• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
عبدالله القاضي

حقارة الاتحاد العام لنادي المريخ بقت شينة ؟!!

عبدالله القاضي

 9  0  3030
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
كل اتحادات العالم لديها يوم محدد عقب انتهاء كل جولة في الدوري للنظر في الشكاوى المقدمة من الأندية قبل الدخول في مباريات الجولة التالية !! إلا في سودان الدهشة حيث نرى أن الشكوى في الأسبوع الأول من بداية الدوري يتم النظر فيها في الأسبوع الأخير من انتهاء الدوري !! هذا أمر غريب وعجيب ولا يمكن أن أجد له تفسيراً غير أن الاتحاد العام ولجانه لا يعرفون ما يعملون ولا يفقهون ما يفعلون !! ولذلك كل مشكلة قانونية كانت أو إدارية أو فنية إلا وتم تأجيلها حتى يأتيهم الفرج بالطرق الملتوية أو بما يمسى الحل التافه .... ومصطلح الحل التافه أو (الحل السهل ) والذي يجعلك تختار أتفه وأسهل حل مع وجود حلول إيجابية ومفيدة كالإجابة التافهة للسؤال (( لماذا نشيد جسراً على النيل ؟ )) فتأتيك الإجابة التافهة ( كي يمر الماء من تحته ..!).
جميع الشكاوى وبكل أنواعها مدنية أو جنائية يمكن أن يتم تأجيلها بل وقد تأخذ بعضها سنوات حتى يبت فيها ماعدا شكاوى كرة القدم وخاصة التي تتوقف عليها ترتيب الأندية أو مشاركات لاعبين مؤثرين مع فرقهم خارجيا وداخليا ... لذلك الفيفا ولجانها المختلفة تعمل على مدار الساعة وتنظر في أي شكوى بسرعة البرق طالما تتوقف عليها كما اسفلت نتائج الفرق وترتيب الأندية والمنتخبات و مشاركات اللاعبين !!!
كم من شكوى تم تقديمها من عشرات الأندية والاتحاد العام يماطل ويسوف ويلف ويدور حتى يجد الحل التافه ... والحل التافه دائماً ما يكون لدى الاتحاد العام ... هو عمل الموازنات وانتظار نتائج مباريات أو أحداث مشابه تحدث من الطرف الآخر حتى يجد المخرج المبرر للحل التافه كما حدث في شغب الملاعب بين مشجعي المريخ والأمل ومشجعي المريخ والهلال وهكذا ... يماطل الاتحاد العام في بت أي شكوى انتظاراً لردة فعل مساوية ليجد المخرج لنفسه لأنه أصلا لا يحكم بالقانون ولا بلوائح كرة القدم المعلومة والواضحة كما وضعتها السلطة الرياضية الأولى في العالم ألا وهي الفيفا!!

نادي المريخ تضرر من توقف اللاعب المتمرد هيثم مصطفى عن مزاولة عمله الذي يتقاضى عليه أجر مقابل أداء المباريات مع فريقه بانتظام ما لم يكن مصاباً !! وتمرد اللاعب بعد أن قدم موسما جيدا مع المريخ وقاده للفوز بالدوري وكان قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب لولا تمرد هيثم وتوقفه عن اللعب دون عذر وتسبب في فقدان المريخ للدوري .. بل وتحديه للوائح والنظم التي تربط اللاعب بناديه وبالاتحاد العام كجهة منظمة للعبة عبر عقود احتراف واضحة الواجبات والحقوق... !!
لماذا الانتظار كل هذه الشهور في قضية تستحق البت فيها خلال أسبوع واحد فقط لكي يستفيد النادي من اللاعب أو يبحث له عن حل آخر ولماذا يماطل الاتحاد العام وترك اللاعب يسافر للخارج ثم يعود ويوقع للأهلى شندي ثم يتركه يسافر للمعسكر الخارجي وكأن اللاعب كان منضبطاً وملتزما مع ناديه السابق ولا تثريب عليه حتى يمكنه التنقل بسهولة وحرية مع ناديه الجديد.

