• ×
السبت 12 يونيو 2021 | 06-11-2021
احمد الفكي

هَيبة و هِمة الهلال

احمد الفكي

 5  0  1714
احمد الفكي

للهلال هيبة solemnity و رزانة ووقار و إجلال لا أحد ينكرها تعرفها الفُرق الإفريقية قبل المحلية و الفُرق المحلية قبل الإفريقية وهم كفرسي رهان عندما تُقابل الهلال صاحب المليونية الجارفة وهو المعروف بهلال الملايين ... يا لها من هيبةٍ تعكس الجمال في النفوس فهي المرآة التي يرى فيها الهلال نفسه فيزداد احتراماً لها ليُقدِّم السهل الممتنع و يسعد بها جمهوره العريض .
نعم لحضور الروح وعدم تكرار الأخطاء الفردية و الجماعية حتى لا تنهك القوى . حضور الهمة determination في ملعب الملعب المالي بالعاصمة المالية باماكو مطلب أساسي ... عليه يجب أن يستدرك نجوم الهلال أنَّ لديهم المقومات الفنية العالية الجودة التي ما إن مُزجت بالروح دون شك سوف يكسب الهلال لقاء الملعب المالي في الملعب المالي بالعاصمة باماكو بإذن الحي القيوم .
الكل يعرف أنَّ الهلال خاض أربع مباريات في بطولة دوري سوداني الممتاز وقد كسبها جميعاً ولم يدخل في مرماه أي هدف , وقد أحرز ما عدده ثمان أهداف بمتوسط هدفين لكل مباراة تبادل في إحرازها كل من مهند الطاهر و كوليبالي و عبد اللطيف بوي و مدثر كاريكا . مع مراعاة ظاهرة انخفاض المستوي في الشوط الأول والقراءة الرائعة للنابي المدير الفني لفرقة الهلال ذات الهيبة والجمال في الشوط الثاني إثر التعديلات التي يجريها و يرتفع بها مستوى الأداء لتكون حسن الخاتمة في كافة المباريات الأربع وهذا هو المرجو منه في باماكو أن يكون مستوى الأداء في الشوطين مرتفع الإيقاع لتكون ضربة البداية قطع منتصف الطريق بنتيجة إيجابية ليقطع الهلال تذكرة العبور لدور ال16 في الخرطوم .
التفاؤل يملأ الجوانح و ذلك من خلال تشكيلة الهلال المتكاملة ففي الحراسة يبرز جمعة جينارو الذي خاض جميع المباريات الأربع في الدوري الممتاز و يقف أمامه الرباعي سليمانو سيسه و بويا و سيف مساوي وأتير توماس وأمام أولئك النجوم عمر بخيت و الشغيل و بشة و سيدي بيه , وفي المقدمة كاريكا و كوليبالي . مع وجود البديل الجاهز المعز محجوب , خليفة , مهند الطاهر , وارغو , بكري المدينة .
من هنا يُدق و يُطرق باب هِمة الهلال التي يتمتع بها ليبهر الأعين الإفريقية التي تتابعه في بطولة الأندية الإفريقية للأبطال وهو المُرشح لبلوغ دور ال16 بإذن الله . فقد سبق للهلال الانتصار على الفُرق المالية سيركل و دوجاليبا فها قد جاء الدور على الملعب . وما علينا إلا أن نرفع الأكف لله أن ينصر الهلال .. ووقتها نردد الشكر لله ونترحم على فنان إفريقيا محمد وردي و نردد ما كان يردده : كانت ساعة النصر اكتمال الهلال ... و نضيف عليها : كانت ساعة النصر انتصار الهلال .
الهلال و النجمة في سماء حائل
نعلم أنه في المجال السياسي فيما يخص أعلام الدول أنه لا يوجد علم دولة يتطابق مع علم دولة أخرى , قد يكون هناك شبه ولكن لا بد من الاختلاف . وهنا يوجد شبه كبير بين علمي دولتي تركيا و تونس , حيث أنَّ العلمين يحملان القاعدة الحمراء والهلال والنجمة . كأنهما توأم من بويضتين حيث وجه الاختلاف وجود دائرة بيضاء وفيها الهلال والنجمة باللون الأحمر في علم دولة تونس , أما العلم التركي فقاعدته حمراء دون دائرة بيضاء عليها الهلال والنجمة باللون الأبيض . هذا ما شاهدته كثيراً . أما الشيء الذي شاهدته لأول مرة في حياتي على الطبيعة من صنع الخالق الواحد الأحد هو ما سوف أسرده إليك عزيزي القارئ ...
