• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
عبدالله القاضي

لإنقاذ المريخ إما معسكر خارجي أو سيكافا وتأجيل للدوري !!

عبدالله القاضي

 3  0  2228
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
هذا العنوان أكرره أنا أكثر من مرة منذ عام 2008 خاصة بعد أن قامت قوات الكوماندوز ريتشارد باحتلال قلعة الوصيف فكانت ثورة الحجارة أعقبها انقلاب جماهيري تم بموجبه طرد إبراهومة وتعيين أبو عنجة وعرفت تلك المعركة ( ذات الد... ) هذا الاسم الذي أطلقه مرشدهم على لاعبي وصيف السنين! وبعد تلك المباراة بيومين كانت مباراة الوصيف مع الموردة وكانت ستكون الضربة القاضية للوصيف من الموردة لأنه تسلم فريق يترنح من ضربة سيد البلد لكن عقلاء الوصيف تدخلوا وطلبوا وقف الدوري وعمل معسكر إنعاش للروح في ابوظبي ثم معسكر لملمة أطراف الوصيف في بنغازي الليبية!!!
تكرر الأمر بعد مرمطة الوصيف من قبل فريق جزيرة الفيل وكذلك بعد النتائج السيئة في البطولة العربية والكنفدرالية واقتراب المتوالي الخامس للهلال سارعوا أيضا للبحث عن مخرج لالتقاط الأنفاس بحجج واهية بعد أن فشل عواجيز المريخ بقيادة المحلي العجب والعالمي أبالو الثقيل وباولينو المتين مع بقية الفريق العالمي الذي يلعب في أعمدة المخدرين لنيل ثقة الجماهير ولعدم إحراج الخبير الألماني اتوفيستر ولتجنيبه ثورة الحجارة والتغيير مرة أخرى وأيضا طالبوا بالتأجيل للسفر هنا أو هناك !!
كما طالب مجلس المريخ تأجيل مباراته المعلنة مع النيل الحصاحيصا يوم 13/3/2010 م لترتيب معسكر خارجي لفريق كرة القدم لامتصاص صدمة رحيل إيداهور وإعداد الفريق نفسياً وبدنياً والسفر مباشرة لتشاد لأداء المباراة المعلنة في دوري أبطال أفريقيا.
ثم قدم المريخ طلبا رسمياً لتأجيل مباراته أمام هلال كادقلي للسفر إلى جدة لملاقاة اتحاد جدة في مباراة ودية !! حتى أصبح الأمر طبيعيا أن يسارع عقلاء الوصيف بعد كل عسرة للبحث عن مخرج لالتقاط الأنفاس وهذا لعمري موضوع خطير ويخل بالتنافس الشريف في أي دوري محترم !!!
لم نسمع قط أن فريقا يقيم معسكرا لالتقاط أنفاسه في وسط الموسم !! لم نسمع قط أن دوري محترم يتم تأجيل بعض مبارياته من أجل أن يلعب فريق منافس مباريات ودية خارجية لتجهيز فريقه !! ولم نسمع قط أن اتحاد كرة يحترم روزنامته يفعل ما يفعله اتحاد الخرمجة كل عام من أجل عيون المريخ بينما أجبر الهلال لأداء مباراة هلال كادوقلي بعد أقل من 48 ساعة ومباريات سابقة وهو يمثل السودان في المشاركات القارية !!!
الآن وصيف السنين تؤجل له مباريات الدوري ليشترك في بطولة وهمية اسمها سيكافا تقام كل شهرين حسب المزاج وذلك لترميم فريقه بعد أن يغير جلده كالعادة كل مرة بلاعبين جدد ومدرب جديد لكن في النهاية لا جديد فالوصيف هو الوصيف !!!
الاتحادات الوطنية التي تحترم قوانينها وتحافظ على سلامة بطولاتها ومنافساتها لا تؤجل المباريات حتى من أجل المنتخب بل تلزم الفرق بأن تلعب بدون لاعبيها المنتسبين للمنتخب !!
o بالكو
