• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
غبوش

تجارب للإعداد وليس للإنتصارات ..!

غبوش

 1  0  1278
غبوش

* تجربة الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد التي سيؤديها عشية الخميس المقبل أمام سان جورج الإثيوبي في إطار فعاليات الأسبوع الأثيوبي بالسودان تعتبر من التجارب المهمة للغاية للفرقة الهلالية خاصة في الوقت الحالي .
* الهلال يمضي حالياً تحت قيادة مدرب بل خبير كروي جديد هو الروماني ايلي بلاتشي الذي بدأ يتلمس خطاه في الأزرق ويعرف اللاعبين رويداً رويداً من خلال التدريبات التي أشرف عليها مؤخراً .. والملاحظ أنه منذ وصول هذا المدرب وتسلمه لمهمته الرسمية في قيادة الجهاز الفني للفريق لم يخض الأسياد أي مباراة سواء رسمية أو وديه بعد توقف الدوري بأمر الإتحاد العام ومن أجل إتاحة الفرصة لإعداد المنتخب لمباراة سيراليون .
* وتجربة مع فريق بقامة سان جورج تعني الكثير في هذا التوقيت لأي مدرب جديد .. وأول ماتعنيه أنها يمكن أن تكشف له عن الكثير من الأشياء التي لن تكشفها التدريبات مهما كانت قوية وساخنة .. وهي يمكن أن تعطي لاعبي الفريق حساسية المباريات الإفريقية التي فقدوها منذ فترة طويلة خاصة في هذا الموسم .. وكلنا يعلم أهمية تلك الميزة خاصة بالنسبة للاعبين الشباب الذي يحتاجون لإكتساب خبرة المباريات الإفريقية حتي يمكن أن يعتمد عليهم الفريق في مقبل المباريات بصورة أكبر .
* الهلال حسب المتابعات سيخوض تجربتين أمام سان جورج .. الأولي وهي الرسمية ستكون عشية الخميس المقبل وفيها يمكن أن يمنح الجهاز الفني للفريق الفرصة الكاملة للاعبي الأزرق الذين تم إختيارهم للمشاركة مع المنتخب الوطني بعد أن وافق الجهاز الفني للمنتخب علي تأخير سفرهم لمعسكر كينيا .
* ومشاركة الدوليون في تجربة الخميس من شأنها أن تعطي الروماني بلاتشي فكرة كبيرة عن مستوياتهم حتي يتمكن من تقييمهم التقييم الذي يستحقونه قبل إنطلاقة المباريات الرسمية .
* التجربة الثانية والتي ستقام في التاسع والعشرين من هذا الشهر مع نفس الفريق أي بعد ثلاثة أيام من التجربة الأولي سيكون التركيز خلالها علي اللاعبين المتبقيين .. والذين يشملون اللاعبين القدامي الذين لم يشملهم الإختيار للمنتخب .. واللاعبين الجدد الذين أنضموا للأزرق الدفاق خلال فترة التسجيلات التكميلية الحالية وهي أيضاً فرصة مثالية للغاية للجهاز الفني علي الوقوف علي مستوياتهم الحقيقية من خلال التجربة .
* الروماني بلاتشي كان قد أعلن للمقربين منه أنه يريد أن يركز علي مجموعه أقل من اللاعبين خلال الفترة القادمة وحددها بـ (23) لاعباً من أجل أن يتمكن من تقديم كل ماعنده لها .. خاصة في ظل الزحمة الشديدة التي تشهدها تدريبات الأزرق الآخيرة بوجود لاعبي الفريق الأول كلهم وعدد كبير من لاعبي الفريق الرديف .
* ورغم معارضتي بعض الشئ لهذه الفكرة لأنها ليست مناسبة مع لاعبنا السوداني تحديداً كونه كثير الإصابات وغير ثابت المستوي .. فهو يوم يمكن أن يقدم لك أفضل ما عنده وفي اليوم التالي مباشرة أو المباراة التالية مباشرة لايقدم أي مستوي يؤكد به أنه لاعب كرة أصلاً .
