• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
عبدالله القاضي

مش لو عينتوا الديبة حتى لو جبتومعاه حمد ... مافيشفايدة !!

عبدالله القاضي

 3  0  4150
عبدالله القاضي


حمد والديبة حاجة عجيبة ... هذه النغمة استمتعت بها الجماهير لفترة في مدرجات الهلال ... عندما كان هذا الثنائي يقدم اللعبة الحلوة والسهل الممتنع مع فرقة الهلال ... رغم أنها كانت فترة قصيرة إلا أنها تركت أثرا كبيرا وبقي جزء من تاريخ الهلال!
الآن الكابتن الديبة يعود لقيادة الهلال مدربا في فترة أعتبرها من أخطر فترات الهلال فنيا وإدارياً !!
رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال أدخل الهلال في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهو يبدل أكياس حوالي 17 مدرب في عام واحد في مشهد لا يخطر في عقل أو فكر أحد كما قالت مذيعة قناة بي ان سبورت الإخبارية !!
المدرب محمد محي الديبة ابن من أبناء نادي الهلال وله تاريخه الذي نقدره لكنه لا أعتقد يصلح بأن يكون مدربا للهلال في هذه الفترة الحساسة وحتى لا نظلم الرجل فسوف نقول رأينا بالأدلة دون أن نهضم حقه في قيادة نادي الهلال مدربا .. أولا الديبة أخذ فرصته في قيادة الهلال عام 2009 عندما عينه الأرباب وكان مساعدا للمدرب البرازيلي القدير دوسانتوس الذي أضاعه الأرباب وسيدا !!
في فترة الديبة مساعدا للمدرب البرازيلي كان يثير كثير من المشاكل لأنه كثير الانفعال مع اللاعبين والاداريين وحاد في طبعه ... تدخلاته في كثير من قرارات المدرب البرازيلي كان يجعل التعامل معه أمرا صعبا على الجهاز الفني وقد شاهدت ذلك بأم عيني خلال معسكر الهلال في الدوحة عام 2009 وكنت المشرف الإعلامي للمعسكر .... ما من تمرين أو مباراة ودية إلا وهناك خلاف بين الديبة ودوسانتوس أو أحد في الجهاز الفني لدرجة أن الديبة قاد مباراة الهلال الودية مع لخويا بعد رفض دوسانتوس تدخلات الديبة في عمله وأتى وجلس مع مترجمه بجوارنا تاركا الملعب وإدارة المباراة للديبة ... وعندما سألته السبب قال أن مساعده لا يعمل بنصائحه وكثيرا ما يتصرف من نفسه أو يعمل عكس ما أريد أنا وقال أن هذا لن يفيد الهلال وقال أنه غير مسئول إذا فشل معسكر الهلال !! بعدها حصل تدخل إداري وعادت الأمور لطبيعتها لكن ظهرت مرة أخرى مع عودة الهلال للسودان وبداية مباريات الممتاز والبطولة الأفريقية !!! الغريبة أن الارباب قال أنه أنهى خدمات البرازيلي نسبة لأنه يقبل بالتدخل في عمله ... وقد كتبت متسائلا في حينه ... لماذا أصلا تتدخل أنت وسيدا في عمله ثم إذا وافقكم تعتبرونه يقبل بالتدخل وإذا رفض كما فعل مع مساعده الديبة تقولون أنه لا يقبل النصح !! والغريب حدث كل هذا والهلال متصدر ويقدم مستويات جيدة في بداية الموسم المحلي والأفريقي والشهادة لله أن دوسانتوس كان يعامل اللاعبين معاملة تربوية وكان يردد أن هؤلاء في حاجة لتعليم جديد خاصة الشباب الذي سجلهم الهلال في ذلك الوقت وكان يقوم بتدريبهم عمليا وينفذ أي مهمة بيان بالعمل حتى رفع الكرات من الأطراف والكرات الثابتة كان يقوم هو بتنفيذها عشرات المرات واللاعبين جميعا يجلسون في منتصف الميدان ويتابعونه قبل أن يأتي كل واحد وينفذ ما يريد لدرجة أن هيثم وعمر بخيت وحمودة وخليفة من اليمين ومهند وأمولادي من اليسار كان يدربهم باستمرار على رفع الكرات من الأطراف بدقة متناهية !!
المهم أن كابتن الديبة كثير الانفعال وخاصة عندما يجلس على الدكة لمتابعة أي مباراة للهلال وتجده ينفعل مع الحكام والمراقبين وكل صافرة له راي وهذا يوتر اللاعبين داخل الملعب أو حتى من يجلس بجواره من اللاعبين يتوترون معه !!
الديبة يرد على أي شخص ينتقده وينتقد عمله أو ينتقد الهلال وأذكر ردوده للكابتن الفاتح النقر وكذلك المرحوم الخبير سيد سليم مما يجعله لا يركز على عمله فقط إنما يشغل نفسه بمتابعة المنتقدين والرد عليهم .
