• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
عبدالله القاضي

أهل المريخ من الهلع ... يحسبون كل صيحة عليهم ؟!!

عبدالله القاضي

 5  0  1999
عبدالله القاضي


الحالة التي وصل إليها نادي المريخ وأهل المريخ لم نسمع أن وصلها أي نادي أفريقي أو عربي أو حتى في أندية الكونكاكاف !!
لا أحد يعلم من أهل المريخ أو المراقبين من بعيد ما يدور في هذا النادي العريق ولا أحد يعلم حتى اليوم كيف ستنتهي الأمور ... هل بالتعيين أو بالانتخاب الذي يشبه التعيين بمعنى أن يكون المرشح معروفا والفائز معروف مسبقا!!
هناك تخبط في كل الاتجاهات وهذا يؤكد أن الأمور لم تكن واضحا طوال عهد جمال الوالي وكان النادي يدار عن طريق فرد مع بعض المطبلين لذلك في أول امتحان حقيقي انكشف المستور وبات كل شيء في العراء وذابت كل مساحيق التجميل ليعرف الجميع حجم الكارثة التي كانت تغطي تلك المساحيق !!
الحكومة نفسهاتتخبط ممثلة في شباب المؤتمر أو نواب الرئيس أو الوزير اليسع مع كل هذه الضغوط المريخيةولا النفرة نفعت ولا تمديد التعيين نفع ولا الانتخابات سوف تقام بينما أقطاب المريخ لا يعرفون حلا غير ترديد عودة الوالي وكأن يا بلد ما فيكغير هالولد !! وهذا عيب بل فضيحة في حق من يسمونهم كبار المريخ وأقطاب المريخ ورجالات المريخ إذا عجزوا عن إيجاد بديل حتى بالتعيين!!
وجمهور المريخ بعضهم يتفرج حائرا وبعضهم يكتب اللافتات ويسير المسيرات تارة في اتجاه وزارة الشباب والرياضة وأخرى في اتجاه والي الخرطوم الذي لا يعرف كيف يحل مشكلة انقطاع المياه في مقرن النيلين ليحل لهم فزورة المريخ وفئة ثالثة ترابط أمام قصر جمالي الوالي وهي تردد لا مريخ بدون جمال !!
أما أس البلاء إعلام المريخ أو كما قال رئيس المريخ بلسانه فحكايتهم حكاية !! ولو أردت أن تموت من الضحك فما عليك إلا أن تقرأ مقالات هؤلاء لتعرف فعلا أين تكمن مأساة المريخ !!
يريدون التعيين ولا يريدون تدخل الوزير ويريدون المال ولا يرغبون في تدخل الحكومة ... يهرولون بمقالاتهم لرئيس الجمهورية كي يتدخل وفي نهاية المقال يطلبون من الدولة والمؤتمر الوطني رفع أيديهم عن المريخ !!
لا يريدون لجنة تسيير جديدة كمال يقول مزمز .... لكن لا مانع من لجنة يرأسها جمال الوالي كما يطلب عصام الحاج !! دي يحلوها كيف ؟!
بالكو
مامونأبوشيبة حتى يزين ويجمل عهد الوالي الغابر صار يحسب كل كاسات الصفيح وبطولات المناسبات ليقول للناس أن عهد الوالي هو الأفضل وأنه تفوق على الهلال في منصات التتويج ولم ينسى أن يقول أن المريخ فاز بالدوري الممتاز 4 مرات مقابل 9 فقط للهلال في عهد الوالي وكأنها بطولة هامشية وطبعا حشر هذه المعلومة وسط كاسات الصفيح والمناسبات ليقول لهم أن جمال الوالي تفوق في فترة قيادته للمريخ على الهلال لأنهم يعتبرون عجز الهلال الفوز على المريخ لثلاثة أعوام انجازا يحسب للوالي وهذا يؤكد أن كل طموحهم هو الفوز على الهلال !!
مزمل من شدة الابتلاء بات لا يحتمل حتى أن يرى الوزير وهو يلبس قميص أزرق أو كرفتة بيضاء مع بدلة زرقاء !! بات يحسبون للناس ألوان ملابسهم ويعتبرون ذلك تحيزاً وحبا للهلال !! ومزمل قال للوزير أرفع يدك عن المريخ وسأل في نهاية مقاله سؤال غريب وعجيب حين قال لماذا يتم التمديد ولماذا الآن بعد أن تم تأجيل مباراة القمة ؟! مع أن القمة تم تأجيلها مع بقية المباريات التي هرب منها المريخ في الدورة الأولى التي لم تكتمل بسبب تهرب المريخ من المواجهات ولا دخل للوزير فيه وهي مسئولية الاتحاد العام وليس الوزير اليسع وإعلام المريخ يرى أن كل هذه الأمور مدبرة بل قال أنهم يريدون أن يتركوا المريخ حطاما وقال مزمل لا فض فوه لو استمر الوضع لربما فقد المريخ بطولتي الدوري والكاس الذين حققهمافي الموسم السابق !! وهنا عليك أن تضحك كما تشاء عزيزي القارئ من هذا الكلام العجيب ... لأن الجميع يعلم أن المريخ ليس بطلا لا للدوري ولا للكأس لأنه ببساطة لم يكن هنالك دوري ولا مباراة كأس !!