* رغم معارضتي لها إلا أنني أتمني أن تحقق النجاح المطلوب من واقع أن كل الإنجازات التي تحققت سواء في الهلال أو في غيره من الأندية السودانية الأخري تحققت والفريق يعتمد علي عدد محدود للغاية من اللاعبين .. ولعل وصول الهلال لنهائي دوري الأبطال الإفريقي في العام 87 كان في ظل مشاركة 14 لاعباً فقط .
* أخلص هنا إلي أن التجربتين القادمتين أمام سان جورج تعتبران مهمتان للغاية للجهاز الفني الذي ريد أن يتعرف علي قدرات لاعبيه .. وبالتالي لن يكون مهموماً خلالها بالنتيجة لذلك علي الجمهور الهلالي والإعلام عدم التركيز علي النتيجة كثيراً حتي وإن كانت إنتصاراً كبيراً .. فالتجارب أوجدت من أجل التجريب ومعرفة العلل والعمل علي علاجها قبل الدخول في المباريات التنافسية .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* خط هجوم الهلال الذي كان يشكل أكبر المخاوف وأقل الخطوط أداءً خلال الموسم الماضي والنصف الأول من الموسم الحالي صار بفضل التدعيمات الآخيرة بسم الله ماشاء الله من أكثر الخطوط زحمة في الأقمار .
* الخطير كاريكا والشاب المتألق بقوة محمد عبد الرحمن والصاعد ولاء الدين والكسول صلاح الجزولي وأضيف لهم البطاح المرعب سادومبا وملك الهاتريك مهند الريده .
* أتوقع أن يكون أداء خط هجوم الهلال في النصف الثاني من الموسم مختلفاً إختلافاً كبيراً عن السابق .. خاصة في ظل التنافس الذي سيشتعل بين هذا السداسي المتميز للدخول للتشكيلة الأساسية في المباريات .
* يعني تاني كل من يفرط في موقعه لن يستطيع أن يعود له بسهولة .. وأياك أعني يا صلاح الجزولي .
* بمناسبة الجزولي .. فهذا اللاعب رغم إختلاف الكثير من الأهله حوله .. وتذمرهم من بقائه بالكشوفات وأنا منهم .. إلا أنه يمتلك مهارات لا باس بها ونتمني له التوفيق خلال الستة أشهر المقبلة .. لأنه إن لم ينجح فيها فسيكون مع الروماني الصارم بلاتشي أول المغادرين في التسجيلات الشتوية المقبلة .
* من يتحدثون عن شكوي الهلال في تسجيل اللاعب الوك للوصيف ويقولون أن الهلال لم يتعاقد مع اللاعب أصلاً ليشكوه .. نقول لهم نعم الهلال لم يتعاقد مع اللاعب ولم يستند في شكواه علي أنه تعاقد معه بل الهلال تفاوض مع ناديه الملكية جوبا الذي يربطه عقد مع اللاعب وإشتري منه كرت اللاعب الدولي وبالتالي يحق له أن يعترض علي تسجيله في أي نادي دون الرجوع إليه .
* فقد الوسط الرياضي بالأمس خبير التحكيم الدولي الطاهر محمد عثمان إثر حادث حركة أليم .. نسأل الله أن يغفر له وأن يرحمه وان يتجاوز عن سيئاته ويسكنه الجنة من الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا.
آخر مداد ..!
جينا ليك شوق فى عيونـّا
وفى عيونك شوق يناغِم
الشجون باكر بترحل
والزمن يصفا .. ويسالم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    القدال 05-24-2016 09:0
    من الذي أوصى بتسجيل الجزولي في فريق بقامة الهلال. للأسف الهلال يفتقد للكشيف صاحب العين الفاحصة الذي يعرف اللاعب الجيد من غيره.

    الجزولي لا يعرف من الكرة الا اسمها.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019