• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

(بركة الجيت.. بركة الجيت)..!!

محمد كامل سعيد

 24  0  4756
محمد كامل سعيد

* قناعتي ان الخسارة التي تعرض لها المريخ أول أمس امام نده الهلال لن تكون نهاية المطاف.. لكنها ـ اي الخسارة ـ بالامكان ان تكون بداية لهزائم قادمة ومتعددة تزيد من الآلام والاوجاع وتباعد بين الاحمر وسكة تصحيح الأوضاع..!!

* وما نعنيه هنا علاقته مباشرة بسياسة دفن الرؤس في الرمال والتهرب من مواجهة الحقيقة التي ظل الجميع يهرولون في اتجاه عكسي لها على مدار الـ(13) عاماً التي حكم فيها الوالي المريخ.. والظن ان الهوجة او الغضب المنطقي الحالي لن يستمر طويلاً..!!

* نعم ان الاحداث السابقة ساعدتنا على ان نحفظ عن ظهر قلب تفاصيل السيناريوهات المنتظرة والتي تؤكد ان حالة الغضب الحالية التي فرضت نفسها على كل المريخاب لن تستمر وسرعان ما نتابع اصحاب التخدير وهم يبثون سمومهم في جسد العشاق..!!

* نعم سادتي انها الحقيقة المرة التي ظللنا نرفضها منذ السنة الأولى التي ترأس فيها الوالي مجلس المريخ ذلك بعدما تأكدنا من استسلامه لمن حوله والذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الشخصية ودائماً ما تكون مصلحة النادي في آخر قائمة الأولويات..!!

* الحقيقة ان المريخ استحق الهزيمة لان لاعبيه استسلموا للخزعبلات التي ظل يكتبها بعض المتصوحفين والذين لا منطق في كتاباتهم ٍالمسنودة اولاً ببث سموم التعصب وثانياً بنشر الكراهية والاساءة للكيان الكبير بالضحك على الدقون وتلفيق الاكاذيب..!!

* الحقيقة ان هنالك العديد من السلبيات التي تسبب الوالي نفسه في تثبيتها خاصة في الطريقة التي تحكم تعامل اللاعب ـ الوطني والمحترف ـ مع النادي الذي يفترض انه كبير وصاحب مبادئ ومثل وقيم وعشق قبل ان يحوله البعض لحصالة دولارات..!!

* مثلاً اين تراوري الذي يدافع عنه الكورال دوماً..؟! وما هو موقفه من الفريق..؟! وهل يستحق مثل هذا المستهتر ان يجامله هواة التطبيل لدرجة ان ينهي المجلس من اجله عقد الخبير غارزيتو..؟! وماذا فعل المجلس لاعادة هيبته ووضعيته كنادي قيادي..!!

* ان ضياع هيبة النادي سادتي لا ولن يعوضها الاعلان عن حوافز دولارية لان الهيبة أهم من المال وهي التي تجبر اللاعبين على مضاعفة الجهد خاصة اذا علموا بان هنالك ثواب وعقاب وادارة قوية تحكمهم ولا تترك لهم حبل الاموال على قارب جيوبهم..!!

* ثم ان قرار عودة برهان لم يكن موفقاً بالمرة خاصة انه صدر عقب عودة (والي الجمال والاموال) كما يحلو للبعض تسميته.. واظن ان هذا القرار لو صدر ايام مجلس ونسي لوجدنا لهم العذر فيه استناداً على وضعيتهم المالية المأسوية..!!

* سقط المريخ في اهم مباراة بالنصف الاول للموسم التنافسي الحالي وأظن ان الهزيمة لا يتحمل مصعب عمر مسئوليتها وحده لأن الخلل واسبابه مشتركة ويتحمل المجلس والاعلام جزءً كبيراً منها.. والظن ان المعالجة تحتاج لتبديل وتحوّل جذري في الحل..!!

* في البداية وقبل كل شئ لابد لعشاق المريخ تجاوز مرحلة التعامل مع المبرراتية الذين لا هم لهم غير تحميل مسئولية الهزيمة للتحكيم وممارسة الاستهتار بالمنافس والجنوح للاسلوب السطحي في التعامل مع السقوط الحالي والذي اصاب الاصلاء في مقتل..!!

