• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
عبدالله القاضي

هل يملك المريخ أي خطاب لسحب جنسية النونو /باولينو/أليجاتانا/ لاسانا أو الحضري !!

عبدالله القاضي

 15  0  5004
عبدالله القاضي

لم أرى إطلاقا مثل المنتمين لنادي المريخ من الإعلاميين يقلبون الحقائق ويلهون الناس بأمور انصرافيه إلا عند إعلام السيسي حيث يتباكون على رجل منهم كسرت يده أو جرح في ساقه ويتركون عشرات القتلى من الاخوان بيد أعوانهم من الأمن أو البلطجية !!
هكذا يريد إعلام المريخ أن يصرف الناس عن القضية المحورية والقضية الرئيسية التي فجرها هلال كادوقلي في مشاركة المحترف باسكال واوا!
أذهلني هذاالكورال خلف المرشد الذي أول من بدأ مدافعا عن الباطل كالعادة !! وأول من حول الأمر لصراع مع نادي الهلال وترك النادي الذي قدم الشكوى هلال كادوقلي !! مزمل من أول يوم ظهر مرتبكا مشتت الفكر والحروف والكلام وهو يتحدث عبر الفضائيات أو من خلال عموده (كبت الحقيقة) مزمل قال أن نادي المريخ نادي كبير ولا يمكن أن يقع في مثل هذا الخطأ الساذج كما قال !!
الكورال الأحمر ذكرني ما حدث قبل شهرين في بطولة الأمم الافريقية عندما ذكرت قناة برتغالية بالخطأ أن لاعب كاميروني تم إشراكه في المباراة النهائية وأن الكأس في طريقها لمصر !!! وبعد لحظات فقط أعلن الإعلامي المصري أحمد موسى مقدم برنامج علي مسؤوليتي أحقية مصر بالبطولة رغم الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف في نهائي الكان دون أن يـتأكد هو الآخر من الخبر ثم انتشر الخبر كالنار في الهشيم وأصبح كل من يملك فضائية أو أرضية أو وتساب أو فيس بوك أو تويتر من الفراعنة إلا ورددوا كالببغاء نفس الخطأ قبل أن يفيق الجميع من الصدمة... والغريبة أن لا أحد منهم اعترف بخطئه أو اعتذر حتى الساعة !!
أولا علينا أن نسأل مزمل هل الكبير لا يخطئ ؟! وما هو مقياس الكبر عندك ؟! هل المريخ أكبر من ريال مدريد أو اليوفي مثلا ؟! ألم يتم تهبيط اليوفي للدرجة الثانية من قبل ؟! ألم يتم استبعاد ريال مدريد من كأس أسبانيا لخطأ إداري ساذج ؟! بداعي إشراكه للاعب موقوف في مباراة أمام فريققادش من الدرجة الثالثة.حيث أشرك دينس تشريشيف في المباراة، التي فاز بها ريال مدريد 3-1 على فريق قادش، رغم أن اللاعب موقوف عن اللعب في هذه المسابقة بعدما حصل على 3 إنذارات في الموسم الماضي أثناء إعارته لفياريال.
وقد قدم ريال مدريد استئنافا بحجة أن الاتحاد الإسباني لم يبلغ النادي ولا اللاعب بالإيقاف بل قال فلورنتينو بيريز رئيس النادي، إن النادي بريء لأن الاتحاد فشل في إبلاغ النادي بإيقاف تشريشيف وقام بالاستئناف الذي تم رفضه من قبل اللجنة وذهب أبعد من ذلك وتم التقاضي أمام محكمة التحكيم الرياضي التي رفضت القضية واعتبرت اشتراك اللاعب خطأ يتحمل مسئوليته النادي !!
الآن السؤال المهم لهؤلاء الذين يسودون الصحف ويملؤون الفضاء ضجيجا هل هناك طلب تم تقديمه من نادي المريخ بسحب الجنسية أم لا ؟! إذا كانت الإجابة نعم إذن لا فسوق ولا جدال بعد ذلك لأن الجهة التي قدمتم إليها الطلب قد وافقت على سحب الجنسية فليس من حقها مطاردة مقدمي الطلبات لإبلاغهم بل من تقدم بالطلب عليه ملاحقة طلبه ومعرفة مصير لاعبهم ولا اعتقد أن المريخ يجهل ذلك !!
