• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
محمد احمد سوقي

الكوكي أخطر على الهلال من الأندية المنافسة

محمد احمد سوقي

 20  0  3485
محمد احمد سوقي

مدرب فاشل يجب أن يذهب اليوم قبل الغد
أضاع على الأزرق فرصة تحقيق إنتصار تاريخي على المريخ بضعفه وخوفه
فقد الهلال نقطتين غاليتين على أرضه ووسط جماهيره في لقائه بالمريخ في دور المجموعات في البطولة الأفريقية والذي كان فوزه به يقوي ويعزز أمله في الوصول لدور الثمانية بعد إنتصاره المتوقع على بطل موزمبيق الذي خسر بالخمسة من النجم الساحلي بعد أن ظهر بمستوى متواضع جداً في قدراته الدفاعية والهجومية والتي ستجعل منه حصالة المجموعة.
واذا كان بعض اللاعبين يتحملون المسئولية وفي مقدمتهم كاريكا باضاعتهم لأهداف مؤكدة فان المسئولية الكبرى والأساسية لهذه النتيجة يتحملها المدرب الكوكي الذي يثبت في كل يوم أنه مدرب ضعيف الفكر والقدرات ويفتقد للشجاعة في إبعاد بعض اللاعبين الذين فقدوا القدرة على العطاء وفشلوا في اثبات وجودهم في المباريات السابقة امثال كاريكا وتيتيه وإعطاء الفرصة لنجم الهلال الجديد وهداف الممتاز محمد موسى الذي نجح الهلال في تسجيله وإعتماده في الإتحاد الافريقي والحصول على بطاقته التي تخول له المشاركة ليكون مفاجأة لمدرب المريخ ودفاعه بقوته وسرعته وقدراته الكبيرة في الاختراق والتهديف بدلاً من الإعتماد على هذا الثنائي المتقاعس الذي اضاع نصراً مؤكداً للهلال بإهداره لفرص بالجملة, فكاريكا المخضرم وصاحب التاريخ العظيم كان ثغرة الفريق ونقطة ضعفه بفشله الذريع في خلق الفرص وإحراز الأهداف في الشوط الأول الذي كان فيه الأزرق هو الأفضل أداء والأكثر سيطرة والأوفر هجوماً بسبب ضعف وسط المريخ وتوهانه الذي اتاح له امتلاك المنطقة وشن هجمات متواصلة منذ بداية المباراة والتي اضاع فيها تيتيه فرصة نادرة في الدقيقة الأولى لو نجح في إستثمارها لأربك المريخ ولخبط حساباته ووضعه تحت الضغط الذي سيدفع دفاعه لإرتكاب الأخطاء وربما الانهيار ليتجرع مرارة هزيمة قاسية.
ورغم ضياع عدة أهداف في بداية المباراة فقد واصل الهلال هجومه وتطايرت الفرص كما أوراق الخريف من تحت اقدام تيتيه وكاريكا ونزار في شوط كان فيه المريخ خارج الشبكة ومصدر خطورته الوحيد السماني الذي صال وجال في كل انحاء الملعب بلا رقابة وهو أمر كان ينبغي ان يتصرف حياله الكوكي بمراقبته ولكنه وقف يتفرج عليه لعدم قدرته على التصرف الجيد خلال المباراة.
وفي شوط المدربين الذي تظهر فيه قدراتهم بإتخاذ القرارات التي تسهم في حسم الهلال للمباراة أو المحافظة على التقدم بهدف كنا نتوقع بعد التغييرات التي أجراها غارزيتو وإندفاعه للهجوم للتعويض أن يعمل على دعم الوسط بلاعب صاحب نزعة دفاعية يملك القدرة على الضغط والمطاردة وإقتلاع الكرات لإيقاف تقدم المريخ مع مراقبة السماني مراقبة الظل والا يدع له الفرصة للإستلام لأنه لاعب مهاري وديناميكي ويعتبر مصدر القوة والخطورة في المريخ بقدراته في الإنطلاق بالأجناب والاختراق من العمق لخلق الفرص والتهديف ولو كان المدرب قد راقب السماني لاخرج المريخ من اللعب وقلل من خطورة هجماته لدرجة العدم ولكن الكوكي الضعيف الشخصية والفاقد للكفاءة التدريبية ترك السماني يسرح ويمرح إلى أن احرز هدف التعادل وكاد ان يقود فريقه للفوز بمجهود فردي رغم أن قرار مراقبة السماني لاضعاف المريخ وارباك لعبه كان من الممكن أن يتخذه أي مشجع في المدرجات لأنه لا يحتاج لعبقرية في التدريب.
