• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
غبوش

سحروك ولا أدوك عين .. يا غربال ..!

غبوش

 1  0  2003
غبوش

* قرأت بتمعن شديد الحوار المميز الذي اجراه الزميل الأكثر تميزا عبد الرحمن الماحي مع الدكتور أبراهيم حسن رئيس الوحدة الطبية بنادي الهلال .. ولا أخفي أنني كنت أطمع بداية في الوصول لإجابات شافية حول التعرض المتكرر لعدد من أقمار الهلال للإصابات المختلفة خلال هذا الموسم .. حيث بات من الطبيعي جداً أن نسمع في كل صباح جديد بتخلف اللاعب الفلاني عن التدريبات بعامل الإصابة .. ومنح الجهاز الطبي للنادي اللاعب العلاني راحة بعد تعرضه للإصابة .
* الدكتور ابراهيم أسهب خلال الحديث في شرح الاسباب التي قادت اللاعبين للمعاناة من تلك الإصابات .. حيث بدأ بالحديث عن المهاجم الوطني محمد عبد الرحمن أكثر لاعبي الأزرق خلال العامين الماضيين تعرضاً للإصابة قائلاً أنه تعرض خلال عام واحد لإصابتين نادرتين جداً تسببتا في إبتعاده الطويل عن الملاعب وأكد أنه أي محمد عبدالرحمن قد شفي من تلك الإصابات مبيناً أن الإصابة الثانية لا دخل لها بالأولي .
* رئيس الوحدة الطبية بالهلال بعد أن طمأننا علي بقية أقمار الأزرق وقال أنهم جميعاً يتمتعون حالياً بصحة جيدة .. أشار لشئ مهم للغاية وهو أن الملاعب او علي حسب وصفه (الحظائر) التي نمارس فيها نشاطنا ومبارياتنا تمثل السبب الرئيس في تفشي الإصابات التي قال عنها أن العلاج منها يكلف أكثر من تشييد الإستادات .. وأكد أيضاً أن السودان باكمله به ثلاث إستادات فقط يمكن أن تصلح لممارسة كرة القدم بصورة طبيعية هي إستادات الهلال والمريخ وشندي أما البقية فلا وألف لا .
* ماذكره الدكتور ابراهيم حول رداءة الملاعب واقع للأسف تابعناه كثيراً من خلال تغطيتنا لعدد من الفعاليات بمدن السودان المختلفه وأنا أوافقه عليه لكن ليس في جزئية أن السودان به ثلاث ملاعب فقط فهناك ملاعب في مدن أخري ممتازة للغاية بل يمكن ان تفوق ملاعب القمة نجيلاً وإخضراراً .
* تعودنا خلال السنوات الماضية علي أدخال موضة النجيل الصناعي الأقل حوجة للعناية من الطبيعي علي ملاعبنا وإستاداتنا دون إدراك منا للخطورة الشديده لذلك النجيل علي لاعبينا خاصة إن لم يتم التعامل معه بالصورة الصحيحة .
* أكد لي عدد من المهندسين المختصين أن معظم النجيل الذي يغطي إستاداتنا من اسوأ وأقدم الأنواع حيث يعتبر من جيل متأخر للغاية فهم هنا يقيسونه بالجيل حيث يقولون الجيل الأول والثاني والخامس وهكذا .. وذكر لي أن حتي تلك الأجيال القديمة لديها تعليمات محددة للإستعمال تحدد عد الاشخاص المتواجدين فيه والصيانة التي يجب أن يخضع لها ونوعية المعدات التي يجب أن يستعملها اللاعبون للعب فيه وللأسف إتحاداتنا لا تهتم أبداً بتلك التعليمات مما يجعل من النجيل الصناعي الذي نمارس فيه نشاطنا أقرب للقنابل التي يمكن ان تنفجر وبقوة في وجه لاعبينا وتؤدي لخساراتنا لمجهوداتهم .