بالكو

رئيس نادي المريخ تكلم وزاد الطين بلة وأكد أنه يجهل القانون تماما رغم ما يقال أنه خريج قانون !! فكلامه يدين المريخ أكثر من تبرئة ساحتهم ثم تحدث عن لاعب آخر هو جابسونوكيف تم سحب الجنسية منه ولم يوضح لنا عن لاعب المريخ الآخر بامباهل تم إبلاغهم بسحب جنسيته أم لا ؟! وسؤالي لهؤلاء هل تم إبلاغكم بسحب أكثر من خمس جنسيات منحت لمحترفين لعبوا للمريخ من قبل منذ أيام اليمني علي النونو وأليجاتاناوباولينووإيداهوروإيفوسا والحضري ولاسانا ؟!! كل هؤلاء جنسهم المريخ ثم غادروا البلاد ... هل لديهم خطاب واحد من القصر أو الداخلية بسحب أي جنسية من هؤلاء ؟!

كذلك فعل المرشد وهو يطيش بسهامه لقضايا انصرافيه أخرى تخص الهلال وعاد بذاكرتنا لمخالفات هلالية من عشرات السنين وكأنه يريد أن يقول أن المريخ أخطأ كما أخطأ الهلال من قبل مرات عديدة ولكن للأسف ليس لديه الجرأة لقول ذلك بل يريد أن يمارس التغبيش لجمهورهم الغلبان بذكر مخالفات الهلال السابقة وهي لا علاقة لها بقضية ماثلة أمام الرأي العام اليوم !!
كما توقعنا أنهم صاروا يتكلمون عن كيفية تسريب المستندات للصحف الزرقاء كما يقولون بينما لو نشروا تقارير طبية مضروبة أو حتى صحيحة يعتبرون ذلك من عبقريات حووصة وسبق صحفي وشطارة إعلامية لكن لو كانت الدائرة عليهم عادوا للاسطوانة المحفوظة عن تسريب المستندات الرسمية وأنه يجب محاسبة المسئولين ووووالخ البكائيات والمثاليات!!
شكوى فريق حي الوادي إن كانت صحيحة فلا أحد سوف يدافع عن الباطل من الأهلة فمن يقول أن الحكم مسجل ويمارس عمله وأنه كتب تقريره بخط يده فليبرزه كما أبرزت قوون المستندات الخاصة بسحب الجنسية !!
خالد عزالدين لم نعهده يدافع عن الباطل ولو كان الهلال أخطأ فسوف يعترف بذلك كما فعل من قبل مرات عديدة لكنه في كل الأحوال لا يدافع عن الباطل ولديه من القوة والشجاعة ما يجعله يواصل أي قضية يثيرها حتى النهاية أو يعتذر عن الأخطاء ولا يهرب كما يهرب مزمز بعد كل فرقعة فشنك كالتقارير الطبية والتسجيلات والاعارات منذ عقود حيث لم يثبت قط أن مزمل أكمل قضية حتى النهاية وأثبت للناس صحة كلامه !!
الاتحاد العام سوف يماطل في الشكوتين وسوف يساوم ويلاعب الجميع للخروج بأقل الخسائر ... خاصة وأن الأمر يتعلق ببقائهم في دائرة الضوء أو مغادرتهم لمزبلة التاريخ !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    باكمبا 03-30-2017 12:0
    ههه المدعو جلابي وكأنك ولدت أمس أو شجعت المريخ أمس أول م تسمع مرشدكم العام عندما يكون عموده لمدة سنة ونص عن الهلال ألم تسمع بحوووصة ههههه مغيب أنت ،،، كسرة: أقرأ مخدرات أعمدة وصحف المريخ 10 سنوات لورا وستجدها كلها عن الهلال ،، كسرة تانية: خليك منطقي وتحدث عن القضية ولاحظ لتخبط مرشدكم العلام وتابعه الوالي في تبريراتهم،،، كسرة أخيرة: الحقيقة لن تحجب بضجة لافاقد التروبي والجهلة الذين يقودهم المرشد العام ،،،،، هههه دعونا نستمتع بجرستكم أصلوا مافي كورة،،
  • #2
    باكمبا 03-30-2017 12:0
    الدلاقين والفاقد التربوي االبرددوا كما الببغاوات ما يقوله لهم المرشد العام هههه والغريبة إنو هو نفسو ما ثابت على رأي،، فهل تسجيل باسكال تم بجنسية وإنهم ليسوا سذج ههههه أو هل لم يتم اخطارهم بسحب الجنسية وإنه بالفعل تم سحبها ؟ أم جهات متواطئه ، أم هل تشبه بصمة علاءوبرضو أم المستندات مزورة ، وماسر المحاولات لاستصدار رمقم وطني بالضرا وان شاء الله راجل مرا ومحاولات توسيط لافريق طه لإعادة الجنسية وبرضو بالضرا،، هذا غير اليزارات الليلية لمنزلي معتصم جعفر وأسامة عطا المنان ... ؟ أم واي واي ما تشيلوا مننا النقاط ؟ أم وأم، المريخ عالم مخيف من الجعجعة وعدم المنطق، كسرة: مزمز يا مخدرهم،،
  • #3
    ابو احمد 03-29-2017 07:0
    والله انت اكبر جاهل ...وانت اكبر انصرافي عن الحقائق....