وحتى التغييرات التي أجراها الكوكي كانت خاطئة ومتأخرة فقد كان عليه ان يبدأ الشوط الثاني بدخول الصيني أو الدمازين لمراقبة السماني ودعم الوسط ولكنه استبدل شيبولا بشيبوب الضعيف من الناحية الدفاعية وكان عبئا على الفريق بعجزه عن القيام بدوره كصانع ألعاب في خلق الفرص وتكثيف الهجمات لاحراز هدف آخر يحسم المباراة ورغم ذلك فقد اضاع نزار وأبوعاقلة اربع فرص نادرة بسبب التسرع وعدم التركيز رغم أنهما كانا في مواجهة المرمى المكشوف والذي لايحتاج لأكثر من ارسال الكرة في زاوية محددة كما اضاع شيبوب فرصة ذهبية في اخر ثواني المباراة ليحرز هدفاً يصيب به المريخ في مقتل ويدخل به التاريخ من أوسع أبوابه ليبدي أسفه وندمه الذي لن يفيد بعد أن خرج الهلال متعادلاً في مباراة كان ينبغي أن يخرج فيها المريخ مهزوماً بخماسية أو سداسية تبقى ذكراها عالقة في أذهان الجماهير لعشرات السنين.
خلاصة القول أن الكوكي هو مشكلة الهلال الكبرى ونقطة ضعفه التي ستقوده لمزيد من نزيف النقاط في البطولة الأفريقية والممتاز لأنه مدرب ضعيف الشخصية والفكر وغير قادر على إتخاذ القرارات التي تقوي صفوف الفريق وتحسن الأداء وتقوده للفوز حيث تفوق عليه غارزيتو مرتين في مباراتي دعم الطلاب والبطولة الأفريقية بإجراء التبديلات التي مكنت الفريق من الفوز وإدراك التعادل ولذلك يجب على إدارة الهلال الا تتردد في إتخاذ قرار بذهاب الكوكي اليوم قبل الغد بحجة إستقرار التدريب اذا كان ثمنه المزيد من التعادلات وربما الخسارة في البطولة الأفريقية التي بذل المجلس كل هذا الجهد في بناء الفريق وتوفير كل إحتياجاته من أجل تحقيق حلم الفوز بها وليس الخروج بالتعادل في مباراة المريخ والتي لو أدارها مدرب من الروابط لخرج الهلال فيها فائزاً.
والمؤسف أن الكوكي لم يسهم بأي قدر في تطوير الفريق أو ظهوره بمستوى مقنع في كل المباريات التي أداها تحت قيادته لإفتقاده للشجاعة ولروح المبادرة والقدرة على التصرف وإعتماده على الأسماء بدليل أنه لم يبدأ المباراة بالمهاجم محمد موسى الذي كان سيكون كرت الهلال الرابح بإحرازه لعدة أهداف ولكنه أدخله في آخر عشر دقائق وهو زمن لايمكنه من فعل أي شئ.
وإنطلاقاً من كل ماسبق فان مجلس الهلال يجب ان يبعد هذا المدرب على وجه السرعة لأن وجوده أخطر على الهلال من الأندية المنافسة دون أي إعتبار لاسطوانة إستقرار التدريب والتوقيت غير المناسب لأن إستمراره سيهدر جهد موسم كامل في صرف الأموال والإعداد بالخروج من البطولة الأفريقية التي ظلت الجماهير تحلم بها منذ عشرات السنين.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد علي يحيي 05-15-2017 01:0
    عزيزنا دسوقي / سلام
    اولا الكوكي استجلابه خطا اداري كبير ..ز الم نجربه من قبل وفاقد الشي لا يعطيه. الم يهرب الكوكي من قبل ويترك الهلال... الهلال سادتي غني بابنائه ام كان الاجدر ان نعطيهم الفرصة كافية ونقييمهم التقييم الصحيح.. لماذا تصرف الالف الدولارات علي الاجانب ولابناء الهلال الذين يلبون النداء بالقطارة .. اي ظلم هذا.. والله لو اديناهم نصف مرتب الكوكي وسعينا بجدية في تاهيلهم خارج الوطن لحصدنا الفائدة.. لكن الصرف علي الكوكي وامثاله انما حرث في البحر ولن نجني اي ثمرة.. الا هل بلغت....
