• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
محمد كامل سعيد

المريخ يكتفي بالفرجة على التحولات التاريخية..!!

محمد كامل سعيد

 23  0  2931
محمد كامل سعيد

* تشهد خارطة كرة القدم السودانية هذه الايام تحولات تاريخية ومفصلية عميقة خاصة تلك الخطوة التي انتظرها عشاق الساحرة المستديرة لسنوات وسنوات والمتعلقة بتبديل قادة اتحاد الكرة بالقانون واقتلاع الاشخاص الذين تسببوا في تراجعنا وتواضعنا..!!
* وفي ظل هذا الحراك الكبير الذي تساهم كل الشرائح الكروية فيه وتفاخر بمساندتها وانحيازها الى عودة القانون الذي دخل في نوم عميق طوال فترة حكم معتصم جعفر نتابع المريخ الذي كان رائدأ وعملاقاً وهو يكتفي بالفرجة واضعاً تاريخه الكبير جانباً..!!
* الاتحادات والاندية الكبيرة والصغيرة التي تضررت من السياسات العرجاء لاتحاد معتصم وهرجلته وابتعاده عن القانون انتظمت في اجماع تام ووقفت صفاً واحداً خلف عنوان التغيير بحثاً عن موطئ قدم بين العمالقة سواء على مستوى الاندية او المنتخبات..
* في هذا الوقت بالذات نتابع المريخ يخرج عن الاتجاه الجماعي مكتفياً بالتغريد خارج السرب ويعلن بلا حياء مساندته لمجموعة معتصم التي مارست الظلم في أبشع صوره على الاحمر تحديداً وطبقت اسوأ اساليب الترضيات والموازنات مبتعدة عن القانون..!!
* حدث ذلك التأييد من جانب المريخ لمجموعة معتصم لانه مريخي الهوى وبالمقابل جاء التبرير بالوقوف ضد الفريق سر الختم لانه هلالي اللون.. ووالله انه من المؤسف ان تكون تلك هي الحقيقة التي اقتنع بها قادة الاحمر لان المنطق يتحدث بلغة مختلفة تماماً..!
* المنطق الذي يعرفه عشاق كرة القدم يشير الى ان قصص الانتماءات الضيقة تلك تذوب تلقائياً بمجرد ان يتبوأ الشخص المعني ـ مريخياً كان او هلالياً ـ المنصب الارفع البعيد عن ناديه لانه يتحول تلقائياً الى انسان محايد يكون هدفه أشمل وأعمق واكبر..!!
* ان تلك القاعدة اخوتي موجودة ليس على مستوى الاتحاد العام فحسب بل نتابعها وهي تتبوأ مكانها بين الثوابت في الاتحادات المحلية وامامنا مثلاً ما يحدث في اتحاد الخرطوم الذي تعاقب على رئاسته العديد من الشخصيات المريخية والهلالية بدون اي ضوضاء..!
* وبما ان صورة التوافق هي التي فرضت نفسها على اولئك الذين قادوا الاتحادات المحلية بما فيها الاتحاد المحلي للكرة بالخرطوم قد نجحوا في القيام بواجبهم على أكمل وجه فمن الطبيعي ان يوفق اولئك الذين يتولون قيادة الاتحادات العامة بعيداً بلا تحييز..
* الفهم العام من تلك التجارب يؤكد ان القصة المتعلقة بلونية هذا الشخص زرقاء كانت او حمراء يجب ان تكون بعيدة عن صيغة التعامل التي تحكم علاقة النادي الفلاني وتحديد موقفه من حالة تحول كاملة شاملة انتظرها كل عشاق الكرة السودانية لسنوات..!
* امامنا تجربة الدكتور كمال حامد شداد الذي يشهد له الجميع بتخلصه من لونه الرياضي الازرق بمجرد تقلده لرئاسة الاتحاد وانحيازه للحق وتطبيقه للقانون بعيداً عن المجاملات لدرجة ان الجميع ندموا على ابتعاده الاخير وطالبوا بضرورة عودته..!!
* الغريب في موضوع مواقف البعض من اجراءات عمومية اتحاد الكرة والتي تتواصل اجراءاتها هذه الايام تمهيداً لانعقادها نهاية شهر ابريل الجاري ان المريخ بكل اسمه وهيبته وتاريخه ووضعيته المتقدمة داخل السودان لا يملك حق المشاركة في الجمعية..!
* ان ذلك الواقع كان كافياً ليفرض على المريخاب الاصلاء البكاء بدلاً الدموع دماً حزناً على تراجع اسم النادي وتواضع حجمه واكفتاءه بالجلوس في المقاعد الخلفية كمراقب لا (يهش ولاينش) لماذا..؟ لان قادته ارتضوا التتمسك بالتعيين لمجلسه بعيداً عن الانتخاب.
* كان الأولى لاعلام المريخ وقادة التسيير التنويه والمطالبة بضرورة اجراء الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة يكون بمقدوره على المشاركة في هذا الحراك التاريخي ووضع البصمة التي توزاي وتواكب مكانة النادي الاحمر بدلاً من الاكتفاء بالتنظير..!!
