• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
غبوش

تجارب بالمقلوب حققت المطلوب ..!

غبوش

 1  0  1737
غبوش

* أنهي الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد بالتجربة الإعدادية الساخنة التي خاضها عشية الخميس أمام المنتخب الوطني العسكري تجاربة الإعدادية الجادة للنصف الثاني من الموسم الكروي المحلي .
* الهلال كان قد خاض أول تجاربه عندما إستضاف فريق سان جورج الإثيوبي ضمن فعاليات الإسبوع السوداني الإثيوبي تلك التجربة التي إنتهت بنتيجة التعادل السلبي ، وأدي تجربة الثانية أمام المنتخب السوداني الناشئ وفيها نجح الأزرق في إمطار شباك المنتخب برباعية نظيفه ، قبل أن يختتم
الخميس بمواجهة المنتخب العسكري الذي نجح الأزرق في تحقيق الفوز عليه بثلاثية نظيفة أيضاً .
* التجارب الثلاث شهدت تسجيل الأزرق لسبعة أهداف كاملة وهو معدل تهديفي ممتاز للغاية رغم إيماننا بأن التجارب ليس المطلوب خلالها الفوز كشرط أول وأساسي ولكن إن جاء فيؤكد أكثر أن الفريق يمضي في الطريق الصحيح ، ولم تستقبل الشباك الزرقاء في التجارب كلها أي هدف وهو أمر جيد للغاية يؤكد أن المدير الفني للأسياد ورغم إيمانه الكبير بالعمل الهجومي إلا أنه لا يهمل الدفاع .
* هداف التجارب الإعدادية الأول هو القناص الزيمبابوي سادومبا برصيد ثلاثة أهداف أي بمعدل هدف في كل تجربه ، رغم أنه أحرز في شباك الناشئين هدف وفي المنتخب العسكري هدفين وفشل في الوصول للفريق الأقوي في التجارب وهو سان جورج .. وإن كنا نجد له العذر في تلك المواجهة تحديداً كونها الأولي له مع الفريق بعد العودة .. والمباراة الأولي للاعب خاصة المهاجم دائماً ما تشهد تسرعاً شديداً من قبله للوصول للشباك من أجل أقناع الجمهور .
* الملاحظة الأهم علي التجارب الثلاث أن الأزرق خاضها بالمقلوب .. بمعني أنه بدأ التجارب بالفريق الأقوي قبل أن يعود ويواجه الأقل منه مستوي ، وليس كما تعودنا في كل الفترات السابقة بأن الأندية تتدرج في التجارب من أندية الدرجات إلي الأندية الأفضل مستوي والأكبر تقييماً .
* الهلال دشن تجاربه بلقاء إفريقي ساخن للغاية مع متصدر الدوري الأثيوبي سان جورج ، وهي التجربة التي كان يجب أن يختم بها ، لكن ظروف تحديد التجربة من وقت طويل ، وظروف مغادرة ثمانية من لاعبي الفريق الأول بالهلال للمشاركة مع المنتخب السوداني الأول ، وإثنان من الفريق للمشاركة مع منتخب جنوب السودان جعل الجهاز الفني يوافق علي خوض تلك التجربة بتوقيتها الذي لعبت فيه .
* الروماني بلاتشي المدير الفني للفريق أكد إستفادته الكاملة من تلك التجارب الإعدادية ، وقال أنها نجحت في تعريفه علي اللاعبين بصورة كاملة وكشفت له الكثير من المهارات الخاصة بكل لاعب منهم ، إضافة إل أن التجارب أعطته الفرصة لتجريب تكتيكه الذي ينوي أن يلعب به في النصف الثاني من الموسم مؤكداً أن تطبيق اللاعبين له جاء جيداً للغاية .