* مجلس الادارة مطالب اليوم قبل الغد بالاجتهاد لاجل اعادة هيبته خاصة امام الأجانب والاعلان عن بداية جديدة في التعامل عنوانها الانضباط ولا شئ غيره على ان يكون الدخول للتشكيلة للأفضل بمعزل عن اسمه او نجوميته او من اين أتى..!!

* تخريمة أولى: ظني ان هزيمة المريخ امام الهلال حدثت لاستهتار اللاعبين الذين ظلوا ومنذ اليوم الأول لإنفراد الوالي بالرئاسة يتعاملون بطريقة (من أمن العقاب أساء الأدب) والدليل ان احداً لم ولن يفكر في اصدار ما من شأنه اعادة الهيبة امام المستهترين..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري الى متى يظل المريخ يعتمد على علاء يوسف وعمر بخيت وعبده جابر والمعز وبكري المدينة..؟! وقبل الاجابة على هذا السؤال اخاف ان نتابع الهتيفة وهم يطالبون الوالي بضرورة التعاقد مع شيبولا وسادومبا.. اللهم اني صائم..!!

* تخريمة ثالثة: (بركة الجيت.. بركة الجيت).. جيتنا وفي ملامحنا.. يعني انت والهزيمة وجهان لعملة واحدة وبرضو تظل محل تطبيل وترحيب هواة النفخ الذين لا يعرفون غير العزف على الدلاليك والطبل وغير ذلك من الالات الايقاعية.. والله فعلاً (ايقاعية)..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    khalid 06-22-2016 10:0
    استاذ /محمد كامل
    تحياتي
    حقيقية انا سعيد انا اكتب اليك معبر عن حبي واعجابي بكتاباتك المتوازنة وتناولك لكل المواضيع بتجرد كامل من الانتماىة الضيقة والتعصب والمصالح الشخصية التى نراها في معظم المتصافحين وليس الصحفين الامن رحم ربه . لذا انا اسعد دون ملل داىما بكتاباتك القوية والتى ظلط تصيب كبد الحقيقة وليس كبد الحقيقة الخاصة بمزمل ابو الفساد والدمار في المريخ . اسال الله ان يوفقك وينصرك علي كل من عاداك .وان يسدد خطاك لتبدع لمعجبيك .
  • #3
    هلالي بالميلاد 06-22-2016 05:0
    و أنتم كتاب المريخ المخلصون، لماذا تدفنون رؤسكم في الرمال و لماذا لا تسمون الأشياء بأسمائها؟ تعلمون جميعكم ان مصيبة المريخ لا تنحصر في جمال الوالي و سياسته الفطيرة الساذجة، بل في من هم من حوله يصفقون و يزعردون و يطبلون حتي ان عطس. مصيبة المريخ في المطبلاتية و المصفقاتية و المهللاتية الذين لا يعملون من اجل المريخ و إنما من اجل كسب ود الوالي و جيبه الكبير الذي لا تنصرف أنظارهم عنه أبدا و الذين ينامون و يستيقظون و يهللون علي نغمات "الوالي الرئيس طوالي" و بالتعيين مهما كلّف ذلك كيان المريخ من تخلف و سقوط.... لماذا لا تسمون هؤلاء و هم معروفون و تعاملونها كما ينبغي بالفضح و الطرد و العزل و الأبعاد عن كل ما يتعلق بالمريخ النادي و رسالته الاجتماعية الرياضية؟! لماذا تتركون المريخ نهبا لهوى و أغراض مزمل ابو القاسم و أنتم تعرفون تماماً طينة الرجل و أمراضه المزمنة؟!!!
  • #6
    sami 06-22-2016 02:0