* تخريمة أولى: مع اقتراب مجموعات الابطال والتسجيلات التكميلية سنترقب الحروب التي ستدور بين سماسرة المريخ وغارزيتو خاصة وان الفرنسي اعلن بطريقة غير مباشرة عدم حاجته لكلتشي وربما جمال سالم وميدو والتاج وصلاح نمر وغيرهم..!!
* تخريمة ثانية: فاز المريخ على ترية البجاء بثلاثية فكان من الطبيعي ان تتراجع موسيقى الاحتجاج الاحمر وتغيب نغمة (الشكاوى) والاعتراضات والاحتجاجات.. يعني اذا الفرحة غابت عن قادم المباريات فنحن موعودون بعودة النغمة اياها وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: هل يا ترى ان تأييد المريخ لاستمرارية معتصم له علاقة مباشرة بوضع الاحمر الحالي المتعلق بالشكاوى التي تقدم بها هلال كادوقلي والرابطة كوستي ام ان القصة لها اسباب اخرى خفية وغير مرئية..؟! افيدونا قبل ان تقع الفأس في الرأس..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 23  0
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ياسر عبد الله محمد طه 04-21-2017 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى الشخص الذى يدعى نفسه ب أسم : (( سيد الدلاقين ))
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تبارك وتعالى لنا ولك الهداية
    كيف تنسب نفسك بهذا الاسم البذىء السىء
    وكيف تصف الاخرين بالدلاقين
    اتقى الله تعالى فى ما تكتب وتقوله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #4
    سيد الدلاقين 04-21-2017 04:0
    الماعاوز يرد علي المقال مافي داعي يتعب نفسه ويرفع ضغطه ساي، أما نحنا فالعمود عاجبنا وأسلوب الكاتب مريحنا في عضمتنا، لأنو زول لابيعرف يخدر ولا بيعرف يلف ويدور في فلك مزمز، وإنتوا عاوزين المقالات الفيها المخدر يادلاقين
  • #6
    محمد عبدالله ابوبكر 04-20-2017 05:0
    الراى و الراى الاخر مهم جدا حتى لو نفس الاسطوانة وربنا يصلح الحال
  • #7
    صاحب حق 04-20-2017 05:0
    معليش على الاخطاء في التعليق السابق..عطل لوحةمفاتيح.
    فعلا مهمش مناسبة....
    تشكر ابو احمد
  • #8
    Abdelhafiz 04-20-2017 04:0
    هذا القلم يزكرني ايام الزمن الجميل .. لا احد يشك في امدرمانيتة ومريخيته حتي النخاع .. النقد الهادف في هذا الزمن يرونه المخدرين هرا .. كل التوفيق لك في كتاباتك التي لا تري الا بعين الحق .. سيسمعون افكارك مهما طال صممهم .. وسيرجعون الي الصواب مهما تمدد عنادهم واسترسلو في عنجهيتهم لتدمير المريخ والكرة السودانية ..و تاكد عزيزي انه في النهاية لا يصح الا الصحيح ..
  • #10
    abdo 04-20-2017 12:0
    انت رجل فاهم ربنا يكرمك
    وكلامك كله في محله
    مافيش انسان عاقل يقف مع هذه المجموعة الفاشلة والفاسدة
  • #12
    أبو احمد 04-20-2017 10:0
    اتفق معك يا صاحب حق بانه هذا الشخص لا يستحق ان يرد عليه لانه خاوي تمام...فلنبدأ حملة تهميشه تماما من اليوم.. ويكتب الكل تعليق بكلمة واحدة...مهمش..
  • #13
    ابو خالد الدمام 04-20-2017 10:0
    اللي ما يشوف من الغربال اعمى ... كل الناس القاصى والداني يعرفون كم كان سيئا اتحاد معتصم ... وكم كان فاسدا ... ديل زي ناس الانقاذ ظهروا فجأة وملو كروشم .. هذا كان الهم الاول والاخير لهم ... اما الكرة السودانية وسمعتها حدث ولا حرج ...
    الاستاذ محمد كامل سعيد قلمه قلم (( رصاص )) عشان كده مابيعجب الكثيرين امثال كل المعلقين من المريخاب ... ورغم مريخية محمد كامل إلا انه لا يكتب إلا الصحيح .. والساكت عن الحق شيطان اخرس ....
  • #14
    عوض احمد خليفة 04-20-2017 10:0
    ايت تحولات تاريخيه يا هذا ؟؟؟ والله انت ما جايب خبر أى حاجه!!! ههههى بتكبت بس لتغيظ جمهور المريخ وارضاء فطومة وحقد كره فى الوالى ومزمل نجاحات !!! لو انظلم من اتحاد معتصم جعفر عشرة مرات سوف ينظلم سرالختم مئات المرات يا رشوه أفندى هههى وأيهما أفضل يا حاقد ومطرود مزمل
