• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

ما هي حقيقة تصرف بكري المدينة..؟!!

محمد كامل سعيد

 25  0  5420
محمد كامل سعيد

* نشرت بعض الاصدارات الصحافية المنتمية الى الهلال ما يفيد باعتداء لاعب المريخ بكري المدينة على احد الزملاء اثناء تدريب الاحمر أول أمس نتيجة لخلافات قديمة علاقتها مباشرة بتصريحات نشرت على لسان بكري ايام فترة عمل لجنة اسامة ونسي..
* وللحقيقة فان ذلك الخبر تناقلته قروبات الواتساب منذ ليلة الاثنين لكن وفي ظل الحرب التي اشتعلت مؤخراً بين المتعصبين للمريخ والهلال ظننا ان القصة مفتعلة في اطار الكيد والكيد المضاد الذي تصاعد خلال الشهور والاسابيع الاخيرة بين جماهير الناديين..
* وللتأكد من الخبر الذي تم نشره في صحف لونها زرقاء بالمانشيتات العريضة بدأت رحلة البحث عن الخبر اياه في الاصدارات الحمراء ـ ولو من باب العرف الثابت المتعلق بتقديس الخبر وحرية الرأي ـ ولكن بعد جهد خرافي لم اجد شيئاً ولو بالخطأ..
* وبلاشك فان غياب المهنية في ظل حالة الاجماع الذي يعيشه مجتمع المريخ هذه الايام من الطبيعي يساهم في حجب مثل تلك الاخبار حتى ولو كانت صحيحة مع الاشارة الى ان علاج الخطأ يبدأ بالاعلان عن الشكالية ومواجهتها حتى تسهل عملية حلها..!!
* ولان هنالك اكثر من صحيفة ـ بصرف النظر عن لونها ـ تناولت الخبر فان الارجح لكل متابع ان يصدّق ما قيل عن تجاوز بكري.. وهنا لا اعتقد ان التهرب من تناول الخبر سينفي وجوده او يمنع انتشاره في ظل تطور اجهزة الوسائط بشكلها الحالي..!!
* الحدث (المنكور) يعيدنا الى ما ظللنا نطالب به منذ سنوات وعلاقته مباشرة بضرورة واهمية التعامل من جانب الاعلام الاحمر مع الاحداث بالمهنية ومخاطبة الجماهير العاشقة بالشفافية المطلوبة وتناول الاحداث بالاحترافية اللازمة البعيدة عن المواراة..!!
* هذا من جانب الاعلام.. اما من النواحي الادارية فالظن ان التجارب السابقة والتي كان بكري ورفيقه علاء يوسف آخر من اثار زوبعة برفضهما تسليم جوازات سفرهم وما قالوه من عبارات تلك التجارب ستجعلنا نتوقع ان يموت موضوع بكري في مهده..!!
* حتى ولو تطلب الامر اصدار عقوبة مالية او ادارية فان الاعلام المتعصب لا ولن يسمح لقادة المجلس بالتنفيذ وربما نسمع عن عقوبات او تكوين لجنة للتحقيق لكن سرعان ما ينسى الجميع الغرض الذي من اجله تم تكوين اللجنة اياها (وبس خلاص)..!!
* حتى ولو تجرأ المدير الفني الفرنسي غارزيتو وقرر معاقبة بكري على ذلك التجاوز فاننا سنكون على موعد مع انطلاق (السيمفونية اياها) والتي سيعزف اصحابها على وتر حاجة الفريق لمجهودات اللاعب والمطالبة بتجاوز الموقف بالسرعة المطلوبة..!!
* ولأن المبادئ لا تتجزأ فان المنطق يفرض على قادة مجلس الادارة اصدار قرار يقضي بتكوين لجنة تحقيق لمعرفة حقيقة ما حدث ـ ولو بطريقة سرية ـ والشروع في محاسبة اللاعب الذي مهما كانت اسبابه ودوافعه فان الادانة تنتظره والعقوبة ايضاً..!!
* لنفترض ـ جدلاً ـ ان التصرف الذي بدر من جانب بكري كان نتيجة لحوار او تصريح (مشتول) ونسأل ماذا لم يفكر اللاعب في الحصول على حقه من الصحفي والصحيفة التي نشرت التصريح بالطرق القانونية في نفس التوقيت الذي حدثت فيه الحادثة..؟!
