• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

.. والحال ياهوووو زاتو الحال..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2579
محمد كامل سعيد
* وتتواصل فصول (المكاواة) في زمن (شيلني واشيلك) و(باصي لي وارد ليك جمايلك) ولا غرابة من متابعة الجديد المثير المبتكر صباح كل يوم جديد.. وللاسف يمارس الجميع تلك (الهرجلة) بشعار (السوق عايز كده)..!!

* انتهت فترة الانتقالات الشتوية بخيرها وشرها وها نحن نواصل الابحار في لجة جديدة عنوانها يتشابه مع سابقتها في الكذب والشتل والمكاواة ولا هدف ولا رغبة في الاستفادة من سلبيات الشهر الماضي ناهيك عن ما حدث في العام الماضي..!!

* يحدثنا (نافخ الكير) "فلان الفلاني" عن انجازات المجلس العلاني وتفاني رئيسه في خدمة الكيان وينسى او يتناسى انه وفي مثل هذه الايام من العام الماضي تناول ذات المفردات وقدم نفس الوعود الوردية التي سرعان ما تتبخر..!!

* وهو ينتظرها لتتبخر ليبدأ مرحلة جديدة اكثر سواداً من تلك التي سبقتها.. وهاك يا تلفيق وتأويل وتبرير سرعان ما ينتهي الموسم بذات تتفاصيل الفشل لنعود معه للتغني ببطولة قارب عمرها الثلاثة عقود..!!

* المؤسف حقاً اننا نتابعه وكلما اقترب العشاق من الاستفاقة من (المُخدّر) نجده يسارع بحقنهم بجرعة اكبر تزيد من مساحة الوهم وتبعد المتابعين عن واقعهم المآسوي ومن خلفه مجموعة من الكومبارس لا يملون (الردح) من خلفه..!!

* لقد اثبتت الايام وتكرار الفشل ان نافخ الكير لا يأبه بما تقترف يداه من سقوط متواصل، ولا يفكر في تجارة السموم التي يقوم بتوزيعها يومياً وعلى مدار العام ربما لأنه ملهيٌ عن النظر الى الامور بواقعها المعاش..!!

* تمضي الايام والحال ياهووو ذاتووو الحال وفي دواخلنا صدى الذكريات المفرحة التي ارتبطت بالانتصارات والتفوق ليس على الصعيد المحلي بل على مستوى القارة السمراء والوطن العربي لكنها انطمست في الذاكرة وما عاد احد يتذكرها..!!

* ان التاريخ لا ولن ينسى ما ارتكبه المطبلاتية من جرائم في حق كرتنا السودانية وانديتنا التي صارت كبيرة اسماً بعدما ذابت من قوامها الهيبة والمكانة المرموقة واصبحت محط سخرية وتندر كل الاندية الافريقية..!!

* واعتقد ان الشراكة التي فاحت رائحتها ما بين الفساد واصحاب المصالح هي التي اقعدتنا ولا تزال تطبق على انفاسنا وتساهم بصورة مباشرة في تكبيل اقدامنا وتحول بيننا ومواكبة التطور الذي يشهده العالم من حولنا..!!

* تبادل المصالح بين اصحاب الأموال وهواة جمعها هو الداء القاتل الذي اصاب جسدنا الرياضي عموماً والكروي على وجه الخصوص ولا مجال للفكاك منه الاّ بنتظيف مكان الاصابة وكنس كل المفسدين واقتلاعهم من جذورهم..!!

* وتبقى الامنيات بالخروج من دوامة التوهان الحالية قائمة مع العشم بانتفاضة المارد الحقيقي ليقتلع الواقع الحزين الحالي ويبدله بآخر يشبه ثقافتنا وواقعنا علاقته مباشرة بالعمل والتخطيط والايمان بالاهداف المرسومة..!!

* تخريمة اولى: احترت من سؤال عبد الصمد والمتمثل في تعجبه من لهث البعض على مناصب دائرة الكرة بالمريخ لأن نائب الرئيس ليس الشخص الذي يمكن ان يطرح ذلك السؤال..!!

* تخريمة ثانية: نرد على عبد الصمد بسؤال آخر: قل لي بربك هل هنالك من قام بـ(قفل البلف مرة ثانية)..؟!!

* تخريمة ثالثة: الغريب في الموضوع ان بعض من يتمتعون بـ(الشلاقة) عملوا رايحيين وكأن الموضوع لا يعنيهم في شئ.. قادر الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اللدر 12-22-2014 05:0
    الرايق أفندي .