  • #2
    بو فاطمة 05-15-2017 09:0
    لو هزم الهلال المريخ هل كان سيكون هذا هو رايك يا تري كم من السوانح المضمونه ضاعت من تحت أقدام لا عبي الهلال هل المسئول هو الكوكي أتقو الله في ما تقولون فلتعلم اخي ليس لديك المهاجم الذي يخلق الفارق فكل الاجانب مواسيييييييير
  • #3
    ابوالملوك 05-15-2017 08:0
    لماذا يذهب المدربون و يذهب اللاعبون و يموت المشعجعون غيظا ؟؟؟ لماذا لا يذهب افشل رئيس لنادي الهلال تدهور مستوى فريق الكورة في عهده كثيرا ؟؟ لماذا لا يذهب مطبلاتية الكاردينال ؟؟؟ لو ذهب الف كوكي لن ينصلح الحال في الهلال الى بذهاب الكاردينال و مطبلاتية السيخ و الاسمنت ؟؟ عايزين كورة بدون مقصورة
  • #4
    صلاح ابراهيم محمد 05-15-2017 06:0
    احمد ربك يارجل انك خرجت بنقطة غاليه لم تكن تحلم بها . تحدثت عن قوة الهلال الضاربة قبل وبعد المبارة وكأنك تكتب عن برشلونه ، قبل اسبوع خرجت بهزيمة تتحدث بها الركبان فماذا كنت تتوقع في المبارة الأخيرة والمواسير هي نفس المواسير التي أدت المباراة السابقة مع تغير طفيف غير ملموس فما الجد في فريقكم حتي يجرع المريخ الهزيمة وفريقك انهار تماما ومن قبله الجمهور الذي بدأ يتساقط في المدرجات . كما وصفك بعض المعلقين فعلا انت اكبر نكبة للهلال من الكوكي لأنك أصبحت تمجد المواسير وتصف الهلال وكأنه أسطورة إرضاءا للسيد اشرف الكاردينال .
  • #5
    الصادق مصطفى الشيخ 05-14-2017 11:0
    استاذ دسوقى اراك بالغت كثيرا فيما ذهبت اليه بخصوص اشراك محمد موسى ولم يخوض مران واحد مع الهلال هل يمكن ان يجارف مدرب بمثل هذه الخطوة بابعاد كاريكا ونيتة واذا اعدهم لحساب محمد موسى واخرين لما رحمته
    انت تقول دائما ان الخسارة لا تعنى نهاية المطاف فكرة القدم تتحمل الاوجه الثلاثة فمالى اراك اليوم تشذ عن الطريق الذى اخطيته فليس من مصلحة الهلال على الاطلاق ابعاد الكوكى فى مثل هذا التوقيت وقد جرب الكاردينال مرارة ابعاد المدربين اثناء المؤسم وكانت وبالا ومضيعة للوقت
  • #6
    المريخ مدرسة وتاريخ وكبرياء - 05-14-2017 11:0
    اها يا مورينيو تعال امسك الفريق انت بلاش هقص الكوكي يعلم تماماً انه ينازل الزعيم و ليس بالامر الهين ما تقول و الفي البر عوام ... تعال سوط الملاح ده علشان تطلع بمازمبية ... صحفي اخر زمن
  • #7
    بسيبيب 05-14-2017 11:0
    لقد أسمعت إذ ناديت حيا ولكن
    لا حياة لمن تنادي
    ولو نارا نفخت بها أضاءت
    ولكن أنت تنفخ في قربة مقدودة
  • #8
    محمد الفاتح 05-14-2017 10:0
    والله انتوا الخطر على الهلال الكوكى ما سجلانصاف المواهب وتفرغ الفريق من عضمه الكوكى ماهو عدم الاستقرار الفنى مدربا شهرين يجب ابعاد السماسرة والإداريين وصحافة المشجعين من الهلال وابعدوا الخبز لخبازه من تخلى عن مهند وعمر بخيت وبكرى المدينة 6 وفداسى ومحمد عبدالرحمن ميدو ونيلسون لازقيلا ومكورو الانتظار منهم بناء فريق بعد أفرغ الهلال من عضم الفريق
  • #9
    محمد السيد 05-14-2017 10:0
    كاتب فاقد لاي قدرات صحفية والدليل تقلبات الراي نراه يهيم في كل واد
  • #10
    د شريف 05-14-2017 09:0
    مصيبة الهلال فى إعلامه.. كلما كبروا فى العمر إزداد خبلهم وجهلهم..خيبة الهلال لم تأتى من فراغ .. أمثال هذا الصحاف هم بلوة الهلال واستمرار خيبته ..
