• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
محمد كامل سعيد

المريخ والتهديد الدائم بـ(الشكوى)..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3752
محمد كامل سعيد

* لا حديث هذه الايام الاّ عن الشكوى او الورطة التي وجد مجلس المريخ نفسه فيها بخصوص جنسية العاجي باسكال واوا.. ولعل التعليقات والردود التي نتابعها من جانب المدافعين عن موقف المجلس لا ولن تخرج عن اطار تعبيش الحقيقة وصرف الانظار..!
* أحدث التعليقات او (التقليعات) تلك التهديدات التي وجهها مجلس المريخ لكل الذين تحدثوا عن تفاصيل (جنسية باسكال) بشكواهم بعدما شكك القادة في صحة المستندات الدالة على عدم اهلية العاجي بالمشاركة في اللقاء الذي انتهى لصالح الاحمر بهدف..!!
* وحقيقة لا ندري ما هي قصة مجلس المريخ الحالي وعلاقته بالشكاوى والتي صارت في آخر الزمان عبارة عن (تهويشات) لا تتعدى مرحلة (الكلام الساكت) ونكتفي مع المتابعين بقراءتها على صدر الصفحات وسرعان ما تتبخر وتذوب سريعاً مع الايام..!!
* وحتى لا يطلق احد على حديثنا هذا صفة الانشاء فاننا نود ان نستعيد مع الاعزاء القراء بعض الاحداث التي ظل قادة المريخ يرددون خلالها التهديدات في السنوات الاخيرة ولكنهم سرعان ما ينسونها ويلقونها خلف ظهورهم ويتجاوزونها وكأنها لم تكن..
* والاحداث قريبة يتذكرها الجميع اولها ما قيل عن مطاردة المريخ (وشكواه) للمحترف المالي تراوري طلباً للاموال التي اخذها من النادي وهرب الى بلاده رافضاً العودة لممارسة نشاطه الاّ بعد نهاية عقده.. كلنا يتذكر ما قيل ولا نحتاج للتذكير به الان..!!
* مشطوب الهلال هيثم مصطفى الذي فضل الجلوس في بيته ممتنعاُ عن مواصلة مشواره الاحترافي مع المريخ على الرغم من استلامه قيمة تعاقده لعامين ولم يلعب سوى عام واحد.. وسمعنا عن نية المريخ التقدم بشكوى ضده ولم نسمع عنها حتى الأن..
* الشكوى ضد لاعب المريخ السابق الهارب شرف الدين شيبوب والتي بسببها اعلن فريق الكرة انسحابه من اكبر مسابقة في البلاد هي الدوري الممتاز في الموسم الماضي وكالعادة سمعنا عن نية المجلس تصعيد الشكوى الى الفيفا.. ومع الوقت تبخرت القضية..
* الشكوى ضد جماهير الهلال والتجاوزات الخطيرة التي اتت بها عقب نهاية لقاء القمة بالعام 2012 والتي اتلفت فيها مدرجات ستاد المريخ وسمعنا ما سمعنا من العبارات والتهديدات بتصعيد الشكوى الى اعلى المستويات وحتى الان لم نرى اي (حركة)..!!
* ومن منا ينسى ما تردد قبل اسابيع في بعض الصحف والمواقع عن اصابة المحترف النيجيري كونلي بالتهاب الكبد الوبائي وكالعادة يا سادة لم يتجاوز رد فعل مجلس ادارة نادي المريخ مع ذلك التجاوز مرحلة التهديد بشكوى الصحيفة والصحفي .. وبس..!!
* وبالنظرالى الاحداث التي سردناها في السطور اعلاه نجد ان مجلس المريخ اعتاد على سياسة التهديد والوعيد والتي لا تتجاوز (الكلام الساكت) وسرعان ما ينتهي الامر وينسى الجميع ما قالوه.. وعليه فاننا لن نتعجب اذا سار التهديد الاخير في نفس الاتجاه..
* لم نتعجب من المحاولات الجارية لتغيير مسار الاحداث وتبديل الثوب الحالي بآخر لا علافة له بالوضع والقصة والتي هي بالجد خطيرة ولا مانع من توجيه عبارات التهديد والرسائل المغلفة الى قادة الكرة بالاتحاد ومخاطبتهم برسائل سيفهمونها بلا شك..!!
* الحقيقة التي نتفق عليها جميعاً ان ما يحدث حاليا لا يخرج عن اطار التهرب الذي يتعامل به الاداريون سواء في المريخ او الهلال او الاتحاد امام الاشكاليات والهفوات التي تحدث منهم عن قصد او نتيجة لجهل او عدم فهم او غياب للرؤية الادارية الثاقبة..!
* انها الحقيقة للاسف حيث يجتهد المخطئ في سبيل تعويم القضية الاساسية والتهديد بافشال الموسم التنافسي في ظل اعتماد اتحاد الكرة على الجودية وابتعاد قادته عن التعامل بالقانون وبطريقة صارت تغري جميع الاندية وتشجعها على التمرد والتجاوز..!
