• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

مجموعة معتصم والمحصلة المحبطة..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2844
محمد كامل سعيد

* تنتهي ظهر غد الاحد مهلة الترشح ـ بعد التمديد ـ لمناصب الرئيس والمساعدين في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة السوداني ولعل التقدم الكبير لمجموعة الفريق سر الختم هو الذي اجبر المجموعة الأخرى بقيادة معتصم جعفر على المطالبة بقائمة وفاقية..!!
* حتى الكيانات او الاندية التي اعلنت ـ بلا تفكير ـ مساندتها لمجموعة معتصم هدأت لهجتها قليلاً وانحاوت للوفاق بتناولها المستمر لاخباره ذلك على الرغم من ان رئيس الاتحاد السابق تخلى عن عناده وتهديداته في وقت سابق ووافق على الجلوس والتشاور..
* الكل يعلم ويعرف ويحفظ كل التجاوزات والاهمال الذي كانت تتعامل به المجموعة الحالية ولدرجة تسببت بوضوح في تراجع وتواضع اسم السودان كروياً سواء في التصنيف الدولي بالنسبة للمنتخبات او على صعيد نتائج الاندية في البطولات المختلفة..!
* غاب التخطيط وكان من الطبيعي ان يتدحرج اسم السودان ويتراجع ترتيبه وتتواضع مشاركاته ويتحول الى كومبارس بين الدول العربية والافريقية كما لم يكن غريباً ان تتراجع نتائج المنتخبات السنية وتتحول الى كمالة عدد تودع كل التصفيات..!!
* ولعل من بين السقطات المدوية والتي لا ولن ينساها عشاق الكرة السودانية تلك المتعلقة بفضيحة سيف مساوي والدفع به كأساسي في لقاء زامبيا بتصفيات افريقيا والتي حملت معها مأساة حقيقية كانت كافية لذهاب هذه المجموعة غير مأسوف عليها..!!
* ثم جاءت قرعة تصفيات الكان الاخيرة والتي لم يحرك قادتنا فيها ساكناً على الرغم من انها اوقعت الجابون منظم النهائيات بمجموعتنا وكان من البديهي مطالبة الكاف بالغاء نتائج المنتخبات المتذيلة للتصفيات حفاظاً على حق منتخبنا ولكن ذلك لم يحدث..
* وما حدث في الامور المتعلقة بالظهور الخارجي للاتحاد السوداني والجنوح الى النوم والاستسلام بدلاً من الدفاع عن حقوق السودان بالطرق القانونية كوم وما حدث ويحدث من تجاوزات ومجاملات ومقالب وابتعاد تام عن القانون داخلياً يعتبر كوماً آخر..!!
* غاب البرنامج الواضح للمسابقات المحلية وتابعنا الاهمال يفرض نفسه في التعامل مع كل الاحداث الكروية بداية من البرمجة ومروراً بالنقل التلفزوني وانتهاء بالرعاية وحقوق الاندية وشكل الملاعب التي تحولت عبر النقل المباشر الى فضائح تسئ للبلاد..!
* صارت الازمات هي العنوان الابرز الذي يميز اكبر المسابقات ـ الدوري الممتاز ـ بدليل ان هذه البطولة لم تعرف النهاية الطبيعية منذ سنوات ودائماً ما تختتم وهي ناقصة نتيجة لانسحاب المريخ او الهلال وغيرهما من الاندية مع العلم انها البطولة الأولى..!!
* على الرغم من السلبيات الواضحة والظاهرة امام جميع المتابعين الاّ انها ظلت تمر امام قادة الاتحاد وكأنها لا تعنيهم فتابعنا الملاعب التابعة للاتحادات المحلية وهي تدخل دائرة المجاملات وبالتالي غاب التعامل بمبدأ القانون وانحرف الى مقاييس اخرى..!!
* الجزيرة الخضراء صارت ارضية ملعب استادها اصطناعياً رغم تميزها عن بقية الولايات بموارد الماء في حين ظلت ملاعب الغرب ـ نيالا والفاشر حيث تنعدم الماء ـ طبيعية في اشارة عملية الى غياب الفكرة وابتعاد المنطق في التعامل مع ابرز القضايا..
* شكاوى الاندية وما ادراك ما شكاويها.. فقد ظل اسلوب المجاملات والترضيات هو السائد وذلك لتجنب غضب المريخ والهلال وبالتالي كان من الطبيعي ابتعاد القادة عن القانون وممارسة الظلم على الاندية التي لا تملك رصيداً جماهيرياً او اعلامياً..!!
* لقد وصلت فوضى الاتحاد لاعلى المعدلات وصارت محصلة السودان كروياً محبطة وفي حاجة ضرورية لانقاذ عاجل من الوضع الحالي ولو من باب العشم في العودة لجادة الطريق والحلم باللجوء للقانون لحسم التجاوزات التي صارت منطقاً للبعض..!!
* تخريمة أولى: فضيحة سيف مساوي امام زامبيا كانت كافية لاجبار مجموعة معتصم على التقدم باستقالات جماعية لا لشئ سوى لانهم اضاعوا على منتخب صقور الجديان فرصة ذهبية للوصول الى النهائيات القارية لكن ولانه السودان لم نحلم بذلك المنطق..!!
* تخريمة ثانية: اما الملف المالي فان اللوغريثمات التي ظهرت فيه تحتاج للتعامل بشفافية على اعتبار انه مال عام يخضع مباشرة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ولا ولن تمر التجاوزات فيه على طريقة الوفاق الحالية التي تسعى اليها مجموعة معتصم..!!
* تخريمة ثالثة: يؤدي المريخ السبت مباراة صعبة ومهمة امام ضيفه الوادي نيالا في الممتاز واستناداً على الفوارق الخرافية بين الفريقين فالظن ان فوز المريخ يبقة من الثوابت التي لا تحتاج لاي ضوضاء او افراح هستيرية اللهم الاّ من جانب الدخلاء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد الدلاقين 04-22-2017 12:0
    الدخلاء هم الناس الجايين باللواري من برة أمدرمان والماعاجبة يقع البحر القريب من حفرة الدخان !!
  • #3
    عماد سعيد 04-22-2017 05:0
    البشائر خلت بسحق مازدا الضعيف واسماعيل الماعندو اي حاجه في الجانب التدريب ي وفي التحكيم انترنت من ومجموعة صلاح تاني باقي الضباط الثلاثاء وزمرتهم لاوفاق ولا نفاق خليهم ينكشحوا بلا فقر
  • #6
    OMER 04-21-2017 09:0
    من هم الدخلاء ؟؟؟؟
    هل هم ناس الولايات ؟؟؟
    ام هم من ليس من اولاد ام درمان ؟؟؟؟
    الطفل المريخابي الذي في اقصي الشرق او الغرب او الجنوب او الشمال لا يمكنك ان تقول عليه دخيلا .
    الانتماء للمريخ لاعلاقة له بالعمر ولا مكان الميلاد ولا مكان السكن , المريخ مريخ السودان وليس مريخ ام درمان .
  • #9
    تكتيفه 04-21-2017 02:0
    الليله مفروض يبخروك.. رحمتنا و رحمت المريخ من سمومك و الاحباط البتوزع فيهو بدون فرز...واصل علي كدا يمكن تقدر تبقي موضوعي و بالعدم و زي ما قال ليك بعض المعلقين...ريح نفسك من المريخ الجايب ليك وحع القلب دا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019