيرها كان من الطبيعي ان نتابع من ينقل لنا اهتمام نجوم المريخ وتفرغهم لاداء لعبة (الليدو).. اي نعم الليدو الواحد ده..!!

* ولا ادري اين هي البعثة الادارية من مثل تلك التجاوزات التي حدثت من اللاعبين ولا يعقل ان تكون هي اساس اهتمام اهم العناصر في المعسكر الذي يفترض انه مهم لان الفريق يستعد من خلاله لبطولة كبيرة بمشاركة اندية لها وزنها وقيمتها الفنية..!!

* تعمدت في حينها تجاوز ذلك الخبر وصرفت النظر عنه ولو من باب الحرص على مصلحة الكيان وعدم اثارة البلبلة في هذا التوقيت بالذات.. لكن ومع ما حدث خلال الساعات الماضية والمتعلق بالفيديو المسيئ الذي انتشر في الواتس اب لم اتمالك نفسي..

* لقد تابعنا اولئك اللاعبين (او النجوم) الذين ينتظرهم عشاق المريخ ومحبي كرة القدم في السودان ليرفعوا راية البلاد ـ ويدافعوا عن سمعتنا الكروية بالصورة المثالية ـ وهم يؤدون فواصل من الرقص الخليع في الشارع العام التونسي جهاراً نهاراً ولا عجب..!!

* ظهر العاجي باسكال واوا وهو (يرقص) بطريقة هستيرية وبصورة خليعة ومسيئة ولو كان هنالك ادارة حقيقية بالمريخ لسمعنا عن اصدارها لقرار الاستغناء عن خدماته اليوم قبل الغد ولو من باب الحفاظ على سمعة النادي وهيبته ووضعيته امام الجميع..!!

* نعم ان قناعة باسكال ومن معه من بقية افراد (فرقة الرقص اياها) والتي اساءت للمريخ وشعبه بعدم وجود اي عقاب مهما اقترفوا من تجاوزات سواء في حقهم او حق الكيان هو الذي شجعهم على ذلك التجاوز العلني في الشارع العام وامام شعب تونس..!!

* ضحكت وساضحك ويرتفع صوتي ويصل لمرحلة (القهقهة) من ردة الفعل المرتقبة والمنتظرة من (المبرراتية) الذين لن يتأخروا في الدفاع عن كل المتجاوزين بداية من باسكال وبقية افراد فرقة الرقص والوقوف معهم وتأيدهم في تجاوزهم الصارخ هذا..!!

* والعجيب في الامر ان ما حدث من فواصل رقص للاعبي المريخ جاء بعد ساعات معدودة من محاولات البعض السخرية من لاعبي الهلال شيبوب وبشة عقب اشتباكهما في التدريب لتلجمهم تلك الحادثة ونتابعهم يمارسون الصمت امام كارثة باسكال ورفاقه..

* لقد كشفت فواصل الرقص التي اداها لاعبو المريخ في شوارع تونس عقب ختام معسكرهم الاعدادي الاخير الصورة التي ستنتهي عليها المشاركة الحمراء في البطولة العربية والتي يستهلها رفاق (الراقص) بمقابلة الهلال السعودي الاثنين.. وربنا يستر..!!

* التجاوز الصارخ للاعبي المريخ ظهر بالصدفة وعن طريق الواتس في اشارة الى ان هنالك العديد من التجاوزات التي لم يقف عليها شعب المريخ.. وكيف لشعب الاحمر ان يتعرف على تفاصيل ما يدور واصحاب المصالح يفرضون الضبابية على المكان..؟!

* التهرب من الواقع ـ من جانب الاعلام السالب ـ وابتعاده عن تناول كل ما يدور من تجاوزات في المعسكرات بالشفافية المطلوبة ولي عنق الحقيقة والطناش عن تأمين هيبة النادي هو الذي يتسبب في تفاقم الاشكاليات على الطريقة الحالية التي حدثت بتونس..!!

