• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
عبدالله القاضي

عندما يكون مرتضى منصور ... قدوتنا فهذا هو الخسران المبين !!

عبدالله القاضي

 7  0  4071
عبدالله القاضي


خلال الأسابيع الماضية تداول السودانيين وربما أكثر من المصريين مقطع فيديو لرئيس نادي الزمالك المستشار القانوني والبرلماني مرتضى منصور وهو يقف في وسط الميدان ويهدد ويتوعد اللاعبين الجالسين أمامه مطأطئ الرؤوس وبجواره يقف بعض أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني ....!! في هذا المشهد الكوميدي أصدر مرتضى منصور قرارات فورية تذكرنا بقوانين حمورابي عام 1790 قبل الميلاد!! منصور لا فض فوه قال والمصيبة أنه مستشار قانوني أي لاعب يأخذ بطاقة صفراء خصم 50 ألف جنيه وأي لاعب يناقش الحكم 100 ألف وأي لاعب يتكلم عن عرض احتراف 50 ألف وأي لاعب مش عارف أيه 100 ألف !!!!
هكذا يريد هذا المستشار أن يدير نادي الزمالك نادي الهندسة والفن العريق ..نادي الزمالك الذي هو بطل القرن الحقيقي في أفريقيا لولا تلاعب المتلاعبين والنافذين من الأهلاوية محليا وإقليميا جاء هذا الرئيس الأرعن وأورد الزمالك موارد الهلالك!
أذهلني هذا الاعجاب بما يفعله ديك العدة المصري الذي لم يترك لاعبا أو إداريا أو إعلاميا أو مدربا أو عالم دين وحتى رؤساء الدول لم يسلموا من شتائم هذا المستشار ولسانه السليط وألفاظه النابية الخادشة للحياء وعلى الهواء مباشرة عبر القنوات الفضائية ولو دخل أي شخص وكتب في قوقل عن اسمه سوف تظهر له مئات التسجيلات صوت وصورة وهو يشتم هذا ويلعن ذاك ويسب والدين هؤلاء وأمهات أولئك أحياءً وأمواتا ... كما فعل مع أبناء النادي واحدا تلو الآخر مثل حازم إمام الذي أهانه منصور وخرج على الفضائيات وهو يشتمه ويقول أنا عملت لأبوك عزاء ب 300 ألف جنيه بينما أبوه الذي يتحدث عنه رئيس نادي لزمالك بهذه الطريقة هو الكابتن حمادة إمام رحمه الله أحد أركان نادي الزمالك !!!!
مرتضى منصور الذي يقيل المدربين كل خمسة مباريات أضاع الزمالك بصراعاته التي لا تنتهي مع الجميع وبعدم المؤسسية وممارسة الدجل والشعوذة كما اتهمه ابن النادي لاعبا ومدربا أحمد حسام ميدوالذي قال إن منصور كان يتدخل بشكل مباشر في عمل الجهاز الفني للفريق، حتى إنه كان يحدد تشكيل الفريق والتبديلات التي يجريها المدير الفني بين شوطي المباراة، مضيفا: "حتى لو جوزيه مورينيو نفسه تولى تدريب الزمالك في وجود مرتضى منصور كان سيفشل أيضا".وأضاف ميدو: مرتضى منصور يعتمد بشكل أساسي في إدارته للزمالك على الدجالين والمشعوذين، حتى إنه كان يطالبني بعدم إشراك لاعبين معينين مثل باسم مرسي ومحمود كهربا وأحمد دويدار ومحمد إبراهيم وغيرهم، بزعم أنهم مسحورون وأن الفرق الأخرى تسخر الجن لتعطيلهم. أما ما قاله عن المدرب ميدو فلا يمكن كتابته هنا !!