بالكو ....!!
الأندية وإدارات الأندية هي التي أغرت الاتحاد العام لكي يتفنن في تعذيبها وإضاعت حقوقها لأن مجالس الأندية لا تعرف كيف تحافظ على حقوق أنديتها ومصالحها وطالما الأمر كذلك فعلى الاتحاد العام أن يمارس سياسة الحل التافه في كل قضايا كرة القدم ولذلك أنديتنا ومنتخباتنا في الدرك الأسفل في منظومة القارة السمراء !!
إذا وجدنا العذر للأندية الصغيرة التي لا حول لها ولا قوة لكي تتابع الشكوى لآخر مراحل التقاضي ولا تستطيع الضغط على اتحاد خرمجة القدم ! ماذا نقول في أندية الهلال أو المريخ وهم يسكتون على ما يفعله الاتحاد العام ؟! لماذا سكت المريخ كل هذه الشهور ولم يلاحقوا الشكوى قبل انتهاء الموسم ؟! ألم يتضرر المريخ من ذلك وفقد الدوري؟! وهل فعلا جمال الوالي سمح للمتمرد أن يلزم داره كما أشيع ؟! وماذا سيكون رد الوالي وموقفه أمام جماهير المريخ من هذا التصرف الغريب ؟!
نادي الهلال كذلك لديه شكوى ضد بكري المدينة ونادي المريخ وعلى نادي الهلال أن يسارع ويعيد ويكرر الطلب بخطابات مرسلة بعلم الوصول لمقر الاتحاد العام للإسراع في منحهم الرد المكتوب على الشكوى حتى يقوم الهلال بما يلي في الذهاب لمراحل أعلى في التقاضي حتى يسترد حقه المسلوب !! وإذا ماطل الاتحاد العام حتى بداية الدوري لإيجاد موازنات أو ظهور حل تافه فإن مجلس الهلال عليه أن لا ينتظر ويجب التحرك فوراً ومخاطبة الفيفا مباشرة طالما رفض الاتحاد العام الرد عليهم!!
الأمر الأعجب من عمايل الاتحاد العام هو سكوت إعلام المريخ !!! شاغلين نفسهم بالهلال ومجلس الهلال وباص الهلال وشعار الهلال و محترفي الهلال وتقرير الهلال وما قادرين يتكلموا ولو همساً في موضوع المتمرد !!! الحضري وقلنا ما بتقدروا عليه .. حتى مشطوب الهلال ما قادرين عليه ؟! أون تيب .. ما قلتو صفوة!!
عندي إحساس أن المتمرد عندوا إذن مفتوح من الوالي ... من تحت التربيزة... زي راتب الحضري غير المكتوب والذي كان يمرر له من تحت التربيزة كما قال الوالي بنفسه لشوبير على الهواء مباشرة !!

تستاهلوا عشان تاني تجروا وراء مرافيد الهلال ...... وان شاء الله تجرو جري الوحوش في الموسم الجديد مع بجري المدينة !!