* حديث الروماني هذا يؤكد لنا أن التجارب ورغم أنها جاءت بالمقلوب إلا انها نجحت في تقديم الفائدة المرجوة للجهاز الفني وحققت المطلوب ، ولعل أهم الفوائد التي يمكن أن يكون الفريق قد جناها منها خلق الإنسجام المطلوب بين عدد كبير من اللاعبين القدامي والوافدين الجدد علي الكشف الأزرق ، فالقدامي لم يكونوا متوفرين كلهم في كل التجارب ، إيضاً من الفوائد المهمة التي جناها الأزرق من تلك التجارب إكساب اللاعبين حساسية ولياقة المباريات والتي تختلف كثيراً عن حساسية ولياقة التدريبات مهما كانت شاقة ، إضافة إلي ان تلك التجارب أعطت الجهاز الفني إنطباع كبير علي مدي تقبل اللاعبين للتكتيك الجديد ودرجة هضمه وإستيعابه .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* محاولات الوصيف من اجل إعادة جمال الوالي الرئيس طوالي لسدة الحكم في الأحمر تواصلت بقوة شديدة ووصلت إلي السيد والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين .
* الإستعانة بالسيد الوالي القصد منه في رائي الشخصي الضغط علي الوزير اليسع الصديق الذي نعلم جميعاً أنه يصر علي أن تكمل لجنة التسيير الحالية عملها وتجهز لقيام الجمعية العمومية للنادي وإن أراد الوالي العودة من جديد فعليه أن يجهز نفسه للإنتخابات .. فهل ياتري سيقوم الوالي بالضغط علي الوزير ويتدخل في عمله من اجل أرضاء الوصيفاب .
* حتي إن قام والي الخرطوم بالضغط علي الوزير من أجل تغيير رأيه والإيتاء بجمال الوالي عبر لجنة تسيير جديدة هل سيكون قادراً علي تنفيذ الشروط التي وضعها جمال الوالي من أجل العودة ؟؟ فقد علمنا بأن جمال قد إشترط توافر دعم ثابت من الدولة للجنة التسيير .. وإشترط أن تتكفل الدولة أيضاً بحل الديون السابقة .
* جمال الوالي الذي تابع تهافت الشعب المريخي عليه والأجماع الكبير علي عودته يريد أن يعود لحكم الأحمر دون أن يدفع مليما من جيبه .. ويريد أن تتكفل الدولة بكل النفقات والمنصرفات .. أو أنه غير راغب فعلاً في العودة ويضع شروطاً تعجيزية ويعرف أنها سترفض بالتأكيد .
* ليهو حق الحاج ابو سوط المشجع المريخي عندما قال : أن وفرت لي الدولة الشروط التي طلبها جمال الوالي لتقدمت فوراً لإدارة المريخ .
* الغريبة أن كل الإصدارات الحمراء أكدت سعادتها وسعادة الجمهور المريخي بقرب عودة جمال الوالي من جديد .
* المساكين لا يعرفون بأن الرجل عائد ولكن ليحكم فقط .. وليس ليدعم المريخ من ماله الخاص .
* الديون التي عانت منها لجنة التسيير كثيراً وقادت رئيسها أسامة ونسي للحراسات هي ديون من عهد جمال الوالي السابق فكيف يشترط الرجل علي الدولة ان تتكفل بها مقابل العودة .
* موافقة الدولة علي الشروط التعجيزية التي قدمها الوالي سيضعها في موقف محرج للغاية مع بقية الأندية الأخري التي لن تقبل بان تتكفل الدولة بنادي المريخ فقط وتترك بقية الاندية تعاني ويلات الفلس وقلة الموارد .
* نعلم ويعلم كل الشعب السوداني ان المريخ هو نادي الحكومة المدلل والأول .. ونعلم أن الدولة قد صرفت عليه دم قلب الشعب السوداني في الفترات السابقة ولكن كان الأمر مقبولاً بعض الشئ والدولة تقدمه كدعم معلن وأحياناً غير معلن .. لكن أن يكون التكفل الكامل وبالصورة التي نتابعها حالياً فالأمر مستفز للغاية لبقية الاندية .
آخر مداد ..!
أرجع بالزمن مرة وأتذكر حكايتى معاك ..تلاقى القصة جد مره
هل راعيت شعور مضناك؟؟.. وكلما تزيدنى فى هجرك.. أقول ليك زيدنى ما أحلاك .. لا شفع التوسل فيك .. ولا حرمانى يوم هماك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جمال الدين عمر الخليفة 06-05-2016 11:0
    الدوله دفعت لك المليارات ابات لجنه تسيير الهلال بان فتره الحاج عطاالمنان والله نسيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019