* التاريخ القريب والبعيد في نادي المريخ يشير الى حقيقة واحدة هي ان تعمد التهرب من التعامل مع مثل هذه الاحداث تسبب وسيتسبب في المزيد من التجاوزات في فادم الايام لان التغاضي عنها يجعل كل اللاعبين يأمنون العقاب وبالتالي تتعدد تجاوزاتهم..!!
* وبالنظر للتجاوزات العديدة التي صارت من ثوابت تعامل بعض لاعبي المريخ ـ سواء الأجانب او الوطنيين ـ نجدها تعددت في السنوات الاخيرة بداية من الحضري ومرراً بتراوري وكلتشي وانتهاء بالمدينة.. واظن ان الحل علاقته مباشرة باعادة هيبة النادي..!
* تخريمة أولى: اوقعت قرعة الدور الثاني بالكونفدرالية هلال التبلدي في مواجهة مع بورتس الجامبي على ان يقام الذهاب خارج السودان والاياب في الابيض.. والظن ان المنافس القادم لن يكون اخطر من سانغا فقط نتمنى ان يبتعد رفاق مهند عن الغرور..!!
* تخريمة ثانية: الخلاف الدائر منذ ايام حول هوية صاحب هدف المريخ الاول في ريفرز ما هو الاّ نتيجة طبيعية لغياب التلفزة.. البعض اشار الى ان بكري هو الذي سجله في حين ان عاشور اكد لاجهزة الاعلام المصرية انه هو صاحب الهدف.. وبعديين..؟!!
* تخريمة ثالثة: يستقبل المريخ هلال الجبال مساء اليوم في مقابلة بالجد ستكون صعبة خاصة وان ابناء القدير شرف احمد موسى لا يستهان بهم ويجلسون على صدارة المسابقة الدورية حتى الان.. ومن جانبنا نتمنى ان لا يتأثر الاحمر بالاحداث الاخيرة..!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 03-23-2017 08:0
    والله انت كاتب شوم وانت لو عاوز تعرف صحة الخبر مان تتصل في زميلك العمرابي وانتهت القصه لكن انت ذي ما قالو الإخوان سابقا زول مشاطه
  • #3
    موبادون 03-22-2017 10:0
    يا اخوانا اعاوز لي زول يقول للشاب دة امشي شوف ليك شغلة تانية ، ياخ انت ثقيييل و دمك تقيييل جدا ، لأنها الصحافة الرياضية مهنة بلا معاييير فطبيعي زي الاخ دي يشتغلها ....
    نفس بس اعرف ان عاوز تصل لشنو ؟؟؟؟
  • #4
    أبو صلاح 03-22-2017 06:0
    أخي صاحب العمود
    انت نزير شؤم علي المريخ كتاباتك محبطة وتعمل نفسيات وشغلك كلو فتن وسواطة .شكلو عندك تصفية حسابات مع جمال الوالي ومزمل وجاري وراهم تنبح وتعوعي كل يوم بالشمارات
    اعقل شوية ياحبيب لانك مسختها
  • #5
    أبو صلاح 03-22-2017 06:0
    أخي صاحب العمود
    انت نزير شؤم علي المريخ كتاباتك محبطة وتعمل نفسيات وشغلك كلو فتن وسواطة .شكلو عندك تصفية حسابات مع جمال الوالي ومزمل وجاري وراهم تنبح وتعوعي كل يوم بالشمارات
    اعقل شوية ياحبيب لانك مسختها
  • #6
    mohammed Hamed 03-22-2017 06:0
    ما العلاقة بين من احرز الهدف عاشور أم بكري وبين مشكلة بكري في مقالك
  • #7
    ابو جدو 03-22-2017 05:0
    انا شخصيا احتقر ماتكتب ..ليس انت في شخصك دايما تحب ان تاني بما يعكر مشجع النجمه.تحدثت بعد مباراه المريخ عن التلفزه وبعدها عن بكري المدينه حقيقه لاتوجد مباراه في الدوري كي تتحدث عنها فما لك سوي المواضيع الجانيه التي لاتقدم ولا تؤخر ليس لانك تريد ذلك بل لتلك المساحه الشاغره في عامودك اليومي فما لك سوي بكري المدينه والتلفزه وغيرها ومن مصطلاحات تافهه تاتي بها يوميا .كل من يقول انك تسير ع خطي عبدالمجيد من الصحافه الهلاليه يضحك عليك حتي تسيطل ريالته . لن تصل لمزمل حتي وان اكل الدهر عليك وشرب فهو من يقلقل الحقد بداخلك فهو قمه عليك وع امثالك من الصحافه الضاله التي تبحث عن ابسط عنوان جانبي كي تمارس هوايتها المفضله عليه
