• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
محمد كامل سعيد

المريخاب وادمان العلاج بـ(التخدير)..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  3584
محمد كامل سعيد

* صارت هزيمة المريخ في القمة واقعاً.. وابعدت الفريق بنسبة كبيرة من الاحتفاظ بلقبه الذي ناله الموسم الماضي مستفيداً من انسحاب الهلال.. ولعل الواقع الحالي يضع الاسرة المريخية ـ بداية من المجلس وانتهاء بالجماهيرـ امام ضرورة العلاج العاجل..!!

* ومن خلال التجارب المريرة السابقة التي ظل المريخ يدفع ثمنها غالياً وطوال الـ(13) عاماً التي هي فترة حكم الوالي فان الواقع يؤكد اننا اعتدنا على طريقة واحدة وفاشلة في علاج السلبيات وتجاوز الهزائم خاصة تلك التي يتعرض لها الفريق امام الهلال..!!

* الحل المتواصل والذي ادمنه بعض المريخاب او لنقل جلهم يعتمد اول ما يعتمد على ممارسة التخدير والذي ثبت بالدليل العملي فشله بعدما ظل الفريق يتراجع في كل عام وتتدهور نتائجه عاماً تلو عام دون اي رغبة في التصحيح..!!

* في البداية وقبل كل شئ لابد لنا من الاعتراف بان ضعف الادارة ـ طوال السنوات الاخيرة ـ هو الذي فتح الباب واسعاً امام بعض المتصوحفين ليقتحموا النادي في غفلة من الزمان ويفرضوا كلمتهم في تسيير الامور خاصة الفنية التي لا علاقة لهم بها..!!

* تلك الحقيقة فتحت الباب واسعاً امام سياسة التخدير لتفرض نفسها على التعامل وفي كل مرة أو عقب كل هزيمة او سقوط افريقي يبقى الخلل او السبب بعيداً عن اللاعبين او المدربين وانما نتابع الآلة الاعلامية تحول الدفة لتحمل الفشل لجهات اخرى..!!

* وتلك الجهات لا تتعدى التحكيم المرتشي، والاتحاد الازرق ـ هذا اذا كانت هزيمة محلية ـ او الاتحاد الافريقي وحكامه اذا حدث السقوط في بطولة افريقية.. ولو خلاص تابعنا اصحاب الغرض يخرجون من طورهم فانهم ينسبون الهزيمة للمدرب الأجنبي..!!

* تمضي الايام ويكون الاعتماد الكلي على الذاكرة التي يبدو انها صارت سمكية لجل عشاق المريخ وسرعان ما نتابع المرحلة الثانية لمسلسل التخدير والذي يعتمد على العزف على وتر الانتماء الحساس بالتبشير بخطف نجوم الهلال الذين هزموا الاحمر..!!

* نعم وللاسف انها الحقيقة سادتي وتمشياً مع الواقع الحالي فاننا لا ولن نستبعد ان تبدأ الألة الاعلامية ومن خلفها بقية الكورال في العزف على وتر (نحنا عايزين نتعاقد مع شيبولا وسادومبا عشان نحرق قلوب الهلالاب).. تصوروا..؟!!

* ولأننا في السودان عاطفيون لدرجة خرافية فان مثل تلك الخزعبلات سريعاً ما تنطلي علينا ونجد العشاق يتوحدون بالسرعة المطلوبة خلف ذلك المنطق الجديد والذي لا يؤكد غير حقيقة ان المريخ سيظل يلف ويدور في حلقة مفرغة ربا لـ(13) سنة قادمة..!!

* العلاج بالتخدير ظل هو وللاسف الحل الدائم لكل الازمات والهزائم التي يتعرض لها المريخ منذ اليوم الأول لتولي جمال الوالي للرئاسة.. ولو من باب ان المؤيدين له لا ولن يستطيعوا التحدث عن اي خطوة سلبية او قرار خاطئ اتخذه الرئيس الطوالي..!!

* ان للواقع الذي يعيشه المريخ واصرار البعض على عودة الوالي والهجوم الذي تعرضت اليه لجنة ونسي والصمت الذي مارسه المطبلاتية امام تراجع وتواضع هيبة النادي كل ذلك يجبرنا على التفكير في استعارة الخجل لنتعامل به نيابة عن الاخرين..!!

* ويبقى العلاج بـ(الكي) هو الخيار الأنسب بداية بفرض هيبة النادي والسير في اتجاه استعادة وضعيته كقائد وكبير في السودان والقارة والمنطقة العربية لكن ذلك يظل من الاحلام بعيدة المنال في ظل استسلام المجلس الحالي لهواة التخدير والتنظير..!!

* تخريمة أولى: ليس بغريب ان نتابع رئيس المريخ يعلن عن مكافآت دولارية للاعبين قبل لقاء القمة.. ثم نسمع بعد ذلك عن تسليمه للاعبين استحقاقاتهم عقب الهزيمة المرة امام الهلال.. يعني لاعب المريخ غالب، مغلوب، متعادل.. قابض (البلعب ليها شنو)..؟!!

