• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
غبوش

العماني أخطر تجارب هلال لافاني .. والرشوشة المحمولة جواً ..!

غبوش

 0  0  563
غبوش

* يعود الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد للتجارب الودية الإعدادية من خلال معسكرة الذي يقيمه هذه الايام بقاهرة المعز لدين الله الفاطمي .. ويؤدي عصر اليوم علي ملعب إستاد الدفاع الجوي الدولي تجربته قبل الآخيرة في المعسكر الذي يتأهب من خلاله للموسم الكروي الجديد .. ويواجه من خلال هذه التجربة المنتخب العسكري العماني .
* وكان الهلال قد خاض قبل تجربة اليوم خمس تجارب سابقة تنوعت مابين أندية الدرجات المختلفة التابعة للدوري المصري .. وحقق الفريق خلال تلك التجارب الفوز في أربع مواجهات وتعرض للهزيمة في مواجهة واحدة فقط .
* وقبل أن يتهمني البعض بأنني غير متابع .. أو أنني أتعمد تحريف الحقائق .. دعوني أشرح ما دعاني لقول الذي قلته أعلاه .
* نعم الهلال خاض خمس تجارب حقق واقعياً الفوز في تجربة واحدة وتعادل في إثنين وإنهزم في مثلهما .. ولكن بحسب نظرتي الشخصية لطبيعة التجارب التي تؤديها الاندية في معسكراتها التحضيري .. فأنا وأعوذ بالله من تلك الكلمة أعتقد جازماً أن التجربة الوحيدة التي حقق فيها الفريق الأزرق الفوز هي الوحيدة التي خسرها لأنها لم تقدم له الفائدة التي ستكون قد قدمتها بقية التجارب الأخري .
* أقول أعتقد .. وكل واحد حر في إعتقاداتو .. علي حسب مايقول الحبيب محمد الطيب .
* وإعتقد أيضاً .. أن التجارب التي تعادل أو إنهزم فيها الفريق هي التي كسب من خلالها الإعداد الحقيقي .. وكسب كشف السلبيات بالنسبة لجهازة الفني .. وكشف معرفة اللاعبين للأخطاء التي وقعوا فيها .. وبالتالي هي التجارب التي فاز فيها كما قلت أعلاه .
* نعود لتجربة اليوم ونقول أنها ستختلف كثيراً عن بقية التجارب الخمس التي خاضها الفريق في سابق الأيام .. ليس فقط من واقع قوة وشراسة المنافس خلالها (المنتخب العسكري العماني الذي فاز قبل أيام قليله علي الإسماعيلي المصري في تجربة مماثلة) .. ولكن أيضاً من واقع أن الفرنسي سيبدأ من خلالها إختبار توليفته الاساسية التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد .
* ومن واقع أن الفترة التي أعقبت آخر تجربة واليوم كانت مناسبة للغاية للجهاز الفني الأزرق لأن يصحح الكثير من السلبيات التي ظهرت .. ويقوم العديد من الأخطاء التي وقعت .
* لا أقول هنا أن تجربة اليوم سنطلب من خلالها من الفريق الهلالي ومن مدربه الفرنسي لافاني الفوز ولا شئ غير الفوز .. لأنها أيضاً تأتي ضمن برنامج التجارب الذي لن ينتهي إلا بنهاية المعسكر .
* لكنني أقول أنني أتمني أن يختلف فيها شكل الأسياد بصورة كبيرة عن كل التجارب السابقة .. وحديثي هذا ليس مرده القلق والإحباط والخوف علي الفريق كما قد يعتقد الكثيرون .. ولكن لأن خمسة تجارب سابقة يمكن أن تكون كافية جداً للجهاز الفني حتي يتعرف علي لاعبيه .. وحتي يقف علي جميع الأخطاء .. وبالتالي لابد وأن يختلف شكل الفريق كثيراً في سادس التجارب .. ويختلف مردود لاعبيه وطريقة تنفيذهم للتكتيك الفني للمدرب . * المنتخب العسكري الذي سيواجه الأسياد اليوم ليس بالخصم الهين .. فهو خليط من أميز وأبرز عناصر المنتخب الوطني العماني الأول .. ويتأهب هذا المنتخب بدوره للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمنتخبات العسكرية بعد فترة ليست بالبعيدة لذلك إنتظم في معسكر مغلق وخاض جملة من التجارب القوية آخرها تجربة الإسماعيلي المصري التي حقق من خلالها الفوز عليه بجدارة وإستحقاق . * كونوا معي فللمداد بقايا ... بقايا مداد ..! * كشفت الاخبار القادمة من القاهرة وتحديداً معسكر الأسياد بالدفاع الجوي بأن الفرنسي لافاني إستبعد لاعب الفريق المتميز والموهوب صهيب الثعلب من القائمة الإفريقية التي سيتم رفعها للإتحاد الإفريقي لكرة القدم تأهباً للمشاركة بها في بطولة الأبطال . * المدرب بطبيعة الحال أقرب مننا جميعاً من واقع لاعبيه حالياً .. خاصة وأن جميعهم تقريباً ينخرط معه في المعسكر الذي شارف علي النهاية . * لكن وحسب متابعتنا للمعسكر فإن الثعلب من أميز المشاركين فيه .. ومن أكثرهم تألقاً وحماساً .. لذلك تفاجأنا حقيقة بهذا القرار وصدمنا به . * إستبعاد وليد علاء الدين ومحمد مختار بشة الصغير ووليد الشعلة ومحمود أمبدة وحتي شرف الدين شيبوب منطقي للحد البعيد ولا تثريب فيه .. فالرباعي الأول يوجد من هم أفضل منهم وأكثر خبرة في وظائفهم فيما سيحتاج شرف الدين شيبوب لفترة حتي يتعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً وحرمته من خوض جزء كبير من المعسكر الحالي . * لكن الثعلب كان يحتاج الهلال لمهاراته العالية إفريقياً .. ورغم ذلك سنحترم وجهة نظر المدرب لأنه كما قلنا الأقرب منا جميعاً لإعداد فريقه .. والأعلم منا بخفاياه وأسراره . * يبدو أن حالة الفلس المدقع التي يعيش فيها وصيفنا الدائم وضلنا التاريخي قد وصلت لمراحل كبيرة للغاية .. فأخبار معسكر الدوحة الحالي تؤكد أن تجربة الوصيف اليوم التي سيؤديها امام الأهلي القطري سيكون الدخول إليها عبر التذاكر . * أهل المكرمة الذين قبضوا بالعملة الصعبة آخر من يتحدثون عن القبض وعن أخلاق المهنة . * القبض خشم بيوت .. والرشوشة تختلف .. فهناك قبض بالعملة السودانية وهناك قبض ورشوشة بالريال السعودي . * وإن كانت (الرشوشة) التي يسخرون منها هنا محلية فعندهم دولية تماثل (الكبسة) في نكتها وقيمتها.. أو كما يحبون (رشوشة محمولة جواً) . * مشكلة البعض أنهم في غمرة إنفعالهم ونهمهم للسخرية من الهلال وكل ما يتعلق بهذا النادي ينسون تاريخهم الذي بات يعرفه القاصي والداني . آخر مداد ..! نار الالفة البينا سنين.... صحت فينا احلام يوم باكر.... غيم الامل الشارد يوصل.... وانت معاي في عمق الخاطر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019