• ×
الأحد 11 أبريل 2021 | 04-10-2021
محمد احمد سوقي

الإصرار على بقاء لافاني بفكره الكروي الضعيف أخطر على الهلال من الفرق المنافسة

محمد احمد سوقي

 2  0  749
محمد احمد سوقي

حتى لا يصبح الهلال مقبرة المواهب لابد من إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في الممتاز

*فوز الهلال على تريعة البجا بهدف جاء بطعم الهزيمة لأن الجماهير التي جاءت للاستاد من كل حدب وصوب كانت تتوقع ان يحقق الفريق انتصاراً كبيراً وبقدم عرضاً رائعاً يزيل حالة الاحباط بعد خسارته لأربع نقاط في رحلة كردفان ولكن المؤسف ان الهلال قد ظهر بمستوى متخلف وعشوائي تمثل في البطء الشديد والاكثار من التمرير العرضي وعدم القدرة على التقدم للامام لخلق الفرص الحقيقية عن طريق الاطراف والتمريرات البينية في مواجهة التريعة التي دافعت بتسعة لاعبين تمكنوا من محاصرة مهاجم الهلال الوحيد تيتيه وابطال مفعوله واخراجه من اللعب تماماً. ولولا العكسية التي اقتنصها الغاني بضربة رأسية محكمة وسط غابة من المدافعين لخرج الهلال متعادلاً وواصل نزيف النقاط.
* الاستراتيجية الدفاعية التي لعب بها النقر كانت تتطلب من لافاني طريقة واضحة ومحددة لضرب التكتل الدفاعي بالاعتماد على الاطراف وزيادة المهاجمين داخل الصندوق ومحاولة سحب الدفاع لفتح الثغرات من الاجناب والعمق والاستفادة من الركنيات والتهديف البعيد لاحراز المزيد من الاهداف ولكن المدرب الذي لا يحسن قراءة الملعب اخرج ابراهومة ودفع بالصيني في الوقت الذي كان الهلال يحتاج لصانع العاب ومهاجم لتفعيل الحركة داخل المنطقة لأن التريعة التي لم تشكل أي خطورة لا تحتاج لدعم الدفاع بل لزيادة لاعبي الوسط والهجوم لحسم المباراة بمزيد من الأهداف, والاغرب ان المدرب الفرنسي لم يستفد من فرصتي التغيير في ظل الضعف الهجومي وعدم القدرة على الوصول لشباك التريعة الامر الذي أكد فشل المدرب في توظيف قدرات اللاعبين وادارة المباراة في شوط المدربين والذي كشف ضعفه الشديد في اجراء التبديلات التي تعزز فوز الهلال لتبقى المشكلة في البطولة الافريقية التي سيواجه فيها الفريق اندية ستلعب بطريقة دفاعية للخروج بنتيجة ايجابية الشئ الذي يتطلب التدريب المتواصل لكيفية كسر التكتل الدفاعي.
* اصرار المدرب الفرنسي على اشراك اوكرا وشيبولا ونزار اصحاب الاسلوب المتشابه في تأخير الكرة والاكثار من المراوغة وعدم القدرة على صناعة اللعب وزيادة عدد اللاعبين داخل المنطقة أكد ان مشكلة الهلال مشكلة مدرب ضعيف في فكره الكروي وقدراته المهنية أكثر منها مشكلة لاعبين.
*السؤال الذي يفرض نفسه بالحاح لماذا يسجل الهلال اللاعبين المتألقين مع أنديتهم ويصرف عليهم المبالغ الطائلة اذا كان يريد ان يضعهم في كنبة الاحتياطي ولا يستفيد من امكانياتهم وقدراتهم امثال الثعلب اللاعب المهاري القادر على خلق الفرص واحراز الاهداف والتخلص من أي عدد من اللاعبين والذي فضل الاعارة لمواصلة نشاطه بالسعودية بدلا من الجلوس المستمر في دكة الاحتياطي, وليد علاء الدين صانع الالعاب الذي كان نجم هلال كادوقلي الاول تراجع مستواه بشكل كبير بعد الاهمال المستمر من الاجهزة الفنية, والريدة الذي احرز 30 هدفا في منافسات الاندية الصغرى حتى اصبح صديقاً للشباك في كل المباريات التي لعبها لم يجد اية فرصة لاثبات قدارته الهجومية, والمهاجم شلش صاحب السرعة الفائقة والذي يملك القدرة على زعزعة أي دفاع كان الهلال احوج ما يكون لجهده في مباراة التريعة لاجبار دفاعها المتكتل لارتباك الفاولات وضربات الجزاء باختراقاته المتواصلة من كل الاتجاهات, ومحمود امبدة الطرف الشمال الذي رفض المدرب ان يمنحه الفرصة لاثبات وجوده رغم تألقه في التدريبات. اما أيوب الهلال قلب الدفاع حسين الجريف الذي لعب دوراً كبيراً في فوز الأزرق بالممتاز وكأس السودان ابعد عن موقعه في هذا الموسم ولم ينجح كل اللاعبين الذين تمت تجربتهم للعب في هذا المركز ليؤكد مدى الظلم الكبير الذي وقع عليه وحتى لا يصبح الهلال مقبرة للمواهب لابد من اتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في الممتاز لدفع الدم حاراً في عروق الفريق الذي سيحمل الشباب رايته بجدارة واقتدار في المستقبل, فالمدرب لافاني الذي اسقط هذه المواهب الشابة من تشكيلته ينبغي ان يسقطه الهلال من حساباته ويصدر قراراً باعفائه قبل البطولة الافريقية لأن من فشل في الفوز على هلال كادوقلي وهلال الابيض أبو ثلاث نمر لن يفوز على المتأهل من توسكر الكيني وبطل موريشص الذي انتزع التعادل من بطل كينيا على ارضه ووسط جماهيره.
*لقد اصبح اعفاء لافاني ضرورة قصوى لاستعادة الهلال لمستواه وروحه وثقته بقدراته بعد سلسلة الاخطاء التي ارتكبها في حق الهلال باهماله للمواهب الشابة واعتماده على مجموعة الكبار وانصاف المحترفين وفشله الذريع في ادارة المباريات في شوط المدربين الذي كشف ضعفه في اجراء التبديلات التي تغير النتائج او تعزز الفوز كما كان متوقعاً في مباراة التريعة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمدين2020 02-18-2017 12:0
    الله يهون عليكم و ينجي الهلال من نظرياتكم ... يا اخي اختشوا ... انتوا عايزين الهلال كل 3 شهور بمدرب جديد و ليه ما تلسوا شورت و تنزلوا تدربوا الهلال؟ بالله فكونا من الهزلية المستمرة و ادعموا الهلال الكيان او اصمتوا ... مشكلة الهلال في منظراتيهم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019