• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

مباراة تاريخية مهمة..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2664
محمد كامل سعيد



* يؤدي منتخبنا الوطني مباراة مهمة السبت في التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم افريقيا للمحليين (الشان) عندما يحل ضيفاً على بورندي بالعاصمة بوجمبورا ذلك بعدما استجاب الكاف لطلب السودان بخصوص تأجيل اللقاء بعد قرار رفع تعليق النشاط..

* وبالعودة الى الواقع المؤلم الذي فرض نفسه على صقور الجديان والمتمثل في وصول الاهمال الى اعلى الدرجات من جانب المسئولين سواء في اتحاد الكرة او بقية الشرائح الكروية والرياضية سنجد ان المهمة في لقاء السبت ستزداد صعوبة وتعقيداً..

* واذا لم تكن تلك الظروف القاسية مشابهة لذلك الواقع الذي سبق مباراتنا في تصفيات الكان التي اقيمت خلال شهر رمضان المعظم امام منتخب مدغشقر في مدينة الابيض وعلى ستاد عروس الرمال فانها تعتبر اسوأ واكثر عمقاً واشد قسوة وسوءً..!!

* لقد تراجع الاهتمام من جانب كل اللاعبين الذين يفترض انهم نجوم كبار بعدما غابوا عن التدريبات وخالفوا التعليمات وبذات الطريقة التي تخلفوا بها عن مباراة مدغشقر تابعناهم يتمادون في عصيانهم ويتجاهلون كل التوسلات والخطابات والرجاءات..!!

* مثلا مثلا يجتهد بكري المدينة ويضاعف برنامجه التدريبي مع فريقه المريخ في معسكره المغلق بتونس ويسابق الزمن لاجل المشاركة في بطولة الاندية العربية (ويعمل) رايح امام اختياره لتشكيلة المنتخب الاول سواء قبل لقاء مدعشقر او بورندي..

* وذات الشئ ينطبق على بقية (نجوم الشباك الكبار أوي أوي) ناس نزار حامد وعجب رمضان وبشة والسماني والبقية الباقية من قائمة اللاعبين الذين لا علاقة لهم ولا رغبة عندهم للدفاع عن سمعة الوطن ونتابعهم يجدون الدعم والمساندة على ذلك التهرب..!!

* على العموم صارت المجموعة التي شملها الاختيار لتمثيل الوطن والدفاع عن سمعته في مباراة السبت امام الامر الواقع وعليه نتمنى ان يقدر الجميع المسئولية التاريخية التي تنتظرهم خاصة وان لقاء بورندي سيكون هو الاول عقب رفع تعليق النشاط الكروي..!!

* مباراة منتخبنا امام بورندي مهمة ونتيجتها حساسة جداً خاصة بالنسبة لترتيب منتخبنا في التصنيف العالمي الذي يتولى الاتحاد الدولي لكرة القدم أمر اصداره شهرياً ولو من باب ان موقف الصقور فيه تراجع الى اسوأ الدرجات والمراكز على مر التاريخ..!!

* منتخبنا يحتل المركز الـ(164) ـ في أخر تصنيف صدر من الفيفا ـ وهو موقع لا يليق بنا ولا بتاريخنا ولا مكانتا ووضعيتنا كمشاركين اصلاء في تأسيس الاتحاد الافريقي للكرة وأول من عرفوا الساحرة في القارة والتي لم تعرف حينها معنى الرياضة..

* نجوم صقور الجديان الحقيقيون هم الذين قبلوا التحدي وكابدوا المصاعب وقاتلوا في سبيل المغادرة مع البعثة لبوجمبورا واستحقوا بالجد لقب الاجدر والأحق بالدفاع عن سمعتنا الكروية والقتال داخل الملعب لأجل العودة بنتيحة ايجابية ستفرحنا بلا شك..!!

* النظر الى نتيجة لقاء السبت يجب ان يتعدى المنافسة الحالية ويصل الى فهم عنوانه كيفية الاستفاة منها ـ على اعتبار انها رسمية تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ـ وذلك لاجل الحصول على نقاط اضافية تساهم في تحسين صورتنا في التصنيف..

* مباراة ببورجمبورا الى جانب جولة الاياب الحاسمة التي ستقام يوم (28) يوليو تعتبر فرصة ذهبية ستفتح امام منتخبنا باباً واسعاً لتحقيق قفزة معتبرة في التصنيف الجديد الذي سيصدر يوم الخميس العاشر من اغسطس المقبل عن شهر يوليو الحالي..!!

* ولعل المعلومة المهمة هنا ان منتخب بورندي احتل المركز الـ(121) في آخر تصنيف صدر من الفيفا ما معناه ان تفوقنا عليه سيزيد من حظوظنا ويمنحنا المزيد من النقاط التي ربما تقربنا من قائمة المائة منتخب الأولى التي تتقدم في لائحة التصنيف..!!

* تخريمة أولى: الامنيات القلبية الصادقة بالتوفيق لصقور الجديان في مباراتهم الصعبة والمرتقبة امام بورندي التصفيات المؤهلة لنهائيات الشان نقول ذلك رغم الظروف الصعب المعاشة وتبقى ثقتنا في حنودنا البواسل لا تحدها حدود.. وبالتوفيق باذن الله..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري كيف سيتابع اولئك النجوم الكبار الذين شملهم الاختيار للمنتخب ومارسوا التهرب وتمارضوا واعرضوا عن القيام بدورهم تجاه البلد ـ لا ادري كيف سيتابعون مباراة الصقور..؟! ولا اعرف ما هو الشعور الذي سينتابهم..؟!

* تخريمة ثالثة: تصريحات خرافية لعدد من المنتمين للمريخ في اليومين الماضيين وتحديداً عقب وصول الفريق ارض الكنانة اكد اصحابها ان الفريق جاء الى مصر للفوز بكأس العرب.. ومن جانبنا لا ولن نعلق وسنكتفي بالتعجب وانتظار يوم الاثنين وبس..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    الكابوس 07-21-2017 12:0
    ماتعليقك علي ارجاع هلال الابيض للتنافس الافريقي وانت كنت تسخر ممن يكتبون في هذا الموضوع واذا كنت ممن يملكون الشجاعه في الاعتراف بالغلط فاعتذر بسرعه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019