• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
محمد كامل سعيد

لماذا يخسر المريخ داخل وخارج الملعب..؟!!

محمد كامل سعيد

 14  0  2567
محمد كامل سعيد



* عاد فريق الترجي التونسي للتدريبات أول أمس الاثنين بعد الراحة التي منحها المدير الفني فوزي البنزرتي للاعبيه عقب الفراغ من مباريات مجموعات ابطال افريقيا والعبور الى الدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة بجدارة وبدون خسارة..!!

* الترجي سيؤدي ثلاثة او اربعة تدريبات قبل التوجه للاسكندرية خلال الساعات القليلة القادمة للمشاركة في بطولة العرب والتي اوقعته قرعتها بالمجموعة الثالثة مع هلال السعودي ومريخ السودان ونفط الوسط العراقي ويتطلع ابناء باب سويقة للقب طبعاً..!!

* الهلال السعودي مهموم ببطولة ابطال اسيا والتي وصل فيها الى الدور ربع النهائي وسيلاقي العين الاماراتي اواخر الشهر القادم واعداداً لبطولة ابطال القارة الصفراء يقيم الفريق الاول معسكراً بالنمسا وسيشارك عربياُ بالاولمبي مطعماً ببعض الاساسيين..!!

* الفريق الثالث بمجموعة المريخ هو نفط الوسط العراق ويحتل المركز الثالث بالدوري المحلي بالاشتراك مع القوة الجوية ولكل (38) نقطة وتأهباً لبطولة العرب وصلت بعثته الاسكندرية قبل اربعة ايام وسيؤدي الفريق تجربة الليلة امام العهد اللبناني..!!

* وبالعودة الى مريخ السودان ـ املنا الوحيد ـ سنجد انه اقام معسكراً اعدادياً لفترة طويلة جداً جداً استمرت لما يقرب من الشهر في تونس.. ورغم ذلك لم تفلح الادارة في توفير ولو مباراة واحدة معتبرة تدخل في اطار الاعداد القوي والجاد للمسابقة العربية..!!

* نعم لقد اكتفي المريخ بمباراة باهتة ومتواضعة لا تندرج تحت بند التجارب القوية امام مجموعة من (ملاقيط) دوري تونس الاجانب فاز فيها الفريق وبس خلاص انتهى المعسكر وذهبت رغبات المدير الفني غارزيتو والذي طالب بثلاث مباريات مع الريح..

* وعلى شاكلة المعسكرات الاعدادية التي يقيمها المريخ في الدول المختلفة سواء الأوروربية او العربية سار المعسكر الاخير بتونس تأهباً لبطولة العرب وانتهى على ذات الحقيقة المُرة التي ظلت تحسم كل فترات الاعداد السابقة بدون اي تجربة حقيقية..!!

* المريخ يا سادة لم يلعب اي مباراة بالمعني المفهوم منذ يوم (30) يونيو وكانت امام الهلال في الجولة الخامسة برابطة ابطال افريقيا (مرحلة المجموعات) يعني ومنذ ما يقارب الشهر لم يقابل لاعبو المريخ اي منافس ولو حتى في مباراة ودية اعدادية..!!

* ورغم كل ذلك لا يمل الدخلاء الحديث عن المعسكر العالمي النموذجي وتناول فوائده على الفريق والتي لا ولن تخرج عن اطار التطبيل الأهوج المسنود بالعاطفة ودغدغة المشاعر مع العلم ان اي عاشق للكرة يعرف ما هي القيمة الحقيقية للتجارب الودية..!!

* واذا تحولنا الى سؤال آخر ـ لا يقل اهمية عن لماذا فشلت البعثة الادارية في توفير ولو حتى مباراة واحدة محترمة تعود على الفريق بالفوائد المرجوة وتساهم في اعدادهم بالصورة المثلى لاكبر مسابقة اقليمية ـ سنقول كم صرفت التسيير على معسكر تونس..؟

* مع الاشارة هنا الى ان المصاريف التي صرفت على المعسكر ـ بالدولار ـ تشمل الاقامة والاعاشة وتكاليف تذاكر السفر والنثرية التي سلمت للاعبين وافراد الجهازين الفني والاداري وقيمة ما دفع في تأجير الملاعب التي اعتمد عليها الفريق في تمارينه..!

* المنطق يشير ويؤكد ان خسائر المريخ خارج الملعب ـ قبل الوصول للقاهرة (وداخله) بعد التوجه الى الاسكندرية ـ وصلت الى ارقام فلكية في حين ان هنالك فرقاً اكبر وأعرق من المريخ لم تتكبد مثل تلك الخسائر الخرافية ورغم ذلك ستكون الأقرب للظفر باللقب..

* المعطيات تشير الى ان العمل الاداري او لنقل الصرف من جانب لجنة التسيير يحتاج الى مراجعة وتدخل سريع لاصحاب الشان الفني الذين بلا شك يعرفون قيمة التجارب الودية الاعدادية وانعكاساتها على اللاعبين بالسلب حال غيابها وبالايجاب حال توفرها..