  • #8
    صفر البلد كمبارس أندية أفريقيا وسيد أصفارها 03-22-2017 04:0
    كالعادة لم ينشر تعليقى
  • #9
    عماد النور 03-22-2017 12:0
    شوف يااستاذ انا من المعجبين بيك في بعض الاحيان التي تكون فيها جادا لتبصير اهل الشان المريخي بالاشياء غير الصحيحة التي يمر بيها فريف الكرة اما اليوم وفي هذا العمود بالذات رايت او شممت رائحة نتنة او كما كنا نقول قديما مديدة حارة لاشعال الفتن والمشاكل اي انسان لبق وتفكيره ثاقب ومريخي صميم سيركز في الجزئية التي ذكرت فيها من هو صاحب الهدف هل هو بكري ام عاشور الذي اكد انه صاحب الهدف هل هذا شي مهم لاي مريخي اخي كامل سعيد مابنا بمن سجله المهم ان المريخ تاهل عن جدارة وان كان بكري ام عاشور فهم جنود من جنود المريخ العظيم ونعشقهم جميعا مابك تزرع الفتنة وانت تتكلم بخباثة ولمز وهمز الي ماذا ترمي هل ترمي الي فتنة بين بكري وعاشور لا اخي فات عليك ان بكري او عاشور ايا منهم يحب الخير للمريخ وان كان الهدف حسب لعاشور فان بكري قادر علي تسجيل هدفين في كل مباراة قادمة وبصناعة عاشور لاتزرع السموم وتلبس ثوب المريخي المسكين اخي نحن نفهم وندرك ونعلم
  • #10
    ابو احمد 03-22-2017 12:0
    ياخ انت غريب.
    مرة تقول ليه صحف المريخ ما نشرت الخبر وليه ما تم نفيهز
    وتانى تسميهو الخبر المنكور.كيف منكور وهو لم يذكر اصلا. المنكور هو الشء الذى ذكر لكن بالنفى وليس الاثبات.
    طيب فى غياب المهنيه كما ذكرت يا ابو المهنية انت ورينا ضربو ولا ما ضربو|. ولو ضربو هل على صواب ولا خطا وهل عملت تحرى للتاكد من المعلومة قبل الهمز واللمز بتاعك دا؟
    ياخ انت عبيط بصورة غير طبيعيه وعندك مشكلة كبيرة .
    نصيحة لوجه الله تصالح مع نفسك وعيش طبيعى افضل من ترفع ضغطك وضغطنا معاك
    انت ياخى عاوز شنو؟ هو الناس فى شنو وانت فى شنو.
  • #11
    أبوالخير 03-22-2017 12:0
    من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه ... لاتتدخل فيما لايعنيك فتسمع مالايرضيك . أتمنى أن يجد هذا الكلام أذنُ واعية وكفى
  • #12
    أبوالخير 03-22-2017 12:0
    من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه ... لاتتدخل فيما لايعنيك فتسمع مالايرضيك . أتمنى أن يجد هذا الكلام أذنُ واعية وكفى
  • #13
    محمود ابراهيم محمود 03-22-2017 12:0
    الله بشفيك من الدونية التي تحسها تجاه مجتمع المريخ الذي لفظك انت وامثالك من مجتمع المريخ والشيطان ما وجد غيرك لي اثارة الفتن بس حزب الشيطان
  • #14
    عزالدين وديدي 03-22-2017 12:0
    مذا يستفيد الجمهور من نشر مثل هذه الاخبار. فالحكمة تتطلب حل الاشكالية وخلاص. شفافية لنشر المشاكل؟ انت شايت في اي اتجاه؟
  • #16
    عصمت عبد الله محمد علي 03-22-2017 11:0
    انا هلالابي موت ومن المداومين علي قراءة عمودك واحترم كل كتاباتك لانها بعيدا عن التعصب الاعمي وبالجد تحمل صفة المهنية واتمني ان يكون كل الصحفيين مثلك في تناولك للمواضيع بعيدا عن المهاترات والتعصب الاعمي.