    نعم المريخ قدم طلب سحب الجنسية ...فهل وافقت الجهة المانحة للجنسية -وهي رئاسة الجمهورية-على الطلب وسحبتها فعلا..
    ومن قال لك ان كل اللاعبين السابقين فقدوا جنسياتهم لمجرد عودتهم لبلادهم ؟؟اللهم إلا إذا تنازلوا هم عنها طواعية او ادينوا بمخالفة حسب القانون.
    يا أخي لا تنشروا الجهل بين الناس بسبب هذه العصبية البغيضة..
    تعلم من الدكتور ابو ورقة في الحياد وارجع لمقاله اليوم ..وكلمنا عن نقاط الوادي نيالا وقصة سادمبا
  • #4
    الطيب مصطفى 03-29-2017 07:0
    باسكال واوركزوا معي جيداً!

    الجواز السوداني الخاص بسيدي بيه تم استخراجه بتاريخ 29/12/2013!
    القرار الجمهوري الذي نال بموجبه سيدي بيه الجنسية صدر يوم 3/6/2014!
    تلك الجزئية تؤكد أن سيدي بيه حصل على جواز سفر سوداني قبل أكثر من ستة أشهر من تاريخ تجنيسه.
    كل ذلك ليس مهماً، برغم خطورته الشديدة!
    المهم حقاً، والفضيحة المجلجلة وردت في صلب قرار لجنة الاستئنافات، حوت ما يلي: (اخطرت لجنة الاستئنافات الاتحاد بقراره إعادة المباراة، فور ذلك تقدم الاتحاد بطلب مراجعة للقرار المذكور وذلك استنادا إلى المادة (52) (2) من النظام الاساسي للاتحاد وأرفق (الاتحاد العام) مع طلب المراجعة صورة جواز سفر سوداني ساري المفعول بالرقم 949577C مستخرج بتاريخ 29/12/2013م باسم اللاعب مثار الشكوى)!
    ركزوا معي مرة أخرى على تاريخ صدور جواز سيدي بيه جيداً!
    29/12/2013!
    فترة الانتقالات الرئيسية في العام المذكور انتهت يوم 20/12/2013!
    وجواز باسيرو استخرج بعد نهاية فترة التسجيلات بتسعة أيام!!
    قيد أي لاعب بعد نهاية فترة الانتقالات باطل ومخالف للقواعد العامة، لأن تسجيل اللاعب بعد نهاية الفترة المحددة للتسجيلات ممنوع!
    ذلك دليل جديد يؤكد أن سيدي بيه تم تسجيله كلاعب وطني قبل أن يحصل على الجواز.
    عندما صدر الجواز المذكور كان سيدي بيه قد دخل كشف الهلال فعلياًَ وتم قيده كلاعب مجنس.
    من يدعون أنهم مع الشفافية وضد التجاوزات صمتوا على ذلك التجاوز الكبير.
    وصمتوا على بقاء الجنوب سوداني جمعة جينارو كحارس للهلال ثلاث سنوات بلا جنسية، وصمتوا على تسجيله لاحقاً بكوبري كوبر.
    كما صمتوا على عشرات التجاوزات الكبيرة، من زمن والي قطر شكاوي مطر، وفضيحة الصلوي وغابيتو، وسقطة اللاعب متعدد الأسماء والجنسيات، وكارثة الإعارات الوهمية، ويدعون أنهم مع الحقيقة والشفافية!!