* ان التجاوز الذي حدث من لاعبي المريخ في تونس بقيادة باسكال والتي اساءوا عبرها للكيان كشف لنا الحال والواقع المتردي وأكد بصورة عملية ان الاحمر غارق في الفوضى في ظل تراجع هيبة المجلس وسعى البعض لفرضها بالتصريحات الخنفشارية..

* تخريمة أولى: تأسف غارزيتو على عدم اداء المريخ لاي تجارب قوية في معسكر تونس وبالتالي سار رأي الخواجة في نفس الاتجاه الذي اشرنا اليه بالامس ولا ادري اين كانت لجنة التسيير من معلومة ان كل فرق تونس سرحت لاعبيها بعد نهاية الدوري..؟!!

* تخريمة ثانية: هل نحلم بصدور اي عقوبة ـ حتى ولو شكلية ـ على الفوضوي باسكال الذي قلنا رأينا فيه ـ وتحديداً قبل اعادته مرة اخرى الى الكشوفات ـ واستندنا في ذلك على الصور التي ظهر فيها وهو يتعاطى الشيشة وخلافه ام ان الناس ح تعمل رايحة..؟!

* تخريمة ثالثة: وتبقى الفوضى هي الوجه الثاني لعملة الضياع التي تتداولها الفرق الرياضية الفاشلة في ما بينها.. في حين ان الوجه الاول تبقى علاقته مباشرة بالسبهللية وغياب الحساب.. ويظل الالتزام والانضباط هما ضريبتا الانجازات.. وللحديث بقية..!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 28  0
التعليقات ( 28 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صاحب حق 07-21-2017 09:0
    يا جماهير المريخ الأوفياء لا تعطوا هذا الشخص اكثر من حجمه لا تردوا عليه بتاتا...تهميش كامل....لا لماذا
    تذكرت
    ناقص حزين....اذا تم التهميش سيختفي للأبد انا لو كنت مع اللعيبة لرقصت معهم
  • #3
    Babiker mekawi 07-20-2017 04:0
    هههههها ابو ناهد ...استغراب ...تاني كفااك كده لانو باقي الكلام مافي داعي اقراهو
  • #4
    Babiker mekawi 07-20-2017 03:0
    هههههها ابو ناهد ...استغراب ...تاني كفااك كده لانو باقي الكلام مافي داعي اقراهو
  • #5
    Babiker mekawi 07-20-2017 03:0
    صرااااحه وبكل حياد ...منطقك غريب وخالي من الانصاف والامانه الصحفيه...غريب انت..
  • #6
    واوا 07-20-2017 03:0
    الرقص دا لي كسر الروتين شي طبيعي انو اللاعب يكون سكران او يكون مخل بالادب ما عندنا ليهو حاجة واعتقد لو باسكال لو ما لياقتو فل ماكان برقص ههه
  • #7
    طائر الهوى 07-20-2017 03:0
    بركة الـ(باسكال) رقص.. وبركة الخلاك تضحك وتضحك حتى تصل لمرحلة القهقهة.. تصدق وتؤمن بالله أنا مفتكرك ما بتضحك كلو كلو .. كرهتنا الفاصوليا زاتاا.
  • #8
    Babiker mekawi 07-20-2017 03:0
    حقيقه يا استاذ إنك وصلت مرحله متأخره من الكره لا اقول للمريخ وجماهيره فقط بل حتى للخلق الصحفي والامانه الاخلاقيه ....إذا الموقف لم يعجبك ورايت انه .يعجبك ورايت انه لا يشبه
  • #9
    محمد الوسيلة 07-20-2017 02:0
    هذا الصحفي مريض نفسي دايما ما يتناول سفاسف الأمور و يكرس كل جهده للنقد الهدام
  • #10
    أحمد يا ضلنا 07-20-2017 02:0