* تخريمة أولى: لا ولن تتمكن انديتنا السودانية من الوصول الى غاياتها القارية المتعلقة باعتلاء منصات التتويج ما لم تبتعد الادارات عن السياسة التعصبية الحالية وتوطد علاقتها بالاحترافية والشفافية لتكون عنواناً للتعامل خاصة في القضايا الحيوية المهمة..!
* تخريمة ثانية: المتابع للقضايا التي تحدث وتثار في محيط الرياضة السودانية عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص يجد ان التعصب هو عنوانها الاول والابرز ومن جانبه يساهم اتحاد الكرة بـ(طناشه) في وصول القصص الى مرحلة التشعب.. وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: لماذا يا ترى لم يفكر قادة المريخ في متابعة شكوى الوادي نيالا ضد الهلال في لاعبه الطاهر الحاج الاّ بعدما تفجرت قضية باسكال..؟ ثم الم يكن من المنطق ان يفكر قادة النادي الاحمر في الطريقة المثالية لحلحلة الاشكالية الحالية و(لمها)..!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السما الأحمر 03-30-2017 10:0
    حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم عليك بالشياطين وقوم التلفيق واختلاق الدسايس انا عارف لكن ساكتبها دسايس ...قال دسيس قال.
  • #2
    ياسر عبد الله محمد طه 03-30-2017 09:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحة انا متمنى يوم من الايام أقرأ لك مقال يجعلنا نتفال بأن نادى المريخ فى اتجاه لبشريات التتويج بكأس قارى
    لكن للاسف كل مقالاتك عن المريخ مبرمجة عكس ما نحبه لفريقنا المريخ
    ونرد عليك بالاتى : بمشيئة الله تبارك وتعالى مهما تبخسوا من المريخ تجدوهوا كالذهب كلما طرقته بالمطرقة او عرضته للنار يلمع وله بريق وهاج
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #3
    تكتيفه 03-30-2017 02:0
    داير زول يشتكيك عشان تشتهر مش؟ ولا في زول حيهببوا ليك. الزيك بخلوهوا براهو مع نيران حقدو فالنار تاكل بعضها ان لم تجد ما تاكله... المريخ ماشي لقدام رغما عن اتف الهلالاب المدسوسين الذين لا يروا في المريخ شيئا جميلا
  • #4
    نعمان عمر 03-30-2017 12:0
    بالجد انت زول طيرةساااااي تحاول دائما خلط الاوراق ولا تفلح وتخريماتك بره المجرى وصدقني عباره عن وحل في مستنقع الفجور في الخصومة .. قوم لف
  • #6
    عوض احمد خليفة 03-30-2017 10:0
    مووت بغيظك يا مطرود مزمل ! انت غياظ وبتصاد فى الماء العكر ! اقلب وجهك لفطومة واتقلع يا فطومابى
  • #7
    تونجيلا 03-30-2017 08:0
    الاتحاد العام نائم فى سابع نومه على ريش نعام صمت القبور كأنما الامر لا يعنيه فى شى""" يطلع واحد يورينا اين الحقيقة...ثانيا مجلس ادارة المريخ اخطاء من المفترض فتح بلاغ جنائى امر قبض فى صحيفة قون خالد عزالدين والتحقق معه كيف تم الحصول على مستندات شخص فى جهاز حساس مثل وزارة الداخلية والنشر.
  • #8
    باكمبا 03-30-2017 07:0
    ههه الوالي والمرشد العام الجعجاع مستر ورجغة ولف ودوران وعبارات وهمية مفخمة لغش الهبل والمساكين وعصام تقشف جري شديد اليومين ديل لمخارجة الموضوع شئ رئاسة الجمهورية وشئ وشئ بيت أسامة عطا المنان وشئ السجل المدني لتزوير رقم وطني ،،، عيييك ثابتة وتجييش وغش الدلاقين لن يفيد فالفضيحة اصضافة لأخواتها والقضايا التي تفجرونها سنوياً للهروب من لاعشوائية التي يدار بها ناديكم من قبل مزمز وتابعه الوالي واعلاميي الضلال والمشجعين المغيبين من لارجرجة وأنصاف المتعلين، قوموا لفوا ،،،،
  • #9
    حسن 03-30-2017 06:0
    ياخي انت زول شؤم ماعندك غير الكلام القاضي والله ملينا منو ياخي غير أسلوب شوية متمكن كل يوم عدس
  • #10
    حسن 03-30-2017 06:0
    ياخي انت زول شؤم ماعندك غير الكلام القاضي والله ملينا منو ياخي غير أسلوب شوية متمكن كل يوم عدس
  • #11
    احمد عوض 03-30-2017 05:0
    اذا كنت تعتقد ان الانتقاد بشكل دائم يصنع صحفي ناجح فأنت مخطئ تماما انصحك بمراجعة طريقتك في الكتابه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019