عند خروجي من المنزل فجر الأربعاء 26 فبراير 2014م متوجهاً إلى المسجد لأداء فريضة الفجر, لفت نظري زرقة سماء حائل الصافية الخالية من النجوم في ذلك الفجر إلا من الهلال و تحته النجمة سبحان الخالق المبدع رافع السماء بغير عمد .. منظر جميلٌ جداً لم أشاهده قط على الطبيعة إلا في فجر ذلك اليوم . فذكرت ما رأيته لأخي و عزيزي و زميلي الأستاذ محمد عثمان الجعلي (( رحيق الختام )) كعادته و روحه الإيمانية التي تملأ جوانحه سبَّح الله و كبَّر و حمد الله . ومن ثم عادت له روحه المرحة التي يناكف بها المريخاب فسألني عن مكان النجمة بالنسبة للهلال . فقلت له الحقيقة التي شاهدتها النجمة خلف الهلال و تحته من ناحية الشمال . فلم يتمالك نفسه من الضحك فقال : سبحان الله .. النجمة دائماً تحت الهلال . هنا أستسمح كافة المريخاب وعنهم الأساتذة الأجلاء : صاحب القلم الأحمر أبو رونق , مصطفى محمد علي , سفيان عبد القادر, يحيى علي بشير , إسماعيل خالد , سيف عبد القادر و عبد الله القرياتي أن لا يزعلوا من هذه الحقيقة .
آخر الأوتاد :
جاء في مستدرك الحاكم : عن أبي مسعود رضيَّ الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : (( ليس من عملٍ يُقرِّب إلى الجنة إلا قد أمرتكم به , ولا عمل يُقرِّب إلى النار إلا قد نهيتكم عنه , لا يستبطئن أحدٌ منكم رزقه . إنَّ جبريل عليه السلام ألقى في روعي أنَّ أحداً منكم لن يخرج من الدنيا حتى يستكمل رزقه , فاتقوا الله أيها الناس , و أجملوا في الطلب , فإن استبطأ أحدٌ منكم رزقه فلا يطلبه بمعصية الله فإنَّ الله لا ينال فضله بمعصية . ))
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد الله بلل القرياتي 03-02-2014 08:0
    عزيزي أحمد الفكي لك التحية والتقدير مقال جميل ، لكن ياستاذ ، بصراحة كدا مافي سماء صافي بدون نجوم كلمة النجوم جاءت في القرآن أكثر من كلمة هلال ، ومستحيل تكون النجمة تحت المدور الغرينتش يا عزيزي ، النجمة نهواها وكما مريدا ،مريخ النجوم في قلبي مرفوع عالي مغلوب ولا غالب يكون معاك طوالى ،،،
  • #2
    ابو التيمان 03-01-2014 11:0
    الحمد لله ربنا وفقنا والتعادل كان ايجابى والجاى انساء الله اجمل فى الخرطوم
  • #3
    أبو مدثر 03-01-2014 08:0
    الاستاذ احمد والاستاذ كتاحة . ابداع في إبداع . وفقكم الله وسدد خطاكم . عندما تقرأ المقال تحس ان هناك شئ ناقص وعندما نجد الصور تكون المسألة اكتملت . لكم التحية .
  • #4
    كتاااااااااحة 03-01-2014 07:0
    قلم شفاف يعزف على اوتار حساسة همسة دينية واخرى سياسية وثالثة رياضية يربطها التناغم العجيب لغاتها عربية وعجمية بين اسطرها حلاوة سمسمية يربطهما الهلال دائما فوق والنجيمة تحتية

    image
  • #5
    سنهورى الطيب 03-01-2014 03:0
    ليه المرة دى نسيت تزكر الباشا(قلوبنا معاكم الليلة)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019