الأخ مزمل ربما الأكثر تأثرا بما يدور في ديار المريخ لذلك بات يكتب وهو فاقد للمنطق وأحيانا فاقد للعقل وهذه مرحلة خطيرة بأن يكتب إنسان ويردد أن علاقة المريخاب مع بعضهم البعض أقوى من صلة الرحم بل يختار أن يكون ذلك عنوانا لمقاله المقروء وخاتمة أيضا ليؤكد أن ما قاله ليس هفوة أو نسيان بل هو يكرر ويؤكد مثنى وثلاث !! يعني لو شقيقك هلالابي ترميه في النار من أجل المريخ ....!! ولا حول ولا قوة إلا بالله !
مزمل أكد خلال جلسة الصلح أن الوالي اعتذر و جدد تمسكه بعدم العودة لكنه أعلن تكفله ببناء النادي الأسري في الحتانة !!! بعد 13 سنة خدمة في الرئاسة فكر يا دووب يبني في الحتانة !!
في آخر مقاله المقروء حدد مزمل ثلاثة مخاطر تحيق بالمريخ وأهمها كما يقول ربما تم إنزال عقوبات قارية على المريخ قد تصل حرمانه من المشاركة في بطولات الكاف لعام أو عامين وقال على اهل المريخ أن يقرنوا الليل بالنهار لتلافي هذه المخاطر !!!! والأخيرة دي حيتلافوها كيف ... مع الكاف لا فيها وزير ولا والي ولا سمير فضل!!
آخر خبر ..... يحرم على جميع الوزراء والولاة ومن في حكمهم ارتداء اللونين الأزرق والأبيض أثناء ساعات العمل أو في المناسبات القومية أو الشعبية مراعاة لشعور أهل المريخ !!
اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والأيمان والسلامة والإسلام والعافية المجللة ودفاع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وسلمه منا حتى يخرج رمضان وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 06-05-2016 10:0
    تخيلوا الوزير لابس بدلة حمراء وقميص اصفر وشراب اصفر وكرفتة حمراء وخاتى شال اصفر على رقبتو وماسك وردة حمراء أخر (ماتشن وحلاوة يامزمز)
  • #2
    Talal 06-05-2016 01:0
    والله يا القاضي أدبت مزمز وشلة الجوقة الوراهو من المخدرين، وعمودك ده لو مزمز قراهو مفروض يشوف ليهو شغلة تانية غير الكتابة في الشأن الرياضي...لكن مع ده كلو ما أظن في فائدة، لأنو الناس دي إتعودت علي قروشنا السايبة !!!
    المشكلة الكاف لوعاقبهم، بكرة إحتمال مزمز يكتب ده كل بسبب الهلالاب المندسين في لجان الكاف، والدليل علي ذلك أن رئيس اللجنة العاقبت المريخة كان لابس قميص أبيض وبنطلون أزرق !!!
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسنى السيد 06-05-2016 03:0
      أنتو مالكم و مزمل أبو القاسم و ليه تقروا مقالاتو. خليكم في الأقمار بتاعتكم ...... لسه ما نورت. كتاب الهلال تركوا فريقهم و أصبح المريخ شغلهم الشاغل. مزمل عاجبنا أنتو مالكم .... ما تغتر بالتعليقات من الهلالاب كلها مردودة عليهم ..... لسه بدري عليك وينك أنت و ين مزمل
  • #3
    أبو عبدالرحمن 06-05-2016 01:0
    صدق يا بالكو انه جمال الوالي وكما يقول أهل الخليج
    "إبتلش فيهم"
    مما ممكن الناس تصر على انسان بهذه الصورة
  • #4
    alyyas 06-05-2016 12:0
    صراحة عمود قوي رصين جميل ، فعلا زمن التناقضات والعقد النفسية.اللهم بلغنا رمضان يسر لنا الصيام القيام وتثبيت الأجر .
  • #5
    سيف الدين خواجة 06-05-2016 12:0
    مصيبة والله يا عبد الله تصور البعض انهم في يدهم الحل والربط هذه حاله عصابية صعبه شديد وحال المريخ مع الوالي (وداوني بالتي هي الداء ) دعهم يصرعون انفسهم هذا كله من خلل تدخل الحكومة باموالها في هلاريخ حذرنا منه ولكن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019