  • #15
    صاحب حق 04-20-2017 09:0
    نرجو من كل المريخاب الخلص الذين يحبون المريخ بجد عم الرد على ما يسمى مقالات هذا المخلوق
    ذات الغرض...كل ما يسمى مقالات مكررة وقليلة المحتوى...هذا الذي يكتبه يسمى النقد السالب من ةاجل النقد وياتي من حقد الشخص نتيجة لمواقف سابقة في جياة الفرد . ..لا ت..؟؟؟لا تفتحوا له مقالاته اطلاق ..اعزولوه حتى ينقرض.....
  • #16
    Omer 04-20-2017 08:0
    والله عمودك دا ولغتك دي واسلوبك الانتقامي دا احقد صحفي هلالابي مايكتب بيهو !!!!
    يازول روق شوية وهدئ , فريق ونادي رافع ليك ضغطك بالمستوي دا الجابرك شنو عليهو ؟؟
    انت ود ام درمان والهلال برضو ام درماني امشي شجعو , كونك ود قلبا مامعناها انك ماتخلي المريخ للزينا ديل ناس الولايات وقريعتي راحت .
    يازول اشتري صحتك وراحة بالك واترك تشجيع المريخ الكعب دا وماعاجبك فيه اي شئ وامشي شجع الهلال او ودنوباوي او اي فريق يعجبك او اترك تشجيع الكرة نهائيا .
  • #17
    abdelhadinasr 04-20-2017 08:0
    الحبيب ودكامل متعك الله بالصحة العافية ....انا مطمئن ومتفائل من هذه المحموعة (( همت ود الحاج والمدهش )واري انهم سيخدمون بالقانون وليس لهم كبير فنتمني له التوفيق اما معتصم الذي حكم الاتحاد اكثر من عشرون عام فماذا يريد ان يفعل اكثر مما فعل ...
  • #18
    abdelhadinasr 04-20-2017 08:0
    الحبيب ودكامل متعك الله بالصحة العافية ....انا مطمئن ومتفائل من هذه المحموعة (( همت ود الحاج والمدهش )واري انهم سيخدمون بالقانون وليس لهم كبير فنتمني له التوفيق اما معتصم الذي حكم الاتحاد اكثر من عشرون عام فماذا يريد ان يفعل اكثر مما فعل ...
  • #19
    abdelhadinasr 04-20-2017 08:0
    الحبيب ودكامل متعك الله بالصحة العافية ....انا مطمئن ومتفائل من هذه المحموعة (( همت ود الحاج والمدهش )واري انهم سيخدمون بالقانون وليس لهم كبير فنتمني له التوفيق اما معتصم الذي حكم الاتحاد اكثر من عشرون عام فماذا يريد ان يفعل اكثر مما فعل ...
  • #20
    abdelhadinasr 04-20-2017 08:0
    الحبيب ودكامل متعك الله بالصحة العافية ....انا مطمئن ومتفائل من هذه المحموعة (( همت ود الحاج والمدهش )واري انهم سيخدمون بالقانون وليس لهم كبير فنتمني له التوفيق اما معتصم الذي حكم الاتحاد اكثر من عشرون عام فماذا يريد ان يفعل اكثر مما فعل ...
  • #21
    د.الشريف 04-20-2017 08:0
    تحولات تاريخية .. وصول مجموعة الفريق المدهش الى كرسى رئاسة الإتحاد تحولات تاريخية .. هل اعمت الكراهية بصرك الى هذا الحد .. نعلم ان هناك بعض الكارهين للزعيم ولكن ع . سرالختم يفوق مستر شوربة وحاج يعقوب ادم فى كراهيته للمريخ .. يجب على اهل المريخ الإصطفاف خلف مجلس التسيير والحيلولة دون وصول من اتى به الرشيد وفاطنة شاش رئيسا لمجلس إدارة الأتحاد .. من فشل ان يكون محايدا وهو وزير ووالى لن يكون محايدا وهو رئيسا للإتحاد .. فشل الفريق المدهش وزيرا وفشل واليا وستقبر كرة القدم الى مثواها الأخير ان ترك امرها له .. الكارهون الحانقون على الزعيم هم من يقفون خلف الفريق المدهش لا لا حبا فيه ولكن رغبة فى تعطيل الزعيم .. تحولات تاريخية آل .. يا راجل إختشى !!!
  • #22
    إبراهيم محمد الحسن 04-20-2017 07:0
    عقدتك الدايمة ....



    غايتو الله يجازبك يا مزمز ..
    جهجهة الراجل ..
  • #23
    ياسر مكي 04-20-2017 05:0
    انت اكتر انسان حاقد لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب تنتقد من اجل النقد وليس من اجل الاصلاح واجزم لو ساند المريخ الفريق المدهش ماكن ليسلم من نقدك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019