    ياااااب..يا رب الجمال..لك الحمد على والى الجمال..نحن الهﻻﻻب نحب جمال اكثر من بنى صهيون..عادت راحة البال لنا بعد غيبة..اللهم ثبت جمال فى كرسى ملك المريخ حتى حتى قيام الساعة..اللهم اعم ابصار المريخاب عند اختيار ملكهم الا عن جمال..الرئيس المحبوب لكل جماهير كرة القدم هﻻﻻب ومريخاب..دى اول مرة تحدث..الناديين اللدودين يحبون رئيسا واحدا..لم يخب ظننا ابدا..فى عهد جمال فطف الهﻻل اغلب بطوﻻته وانتصاراته..حقا انه والى الجمال..الفأل الحسن..
    نطالب بمنح الوالى الجميل الرئاسة الفخرية لنادى الهﻻل..وجعله عضو شرف دائم بمجلس الهﻻل..بس ما يجيب لينا معاهو كج المريخ المرشد الذى ابتلعت القطة لسانه بالامس..عفيت منكم يا شيبوﻻ وسادمبا..قال سادومبا عجوز قال...تانى تجو. ؟
    المرشد ﻻ تهمه هزيمة المريخ كثيرا..حقق مبتغاه بعودة الوالى..دخل المجلس..ودخل الكج معاهو..وجاء على المريخ بالساحق والماحق..ما مهم ..المهم الدخل والجيب والحساب البنكى..دايما عملى..عفيت منك..خلى الشايلين شاكوش وقرن وهلمجرا من الذين يحبون المريخ بصدق يموتو كمدا..والقانون ﻻ يحمى المغفلين..هذا عصر الفهلوة والثﻻثة ورقات
  • #7
    ابو عثمان 06-22-2016 01:0
    والله حيرتنا لا بعجبك العجب ولا الصيام في رجب بقيت عامل زي دونكيشوت
  • #13
    ود الحاج 06-22-2016 11:0
    الحقيقة الوحيدة إنت ةاحد مندس
    ولا علاقة لك بالمريخ
    ةالمريخ لن يموت وستموت لغيظك أنت
    ياحافد وجاحد وتبحث عن مسار للنيل من
    الكيان وأمثالك لامكان لهم بيننا
    ود الحاج
  • #14
    القعقاع 06-22-2016 10:0
    تحليل منطقي وانشا الله رسالتك تصل الى مفتي الديار المريخية (مزمز) ليكف عن التخدير والتطبيل ..!!!
  • #15
    eid 06-22-2016 10:0
    اهم مقال كتبته فى حياتك ... لانه يبين بوضوح شديد ميولك الزرقاء الخبيئه والخبيثه رغم محاولاتك للتمثيل على الناس بمريخيتك ...
    اذا انت واع وفى كامل قواك العقليه يجب ان تعرف ان من اقال غارزيتو هو ونسي ومجلسه وليس الوالى .
    وان من اعاد تراورى هو ونسي ومجلسه وليس الوالى .
    وايضا من تعاقد مع برهان هو ونسي ومجلسه وليس الوالى ..!!!!!
    والذى جدد لعمر بخيت هو ونسي ومجلسه وليس الوالى ..!!!!
    تقول لى شنو وتقول لى منو ..!!!
    بركه الجيت لم تقلها حتى فطومه ..!!!
    عافانا الله منكم ومن اذاكم يا من تسمون انفسكم صحفييين ...
  • #16
    ساشا 06-22-2016 10:0
    الشئ اللافت للنظر إن تصرفات لاعبي وجماهير المريخ - منذ وقبل حادثة الهتاف الجماعي التحريضي على هيثم أم هيثم مصطفى - هي نتاج لتحريض من اعلام المريخ الذي يسيطر عليه ويسيره كما هو معلوم لكل صاحب عقل "المرشد العام مزمز أبو الفاهم "الذي يعرف كيف يسير زملائه ويجندهم للتحريض والفوضى ويدعي عندما تدلهم الخطوب أن هذا مناكفة، كسرة: لاحظوا التوتر الجماعي والهمجية الجماعية وحصب الملعب الجماعي والاعتداء على المنافسين بصورة جماعية التي أصبحت كلها سمات مرتبطة بالمريخ منذ بدء سنوات سيطرة الهلال المطلقة على الكرة السودانية من 2007م (عام الرعب الهلالي لمزمل أبو القاسم لخوف من تنفيس بيضة الديك) وتابعيه، كسرة تانية: على أهل المريخ أن ينتبهوا لهذا الداء العضال الذي أفقدهم المتعة بكرة القدم وباتت التعصب والهمجية جزء من سلوكياتهم ومنهم أصدقاء نستغرب من تصرفاتهم وأقوالهم وكتباباتهم في وسائل التواصل (قمة التعصب وعدم المنطق وترديد لعبارات كورالية منتجها المرشد العام) وامتد الأمر لخارج الوطن، والعقوبات قادمة محلياً ودولياً، ولن ينفعكم حينها مزمزأبو القنابل أو غيره، فهو قد كنز ما كنز، وحيمشي استقر بالقاهرة فقد جمع مايكفي أبنائه وأحفاده من بيع الغثاء،
