• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
محمد كامل سعيد

بث الممتاز.. ورسالة غارزيتو المباشرة..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  2417
محمد كامل سعيد

* دخلت مسابقة الدوري الممتاز اسبوعها الخامس ولا يزال الملف المتعلق بالبث التلفزيوني والرعاية مجهولاً وقريباً من الفشل في ظل سياسة التنويم التي يمارسها قادة اتحاد الكرة مع اهم واخطر وابرز ملف علاقته مباشرة بالعائدات المالية للاندية..!!
* وفي ظل الضبابية الحالية والتهرب الذي يمارسه قادة اتحاد الكرة بداية من الرئيس معتصم جعفر الذي غاب عن اخر الاجتماعات على الرغم من تواجده في الخرطوم الى جانب انه لم يحضر معظم اجتماعات قادة اندية الممتاز نسبة لتواجده في الجابون..!!
* استمرار المسابقة ووصولها الى الاسبوع الخامس وبالحسابات ينقص بلا شك من قيمة العائد المالي سواء ذلك الذي من المفترض ان تتسلمه الاندية او ذلك المخصص من الشركة الراعية والقناة الناقلة خاصة وان (البضاعة) ومع مرور الايام تناقص وزنها..!!
* بداية الخطأ ومنتهاه علاقته مباشرة بالاتحاد وذلك لعشوائيته التي تعامل بها بداية من التأخر في فتح هذا الملف الحساس ومروراً باللت والعجب والنقاش البيزنطي الذي صاحب الاجتماعات الاخيرة وانتهاء بالتهرب الذي مارسه قادته مع هذا الملف المهم..!!
* لقد مللنا مع القاعدة الجماهيرية العاشقة للكرة ذلك التداول البائس للاخبار المتعلقة بقصة البث والرعاية.. وفي كل يوم لا يمل القادة من ترديد ذات العبارات الباهتة التي لا تخرج عن دائرة (الاتحاد سيحسم اليوم ملف البث والرعاية) ويمر الاجتماع بلا حسم..!!
* لقد اصابنا الحزن واليأس من الطريقة الغريبة والسطحية التي يتعامل بها اعضاء لجنة الاستثمار ـ اذا كان هنالك لجنة بذلك الاسم باتحاد الكرة ـ مع بث مباريات اكبر بطولة محلية.. ولا ادري كيف يتحدثون عن دخول قناة عربية في سباق البث..؟!!
* قناة عربية مين يا عالم اللي ح تدخل لشراء بطولة اقتربت من الوصول للنصف الاول وتحاصرها المشاكل البدائية المسنودة بالتعامل السطحي لقادة الكرة سواء في الاتحاد او الاندية التي لم تعرف حتى الان سكة التعاول بالطريقة المثالية التي تفيدها..!!
* لقد ظلت مسابقة الدوري الممتاز تعاني طوال السنوات الماضية من غياب التخطيط والدراسة المتعلقة بالطرق المثالية التي يجب على قادة الكرة التعامل بها لضمان توفير الدعم المناسب للاندية في ظل التطور والنهضة الخرافية التي حدثت في مجال التسويق
* ثم ان الذين يتحدثون عن اقتراب الازمة من الخطوة الاخيرة نشير اليهم ونؤكد ان ذلك الحديث لن يخرج عن دائرة التفاؤل فاذا افترضنا جدلاً ان الاتحاد حسم اليوم امر البث ووقع العقود مع الشركة الراعية والقناة فان الترتيبات تحتاج لايام لا تقل عن اسبوع..!!
* ذلك الواقع يؤكد ان مباريات الاسبوع الخامس ستخرج عن دائرة التغطية وبالتالي فان خسارة الاندية ستتضاعف كلما تأجل أمر الحسم.. وبالمقابل فان خروج الاتفاق الى ارض الواقع سيحتاج الى عشرة ايام او اسبوعين على أقل تقدير لتقديم خدمة مشرفة..!!
* توقيع العقود سيصحبه تعديل في برنامج المباريات حتى تتمكن القناة الناقلة من تغطية كل المقابلات ونقلها على الهواء مباشرة كما يحدث في الدوريات الكبيرة من اتفاقات بين الروابط المحترفة والقنوات.. وصورة البرمجة الجديدة ستحتاج الى وقت حتى تعتدل..!!
* المؤسف ان قادة الاتحاد وعلى الرغم من الفشل الواضح والتعامل السطحي الفاضح الذي يتعاملون به مع اكبر واهم وابرز قضية ـ البث والرعاية ـ نجدهم يصرون على تكرار الخطأ بذات تفاصيله في كل عام دون اي رغبة منهم في استيعاب الدرس..!!
* حتى قادة انديتنا نجدهم يشاركون في الخطأ السنوي والذي لا يمر موسم تنافسي الاّ ونتابع فيه الاشكاليات البدائية وهي تعاد على مسرح المسابقة بصورة كربونية وسط دهشة الجميع وفرحة المسئولين الذين فيما يبدو انهم فخورون بتكرار الفشل..!!
* تخريمة أولى: لو كنت مكان القناة الناقلة والشركة الراعية لما تأخرت عن تقديم عرض مالي جديد بخلاف ذلك الذي سمعنا عنه قبل انطلاقة مباريات الدوري بشرط ان يكون أقل بحيث يخصم منه قيمة المباريات التي اقيمت بالاسابيع الاربعة الماضية..!!
* تخريمة ثانية: (الحرب النفسية والمعاكسات التي حدثت من ادارة فريق سوني الغيني يجب ان لا تشغل احد لاننا في القارة السمراء من الطبيع ان تسعى بعض الاندية للحرب النفسية للتفوق على منافسيها).. قالها الخبير الفرنسي دييغو غارزيتو ولم نقلها نحن..!!
* تخريمة ثالثة: يعني يا ناس الكورال الخواجة طلب منكم التخلي ولو لمرة واحدة عن الاستجابة لاشارات الارزقية.. انها مسابقات القارة السمراء والتي يفترض ان المريخ خبير في مجاهلها ووضعه ككبير في افريقيا يحتم عليه قهر كل الصعاب..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النقر جا 02-10-2017 11:0
    هذا من رحمة ربنا بنا كمتفرجين علي الاقل أصبح من الموكد أن تستريح عيونا وقلوبنا اسبوع اخر من رؤية فضائحنا في البث ومنظر الملاعب و الأرضيات حول الملعب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019