خالدونا عاوز التقارير يا مزمز ........ قال ليك تلاتة تقارير هتة واهد !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الهلالابي 12-10-2014 07:0
    والله مقال كارب من زول لمس الحقيقة وخلا ببغاوات مزمز يهرطقو بي كلامو اضرب في التنك يا ود القاضي
  • #3
    الزين 12-10-2014 11:0
    اصﻻ المريخ اشتكى هيثم عشان يعطل انتقالو للهلال او يوازن الامر بقضيه بكرى ولما الهلال رفض تسجيل هيثم ومشي اهلي شندي جمال عرف انو القضيه ما ليها لزوم واﻻ ليه مندوب المريخ غاب عن الجلسه
  • #4
    ناصر 12-10-2014 09:0
    ياخ والله حيرتونا ما قلتوا أو سميتوه اتحاد المريخ ،هسي بقى حقار المريخ...كتابه من اجل الكتابه
  • #5
    Mahmoud Hanafi 12-10-2014 09:0
    يا أستاذ بعد التحية انت مالك ومال هيثم وذي ما قلت اعلام المريخ ما شغال بالموضوع والمسأله واضحه المريخ شكواها فالصو وسيدا موقفه قوي ونحن كلنا زعلانين من هيثم بالله سيبونا من قصة المتمرد والمشطوب وكلنا عارفين كيفية شطبه بواسطة اسوأ رئيس في تاريخ الهلال
  • #6
    ابو عبد الرحمن 12-10-2014 08:0
    هى الموازنات ... عدم النظر في شكوى المريخ ضد هيثم يعنى عدم النظر في شكوى الهلال ضد بكرى ، ما عايزه درس عصر ، لكن المفيد في الاجتماع الأول الحكم بصحة تسجيل بكرى ، ودي ثبتت .... وتسويف موضوع هيثم للسبب الذى أوردناه !!!!! واضحة وضوح الشمس ... وحكاية الهلال والمريخ سويا لدى الاتحاد غريبة جداً
  • #7
    عماد عثمان - جدة 12-10-2014 08:0
    مشجع متعصب ليس الا و حديثك عن شكوى المريخ ضد هيثم دافعها الحقد على هيثم لتوقيعه للمريخ و ليس حرصا على مصلحة المريخ ... تسجيل بكرى المدينة أصابكم فى مقتل و خلاكم تهضربوا ذى الزول العندو ملاريا و شكواكم فيه لا قيمة لها و الأيام حا توريك ... اجتهد مع أخوانك فى قبيلة بنى زرقان حتى تتجاوزوا محطة الصفر الدولى فالعالم يتقدم بسرعة الصاروخ و انتم محلك صفر.
  • #8
    اسيياد 12-10-2014 07:0
    مجلس الرجل الواحد يعمل برأي واحد كما هو معروف ، والعارف عزو ما عايز موضوع الشكوى ينحل عشان العديل واهلي شندي ، لو اعاد الهلال المشطوب لكنت ترى العجب العجاب من اللطم وشق الجيوب من الثكالى والنائحات في كورال جماعي يبكي الحجر وتنفطر له القلوب ، هؤلاء عالم يقودهم الحقد على سيد البلد ، حقد وحسد يؤدي بصاحبه كل عام للتهلكة ولكن ليس هناك رجل رشيد يعي الدرس
  • #9
    الصواعق 12-10-2014 06:0
    اتحادات العالم لديها يوم محدد عقب انتهاء كل جولة في الدوري للنظر في الشكاوى المقدمة من الأندية قبل الدخول في مباريات الجولة التالية !! إلا في سودان الدهشة حيث نرى أن الشكوى في الأسبوع الأول من بداية الدوري يتم النظر فيها في الأسبوع الأخير من انتهاء الدوري !! هذا أمر غريب وعجيب ولا يمكن أن أجد له تفسيراً غير أن الاتحاد العام ولجانه لا يعرفون ما يعملون ولا يفقهون ما يفعلون !! - استاذ القاضي الاتحاد يعرف ماذا يريد؟؟؟ انه يريد انتظار انتهاء التسجيلات لكي يعرفوا هل سيسجله الهلال وفي هذه الحالة سيصدر حكم اللجنة بغرامة وقدرها 200 الف دولار جزء منها يعاد للمريخ حقه عن فترة انقطاع هيثم ويحتفظ الاتحاد بالباقي ليدفعها للفيفا عندما يصدر ايقاف بكري وغرامته لعدم التزامه.. الاتحاد لا يستطيع ان يلزم المريخ بدفع غرامة الخطأ الاساسي فيها هو الاتحاد.. هذا من ناحية من الناحية الاخرى سيكون للاتحاد والمريخ كرتا يسامون به الهلال استمرار هيثم او دفع المبلغ .. في حالة اعادة تسجيل هيثم سيفقد المنجلس كل معارضي هيثم وفي حالة عدم الغرامة سيقف كل مؤيدي هيثم ضد المجلس وسيبدأ الاعضاء في الاستقالة ويعودمرة اخرى عدم الاستقرار مما يضعف الاهلة وتنهار كل برامجهم الانتخابية وهذا ما يتمناه العديلين وجمااهير المريخ لان شعارهم وشعار واليهم هو (اضعاف الهلال قوة للمريخ) عكس الشعار الذي رفعه القادة التاريخيين (الهلال القوي يعني مريخا قوياوالعكس صحيح)..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019