  • #11
    النقر جا 05-14-2017 09:0
    ما يحدث داخل الملعب هو نتاج لما يحدث خارج الملعب من إدارة الكرة والصحافة والجماهير.
    الفرق ان ما يحدث اليوم في الهلال هو نتاج لعملية تحول وتجديد غير مدروس بعكس ما حدث أيام ريكاردو نرجو أن ياخذ فرصة أخري وستكون احسن بالتأكيد.
  • #12
    osama 05-14-2017 07:0
    الغلطة بدأت قبل بداية الموسم عندما تأخروا في إختيار المدرب القدير، وعندما ضاق الوقت أتوا بمدرب أقل من طموحات الأهلة بعد ذلك رجعت ريمه لعادتها القديمة الإبعاد ثم مدرب وطني موقت ثم الإستعجال في التعويض، الإستعجال هو الكارثة .
    ماذا كان يضير الهلال لو صبروا على الديبه حتى يجدوا الأافضل ؟
  • #13
    كمال لندن 05-14-2017 05:0
    و الله و الله انت احد كوارث الهلال .. انت اللي بتكتب كل يوم عشان يكون كاريكا و امثاله اساسيين.. بالله عليك بوي دا لاعب كورة او حتى نزار اللي وجد اكثر من ٥ فرص في مباريتين هو و الحارس يشوتها في الخارج او في القائم,
  • #14
    bushar 05-14-2017 05:0
    هذه بركات الكاردينال الذي قلت فيه ما لم يقله مالك في الخمر مع فرق القولين القول الأول نفاق والقول الثاني إجتهاد.
    كاريكا رغم سوء أدائه كان أفضل السيئين حاول وأهدى تمريرة الهدف
    الكوكي وأشباه المحترفين والمواسير المحليين كله إنتاج كاردينالي
  • #15
    ياسر الامين ابراهيم 05-14-2017 05:0
    والله يا دسوقي هذا الكوكي ،،،هو الذي أعطي المريخ المباراة ...ضعيف ضعيف شديد ومن المفترض اداراه نادي الهلال تكون مستعده
    الفريق مليان لاعبين بمستوي عالي جداً
    ،،،، أنا اقتراحي ،،،قد يكون مختلف ،،، ولكن التيم لياقته عاليه والهارموني عالي
    اقتراحي برهان تيه ،،،،وان شاءالله بتصلوا الكاس
    والله المستعان
  • #16
    Gaafar 05-14-2017 04:0
    الآن وليس غدا .. فعلا أكبر خطر يتهدد الهلالةهو الكوكى .. كل المدربين العرب ببيعوا كلام وتصريحات .. أولاد الهلال أفضل من اى مدرب عربى. .. الدببة .. صلاح آدم .. مع مساعدين حمد كمال أو هيثم
  • #17
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 05-14-2017 04:0
    هذه هي الحقيقة المرة والقاسية.. اذا استمر الكوكي..علي الاقل يجب أن يفرض عليه مدرب وطني محنك امثال صلاح محمد ادم او الديبة ويقلل من صلاحياته قبل أن يهرب.. ســـــــــــــــــــلام..
  • #18
    احمد 05-14-2017 03:0
    الا تدري يا استاذ ان السماني الصاوي كان في غرفة تسجيلات الهلال ولما شعر باهماله هرب للمريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019