• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
عبدالله القاضي

بقيادة مرشد الإخوان ... الوصيفاب يحسبون كل صيحة عليهم !!!

عبدالله القاضي

 0  0  4599
عبدالله القاضي
بقيادة مرشد الإخوان ... الوصيفاب يحسبون كل صيحة عليهم !!!

• لا يمكننا أن ننكر قدرة الصحفي الكبير صديقي الدكتور مزمل أبوالقاسم في التأثير على الرأي العام الرياضي وفي نفس الوقت التأثير على الوعي العام لجمهور المريخ حتى أصبح كل ما يكتبه مزمل عبارة عن قرار واجب التصديق و التنفيذ ويضعون الايمان الكامل بما يكتبه حتى لو وجدوا فيها تناقضات ... إلا قلة من المريخاب تخالف توجهاته وأسلوبه بعضهم يفعل ذلك بوعي ومنطق ومهنية عالية والبعض يفعل ذلك من غيرة !!
• نعود قليلا للوراء ونذكركم بما كان يكتبه باستمرار عن لجان الاتحاد وحتى وهم يهدون المريخ البطولة عدة مرات من داخل المكاتب وهذا الأسلوب لاثبات ذلك في أذهان الناس بأن ما تفعله اللجان هو لتدمير المريخ .

• هل تذكرون قضية باسكال جيت حيث كان يكتب يوميا ومنها
• (( ماذا نتوقع من لجان مساعدة غلب عليها اللون الأزرق، وضمت مجموعة من أبرز مناصري الهلال ومشجعيه، أمثال محمد أحمد البلولة، ما فعلته اللجنة لم يفاجئنا، لأن ترصدها للمريخ اتضح في مبادرة رئيسها بزيارة إدارة السجل المدني لإحضار مستندات تتعلق بقضية باسكال، حيث قضى عدة ساعات باحثاً عن تلك المستندات قبل أن يعود بخفي حنين، في نفس اليوم الذي كان مخصصاً لاجتماع يستهدف حسم القضية، واستبقته اللجنة باستدعاء الشرطة لحراسة مبنى الاتحاد وتأمينه خوفاً من رد فعل جماهير المريخ، المسعى الكريه تم إجهاضه في اليوم نفسه، بعد أن انكشف المخطط، واتضحت معالمه بزيارة عبد العزيز سيد أحمد لإدارة السجل المدني!
• تجاهل عبد العزيز قاعدة قانونية وفقهية شهيرة تنص على أن (البينة على من ادعى) وسعى لإحضار مستندات تخص قضية باسكال، منيباً عن الشاكي بلا أي مبرر!
• لا يوجد قاض يكلف نفسه عناء توفير المستندات للشاكي أو المتهم!!
• من فعل ذلك لا يصلح لرئاسة أهم لجنة عدلية في الاتحاد.
• كان هذا في قضية باسكال حيث كان يعيب على أي عضو في لجنة المسابقات أن يبحث بنفسه على أدلة لكشف الحقيقة ومن كثرة تكرار مزمل والاعلام المريخي هذا الأمر أصبح هناك قناعة لدى المريخاب بأن جميع لجان الاتحاد العام بمافيهم المحسوبين على نادي المريخ يناصبون المريخ العداء !!
• نأتي لما كتبه مزمل قبل يومين عن شكوى المريخ المرفوضة شكلا وشكوى الهلال المقبولة شكلا وموضوعا!!
• ((عمَّ الفساد الوسط الرياضي، وصار (لعب الثلاث ورقات) لا يثير الاستغراب، وبات اللف والدوران هو القاعدة التي ينبني عليها العمل في كل ما يتعلق بإدارة النشاط الكروي في البلاد.
• بخصوص مسببات شكوى المريخ فقد ردد الفاتح باني مسوغات لا تقنع طفلاً غريراً، لجهة أنه ادعى أن المريخ لم يحدد تفاصيل الشكوى، ولم يورد المباريات التي تلقى فيها اللاعب مثار الشكوى البطاقات الصفراء.))
• هنا يظهر للعيان التناقض الواضح في المواقف فعندما قام عضو اللجنة بالبحث عن أي بينة لقضية باسكال عاب عليهم ذلك وقال (( البينة على من أدعى )) بمعنى أن على الشاكي أن يبين في دعواه كل التفاصيل وليس من حق القاضي البحث عن البينة!!