    انا لم ولن اقل لشخص بأن فهمك قاصر كما فعلت انت فى تعليقك ، حتي الكاتب نفسه الاستاذ مزمل أعطيناه مقامه ودرجته العلمية ( الماجستير) وإنما نقدت ما يحطه يراعه من إساءات للهلال ورؤسائه السابقين والحالي فعلا فيها اسفاف ولا ترقي لمستوي الجرائد الحائطية ، ومقتنع جدا بالذي كتبته.
  • #2
    Garang Deng 12-22-2014 05:0
    أولا هذه هي المرة الأولى التى أعلق فيها في هذا الموقع على مقال أو أي شئ منشور ، صحيفة كفر ووتر من الصحف الكبيرة الأكترونيا والناس كلها تتابعها خاصة الرياضيين ، وما جلعني أعلق اليوم هو مستوى هذا الصحافي الذي ينتقد في الأخرين كيف بالله يجوز لكاتب صحافي أن يمثل (رد فعل) لكاتب أخر .. الكل يعرف بان من يستهدفه هذا الكاتب هو الاستاذ مزمل أبو القاسم علما بان الكاتب نفسه عمل من قبل في صحيفة مزمل .. من يترصد الأخرين بهذا المستوى لا يليق بصحافي ينشر أرائه من أجل الفائدة العامة .. الذين يشجعونك أخي محمد هم يعرفون بانك على الخطأ وأنك متاثر بقضية شخصية سوي كان بينك ومزمل أو مع جمال الوالي .. وهذا الترصد لن يجعل منك شخص محترم ولا صحافي كبير ليوم القيامة
  • #3
    أبومازن 12-22-2014 02:0
    عرفت نافخ الكير، أبصم بالعشرة أنه مزمل أبوالقاسم أو من يطلق عليه البعض مذهلل أبوالوهم والبعض أبوالقنابل والبعض المرشد العام، فهو وبلا أدنى شك سبب كل البلاوي التي تحدث في الوسط الرياضي من حقد وكراهية وتعصب وتدهور في المستويات، لعنه الله وقاتله.
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ابو جدو 12-22-2014 09:0
      ابو مازن .. اذا كان مزمل ابوالقاسم البلا فى الوسط الرياضى على حسب فهمك اين موقع اين موقع معتصم واين موقع الرشيد على عمر بل اين موقع الكاردينال من الفساد الداخلى والخارجى .اذا كنت اصلا ملم بالوسط الرياضى . اما كامل دا بقع عليه المثل وفعلا مثل كامل الاوصاف ليه
      ....اذا اتتك مزمتى من ناقص هذه شهادة انى كااااااااااااامل
      وفعلا المقامات غير محفوظه ...
  • #4
    اللدر 12-22-2014 02:0
    قرأت مقال فى الصدي بتاريخ 22/12/2014 للكاتب مزمل ابو القاسم، يسخر فيه من الهلال ورئيسه كعادته بطريقة غاية فى الاسفاف والركاكة ، استغرب جدا ان يكون هذا مستوي صحفي يحمل درجة الماجستير فى الصحافة والاعلام ، إذ لا ترقي كتاباته لمستوي الجرائد الحائطية ، والتصنيف الصحيح له بانه مشجع مريخي يصر على ان ياذي ويجرح شعور عشاق ومحبي الهلال فى عموده اليومي المتخصص فى السخرية والشتيمة للهلال و بكتابات ضحلة جدا من ناحية المضمون ورتيبة جدا من حيث التكرار الممل ، حتي فريقه الذي يشجعه لا اظن انه فى وئام مع منتقدي رئيس ناديه.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      اللعب مع الكبار 12-22-2014 04:0
      الطبال عندو ماجستير !!! سبحان الله

      يكون ماجستير في الكذب الوبائي!!!
    • 4 - 2
      الرايق 12-22-2014 03:0
      انت كلامك الكتبتو دا مقتنع بيهو وانو كتابات الاستاذ مزمل لا ترقي لمستوي جرايد حائطية دي كبيرة جدا وبتخلي الناس يضحكوا عليك لقصر الفهم
  • #5
    عبدالله 12-22-2014 01:0
    مشكلتك مع مزمز ابو القنابل كبيره ده لانك بتكره المخدرالمريخاب جلهم انت كمان مرات بتشطح شطحات غريبه بس الشهاده لله من كتايتك شكلك ما بتاع بيع زمم يعني ما زي اخزانك الطيشاب التمهيداب مبددي ثروة الشعب بزعامة الصراف الالي مرجان
  • #6
    اسد الهلال 12-22-2014 11:0
    ي ود سعيد اضرب بالطيشاب بالهاون لن ينصلح حالهم الا بالضرب التقيل
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابو جدو 12-22-2014 02:0
      قالها النقر التاريخ يعرف الانجازات اى الكؤؤس
      ..ليس بعباره نحنا من العشره الاوائل التاريخ لايعرف العشره
      التاريخ يعترف بالكؤؤس والميداليات .
      اذا عزيزى لايوجد صفر اكبر من صفر الهلال
      إذا عزيزى المستمع عليك بالسكوت والمويه البارده
      وكما قال كردنه يجب على مشجعى الهلال ان يتعلمو الادب
      ولكن فات عليه ان يقول الادب امام حامل الكاسات جوا المريخ
  • #7
    ناصر 12-22-2014 10:0
    هههه،والله انت تحفه...وربنا يهديك،حاول تتعامل بحياديه واستقلاليه وإذا عندك مشكله مع السيد مزمل ابو القاسم ولا غيره ماااا تدخل الأمور في بعضها وتدخل المريخ معاها ....
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ابو جدو 12-22-2014 01:0
      اكيد مع مزمل بس الشى الماعارفو الراجل دا انو مزمل القروش الجا بيها من الخليج ود الرساله ما دخل بيها وراجل صاحب صحيفين ووضعو المادى لايقل عن الوالى الا قليلا .
      اما اصحاب المصالح دايما ما يكونو من صغار الصحفيين امثال الكاتب اعلاه.
      ودايما ما اقول ان كل كتاباته من منشيتات الصحف اليوميه .
      نسمع بكلمه مطبلاتيه من يكون غير مزمل او سلك او هيثم كابو
      البقيه دايما ما تنتقد الشوته الضفاريه فقط .ولا تكتب عن حقد ما بداخلها
  • #8
    اسيياد 12-22-2014 09:0
    غايتو انت يوم بتكتل ليك طيشابي ، ونافخ الكير دا مهم للطيشاب عشان عندو التخدير والجرعات هههه
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      الكمندان 12-22-2014 10:0
      انت خليك في حوامتك دي بين مقالات كتاب المريخ يا فاقد البوصلة والموضوعية (بالمناسبة اخبار رعاية الفريق الصفري شنو)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019