  • #17
    أبوعلي 03-22-2017 10:0
    قسما أنّك تجلب الشؤم في أسوأ صوره في مقالاتك
    ومريخيتك عليها ألف علامة استفهام وتعجّب
    أنت لم ولن تكتب مقالا غير ضار بالزعيم
    لا فرق بينك وبين محمد شوربجي في الكره للمريخ
  • #18
    ابو احمد - الجبيل 03-22-2017 09:0
    كلام الطير في الباقير لم تذكر اي معلومة صحيحة ومتأكد منها كل رأيك سمعت وقريت لماذا لا تتعب نفسك وتاتي بالحقيقة بطل تهريج شفاك الله
  • #19
    تونجيلا 03-22-2017 09:0
    * نشرت بعض الاصدارات الصحافية المنتمية الى الهلال ما يفيد باعتداء لاعب المريخ بكري المدينة على احد الزملاء اثناء تدريب الاحمر أول أمس ....زرقاء اليمامة اكيد الخبر شتلة من شتيلات زريبة العيش ... ياريت كان لحقك خطافية يسارية من الاعتداء المزعوم .... شقلوب كواى القلوب والعقول. انا العقرب سمه فاير.
  • #20
    ابو خالد الدمام 03-22-2017 08:0
    يا محمد كامل بكري مسجل ثلاثة اهداف في البطولة طبعا ما حد يقدر يقول له تلت التلاتة كم .. يعمل ما بدا له ... بعدين الواد سيد الطبال حيكون في صفه بدون ادنى شك ...
  • #21
    جلابي الدوحه قطر 03-22-2017 08:0
    لو كنت صحفي حقيقي لكنت عرفت انه امور الخلافات بين افراد النادي الواحد شان داخلي ولا يفترض نشر الغسيل علي العامة هذا اذا افترضنا ان هناك حدث قد وقع بين بكري واحد زملاءه ,,,تختلق صحف الهلال كل يوم اكاذيب واتهامات طالت الكبير والصغير ولم نراك يوما تدافع عن المريخ ضد تلك الاتهامات بل بالعكس تريد توثيقها كما تفعل اليوم في موضوع بكري وهناك صحفيون في الهلال لا يتورعون عن الدفاع عن اي حرف يمس فريقهم ولكن نراك دوما تاتي بتخريمات خرمانه للنيل من المريخ وتتصدر مقالاتك كل ماهو ضد المريخ وللاسف يتجه قلمك في اتجاه واحد في كل ما يهم مزاجك القائم علي الهتيفه والمطبلاتيه وووووالخ من سوالفك الغريبه
    اكتب ياخ ودافع عن الكيان واترك عنك السوالف الفارغه والركض وراء شخصيات
  • #22
    ود الفحل 03-22-2017 08:0
    قال صحفي مريخابي !!!!!!!!!!!!!!!!
    انت الفتنة تمشي علي رجلين
    صحفي تقرأ الحقد بين سطوره
    رجل حاسد جدا على اهل وإعلامي المريخ ولاندري ما السبب هل هو ازرق الهوي؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #23
    sahir 03-22-2017 08:0
    خلاص قعدت للمشاط ؟؟؟ يارجل تذكر انك راجل او هكذا يشير اسمك !!! طالما هناك قانون وطرق قانونيه لماذا لا يذهب الصحفى المتضرر ويشتكى بكرى ياربى ياخد تابيده ... لكن المحنه الحقيقيه ان واحد مثلك جايب ما يسميه عمود كااامل عن موضوع لا يعرف عنه اى شئ غير انه اشاعه متداوله وعجبببببى
  • #24
    أبو عبد الرحمن 03-22-2017 08:0
    العقلية الإداية بالمريخ تقوم على المصلحة وليس الأخلاقيات فإذا المصلحة تطلبت تحمل التجاوزات الأخلاقية وغيرها ، فلا حرج .
  • #25
    تكتيفه 03-22-2017 08:0
    ما قلنا ليك ما بتصبر... لازم تفتش علي النواقص مع الاسف ما عشان تصلحها لكن عشان توسع فتقها... اها؟ يوقفوا بكري المدينه عشان ترتاح؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019