  • #17
    عبدالله الصادق 06-22-2016 10:0
    بالنسبة لعلاء الدين وعمر بخيت وعبدو جابر والمعز اتفق معك واعتقد ان هذا الموسم سيكون هو الاخير لهم فى المريخ اما بكرى المدينة فلازال لديه الكثير ليقدمه للمريخ وهو كما واضح للجميع يتحامل على نفسه ويشارك قبل الشفاء التام لحاجة الفريق له وعدم كفاءة الاجهزة الفنية بالذات الاطباء الذين يجب عليهم منعه عن اللعب هو ورمضان حتى يشفيا تمامآ حتى لا يفقدهما المريخ للابد كما اننا نشاهد حالات التصفية الجسدية التى تتم بمباركة الحكام للاعبى المريخ وبالذات هذان اللاعبان واعتقد ان الخصوم يدركون انهما غير جاهزان كفاية .. وعلى عكس ما ترى انا ارى ان مستقبل المريخ جيد من حيث وفرة اللاعبين الممتازين وقد تمت تسجيلات نوعية تشكر عليها لجنة التسيير وعندما اقول نوعية لأن غالبية الذين تمت اضافتهم شباب صغار فى السن ويتمتعون ببنيان رياضى ممتاز من حيث الطول والقوة ولا تنقصهم الروح والحماس فقط نتمنى ان يتم التعاقد مع مدرب ممتاز وياحبذا لو يكون كروغر
  • #18
    على البشير النور 06-22-2016 09:0
    احييك الاخ محمد سعيد على التناول الموضوعى والعلمى لحالة المريخ بعيد عن التطبيل ووضعت النقاط على الحروف فان الاعلام المريخى هو اس الداء لطريقة طرحة وتناوله لقضايا الفريق والجنوح لوجود شماعة يعلق عليها اخفاقات الفريق وتمردهم نعم نحن فى عهد احتراف ولكن ما نشهده من لعيبة المريخ اصبح امر لايشبة قيم ومثل فريق كبير بقامة المريخ وكذلك بروز قيادات تعتمد على العنتريات والبونية وتحميل التحكبم داخليا وخارجيا اخفاقات الفريق حتى قبل لعب المبارة وايهام اللعيبة بانهم مستهدفيين فى كل حين
  • #19
    جلابي الدوحه قطر 06-22-2016 09:0
    كما قلنا سابقا خي مجرد مباراة في كرة القدم تتمحور حول الفوز والهزيمه والمباراه عاديه جدا في معناها ولكنها للاسف ليست كذلك بالنسبه ليك حيث تعودت دائما علي تصيد الاحداث لتصفية حساباتك مع خصومك من جهه وارضاء اولياء نعمتك من جهه اخري وفي اعتقادي انك تعطي الامور اكبر من حجمها ..فالمباراه لم تكن سيئه وكانت خاليه من عكننة كل مره وانتهت عاديه جدا وستقام مباريات ومباريات وسنفوز وننهزم ولكن تبقي الكلمه الطيبه النقيه ..الدنيا رمضان
  • #22
    ابو مازن 06-22-2016 04:0
    لقد فرحنا بعودة العارف عزو نحن الهلالاب قبل المريخاب لاننا نعرف ان في عهده الممتاز مضمون لنا.
  • #24
    musab 06-22-2016 03:0
    يا حاقد لازم نفهم ان الكره نصر وهزيمه ونحن كمريخاب نتقبل النتيجه بكل روح رياضيه اما حقدك على الوالى الكل يعرف السبب يامفلس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019