• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
محمد كامل سعيد

(هيفاء وهبي على مسرح الزعيم)..!!

محمد كامل سعيد

 20  0  2912
محمد كامل سعيد

* قبل اكتمال نصف الموسم التنافسي اذا باتحاد الكرة السوداني يقع في شر اعماله ويجد نفسه في مطب شبيه لذلك الذي اعتاد الوقوع فيه طوال السنوات الماضية.. ولعل ما يحدث ما هو الاّ نتاج طبيعي للفوضى والمجاملة التي اعتمدها قادة الكر ة في عملهم..!!
* اعتاد اتحاد الكرة الكيل بمكيالين في كل القضايا خاصة تلك الشكاوى التي يتسلمها من الاندية و التي تعكس حجم الوهم الاداري الذي يتعامل به قادة الادارة ـ بما فيها القمة ـ الذين اعتادوا الوقوع في اخطاء ساذجة لا يمكن لاداري بروابط الناشئين الو قوع فيها..
* وبالعودة الى الاشكالية التي ظهرت مبكراً هذا الموسم امام الاتحاد نجد ان مجلس المريخ ـ وبك ل هيلمانته وضجيجه وادعاءات قادته ـ اثبت انه لا يزال يحبو في محيط (التمهيدي) او لنقل الحضانة واذا تفاءلنا فاننا سنضعهم ضمن طلاب المستوى الأول..!!
* لا ادري كيف يفوت على قادة نادي كبير في حجم ووضعية المريخ خطأ ساذج على شاكلة ذلك المتعلق بجنسية العاجي باسكال الذي تجاوز مرحلة الاضرار بالفريق داخل الملعب وتحول الى تعطيل المسيرة من خارجه وربنا يستر من تصاعد ذلك الخطأ. .!!
* المؤسف ان قادة المجلس ـ ودون ان يدروا ـ كشفوا أنفسهم من اول ساعة اعقبت تقدم هلا ل الجبال بشكواه بتخبطهم وتصريحاتهم التي جاءت بعيدة كل البعد عن اساس الشكوى وتفاصيلها.. وعلى شاكلة الاسلوب التخديري تابعنا كلام الانشاء يم لأ المكان..!!
* حتى ولو حاول البعض تحميل مسئولية خطأ العاجي باسكال الى الاتحاد والتهرب من ضلوع هم حتى أذنيهم فيه فان المنطق يفرض على قادة التسييرـ بلا استثناء ـ التعامل مع الموقف بالشجاعة اللازمة والتقدم باستقالات جماعية حرصاُ على المصلحة العامة..!!
* لقد عارضنا اعادة باسكال الى الكشوفات الحمراء منذ ان كانت القصة عبارة عن فكرة لا لش ئ سوى لان اللاعب وفي ظل تقدم عمره صار لا يملك ما يقدمه للمريخ.. وطالبنا اصحاب الفكرة بضرورة تجاوز كبار السن حرصاً على مصلحة المريخ..!!
* حتى بعدما عاد اللاعب الى الكشوفات فقد كشفت التجارب الودية صدق ما ذهبنا اليه بخصوص تقدم عمر باسكال واشارتنا في وقتها الى عدم جدواه على الرغم من مماطلته واشتراطه لمبلغ خرافي كاد ان يتسبب في انهاء الصفقة وانهيارها في آ خر اللحظات..!!
* باسكال ظهر على حقيقته في التجارب الودية قبل انطلاقة الموسم واثبت انه ثغرة في قلب الدفاع بعد الاهداف العديدة والسهلة التي استقبلها الشباك الحمراء.. حتى بعدما فرض اصحاب الرأي فكرة الاستعانة باللاعب في الوسط المدافع لم ينستر ا لـ(واوا)..!!
* وتواصلت المخاولات واستقر المقام بـ(الواوا) في الطرف الايمن وغابت بصمته واثبتت الايام ان الدفع كأساسي تصرف لا يتعدى دائرة المجاملة.. ولا ادري كيف يعود باسكال الذي استغنى المريخ عن خدماته قبل اكثر من عامين نسبة لتواضع المس توى..؟!
