• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
محمد كامل سعيد

سفريات المريخ الخارجية وسياسة (هجم النمر)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2343
محمد كامل سعيد

* من المنتظر ان تصل بعثة مريخ السودان الى عينيا ظهر اليوم تمهيداً لبداية مشوار البطولة الافريقية ومقابلة مع سوني في ذهاب الدور التمهيدي بدوري الابطال.. ولا ادري لماذا يتفاجأ عشاق الاحمر من تعامل منافسيهم خاصة فيما يتعلق بالاستقبال..؟!!
* ان تكرار نغمة سوء الاستقبال والاهمال والتجاهل لمناديب وبعثة المريخ من جانب منافسيهم يعتبر من البديهيات التي يفترض ان ادارة النادي وقادة الاعلام والجماهير قد خبروها من خلال المشاركات المتواصلة والتنقل المستمر في مجاهل القارة السمراء..!!
* وطالما ان المريخ مر بمواقف صعبة ومعقدة بداية من الاجواء والظروف المناخية المتقلبة ومرورا باهمال الاستقبال وحجز الفنادق المتواضعة وانتهاء بافتعال المشاكل واقامة الحفلات الساهرة مكان اقامة اللاعبين فلابد ان يكون الفريق مهيأ لأي استفزاز..!
* قبل مباراة الذهاب بالدور التمهيدي عربياً تابعنا ما ورد في الاعلام عن تعامل ادارة تليكوم والاتحاد الجيبوتي وتجاهلهما لبعثة المريخ وتواضع الفندق الذي حجز لممثل السودان بخلاف ما قيل عن سوء الاستقبال وغير ذلك من الهفوات والتجاوزات..!!
* وعملياً تعاملت البعثة الادارية مع العقبات التي وضعتها ادارة النادي الجيبوتي ـ سواء عن قصد او بدون ـ وقامت بنقل البعثة الى فندق كبير متلافية ما حدث وكان الرد الأعمق داخل الملعب بالنتيجة الايجابية رغم سوء الاداء وتراجع المستوى العام للاحمر
* وقبل ان تستفيق القاعدة الجماهيرية المريخية من الاحداث والاعتراضات التي قابلت البعثة في جيبوتي اذا بالالة الاعلامية تعيد امام المتابعين ذات السيناريو ونتابع البكاء والعويل والاعتراض من تصرفات السلطات الغينية مع وفد المقدمة المريخي..!!
* واستناداً على الفوارق الخرافية بين المريخ واندية جيبوتي وغينيا ـ ولاحقاً موريتانيا ـ ما كنت اتوقع ان يتوقف الاحمر امام مثل تلك الهفوات التي قد تكون ناتجة لقلة الخبرة وضعف الامكانيات الادارية وخلافه.. وعليه كان من الواجب على الجميع ان يتجاوزها
* من البديهي ان نتابع الحرب النفسية بين فريقين كبيرين مستواهما متقارب ويشتد بينهما التنافس ويستخدمها كل فريق لترجيح كفته ولو بطريقة غير شرعية.. وحتى اذا ما حدثت تلك التصرفات امام فريق متمرس يتمتع بالخبرة فان نتائجه السالبة تتراجع..!!
* لنقل الحديث بطريقة اخرى: يعني لا تيلكوم الجيبوتي ولا سوني الغيني يتساويان مع المريخ في شئ بل على العكس كل المعطيات الحالية تشير وتؤكد تفوق احمر السودان وترجح كفته على منافسيه في هذه المرحلة الابتدائية التمهيدية المبكرة..!!
* والظن ان خبرة المريخ مكانتة المرموقة تؤهله لعبور المنافسين على شاكلة تليكوم وسوني وزينة وغيره من الفرق البائسة المتواضعة حتى ولو لعب بنصف قوته.. بشرط ان يحترم افراده المنافس ويدركوا مكانة الاحمر كنادي كبير وقيادي في المنطقة..!!
* ثم ان الضجيج والصراخ والشكوى (والدرديق في الواطة) احتجاجاً على تجاهل اندية على شاكلة سوني وتوني وزينة وعاجباني لن يفيد في شئ بل على العكس بالامكان ان ينعكس سلباً على اداء اللاعبين وتركيزهم داخل الملعب وبالتالي يقربهم من السقوط..!!
* المريخ مؤهل بامكانيات لاعبيه ومدربه وفترة الاعداد المثالية التي اقامها باوروبا واسيا على المضي قدماً في المسابقتين الافريقية والعربية فقط اذا تحمل لاعبوه المسئولية وابتعدت عنه اقلام الضلال والافك التي لا تهتم الاّ بسفاسف الامور الهايفة..!!
* خلونا من حكايات هجم النمر المتواصلة هذه والتي يكون الهدف منها ايجاد الاعذار للهزيمة والسقوط ووداع المريخ للمسابقة مبكراً وهو ذاته الاشكال او السلاح الذي يستخدمه هواة التعصب والمبرراتية قبل المباريات المحلية الكبيرة.. فكونا يا عالم..!!
