• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
صحيفة كفر و وتر

من دروس الهلال

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1353
صحيفة كفر و وتر

في هذا الشهر المبارك اكتحلت العين برؤية الهلال و كفى به من هلال إذا أردت هلال السماء فكانت الفرحة باستقبال سيد الشهور و إن كان هلال الأرض فهو سيد البلد هلال أم درمان .. هلال السودان .. هلال الملايين .
مساء الأربعاء الخامس عشر من يونيو 2016 م كانت السهرة الكروية التي شهد مسرحها إستاد الجوهرة الزرقاء حيث استضاف الهلال نادي الخرطوم الوطني في المباراة المؤجلة من الدور الأول ضمن بطولة سوداني الدوري الممتاز لكرة القدم السودانية , فكانت مباراة حملت في طياتها عنوان الإثارة و النِدِّية من خلال شوطيها حيث دانت السيطرة التامة للهلال في شوطها الأول بينما كان الشوط الثاني من نصيب أصحاب القمصان الحمراء الخرطوم الوطني , ولكن النتيجة النهائية آلت لهلال الصدارة بموجب هدف النجم بشة الذي استفاد من عكسية الظهير الأيمن أطهر الطاهر , فكان رأس بشة قد سبق جميع مدافعي الخرطوم الوطني ليلدغ الكرة برأسه الذهبية و لم يرها الحارس عادل عبد الرسول إلا و هي تعانق الشباك هدفاً أسعد القاعدة المليونية لهلال الملايين و انتهت عليه المباراة ليرتفع الهلال بنقاطه إلى 43 نقطة في صدارة فرق الدوري الممتاز دون منافس حيث اتساع رقعة فارق النقاط بين أقرب وصيف له بفارق سبع نقاط و للسبعة هنا ذكرى جرح غائر مؤلم يعاني منه وصيف الهلال الدائم .
هلال الملايين مدرسة قائمة بذاتها فيها من الدروس و العبر ما يُستفاد منها لما لا و هو هلال التربية .
في شهر التقوى و الغفران شهر رمضان المبارك نرفع التحية و التقدير لمجلس إدارة نادي الهلال قيادة الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال و هو يُفَعِّل روح التسامح و المحبة و الإخاء حيث القرار القاضي بتكوين الهيئة الاستشارية التي اتسعت لها القلوب قبل اتساع مظلة الهلال الواسعة ليكون العنوان الأبرز لم الشمل الهلالي .
إنه درس من دروس الهلال المستفادة التي غمرت السعادة كل عشاق هلال الملايين و هم يُطالعون قائمة الهيئة الاستشارية لمجلس إدارة نادي هلال التربية من أجل الاستفادة من الخبرات المتراكمة و الطاقات الإيجابية لأولئك النفر الكريم , فقد ضمت القائمة كل من السادة : رئيس رؤساء الهلال اللواء معاش عمر حسن علي , د/ طه علي البشير , صلاح إدريس , م/ يوسف أحمد يوسف , الأمين البرير , الحاج عطا المنان , م/ عبد الله السماني , محمد حمزة الكوارتي , الفريق أول يحيى محمد خير , اللواء د/ مصطفى إبراهيم عبود , د/ سيف الدين مكي أبو كلابيش , و ممثل لأسر كل من : المرحوم حسن عبد القادر , المرحوم محمد أحمد ملاح , المرحوم أبو تلة , و ممثلاً لأسرة الكوارتة , إضافة للسيد سراج علي حامد حسب الدائم . كما جاء في القرار تعيين الدكتور حسن علي عيسى عضواً منتدباً من مجلس إدارة نادي الهلال بالهيئة الاستشارية .
الهلال الذي هزم زيسكو
تابعت مباراة زيسكو الزامبي و الأهلي القاهري ضمن دوري المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال التي غادرها ملح البطولة هلال الملايين في مرحلة دور ال32 . التي جرت في ملعب زيسكو عصر السبت 18 يونيو 2016 م و انتهت نتيجتها لصالح زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليضع زيسكو أول ثلاث نقاط في رصيده و هي بداية موفقة له حيث كسب النقاط على أرضه .
وقتها تذكرت الهلال و هو يفوز على زيسكو ذهاباً و إياباً في نفس البطولة بعدد وافر من الأهداف في عهد مهاجمه العائد له إدورد سادومبا .
عاجل الشفاء للابن يس عمر ترتوري
يرقد طريح الفراش الأبيض في إحدى مستشفيات الرياض الطفل يس نجل الأستاذ عمر محمد علي ترتوري ( عمر السرور ) الأديب المعروف عضو الجالية السودانية بحائل و نائب رئيس مجلس منتدى القرير و أيقونة قروب ( الله .. الوطن .. الهلال ) الذي أجريت له عملية جراحية في إحدى عينيه , نسأل الله له عاجل الشفاء , كفارة و أجر و عافية .
آخر الأوتاد :
تترقب الأنظار الرياضية السودانية في كافة أنحاء العالم لقاء الديربي بين الهلال و المريخ مساء الاثنين 20 /6 /2016 م في المباراة المؤجلة من الدور الأول بطولة سوداني الدوري الممتاز لكرة القدم السودانية .
حُمى التوقعات بلغت ذروتها بين أنصار الفريقين حيث التفاؤل يعم القبيلة الزرقاء و الحمراء كلٌ يجعل الفوز من نصيبه الأمر الذي يضيف نكهة خاصة لهذه المباراة المرتقبة و التي لا تخضع لاكتمال صفوف الفريق بل لها حسابات أخرى .
كل الأمنيات أن تخرج المباراة قمة في السلوك الرياضي و الأداء الكروي الراقي الذي به يُقاس مستوي كرة القدم السودانية .
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019