هل هذا هو الرئيس الذي نبحث عنه في أنديتنا حتى يخرج كل هؤلاء من الإعلاميين والجمهور عبر الوسائط الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي ليبشروا به ؟! لماذا قدوتنا تكون في من هو أسوأ منا ؟! لماذا لم يفكر أحد في النادي الأهلي المصري ولماذا لم يتكلم أحد عن الاقتداء برئيس النادي الأهلي ومؤسسية النادي الأهلي ؟! هل من أحد رأى رئيس الأهلي القاهري يوما في الفضائيات ؟! هل من أحد يتذكر وجهه ؟! أتدرون لماذا ؟! لأنه نادي مؤسسي ونادي يقوم على القوانين واللوائح ولا مجال لعنتريات رئيس أو أصغر عضو فكل شخص ينتمي للنادي الأهلي يعرف ما له وما عليه وبالقانون وحسب العقود المبرمة لذلك جاء الفرق بين الناديين في المؤسسية بعد أن استولى أمثال منصور على نادي الفن والهندسة وأضاعوه!!
لو أردنا فعلا التقدم والتطور لكان حقا علينا أن نتعلم من النادي الأهلي والمؤسسية التي تحكم النادي العريق وهو بالمناسبة عندما لعب الهلال أول مباراة أفريقية عام 64 كان الأهلي لم يكن شيئا مذكورا رغم تأسيسه في عام 1907 وأول مشارك أفريقية لهم كانت عام 1976 وخرج من الدور الأول ولم يفز ببطولة أفريقيا إلا عام 1982 أمام أشانتي الغاني وبعد ذلك اكتسح كل المنافسات المحلية والقارية بفضل المؤسسية ومن ذلك مثلا أن هناك لوائح ثابتة وعقود عمل موضح فيها كل شيئ ولا مجال لعنتريات منصور على الهواء لأن كل لاعب لديه عقد عمل وليس من حقه فرض غرامات كيفما اتفق وكلكم تذكرون ما فعله النادي الأهلي بأفضل وأعظم اثنين في تاريخ الأهلي ومصر وأفريقيا وهما حسام حسن وعصام الحضري وهما يحلمان اليوم بدخول مبنى النادي لأنهما خرجا عن مؤسسية النادي الأهلي وانضباطه!!
أعجبني جدا كابتن محمود الخطيب وما أدراك مالخطيب؟! عندما سأله أحد الصحفيين عن رأيه في عقدلاعب يرغب النادي الأهلي التعاقد معه فكان رده بكل أدب هذا من اختصاص الأستاذ عدلي القيعي مسئول التعاقدات والاستثمار!!! وسأله عن رأيه في رغبتهم في تغيير مدرب الأهلي السابق فقال هذا الأمر لدى اللجنة الفنية وسوف نناقش ذلك كمجلس مع اللجنة ويعلن في مؤتمر صحفي !!