    عندك رأى حتى في ثقافة الغير .هذا الرقيص تشاهدة يوميا"في الملاعب الافريقية والعالمية وحتى هنا ...
  • #11
    أحمد يا ضلنا 07-20-2017 02:0
    عندك رأى حتى في ثقافة الغير .هذا الرقيص تشاهدة يوميا"في الملاعب الافريقية والعالمية وحتى هنا ...
  • #12
    محمد بابكر 07-20-2017 01:0
    كاتب ما عندو صيبة في الرياضة بس شغال انتقاد ونبذ بطريقة فيها غل وحقد .ما قاعد تعجبو اي حاجة في المريخ . مع انو بموت بي تحت تحت في الصفر الدولي ولا يستطيع انتقاده او مسه بشعرة من السوء..هلالابي مندس..
  • #13
    ياسر الشيخ 07-20-2017 01:0
    رقيص باسكال ده رقصو كتير و داخل الاستادات و امام شاشات التلفزيون عندما يحرز
    هو او احد زملائه هدف و يحتفلون بعده.. فعلا ينطبق عليك بيت الشعر ( من كانت نفسه بغير جمال لايرى
    في الوجود شئ جميلا)
    مقال خربتو ليك بي سطرين ههههههه ..
  • #14
    Musa 07-20-2017 01:0
    هههههه مزمل عامل ليك كوكة فى الراس قمت قبلت على الاجانب
    عادى يرقصو ده رقص أفريقى باسكال العاجى سالم الاوغندى كلتشى النيجيرى تالا الكاميرونى رغم ذلك الرقصة واحدة تمنيت ان يشارك الوطنيين الاجانب الرقصة والعكس صحيح لمن كلتشى عرس بالجرتق ليييه ما أعترضتا انت مريض مرض مزمن ربنا يشفيك ما فى عاجبك فى الزعيم يا زعيييق
  • #15
    أوياط ناويلا 07-20-2017 12:0
    ليس دفاعاً بل توضيحاً - هذارقص أفريقي عادي من لعيبة أفارقة ، وليس فيهم لاعب سوداني حتى نستنكر ذلك ، ويصبح خليعاً في نظرنا . ماشفت رقصة ميلا الكاميروني على مشهد كل العالم في كأس العالم . يمكن أنت كنت صغييييير وقتها وما زلت .
  • #16
    أوياط ناويلا 07-20-2017 12:0
    ليس دفاعاً بل توضيحاً - هذارقص أفربقي عادي من لعيبة أفارقة ، وليس فيهم لاعب سوداني حتى نستنكر ذلك ، ويصبح خليعاً في نظرنا . ماشفت رقصة ميلا الكاميروني على مشهد كل العالم في كأس العالم . يمكن كنت صغييييير وقتها وما زلت .
  • #17
    عبدالله 07-20-2017 11:0
    طيب داني الفيس يرقص ويغني قبل المباريات ومرات بين الشوطين، هل برشلونه او اليوفي عاقبوهو يا جاهل
  • #18
    أبو عبد الله 07-20-2017 11:0
    خلاص يا صحابي نقطنا بسكاتك أنت لا ترى في المريخ شيئا جميلا. كرة القدم متعبة وفن والرقص تعبير عن إحساس بالسعادة. ألم تشاهد روجيه ميلا قائد الكاميرون وولعيبة المنتخب النجيري ورقصة اموكاشي الشهيرة
  • #21
    تونجيلا 07-20-2017 11:0
    يا ابو ناهد الدين ولاخلاق ... لا تنه عن خلق وتأتي مثله ما دخل الدين قى الرياضة" انت تتهم ناس المريخ بالرشوة والتواطؤ وشراء ذمم الحكام بدون دليل لو عندك مستندات انشروا او تصمت.
  • #22
    ابومحمد 07-20-2017 11:0