* الان وبعد الصمت القاتل الذي تتخلله بعض التبريرات الوهمية والتي تصدر بهدف صرف الانظ ار عن الواقع المرير ـ الذي يؤكد حقيقة الخطأ الفادح لقادة المريخ ـ نتابع تلك المحاولات البائسة لتجميل الصورة القبيحة التي وجد النادي الكبير نفسه فيها..! !
* ثم ان المساومات المعروضة لا ولن تبرئ قادة النادي الذين لن يكون امامهم غير الاستقالة حفظاً لما تبقى لهم من ماء وجه والسعي لاغلاق القصة في نطاقها الداخلي حتى لا يتحول الموضوع الى نادي ريفرز وساعتها يمكن ان تتضاعف الخس ائر..!!
* المؤسف ان بعض من اولئك الذين تسببوا في الاشكالية شرعوا في الباس القصة ثوب ا لعاطفة باقحام الهلال في الموضوع والتذكير بجنسية سالمون جابسون في اشارة عملية ورهان خاسر لتخفيف الاضرار لكنهم ومهما فعلوا فان احداً لن يعفيهم من المسئولية..!!
* تخريمة أولى: لا دري لماذا تذكرت مقولة (ان ساءت اعمال المرء ساءت ظنونه.. والعكس ايضاً يبقى صحيحاً ان ساءت ظنون المرء ساءت افعاله).. لكني عدت وسألت نفسي ماذا سيقول اولئك الذين اقترحوا على الرئيس الوالي الاستعانة بالعاجي واوا..؟!!
* تخريمة ثانية: التحية لشباب وابناء فريق ودنوباوي والتهنئة لهم بعد العرض القوي والممتاز امام الهلال في المرحلة الثالثة بكأس السودان رغم خسارتهم بهدفين لهدف وهنا لا ادري لماذا يصر اتحاد الكرة على وضع ابناء الحي العريق امام القمة في الكأس..؟!!
* تخريمة ثالثة: من كلمات داني يوسف والحان وسام امير وتوزيع روجيه خوري وغناء الم طربة هيفاء وهبي نتابع هذه الايام مع القاعدة الرياضية والمريخية على وجه الخصوص اغنية (بوس الواوا) على مسرح الزعيم.. وصلنا لهيفاء ما شاء الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السما الأحمر 03-29-2017 11:0
    محمد حاقد تعيس هل يعقل ما تكتبه عن هءا الموضوع والله اسوا رشاشةلا يكتب مثلك حتى انت تكشف نفسك كل يوم ..معقولة يا رشاشة ..الله يهديك ويكفبنا شر كل مندس .. موت بغيظك باسكال سوداني وما زول سحب منه الجنسية وزيد في جنك .
  • #2
    ياسر عبد الله محمد طه 03-29-2017 10:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لوفرضنا ان ادارة المريخ الحالية قدمت استقالتها كما تحب انت وغيرك من المعارضين لها
    فالسؤال هو : من الذى يتولى قيادة النادى بعدهم ؟
    العام السابق وبالحرف الواضح قالها لكم جمال الوالى : اى شخص من ابناء المريخ يرى فى نفسه الكفاءة فلياتى ويمسك
    كلكم هربتوا وتركتوا الفريق كاليتيم
    على كل حال انا مريخبى راضى بما فعلته هذه الادارة المحترمة الواعية تجاه الفريق سواء من ناحية التسجيلات او الدعم المالى
    ونقول لهم بعد ان نشكر الله تبارك وتعالى نقول للادارة جزاكم الله تبارك وتعالى عنا كل خير لانكم ما قصرتوا شىء تب عن الفريق
    ويكون لعلمك ان تسجيلات الفريق لهذا العام برؤية فنية بحت دون تدخل من الادارة او الاعلام او الجماهير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #3
    تكتيفه 03-29-2017 05:0
    رجاء خاص...عليك الله اقراء مقال مزمل بتاع الليله عشان تتعلم من الصحفيين المحترمين كيفية تناول القضايا و كيفية التحليل السليم...مش قالوا و قلنا و سمعت و جابوهوا لي..... كمل كمل يا مزمل
  • #4
    ORWA 03-29-2017 03:0
    والله انا ما عارف انت محسوب عندك ضمير كيف ياخي اتقي الله في كذبك ونفاقك
  • #5
    ابايزيد علي الصديق 03-29-2017 03:0
    شايفك مهتم بالشأن المريخي اكثر من الشأن الهﻻلي
    مع انك ازرق وانني ازرق ايضآ
    ومع ان تحليلك في محله ولكن اهتمامك بالمريخ اكثر وكأن الهﻻل ﻻ يوجد به مشاكل
    هل من اجابه في عمودك؟؟؟
  • #6
    abdelhadinasr 03-29-2017 03:0
    حياك الله ود كامل ... ربنا يكون في العون .... ولو جات هيفاء وهبي حيكون الدخل رهيب ويا بختكم
  • #7
    Humeida abuushar 03-29-2017 03:0
    خذها مني ايها الجميل محمد كامل وانا مشجع هلالي علي النخاع لله درك انت والكابت الميل ابوعاقله محمد جمعه بن بلدتي ابوعشر فرقم مريخيتكم الصارخه الا انكم من افضل الاقلام التي اقرأ لهابدون ادني مجامله . لأن فيما تكتبون مادة يستفاد منها لنا كمشجعين سوا، هلالب او مريخاب .. فالي الامام ولكم مودتي.