    ما همانا!
    المهم حقاً أن نستوثق من أن الخطابات المنشورة في الصحف الزرقاء لم يتم التلاعب فيها بغرض إدانة المريخ، مع إثبات حقيقة أن (سيرجي باسكال واوا)، (وليس سيرجو باسكال واواو) فقد جنسيته السودانية بقرار جمهوري ينقض القرار الجمهوري الذي نال به الجنسية.
    عندما يتم نشر صورة من ذلك القرار سنؤمن ونصدق بأن باسكال فقد جنسيته حقاً، مع التأكيد على حقيقة مهمة، مفادها أنه لا المريخ، ولا باسكال، ولا الاتحاد العام تلقوا أي إخطار من أي جهة تفيد سحب جنسية اللاعب المذكور، حتى لحظة كتابة هذه السطور.
    أهم من ذلك، وإذا صح أن هناك قرار فلماذا لم يتم إخطار اللاعب والنادي به بدلاً من تسريبه إلى نادٍ منافس لاستخدامه في الكيد للمريخ بشكوى رسمية؟
    لماذا وافقت إدارة السجل المدني على الشروع في إجراءات استخراج الجنسية والرقم الوطني لباسكال إذا كانت تمتلك مستنداً يفيد أنه فقد جنسيته بقرار جمهوري؟
    لماذا منحته خطابين موجهين للفيش والقمسيون الطبي طالما أنها تمتلك ما يفيد أنه فقد جنسيته السودانية؟
    ألم يكن من الأولى أن يتم إخطار المريخ بأن طلبه مرفوض لأن اللاعب المذكور لم يعد سودانياً؟
    ولماذا طالبوا المريخ بمخاطبة رئاسة الجمهورية لتصحيح الاسم طالما أن باسكال ليس سودانياً؟
    بخصوص ما كتبه إعلام الهلال عن أي باسكال طلب سحب جنسيته بنفسه نفيد أن تلك المعلومة كاذبة ومختلقة بالكامل، ومن يمتلك صورة من الخطاب المزعوم عليه أن ينشره لنا.
    الصحيح أن المريخ طلب سحب جنسية باسكال، ولم يتلق رداً يفيد الموافقة أو الرفض.
    من يزعمون أن المريخ تلقى رداً يشير إلى الموافقة على طلبه عليه أن ينشروا لنا صورة من الرد!
    من يدعون أن طلب السحب وحده يكفي لسحب الجنسية نرد عليهم بأن المريخ خاطب رئاسة الجمهورية طالباً سحب جنسية لاعبه السابق سلمون جابسون، وتم رفض طلبه!
    والدليل أن سلمون يلعب الآن للهلال بصفة لاعب وطني، لأن جنسيته لم تسحب، ولأن رئاسة الجمهورية لم توافق على الطلب الذي قدمه المريخ.
  • #5
    جلابي الدوحة قطر 03-29-2017 06:0
    الاخ عبد الله القاضي ...تحياتي و احتراماتي. ..اذا فرضنا جدلا بان لهلال كادوقلي قضيه اذا فهي تخص هلال كادوقلي والمريخ ولهلال الحق مباشرة شكواه وللمريخ الحق بالدفاع عن سلامة موقفه سنجد الامر طبيعي كما يجري في كافة بلدان العالم ..لكن الامر الغريب هو ان يشتكي فريق ويترك متابعة شكواه لفريق اخر
    وهذا ما جري فقد انبرت كافة الصحف الهلاليه باستلام الموضوع واصبح شغلهم الشاغل ولم نسمع لصاحب الشكوي اي تصريح او من الحهات المختصه اي تصريح ..بل راينا اوراق وخطابات تعلن علي المليء من صحف الهلال مع العلم ان تلك الاوراق تعتبر من اختصاص جهات امنيه ومن اختصاص اتحاد الكره مما يعني بان تحريك تلك القضيه اتي من حهة فريق الهلال الذي استلم قضية هلال كادوقلي واصبح يسعي وراء المستندات ومع ذلك لم تطلعنا اي جهة رسميه بحقيقة الموقف ..بالطبع بالهلال مشاكل اكبر من مشكلة باسكال والمريخ وقضايه كثيره وملفات كبيره تستحق اهتمام اهل وصحف الهلال ولكن من الواضح بان هناك عنقود حقد يتدلي في رياضتنا يصعب التخلص منه
    واخيرا مايجري في الساحه لا يحتاج لوصف صحفي بالمرشد فهو يوضح مدي تغلغل اللوبي الهلالي داخل اروقة الدوله ومدي المساعدات التي يتلقاها ..وكان الاحري بهلال كادوقلي التقدم باخراج تلك المستندات او غيرها ولكن الان الكل يعلم بان الشاكي الفعلي الهلال الاب وما هلال كادوقلي الا اداة فقط
    اعان الله الرياضه السودانيه في ظل التنافر والغضاء بين الانديه
    وتسلم
  • #6
    ابو صفوة 03-29-2017 06:0
    اي شخص تناول هذه القضية خاصة اعلاميا يجب ان يجلد عاريد ببسطونة خيزارن حتي يتعلم الاداب واحترام مؤسسات الدولة السيادية ...بطلوا قلة ادب واستخفاف وهذا الاستخفاف لايحدث الا عندنا واذا حدث في دولة جارة ثانية صحفي اوصحيفة او متصفح لا مكان لهم في مجتمع الاعلام الكلمة امانة قبل كل شي ....
