• ×
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 | 10-18-2021
محمد كامل سعيد

لماذا لم تنقل مباراة المريخ تلفزيونياً..؟!!

محمد كامل سعيد

 3  0  3648
محمد كامل سعيد

* الان وبعدما هدأت هوجة الكرنفالات والاحتفالات بمناسبة عبور المريخ للدور الثاني برابطة ابطال افريقيا على حساب ريفرز النيجيري وتعويض الهزيمة الكبيرة التي انتهى بها الذهاب نظن ان الوقت قد حان لتناول السلبيات التي ظهرت قبل واثناء وبعد اللقاء..!
* لن نسأل عن اسباب غياب بعض اللاعبين عن التشكيلة الاساسية في لقاء السبت لان قرار اشراك هذا اللاعب وابعاد ذاك يرجع الى الجهاز الفني ومديره غارزيتو.. ونحن على ثقة بان الخبير الفرنسي لا ولن يسمح لأي احد بالتدخل في عمله وقراراته..!!
* وفي اطار الاسئلة المهمة والضرورية التي فرضت نفسها على جميع عشاق الكرة السودانية والمريخاب على وجه الخصوص سنجد انفسنا امام استفسار مهم حول عدم نقل اللقاء على الهواء مباشرة وكيف فات على التسيير تسجيل ذلك الحدث التاريخي؟!
* لنفترض ان قرار منع التلفزة يرجع الى رغبة المجلس في تأمين حضور أكبر عدد من الجماهير الى المدرجات للمساندة والمساهمة في قيادته العبور الى الدور التالي وهنا فان من حق الادارة اتخاذ ما تراه مناسباً من قرارات ولكن اعتقد انها اخفقت..
* وعملياً نجحت الفكرة وامتلأت مدرجات الاستاد بجموع جماهيرية خرافية لم يسبق لها مثيل وفي ذلك اشارة الى نجاح عملية الاستقطاب ولدرجة كان بالامكان ان يقوم بعدها قادة الادارة بالاتصال بقناة الشروق مثلاً ـ قبل المغرب ـ واتمام اتفاق النقل المباشر..!!
* صدقوني المكاسب المالية كان بالامكان ان تتضاعف فالى جانب الدخل الخرافي الذي حققته المقابلة فقد انفتحت بوابة جديدة لضخ المزيد من الاموال في خزينة النادي عبر تسويق المقابلة من جهة والاحتفاظ بتسجيل مشهود للحدث التاريخي المهم المثير..!
* الحشد الخرافي كان بالامكان ان يحكي للاجيال القادمة عن عظمة العبور وتفاصيله الدقيقة ويتم استخدامه في حشد الجماهير بقادم المراحل وكلما مر الاحمر بموقف صعب في المنافسة القارية التي سيكون قرار نقلها في قادم المراحل اجبارياً وليس اختيارياً..!!
* الحقيقة ان كل المؤشرات الدالة على امتلاء الاستاد وتحقيق اللقاء الاخير لرقم قياسي تواجدت وتوفرت منذ الصباح الباكر على اعتبار ان يوم السبت عطلة حيث زحفت الجموع قبل ساعات تجاه القلعة الحمراء واكتمل التواجد الجماهيري قبل مغيب الشمس..
* ثم ان (ملاواة) الجماهير واجبارها بتلك الطريقة يندرج تحت بند سياسة (لي الذراع) مع العلم اننا اشرنا من قبل الى ان مثل تلك التصرفات لا ولن تحقق المراد في كل مرة بل على العكس بالامكان ان تنقلب الامور الى الضد وبالتالي تتسع اللآثار السلبية..!!
* على قادة المجلس مراجعة ما صدر من قرارات خاصة في الجانب المتعلق ببث اللقاءات تلفزيونياً على اعتبار اننا تابعنا اشتباكات عديدة في هذا الجانب بين قادة التسيير واتحاد الكرة بخصوص نقل مباريات الفريق في بطولة الدوري الممتاز للكرة..!!
* صدقوني لو ان الامور تركت لتفاعل الجماهير الحمراء بتلقائيتها المعروفة بها فان الصورة كان بالامكان ان تكون اجمل وأروع واعمق.. الى جانب ان الجمهور المريخي لا يحتاج الى التعامل عنوانه سياسة الضغط على شاكلة اصدار قرار بمنع التلفزة..!!
* ذلك القرار ـ منع التلفزة ـ تمددت آثاره السلبية وفاقت بمراحل نتائجه الايجابية على اعتبار ان الهدف المراد الوصول اليه من اعلان قرار منع التلفزة ـ وبعدما تحقق ـ كان بالامكان تدارك الموقف وفتح الابواب امام النقل تعميماً للفائدة ودعم الارشفة..!!
* وهنا فان الجميع لا ينكرون ان قرار منع التلفزة قد فتح الباب امام ضعاف النفوس هواة التعصب لصياغة السيناريوهات والقصص والحكاوي والتريقة في ذلك الجانب مع الاشارة الى حرمان الاجيال القادمة من متابعة انجاز فريد لا يحدث الاّ نادراً..!!
* تخريمة أولى: نجح هلال التبلدي في عبور سانغا الكنغولي وتأهل الى الدور الثاني الاول بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وعلى الرغم من ان رفاق مهند اهدروا العبور في الزمن الرسمي الاّ ان ركلات الترجيح ضاعفت حجم من السعادة والفرحة..!!
* تخريمة ثانية: يترقب عشاق الكرة بالقارة السمراء قرعة الدور الثاني بابطال افريقيا مرحلة المجموعات ومن خلال التصنيف الذي صدر بالامس فان قمتنا السودانية المريخ والهلال موعودة بصدامات عربية ملتهبة مع اندية شمال الوداي والقارة وربنا يستر..!!
* تخريمة ثالثة: يعود المريخ الى الدوري الممتاز ويستقبل هلال كادوقلي مساء غد الاربعاء والخوف كل الخوف من عودة الاحمر الى عادته المتمثلة في التعثر المحلي عقب كل نجاح قاري.. كما اننا لا نستبعد ان تطل اشكالية التشكيلة من جديد اليوم..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارقة محمد 03-22-2017 11:0
    هاهاها عدم التلفزة الغرض منه معروف يا ناس كوتوموتو
  • #2
    alisheikh mohamed 03-22-2017 07:0
    عدم النقل ليس لحشد الجماهير السبب معروف لكم ايها الدلاقين من تاخير كلتشي هناك والفريق يستعد لمباراة هامة حتي يتمكن من شراء ذمم بعض اللاعبين والمريخ له باع طويل في هذا المجال داخليا وخارجيا
    ففي الذاكرة بري قيت وشمبات وحناشي الجزائر والقائمة تطول تاريخ اسود في شراء الذمم قبحكم الله
  • #3
    تكتيفه 03-21-2017 10:0
    اها عاوز ترجع تاني للمطبلاتيه و لغتك المحفوظه البتحاول من خلالها بث اغراضك الشخصيه باسم المريخ؟ بقدر وجود كتاب نضيفين و بيقدموا نقد بناء بقدر ما يوجد موتورين و متوهمين العظمه... اقراء مقالك قبلةكورة النريخ الاخيره عشان تعرف مكانك... عليك الاه حقدك علي مزمل و الوالي ما تلونوا لينا بادعاءات انك حقاني و عاوز مصلحة المريخ... قال ما تحلموا قال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019