• وعندما طلبت منهم اللجنة تدوين البينات وتحديد الإنذارات والمباريات عاب عليهم ذلك وقال على اللجنة أن تجتهد بنفسها وتبحث في سجلاتهم عن تلك الإنذارات !!
• عندما تأتي القاعدة الفقهية (( البينة على من أدعى)) على هواهم يسترشدون بها وفي نفس الوقت يتجاهل قاعدة فقهية أخرى مهمة (( مبدأ حرية الاقتناع القضائي هو من أهم عناصر الإثبات في الدعوى ، فالقاضي حر بأن يأخذ بالأدلة التي يراها مناسبة للكشف عن الحقيقة وله أن يتحرى بنفسه صدق الأدلة، والقاضي حر في تقدير جميع الأدلة وله الحق في أن يستمد اقتناعه وعقيدته من أي مصدر يطمئن إليه دون أن يملى عليه المشرع أو أي جهة أي سلطة في هذا الشأن، ويستمد القاضي اقتناعه من أدلة لها أصل في أوراق الدعوى سواء كانت في محاضر الاستدلال أو التحقيق أو المحاكمة، وسواء كانت هذه الأدلة قد قُدمت من قِبل أطراف الدعوى أو أن القاضي حثهم على تقديمها أو أنه قد قام بدور إيجابي للبحث بنفسه عن مثل هذه الأدلة التي تفيد الدعوى وتوصله إلى الحقيقة.!!!)) يبدو أن صديقي مزمز لم يسمع بهذا !!
بالكو.!!
• كالعادة تركوا كل مشاكل المريخ التي أعجزت جماهير النادي وكذلك أعجزت الاتحاد العام وحتى الفيفا وركزوا كل اهتمامهم في شكوى الهلال ... لم يكتب عن الرئيس المفقود ولم يكتب عن الجمعية العمومية المجهولة ولا عن الجناحين المتصارعين ولا عن الشكاوي المالية التي تلاحقهم من كل حدب وصوب إنما كتب عن شكوى الهلال أم غمتي كما سماه !!
• (( لم يفلح باني في إقناع الناس بمسببات (دس) شكوى (أم غُمتِّي) الهلالية، التي لم تسمع بها إلا لجنته، ولم يشيع خبرها ويتضح ذكرها إلا بعد أن غيرت بها لجنة المسابقات نتيجة مباراة الهلال وتوتي.
*كان على باني أو يوضح لنا أولاً، لماذا بقيت شكوى الهلال سرية؟
* لماذا لم يفصحوا عنها إلا بعد أن رحّلوا بها النقاط للنادي المدعوم؟
* ما دواعي السرية إذا لم يكن هناك أمر يرغب الاتحاد ولجنة مسابقاته المتلاعبة في حجبه عن العيون؟ ((انتهى))
• مزمل يريد من لجنة المسابقات أن تعلن عن شكوى الهلال وكذلك على الهلال أن يعلن في مؤتمر صحفي تقديمهم شكوى في صحة تسجيل لاعب !!! أي منطق هذا وأي فهم هذا ؟! الشكوى تكون معلومة إذا قدم أي فريق اعتراضه مسبقا في لاعب في كشف المنافس هنا فقط يعلم بها الناس !! لكن شكوى لا تحتاج تقديم اعتراض مسبق فمن الطبيعي أن تكون سرية ولا يسمع بها حتى بعض أعضاء المجلس!!
• إن ما يفعله الدكتور مزمل يسمى التطرف في التبرير!!
• كما أن ما ختم به مزمل مقاله تهديد وترهيب وتطرف واضح !!
آخر الحقائق !!
* حذرنا المهندس الفاتح باني من الاستمرار في التلاعب بالبرمجة والشكاوى وطالبناه باحترام اللائحة وعدم تغييب لجنته ولم يفعل.
* يبدو أننا سنضطر إلى تصفح ملفاته وإيراد تجاوزاته داخل الاتحاد وخارجه.
* عليه أن يستقيم ويعدل كي تستقيم المنافسة وتكتسب العدالة اللازمة.
الدوحة 26/08/2021
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019