  • #8
    hani 03-29-2017 03:0
    اقوى عمود رياضى لهذا الاسبوع..لك الشكر الجزيل..ولا اخال ان احدا سوف يستطيع الرد عليك..
    سلمت يداع ويراعك
  • #10
    Sudani 03-29-2017 11:0
    الامر يا يا سيد لا يتعلق بمعرفة المريخ لسحب الجنسية ولا يشبه خسارة اليال للمباراة بسبب لاعب موقوف... الامر يتعلق بتسجيل لاعب عبر الاتحاد العام كوطني فان لم يكن لديه جنسية فمن المسؤول اولا....
  • #11
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 03-29-2017 11:0
    "في الصميم استاذ القاضي..لقد أوفيت وكفيت.. فعلا زي م قلت المرشد العام اصبح يتخبط ويتلولو.. يعني من الاخر كدا.."راح ليه الدرب في المويه".. ســـــــــــــــلام..
  • #13
    ابو انس 03-29-2017 10:0
    استاذنا الجليل سمعنا انه وفي يوم الأحد الماضي قام افضل لاعب في العالم 5 مرات بلكم الحكم المساعد عفوا اقصد قام بتوجيه اهانة للحكم المساعد عارف بعد يومين فحول وفطاحلة الفيفا الذين لا يهابون ولا يجاملون ايا كان عارف عملو ايه اوقفو الولد الحريف 4 مباريات وهو كان يستعد للعب مباراة يوم امس والتي خسرها منتخب بلاده وتراجع للمرتبة الخامسة وربما يبتعد عن التأهل لنهائيات روسيا ، شفت الحسم والرجالة يللا ابقو رجال يا ناس الانضباط المنحازين وغير المنضبطين والله كلما نذكر افعالكم نصاب بالغثيان والقئ يللا نشوف عدلكم قبل كنسكم والزج بكم في مذبلة التاريخ
  • #14
    محمد الوسيلة 03-29-2017 09:0
    يا بالكو انتو الاعلام الانصرافي وانتم الذين تحورون الحقيقة وتهاجمون مزمل ، هذه قضية بين هلال كادقلي والمريخ ما دخل الأصفار فيها
  • #15
    ابو احمد 03-29-2017 08:0
    والله انت اكبر جاهل ...وانت اكبر انصرافي عن الحقائق....
    نعم المريخ قدم طلب سحب الجنسية ...فهل وافقت الجهة المانحة للجنسية -وهي رئاسة الجمهورية-على الطلب وسحبتها فعلا..
    ومن قال لك ان كل اللاعبين السابقين فقدوا جنسياتهم لمجرد عودتهم لبلادهم ؟؟اللهم إلا إذا تنازلوا هم عنها طواعية او ادينوا بمخالفة حسب القانون.
    يا أخي لا تنشروا الجهل بين الناس بسبب هذه العصبية البغيضة..
    تعلم من الدكتور ابو ورقة في الحياد وارجع لمقاله اليوم ..وكلمنا عن نقاط الوادي نيالا وقصة سادمبا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019