بالكو
المنسقة السابقة قيل أنها تم سحبها من وظيفتها وترقيتها لنائب مدير قناة الهلال المرتقبة وكذلك تعيينها مستشارة لدى شركات الكاردينال !!
لكن لماذا يتفاجأ الناس أنها هي أول من تعلن عن قرارات الكاريدنال المتوقعة في صفحتها الشخصية كما شاهدنا قرار إقالة المدرب وتعيين الديبة والسادة ثم بعد لحظات نشرت قرار إبعاد السادة ؟!! أين إذن المنسق الجديد ومن هو المسئول إعلاميا عن نادي الهلال ؟!
هل رايها المكتوب عن السادة هو سبب إبعاده بعد التعيين أم ماذا؟!
كتبت فطومة عن وزير الدفاع طارق وعابت عليه أنه (( مهذب و ابن ناس)) بينما ترى النجاح في الديبة لأنه شفت وبتاع مشاكل !!
هل هذا هو معيار اختيار من يعمل في الهلال ؟!
ثم كيف تتجرأ وتكتب عن الدكتور عمر النقي ما كتبت ؟! ماهذا الهراء يا بت الصادق مالك وحواجب النقي والصبغة ولبانه والحفرة والتطقيم ؟! ما هذا الذي يحدث في نادي التربية الوطنية !!
لماذا يفعل جوز اللوز كل هذا بمن يأتي لخدمة الهلال ؟! ولماذا يسيئون ويفضحونويبخسون أدوارهم لدرجة تشويه صورتهم لدى الناس بعد مغادرتهم الهلال ؟! ألا يمكن أن يقولون لأي شخص خدم الهلال لاعبا أو مدربا أو إداريا شكرا وكثر الله خيرك ؟! ألا توجد لدى الثنائي كلمة طيبة أبدا ؟! منذ شهور والثنائي يهاجمون سيف مساوي حتى بعد أن ترك الهلال ويبخسون مجهودات الشغيل ويهاجمون محمد عبد الرحمن كلما تألق مع المريخ والآن يهاجمون كل الإداريين والمدربين الذين عملوا في الهلال ... ما هذا ولماذا السكوت يا رئيس الهلال وأنت تتفرج على تدمير قيم الهلال ؟!
والله إنه أفضل لنا أن نترك تشجيع الهلال بل نترك الكرة السودانية نهائيا ولا نرى مثل هذا الكلام يقال وينشر في رموز الهلال لاعبين وإداريين ومدربين وجمهور والرئيس لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم ؟! أي زمن هذا الذي يعاب فيه (( المهذب وابن الناس؟!)) ألهذا ترمين الجميع بساقط القول كل صباح وتعتبرينها شفتنة ؟!!
الحرباء عمل فيها الود ...لعاب وحريف ..... قال أحسن ينط من المركب قبل تغرق.. وبعد خربها وقعد في تلها قال أيه يختلف مع الكاردينال في قراراته الأخيرة !!! لا خلاص ... صدقناك !!!!
فعلا إنه زمن الرويبضة !!
كان الأفضل من وجهة نظري المتواضعة أن يكون الخيار الأول هو الكابتن والعسكري المنضبط صلاح آدم على رأس الجهاز الفني للهلال .... ومدير الكرة هيثم مصطفى ... وتخيل عزيزي القارئ مدى الانضباط الذي كان سيكون في الهلال لو اجتمع صلاح آدم وهيثم مصطفى ؟! من قبل كتبت وقلت أن هيثم مصطفى له كاريزما القيادة كمدير كرة لا يشق له غبار أو مدرب متخصص في الفئات سنية وهذا أفضل من البحث له عن مكان في مجال تدريب الكبار !!لكن على كل حال فقد تم اختيار كابتن الديبة لذلك ما علينا غير أن نرفع أكف الضراعة ونسأل الله أن يوفقه ويجعل كيسه مليئاً وأن يوفق الهلال في مشواره المحلي والافريقي ويجنبنا فتن (الجوز) ما ظهر منها وما بطن !!
قالوا الفكيبتاعالقضارف عامل شغل جامد .... جاري التحقق من الأمر !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سامي 02-22-2017 04:0
    من وجهة نظرنا المتواضعة جدا جدا جوز اللوز دا ماسك ومخبي حاجة كبيرة على الكاردينال ولا يستطيع الفكاك منها وإن بعض الظن اثم اللهم جنبنا الاثم
  • #2
    Abu Almoayad 02-22-2017 11:0
    فعلا إنه زمن الرويبضة !!يا ريت تبقى عند كلمتك وقسمك وتترك الهلال فى حاله .. أنت وكاردينالك و مدعى المعرفه.
  • #3
    Abu Almoayad 02-22-2017 11:0
    فعلا إنه زمن الرويبضة !!يا ريت تبقى عند كلمتك وقسمك وتترك الهلال فى حاله .. أنت وكاردينالك و مدعى المعرفه.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019