    حميده ابوعشر
    جده السعوديه
  • #8
    تونجيلا 03-29-2017 03:0
    هيفاء وهبى علاقتها بالزعيم شنو يا ابو جضيمات؟؟ شكلك متيم فيها امشى تألف ليها الاغانى علشان نرتاح من طلتك البهية.
  • #9
    احمد عوض 03-29-2017 02:0
    ماذا بعد ان تم الكشف عن التزوير والله حيرتنا انت هلالابي متعصب ربنا يرحم المريخ من امثالك لا تكتب أي خير عن المريخ ان الذي نفسه بغير جمال لايري في الوجود شيء جميل
    ربنا يشفيك
  • #11
    وطن الجدود 03-29-2017 12:0
    شفيقان شفقة اها الموضوع طلع فشنك .. تزوير ارتاح ياود كامل
  • #12
    Sudani 03-29-2017 11:0
    (
    وصلنا لهيفاء ما شاء الله..!!) انت الوصلت يا حبيب... منو جاب سيرة هيفاء غيرك
  • #17
    د الشريف 03-29-2017 09:0
    هذا الرجل لا يفقه شيئا .. يظن انه ابو العريف ولكنه فى حقيقة الأمر ابو جهل .. لا أحد يستطع التقدم بطلب سحب الجنسية من مواطن حتى وان كانت بالتجنس .. الدستور يقول ان باسكال مواطن سودانى بالتجنس ولا يحق لأى جهة ابطال هذه الصفة .. ابطال جنسية مواطن تخضع لشروط معينة فسرها القانون ليس من بينها شطب اللاعب من نادى كان يلعب له او انتقاله للعب فى دولة أخرى .. الهلالاب اثارو موضوع باسكال لأنهم إقتنعوا بسوء حال فريقهم وليس هناك شيئا يكتب حوله اما ( ابو العريف ) فوجد ضالته فى موضوع باسكال لممارسة هواية التشفى والكيد من مزمل وآخرين .. ربنا يشفيه !!!!
  • #18
    تكتيفه 03-29-2017 08:0
    اظهر و بان علي حقيقتك افضل من التخفي...خلاص بقيت واثق انو المريخ حيخسر الشكوي فسليت سكينك و داير تصفي حسابك مع مزمل الواجعك و الوالي العامل ليك نفسيات... باسكال من افصل لاعبي المريخ في المباريات الاخيره رضيت ام ابيت... مافي زول حيبوس الواوا غيرك... بس حتكون حاجه تانيه متناسقه معوكمية القرف و الحقد و القاذةرات البتنشرها...مت حصل لاقيني زول مليان كراهيهه زي الزول دا... الله يشفيك... قوم لف شوف صفرك وين
  • #19
    عوض احمد خليفة 03-29-2017 08:0
    بوس الواوا !!؟؟! بالله فى سزاجه أكتر من كده ؟ والله فطير جدأ يا وسخ الصحافة يا ضنب خالد عزالدين هههى انت انسان مريض مليان حقد وكراهيه لجمال الوالى ولمزمل الناجح سيف المريخ البتار والله انت مسكين حالتك تحنن وتحزن يا فطومابى هههى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019