* تخريمة أولى: الاهلي ورفيقه الزمالك سينتظما في معسكريين اعداديين قبل ايام معدودة من انطلاقة البطولة العربية وبعدد محدد من اللاعبين في اشارة عملية الى اهمية وضرورة ضبط الصرف المالي وتحديده بالمليم بعيداً عن الفوضى التي تحدث عندنا..!!

* تخريمة ثانية: الثنائي المصري وافق على الاشتراك في البطولة العربية ـ على الرغم من التهديدات التي تقربها من الفشل والمتمثلة في الشغب الجماهيري ـ بحثاً عن الأموال بالدولار عبر التربع على عرش المسابقة وفق فكر اداري عميق (وشن جاب.. لجاب)..!

* تخريمة ثالثة: من المؤلم ان نتابع اخبار فرق العرب المشاركة في بطولة الاسكندرية وهي تملأ كل المواقع وبالتفاصيل الدقيقة في حين تغيب اخبار المريخ الذي سافر لتونس بدون المنسق الاعلامي.. ودي برضو اشارة تدل على حالة الفوضى والسبهللية..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    nasir 07-19-2017 10:0
    حبيبنا :أصبت كبد الحقيقة ،،، ما كبت الحقيقة حقّت مزمل والكورال ،،،
  • #5
    OMER 07-19-2017 09:0
    ملاقيط !!!!!
    كمان اساءاتك بقت عالمية بعد كانت محلية ؟؟!!.
    ياخي انت ماخليت زول في السودان ماشتمتوا :
    1) الجمهور : مخدرين ومخدوعين ومغيبين وسذج وموهومين .
    2) الاعلام : المخدراتية , المطبلاتية , حارقي البخور , بائعي الوهم , السماسرة , الكورال
    3) جمال الوالي : الصراف الآلي , مرجان احمد مرجان .
    4 ) الادارة : تمامة العدد ,بص الوالي ,اغتنو من المال السايب , حاضر سعادتك .
    5) اللاعبين : التنابلة , العطالي , البشوات , البيه , لهفو قروش المريخ.
    6 )المدربين : العواطلية
  • #7
    دفع الله الشريف 07-19-2017 12:0
    كل يوم تكشف مقالات صاحب التخريمة عن دواخل كاتبها .. كراهية غريبة تلك التى تجبر من ابتلى بها ان يكرر نفسه وبهذا الشكل الغريب ايضا .. ذات الغرض وذات الأسلوب .. لم يخسر المريخ بل خسرت انت حب جماهير المريخ .. نعرف ان اختلاف الراى مطلوب .. ونعرف ان إختلاف الفكر مرغوب .. ونعرف ايضا ا ان شخصنة الأمور ضار ومرفوض .. اكثر ما يطمن جماهير المريخ ان صاحب التخريمة قلم غير مؤثر ولن تهز خطرفاته كيان المريخ !!!
  • #8
    محمد الكامل سعد 07-19-2017 11:0
    مبروك إعادة المريخ الى الأبطال وإعلان تأهله فى حال فوزه على فيروفيارو فى المباراة الفاصلة التى تجمعهم فى أديس ابابا فى الأسبوع الثالث من أغسطس 2017 .. مبروك ايضا لهلال الأبيض إعلان تأهله المباشر ثانيا عن المجموعة .. أمانة الكاف ستبلغ المعنيين خلال اليوم حسب التصريح الذى ادلى به الأمين العام لموقع وقناة فيفا نيوز ... مبروووووك !!1
  • #9
    محمد الوسيلة 07-19-2017 10:0
    هذا الشخص جاهل وحاقد كيق يلعب المريخ مباريات اعدادية والسودان محظور من الفيفا بسبب أمثال هذا الحاق
  • #10
    مصطفى الحسن 07-19-2017 10:0
    والله مافي سبهللي اكتر منك.. خلي عندك احساس شوية على دمك يا مطرود الصدى ..غثاءك اليومي المكرر الممجوج يصيبنا يوميا بالطمام .. عووووووع
  • #11
    ابوبكر مختار 07-19-2017 10:0
    قسماً بالله لا أدري ماذا تريد ......؟


    معقولة من 2003 حتي اليوم لم يحدث شئ جيد ...!

    أتق الله ياخ , كلنا عارفين إنك منبوز من اهل الصحف الرياضية ولا قراء لك ورقياً ....

    والذي نفسه بغير (جمال) لايري في المريخ شيئاً جميلا ...
  • #12
    تكتيفه 07-19-2017 09:0
    سبحان الله... الشهر بقي ١٩ يوم...الله يشفيك من متلازمة الوالي..مزمل...قروش اللاعبين....الغرض مرض..عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #13
    سوار 07-19-2017 09:0
    ياخ انت فاهم....... تبقي رئيس النادي...مدير فني....اداري محنك....... واللا حتي لاعب كابتن يعني ............... بطل تنظير
  • #14
    ابو عزه 07-19-2017 09:0
    يا مصلح زمانك خلااااااااص اقتنعنا وصدقناك انك بتسعى وحريص على مصلحه المريخ يا محبط كامل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019