    سلام عليكم استاذ ... انا ماشايف فيها حاجه انو اللاعبين يروحو عن نفسهم بعد ارهاق التمارين وخاصة ذكرت وهم يودعون تونس اذا اصبحت خارج نطاق الجديه والتمارين قبل يومين شاهدت فيديو لنجوم الريال فى التمرين ارسمى وهم يلاحقون زميلهم ويصرعونه ويكبون البيض على جسمه احتفالا بعيد ميلاده وثانيا لامقارنه بينما حدث فى تمرين الهلال والاشتباك بين الايدى ويقوم بشه بطرده من التمرين كأنه هو المدير الفنى لامقارنه يبدو لى يااستاذ ومع كامل احترامى لك انك لاترى فى المريخ شسىئا جميلا فالمريخ فى هذه الفتره يعبش استقرار بعيد عن السودان ... رجائى النخفيف ولو مؤقتا الى حين حدوث اخفاق
  • #23
    ابو خالد الدمام 07-20-2017 11:0
    يا جماعة رقيص بتاع عبادة وده رقيصهم وديل ماعندهم كلمة عيب ... عمركم سمعتوا كلمة عيب عند العبيد ...الموضوع عادي في قاموسهم وادبياتهم
  • #25
    دفع الله الشريف 07-20-2017 10:0
    هناك صحفى خاوى يكتب من أجل الشهرة فقط .. و آخر خرنق يكتب من أجل الأستمتاع بردود القراء وتهزئتهم له وسبابه .. وهناك صحفى حاقد اعتمر قلبه بالكره والسواد يسعى دائما لتهويل الأمور واثارة الفتن .. وهناك صحفى أرعن ومخدوع فى نفسه تستهويه الأمور الهايفة وينغمس فيها يفرح عند الهزيمة ويحتجب قلمه عند الأنتصار.. وعلى الجانب الآخر هناك صحفى متمكن يعرف متى وكيف وفيما يكتب .. وآخر محترف وعاشق لمهنته يعرف كيف يستنهض الهمم بعد الهزيمة ويقوى العزايم لتحقيق الأنتصارات .. قراءة غير متانية لما ظل يكتبه صاحب التخريمة لا اظن معظم القراء يجدون صعوبة فى تحديد وجهة كرات عكسية !!!1
  • #26
    تونجيلا 07-20-2017 10:0
    الرقص ما فوقا حاجة يا شيخ جزء من الاعداد النفسى للاعب للخروج من ضغط التمارين... بعدين الافارقة رقيصهم كدا.
  • #27
    مكاوي محمد علي 07-20-2017 09:0
    يا ما يرقصوا نحن جايبنهم لعيبة ولا ائمة مساجد دي حرية شخصية النادي لا دخل له فيها الا اذا كان هذا اللاعب خالف بنود العقد او لوائح النادي هل في نادي المريخ ما يمنع الرقص
  • #28
    أبو ناهد 07-20-2017 09:0
    الاستاذ/ محمد كامل، لماذا الاستقراب من السلوك المشين الذي يبدر من نجوم المريخ فهل بعد حادثة التبول في مباني اتحاد الحصاحيصا يمكن للمرء ان يستغرب من الرقيص؟؟؟

    المريخ نادي أنشأ للعب كورة القدم ليس له علاقة بالتربية والأخلاق. أما ترى إداراته على مر التاريخ تجنح إلى ما يحقق لهم الفوز في المبارايات مهما كانت خسته وتعارضة مع الدين والحق والاخلاق القانون؟

    بماذا تفسر تواطؤ المريخ مع زيسكو الزامي وكانوبلارز النيجيري في عام 2009؟

    بماذا تفسر رشاوي حكام الجلكسي وحكام الكاميرون الذي اداروا آخر لقاء بين هلال مريخ؟

    بماذا تفسر محاولة رشوة التوانسة الذي فضحوا النادي على الملأ؟

    يا أخي إذا كان رب البيت بالدف ضارف فشيمة اهل البيت الرقص في شوارع تونس.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019