• ×
الأحد 13 يونيو 2021 | 06-11-2021
محمد كامل سعيد

مشكلة انطونيو وجبرة.. الى اين يا مجلس المريخ..؟!!

محمد كامل سعيد

 3  0  2361
محمد كامل سعيد

* نسي الجميع تفاصيل الخلافات التي وصلت مرحلة الاشتباك بالايدي بين فاروق جبرة وانطونيو وتفرغوا لصياغة السيناريوهات الوهمية لتأكيد ان الخطأ الذي حدث في قضية باسكال انما هو صحيح ولا ذنب لمجلس الادارة فيه مع العلم ان الحقيقة ظهرت بجلاء..!
* ولأننا في السودان فان الاعتراف بالخطأ يبقى دوماً اقرب الى الخيال والمستحيل.. وكيف لا وكلنا يدعي الفهم والدراية والعلم والخبرة في القوانين ولدرجة تصورنا فيها ان الدفاع عن الباطل صار من ضمن الافعال التي يستحق صاحبها التكريو بالنيشانات..!!
* نعم انه زمان المهازل والهوان ان يصل بنا الحال الى هذه الدرجة البائسة والتي لا علاقة لها بالمهنية ولا المعطيات الاساسية والمكونات الرئيسية لمعاني التنافس الرياضي الشريف سواء في كرة القدم او بقية المناشط الرياضية الاخرى الجماعية والفردية..!!
* ولعل الانشغال بنفي الشبهة والتجديف عكس التيار وفي ظل الاستعمال المفرط للمخدر قد تسبب في انصراف الجميع عن الازمة المشتعلة بين انطونيو والمدرب العام فاروق جبرة والتي وصلت الى مرحلة متأخرة جداً اكتفى امامها المجلس بالصمت..!!
* المجلس حقيقة اصابه الارتباك وفشل ـ كعادته ـ في حسم الموضوع المشتعل بين ابرز الشخصيات بالجهاز الفني.. ولعل ما حدث ويحدث علاقته مباشرة ووطيدة مع ما سبق لنا متابعته عام 2015 بين غارزيتو وابنه من جهة وبرهان من جهة اخرى..!!
* نعم سادتي لقد ظل مجلس المريخ يمارس التردد ويتلكأ في حسم كل التجاوزات التي حدثت وتحدث سواء من اللاعبين المحترفين او الوطنيين او المدربين الاجانب وبصورة ازعجت المتابعين وتسببت في تراجع هيبة النادي وتواضع اسمه بشكل ملحوظ..!!
* المؤسف ان تصاعد احداث الخلافات بالنادي لا تجد غير التجاهل من جانب الاعلام المساند للمجلس.. والاكثر ايلاماً ان مثل تلك الخلافات تنشر في الاصدارات الزرقاء ولا تجد غير النفي من جانب الاعلام الاحمر الذي لا زال يعتمد على سياسة القطب الواحد..
* الفهم العام الذي فرض نفسه على مريخ آخر الزمان يحكي بعمق واقع المأساة المريرة التي يعيشها النادي الذي كان عملاقاً قبل الـ(14) سنة الاخيرة لكنه بدأ السير في الاتجاه المعاكس للتطور منذ وصول الوالي الى القيادة ورغم ذلك لا احد ينشد التغيير..!!
* لقد ظل مريخاب آخر الزمان يطالبون عشاق الاحمر بضرورة الغاء عقولهم واللهث خلف كل ما هو متعصب.. ولا مانع من استعمال اسلوب الكراهية تجاه الهلال وكل ما هو ازرق في اشارة عملية لدرجة الفوضى الخرافية التي فرضت نفسها على الجميع..!!
* وفي سبيل ذلك المنطق المعوج الغريب الدخيل على الرياضة السودانية عموما وكرة القدم على وجه الخصوص يكون من الطبيعي ان تتراجع قيمة المبادئ وتتأخر المسئولية وتنتحر المهنية ويندثر شعار الروح الرياضية بعدما يفرض التعصب اللئيم كلمته..!!
* لنترك كل الاشكاليات الاخيرة التي حاصرت المريخ بفعل السياسات الادارية الخاطئة ونعود للاشكالية التي يقوم الثنائي انطونيو وفاروق جبرة ببطولتها هذه الايام ومنذ اكثر من ثلاثة اسابيع ونتساءل عن الحكمة الادارية في التهرب من وضع حد نهائي لها..؟!
* الحل يملكه المدرب العام فاروق جبرة ويتمثل في تقدمه بالاستقالة وترك الجمل بما حمل لانطونيو المسنود بوالده والذي اشتبك في مرات سابقة مع محسن وبرهان فتحدث البعض عن مؤهلاته وعدم اهليته للعمل في الجهاز الفني لانه ببساطة (ميكانيكي)..!!
* وحقيقة لو كنت مكان احد قادة المجلس لجلست مع فاروق واتفقت معه على تحويله ـ مثلاً ـ للعمل في جهاز الشباب او سحبه باي طريقة من باب الحرص على مصلحة الفريق العليا لان بقاء الحال على ما هو عليه سيجبر المريخ على دفع فواتيره الغالية..!!
* تخريمة أولى: التردد من جانب مجلس المريخ في حسم القضايا المهمة والخطيرة هو ـ للاسف ـ الذي يقود الى تفاقم المشاكل ويقربها بالتالي من استحالة الحل لانها ومع مرور الايام تتشعب وبالتالي تبتعد فرص حلها على ارض الواقع وتقرب الفريق من الانفجار..
* تخريمة ثانية: المؤسف ان بعض القادة يتفرغون لمتابعة ما يكتب في الاعلام الازرق ثم نتابعهم يتحدثون بتصريحات مضادة لما ورد في الاصدارات الهلالية ـ حتى ولو كان كذباً ـ وامامنا ما قيل في التصريحات الهلامية عن التجديد لغارزيتو ولا تعليق..!!
* تخريمة ثالثة: أوقف الفيفا النجم ميسي بسبب ما تردد عن اساءاته للحكام فما كان منه الاّ تقدم بتوضيح اعتذر خلاله بطريقة الكبار اذا ما فهم حديثه بالخطأ.. تصوروا القصة دي لو حصلت في السودان.. القيامة قامت والجدل البيزنطي.. شتموا.. ما شتمو.. وهكذا.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طربقها 04-04-2017 05:0
    كفيت واوفيت.
    الكلمة أمانة وكثيرون لا يرتضونها.
    هيبة المريخ للخلف در منذ 14 عام.
    هنيئآ للمسبحين بحمد من يدفع وهم يتفرجون.
  • #2
    طربقها 04-01-2017 06:0
    كفيت واوفيت.
    الكلمة أمانة وكثيرون لا يرتضونها.
    هيبة المريخ للخلف در منذ 14 عام.
    هنيئآ للمسبحين بحمد من يدفع وهم يتفرجون.
  • #3
    azraqatti 03-31-2017 04:0
    ضربوا بنية عدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل الاتحاد عمل شنو طلع منشور للاعب بالمشاركة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019