* تخريمة أولى: فاز المريخ على اهلي مدني بثلاثية.. ولظروف خاصة لم نتمكن من مشاهدة اللقاء من داخل الاستاد لكن ما قيل خلال الوصف الاذاعي يؤكد ان الاحمر يمضي في الطريق الصحيح والفرنسي يخطو بثبات تجاه الغايات الكبيرة المنشودة..!!
* تخريمة ثانية: وبمناسبة غارزيتو لا ندري لماذا يتعامل قادة المريخ بكل تلك الضبابية بخصوص تأخر خطوة التعاقد مع الخبير.. في ظل تناثر الاسباب البائسة وشروع الارزقية والكورال في اتجاه تثبيت وهمة (كلمة الوالي مع غرزة أهم من توقيع العقد)..!
* تخريمة ثالثة: لم يكن غريباً ان نسمع عن تغيب رئيس اتحاد الكرة للمرة الثانية عن الاجتماع الذي يفترض ان يتم من خلاله حسم اهم واخطر ملفات اكبر بطولة محلية بث ورعاية الممتاز.. انه السودان يا سادة حيث الاهمال والتجاهل والطناش هو العادة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد موسى 02-09-2017 06:0
    هههه انت لو مشيت للاستاد جمهور المريخ ح يعمل ليك عقدة نفسية يا انت
  • #2
    أبو احمد 02-09-2017 05:0
    ياخ انت حكايتك شنو مع الظروف المبرمجة مع مباريات المريخ دى؟لما يكون غالب طبعاً.
    لكن لو مغلوب ولا قشة م بتعتر ليك تكتب على طول. عن المطبلاتة
    الأرزقية. ....والتنابلة.
    يا أكبرتنبلة يا بتاع الظيطة والظمبريطة
  • #4
    M.HUSSEIN 02-09-2017 03:0
    بالمناسبة هلالاب كفر ووتر داعمنك لأنهم بحجبوا تعليقاتنا ولعلمك انت اصلا بتشبه كفر ووتر وشوربجى وحاج ادم ومن على شاكلتهم . اما نحنا شبهنا صحيفة الصدأ وإنت لو (راجل) تعال اكتب فيها.العبارة بين القوسين مقصودة لانه دا الاسلوب البشبه كتابتك .
  • #5
    ahmed 02-09-2017 11:0
    ياخي حيرتنا يعني لو اعلامي المريخ قالوا ان الغنيين ما احترمونا ووضعوا العراقيل ده كلام غلط وحرام
    بعدين الفرق الكبيرة وعندها خبرة وواثقة من نفسها ما بتضع عراقيل
  • #6
    باكمبا 02-09-2017 10:0
    معتصم جعفر وشلته أناس غير مسئولين مثلهم ومثل اخوتهم شذاذ الآفاق والأفاكين الفاسدين القابضين على خناق الشعب 27 سنة،
  • #7
    ادروب 02-09-2017 10:0
    كالعادة ظروف خاصة منعتني من مشاهدة مباراة المريخ طبعا دي الفرماله المعروفة انت اصلا لا تشاهد المباريات وتبني تحليلاتك من اعمدة الصحف وعرق واجتهاد زملائك ياخي استحي
  • #8
    Omer 02-09-2017 09:0
    يعني انت عايز الاعلام يسكت ومايجيب سيرة لسوء المعاملة او الاستفزاز الذي يتعرض له المريخ في مبارياته الخارجية ؟؟
    دا منطق شنو يا ابرأس ؟ يعني عشان الموضوع متكرر نسكت عليهو ؟؟؟
    دا نفس منطقك البتتعامل بيهو مع القراء ولأنو دمك بقري مابتتأثر بالانتقاد اليومي الذي يصلك من القراء .
    عشان كده عايز كل المريخاب يبقي دمهم بقري زيك ومايشتغلو بموضوع المعاملة السيئة في افريقيا .
    طلعت مخدراتي كبير ياود كامل هههههههه
  • #9
    sahir 02-09-2017 08:0
    كدى بالله عليك يوم خت نفسك مكان القارئ وراجع مقالاتك دى يا محمد كامل سعيد والله لو فيك ذرة مخ وخردل خجل حا تشوف ليك شغله تانى غير الكتابه وتعرف انه الزمن الاغبر لوحده هو الخلاك تستغل الفضاء المفتوح عشان تمسك قلم وتلقى ليك مكان فى موقع زى هاااايف زى (( كفر ووتر )) وتكتب فيه
  • #10
    laveen99 02-09-2017 07:0
    من صيق ابتعدمجبرا عن ودنوباوي الحبيبة الي ديار تبعد الاف الاميال عن موطنه الي صيق مازال ينعم بالسكن في حي كان نجمه الراحل كمال عبد الجليل الرائع (سينا). أقول هذه أول رسالة لك أطلب منك فيها تهدأت اللعب قليلا ولو لمدة شهرين فقط حتي يتبين الخيط الابيض من الاسود لمريخنا الذي نحبه كلينا. ممكن ؟؟؟؟
    تحياتي ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019