بالكو

هذا هو الفرق بيننا وبين الآخرين ...لذلك هم يتقدمون ونحن نتقهقر للوراء وهم يفوزون بالبطولات ونحن نحتفل منذ عشرة سنوات بفوزنا على النادي الأهلي !!
يجب علينا أن نقتدي بمن هو أفضل منا وليس العكس كما قالت فاطمة الصادقة في عمودها قبل أيام وهي من ضمن المبهورين بعنتريات منصور!! حيث كتبت (( شاهدت فيديو قصير لمرتضى منصور مع لاعبي الزمالك بعد هزيمتهم من الإنتاج الحربي فأيقنت أسباب التطور الطبيعي للكورة (هكذا كتبت الكورة) في مصر!! شعب منظم وعملي وطبيعي أن يبرع في كل شيء .)) انتهى كلام مستشارة الكاردينال!!
المستشارة معجبة بهذه العنتريات ولذلك هي تؤيد عنتريات الكاردينال وهو يقيل المدربين بمعدلات قياسية وتبرر وتهلل وتكبر وتبشر لكل إقالة بل هي متفقة تماما مع كلام الكاردينال أنه مستعد لتغيير المدربين كل دقيقة !! ولا أدري كيف يريدون الفوز ببطولة افريقيا أو حتى بطولات محلية بهذه العشوائية ؟!
فاطمة الصادق تطلب منا أن ننسى ما فات ونبدأ من مباراة الغد !! بينما الحقيقة يجب أن ننسى ما هو آت ونكشف ما فات ونعترف بوجود الأخطاء لأن أول خطوة للنجاح هو الاعتراف بوجود أخطاء لكن أن ننسى كما تقول كل ما فات ولا أحد يحاسب نفسه ولا يعترف بخطئه فهذا لن يفيد وسوف تتكرر الأخطاء وسوف نرمي باللوم على الآخرين كما يفعل إعلام الكاردينال الآن حيث اللوم كله في الطابوراب والمندسين وأصحاب الأجندة وأعوان مسجون جدة وأصحاب الظروف ( الخاصة) وهذه مصيبة أخرى حلت بالهلال من إعلام الكاردينال حيث أصبح كل شخص متهم وكل شخص يريد (ظرف) وبتنا نقرأ كل يوم إهانات وبذاءات في حق كل من يختلف مع نهج الكاردينال وإعلامه !!
تقول بت الصادق أن عام 2017 هو عام الأبطال !! ولا أدري كيف سنذهب للأبطالوقدوتنا مرتضى منصور وبفريق لا يملك مدير فني ولا محترفين يعملون الفارق ولاعبين محليين محاربون وجمهور منقسم بسبب إعلام الكاردينال؟! والله لو فزنا بالدوري الممتاز هذا العام لنكونن من المحظوظين !!
حُكم القدوة السيئة : من يقتدى بشخص ما ويتخذه إماما له فلا شك أنه يحبه ويتمنى أن يصير مثله، ويؤدي الاقتداء بأهل الباطل إلى محبتهم والدفاع عن سيئاتهموشرورهم، والابتعاد عن الصالحين ويدفع هذا بصاحبه إلى ارتكاب كبيرة نص عليها الأئمة، يقول ابن حجر: الكبيرة الرابعة والخمسون: محبة الظلمة أو الفسقة بأي نوع كان فسقهم، قال: ويعد هذا من الكبائر هو مادلت عليه الأحاديث وفيضد ذلك: انظر صفات: الأسوة الحسنة- الاتباع- الولاء والبراء- الطاعة- تعظيم الحرمات- الأدب- الإخلاص- الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
عن جابر بن عبد الله- رضي الله عنهما- قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أعاذك الله يا كعب ابن عجرة من إمارة السفهاء .
قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: «أمراء يكونون بعدي لا يقتدون بهداي، ولا يستنون بسنتي، فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم، فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون علي حوضي، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم، فأولئك مني وأنا منهم، وسيردون علي حوضي، يا كعب بن عجرة، الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة، والصلاة قربان- أو قال: برهان-» )
صدق رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abualmaali 02-28-2017 01:0
    والله كلام منطقى وواقعى متعك الله بالصحة والعافية
    وعافى الله هلالنا من امثال المسنشار سئى الذكر
  • #3
    حبيب القلب 02-28-2017 11:0
    الاستاذ/ عبدالله القاضي
    لك التحية والتقدير

    مقالك رائع ولكن نحن في زمن لا حياة لمن تنادي
    الكورة علم وفلسفة وادب واحترام وتواصل وتنافس وكل شيء جميل
    لكن عند ناس الكردينال وفاطمة ومرتضي اتحولت إلى حقد و كره واشياء كثيرة نعجز عن ذكرها
    وانا اقول لك يا استاذ عبدالله رجل لا يدري ولايدري انه لا يدري فذلك هو الكارينال وموش لو علمتوه لو دخلتو مدرسة من ا ب ث لم يتعلم
    ولك التحية والتقدير
    حبيب القلب أبوصالح
  • #4
    عباس عبدالرحمن بشير 02-28-2017 09:0
    ممتاز جدا . انت كاتب رائع. . وفعلا قاضي متعك الله بالصحة والعافية
  • #5
    محمود كوه 02-28-2017 09:0
    كلام جميل ومنطقي وكما قالوا الطيور على اشكالها تقع الله المستعان وربنا يخلصنا من هذه النماذج الرديئة المتردية منها والنطيحةفي كرتنا السودانية والهلال خاصتا
  • #6
    جاغوم 02-28-2017 01:0
    كفيت ووفيت يا استاذ عبدالله وعرفت المبهورين بهذا السفيه احجامهم لا فض فوك
  • #7
    مرتضى 02-28-2017 12:0
    من اجمل ما قرأت في هذه الصحيفة . بارك الله فيك وكثر الله من امثالك .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019