* تخريمة ثانية: الهزيمة امام الهلال تجاوزت الحدود الفنية داخل الملعب وتخطتها الى الجوانب الادارية بعدما قام الروماني باشراك اللاعب الضجة شيبوب ليؤكد عملياً تفوقه على ناس الكلام الساي ويكشف لنا من هم الجعجاعون الحقيقيون.. وعجبي..!!

* تخريمة ثالثة: الصمت الرهيب الذي فرض نفسه على عشاق الاحمر عقب الهزيمة اكد بما لا يدع مجالاً للشك ان جل المريخاب استسلموا للمخدّر.. وهذا الحديث لا يشمل مجموعة المحبين اليقظين الذين يعرفون اين الداء والدواء.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن 06-23-2016 08:0
    اصبت "كبد الحقيقة" يا محمد كامل وبكره نسمع عبارة ولدنا من المضلل العام وكبير المخدراتيه.
  • #2
    الطيب عبدالكريم 06-23-2016 02:0
    يا ود سعيد ياخوي والله قرفنا من كلامك وحقدك علي الوالي لو عندك امكانيات تعال امسك ادارة المريخ انت وورينا شطارتك وما تبقي فانوس وتبقبق
  • #3
    sahir 06-23-2016 12:0
    ياعمى محمد كامل الله يرضى عليك يا اخى العزيز الدنيا رمضان .... والله العظيم ما قدرت أقرأ بعد كلمة متصوحفين لانها يا اخى العزيز كلمه مشاتره هنا وانت آخر شخص مفروض ينطق هذه الكلمه
  • #6
    ساشا 06-23-2016 10:0
    أستاذنا ، أكبر خطر على المريخ ويهدده وجوده كنادي هو كمية التشنج والتعصب الجماعي الغريب والسلوك القطيعي والعنتريات من اللاعبين والجماهير والإداريين ، وعلى سبيل المثال بالنسبة للاعبين محاولات التعدي على الحكم في لعبات بسيطة في كل المباريات محلية أو دولية - ودية أو رسميةواسوأها تضامن الجماهير في حصب المعلب بالقوارير والحجارة، وتعدى ذلك للتعدي الجماعي الإداري ومن اللاعبين في مباريات دولية عديدة أخرها مع الكوكب المغربي الضعيف ستعرض الفريق لعقوبات كبيرة متوقعة هي بداية النهاية المرة للمريخ كفريق كبير، لأن ما حدث مس المنافسة الأفريقية الكبرى وهي ليست أول مرة وإنما الخامسة أو لاسادسة في 5 مواسم فقط ، أخونا محمد كامل : سبب كل هذا التشنج والتعصب والعصبية لم يتطرق له إلا أمنت مشكورا وهو متابعة كل المتصوحفين والجماهير والإداريين وكتبة المواقع للمرشد العام، نسأل الله أن يجازيه على مافعله بالكرة السودانية،، والله الموفق،،
  • #8
    حسن ميرغني عثمان 06-23-2016 10:0
    رقم انك مريخي لكن.جننتهم جن ووريتهم منو الطفا النور لكن معظمهم تحت التخدير
  • #9
    عمر 06-23-2016 10:0
    اقتباس : يعني لاعب المريخ غالب، مغلوب، متعادل.. قابض (البلعب ليها شنو)..؟!!
    استلام اللاعبين لحقوقهم لايرتبط بنتيجة المباريات - دي حقوق ثابتة واللاعب لو لم يستلم حقوقه التي يعيش عليها هو واسرته فسوف يتوقف عن اللعب .
    يعني انت في رأيك لو انهزم المريخ , اللعيبة ماياخدو حقوقهم ؟؟ بالله دا منطق ليك ؟
    بالمناسبة دي متاخرات وحقوق من زمن جماعتك ناس لجنة ونسي .
    عندما تحتفل صفحات الهلال في مواقع التواصل بمقالك وتنزلو جنبا الي جنب مع اعمدة كتاب الهلال فاعلم انه يجب عليك مراجعة مريخيتك وحساباتك فانت تكتب مايسعد الهلالاب .
  • #10
    جلابي - الدوحة قطر 06-23-2016 08:0
    كالعاده تستخدم نفس الكلمات طبالين كورال هتيفه 13 عام
    لا تخلي مقاله لك من تلك الكلمات التي تقوم بتوزيعها بشكل يومي علي مقالاتك
    ومن الملاحظ انك ومنذ هزيمة المريخ والسعاده تتملكك وتكتب بنفس وتركت مطار الخرطوم واوساخه لتتفرغ للوالي ومزمل واؤكد لك لو فاز المريخ لكنت الان تبحث عن اوساخ مطار بورسودان ... حقدك سيطول نفسك احذر ان لا تحترق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019