* حالياً معظم إستاداتنا في السودان باتت مغطاه بالنجيل الصناعي (الخرطوم ،عطبرة ،بورتسودان، ود مدني ) وغيرهم مما سيقودنا للكثير من الإصابات الأخري .. لذلك دعونا نضم صوتنا هنا لصوت رئيس الوحدة الطبية بالأزرق ونوجه معاً رسالة للإتحاد العام المسئول عن النشاط وعن توفير السلامة اللاعبين بأن يهتموا قليلاً بموضوع الإستادات هذا حتي لا نفقد في كل مرة لاعب مميز آخر خاصة وان الموهبة الحقيقية باتت عملة نادرة للغاية لذلك لا يستقيم أن نضيعها بكل هذا الاهمال .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* الحديث عن تعرض المهاجم محمد عبد الرحمن لإصابتين نادرتين للغاية في عام واحد أعادني لحديث أحد كبار الشخصيات الهلالية معي خلال فترة سابقة بأن الغربال معيون ومكتوب .
* شخصياً لست من الذين يؤمنون بالكتابة والعمل الذي يربط في جناح طائر أو يدفن مع ميت ، وتلك الخذعبلات التي يحاول الدجالون إيهامنا بها ، ولكني أؤمن بأن العين موجوده فقد ذكرت في السنة والكتاب لذك لا أستبعد أن يكون محمد عبد الرحمن معيوناً .
* مسألة أن يتعرض لاعب لإصابتين نادرتين للغاية في عام واحد يمكن أن تكون قضاء وقدر ويمكن أن تكون أيضاً عين وقعت هذا اللاعب الموهوب ولم تصلي علي النبي .. الذي ورد عنه صلوات الله وسلامه عليه قوله (أن العين تدخل الرجل القبر ، وتدخل الجمل القدر) .
* وسحروك ولا أدوك عين .. ياغربال .
* أعجب جداً لمن يهاجمون مدرب الهلال الروماني بلاتشي في موضوع رؤيته الخاصة بقفل التدريبات والتجارب خلال الفترة الماضية والمقبلة .. فما وصلني من أخبار أن الروماني قرر إغلاق كافة التدريبات حتي موعد مباراة الفريق أمام الخرطوم الوطني .
* الروماني لم يأتي ببدعة جديدة فهناك الكثير والكثير جداً من المدربين الأجانب الذين جاءوا للسودان وقرروا قفل التدريبات في وجه الجماهير خاصة التدريبات التي يؤديها الفريق كإعداد لفترة جديدة كاملة .
* تمارين الإعداد لبداية الموسم والتلك التي يؤديها الفريق للنصف الثاني من الموسم تكون تمارين خاصة للغاية لأنها تشهد لاعبين جدد حيث تأتيان عقب التسجيلات الرئيسية والتكميلية وقد تشهد جهاز فني جديد كما يحدث في الهلال حالياً وتلك ظروف تفرض علي الأجهزة الفنية واللاعبين التركيز الكبير في التمارين وهو مالن يتأتي في ظل تدريبات مفتوحة .
* أكدت الوثائق التي نشرت لمصروفات الإتحاد العام مؤخراً أننا كنا مخدوعون عندما نقول أن المنتخب الأول يتيم ..وأن مازدا كتر خيرو يعمل كمتطوع وفي ظل ظروف صعبة للغاية .
*المستندات كشفت أن نثرية مازدا في رحلة خارجية واحدة بلغت 1500 يورو وأن طاقمه المساعد كل واحد كان يأخذ 750 يورو .. فيما بلغت نثرية اللاعبين 500 يورو لكل لاعب !!
* تخيلوا فقط أن تلك هي نثريات رحلة واحده تعطي لكل فرد حسب التصنيف الذي ذكرناه أعلاه .. ويأتي بعدها من يقول لنا أن مازدا كتر خيرو يعمل في ظروف صعبة ويعمل بدون مقابل (فعلا ظروف صعبة لأن صرف مبلغ كهذا يعتبر بالنسبة لنا أمر صعب للغاية ) وغيرها من المبررات التي مللنا سماعها من كثرت ما رددت علينا .
* هذا غير المصاريف الاخري .. وأولها قيمة التذاكر التي تقطع من وكالة واحده فقط معروفة للجميع .. حقاً لك الله يا وطني .
آخر مداد ..!
باكر بعود القاش ترجع عيونو حنان .. وتطير تداعب الموج بجناح نسيم ريان
لكن بعود لي لوجاب حبيبي زمان .. ما اظن اعود يا فراش لزول نساني وخان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019