متوكل أحمد علي نائب رئيس بعثة المريخ يؤكد: حتى إذا خسرنا بستة أهداف نظيفة أمام أي فريق في الإمارات فالرحلة كانت ناجحة وأن المريخ عاد بمكاسب كبيرة جداً من رحلة الإمارات، وقال: بكل تأكيد كانت رحلة موفقة واستفاد منها الفريق حيث واجه فرقاً لها وزنها وأتيحت الفرصة للجهاز الفني للوقوف على إمكانات اللاعبين وتجهيزهم لبقية مباريات الدوري الممتاز وخرج اللاعبون من الأجواء المحبطة التي كانوا يعيشونها بعد الخروج من الكونفدرالية كما تواصل المريخ مع جماهيره في الإمارات وأحدث حراكاً ومنح بطولة دبي نكهة بمشاركته حيث توافدت جماهير الجالية السودانية لمتابعة المباريات، وبشهادة الجميع قدم الفريق مستويات جيدة للغاية في مبارياته الثلاث، وأضاف: حتى إذا خسر الفريق أمام أي من الفرق الثلاثة بستة أهداف نظيفة فإن رحلة الإمارات كانت ناجحة وموفقة والمكاسب التي تحققت للمريخ لا تحصى.
كتب قريبي عبد الباقي شيخ إدريس ((هزيمة المريخ من الوصل الإماراتي لا تعكس أبداً المستوى الذي قدمه المريخ في هذه المباراة مقارنة بذات المستوى الذي ظهر به المريخ في آخر مباراة له بالدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل مع اتحاد مدني وكذلك المستوى الذي ظهر به في مباراته الودية مع نادي الوحدة الإماراتي في أبوظبي فهناك تطور نحو الأفضل من مباراة إلى أخرى وهذه واحدة من الفوائد التي يفترض أن يجنيها المريخ من هذه المشاركة)) .
وهذا يؤكد أن المريخ يقيم معسكرات الترميم والإنعاش وسط المنافسة لتصحيح مسار فريقه وهذا أمر معيب ومخل بالتنافس الشريف وقد احتج من قبل بعض إدارة وإعلامي المريخ على تأجيل مباريات الهلال وهو يمثل السودان في البطولة الأولى!!
المريخ بعد أن قام بشطب نصف الفريق وتغيير المدرب كالعادة أقام هذه البطولة الوهمية التي شارك فيها قبل شهرين ولم يفلح وبطريقة أخرى أقاموها خجلا خارج السودان حتى يجرب لاعبيه الجدد ويجرب جهازه الفني الجديد وهذا لعمري قسمة ضيزى بين أندية الدوري غير الممتاز السوداني !!!
إذا كانت هذه البطولة اصلا الغرض منها مشاركة أندية لكي تستفيد منها فكان من باب أولى أن يختار الاتحاد العام فريقين من فرق الوسط في الدوري لتشارك فيها وتستفيد منها في تجهيز وتقوية فرقها بدلا من أن يشارك فريق به سبعة محترفون !!
بصراحة عيب على المريخ أن يسلك هذا المسلك كل مرة وعيب أكبر على اتحاد كرة الفشل السوداني الذي يجامل فريق واحد من بين فرق الممتاز!!
بعد تأهل المريخ لنهائي سيكافا بضربات الحظ وفشله في الفوز الصريح على فرق البطولة يبدوا أن الفرق كلها مستوياتها متساوية في الضعف !!!












امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hajjam 08-24-2014 11:0
    حتي هذه الدورة من سيكافا تم طبخها للتهرب من الاختيار للفريق القومي وذلك باعتراف العراف مزمز ابو القنابل.
  • #2
    د . الشريف 08-24-2014 11:0
    سيكافا دورة اقليمية معترف بها ينظمها اتحاد معترف به و السودان احد مؤسسيه .. يحق للمريخ المشاركة فيها كونه بطلا للموسم السابق و يحق للاتحاد قانونا تأجيل مبارياته فى الدورة .. الهلال سبق له المشاركة فى سيكافا ثمانية مرات وتم تأجيل مباريات له فى الدورى ليتمكن من المشاركه رغم عجزه الواضح تحقيق مركز متقدم فيها وخروجه خالى الوفاض من ادوارها الأولية فى معظم مشاركاته .. عيب عليك وانت رجل كبير وصف سيكافا بالبطولة الوهمية رغم مشاركات فريقك و خيبته فيها ثمانية مرات .. السبب الرئيسى فى خيبات الهلال المتكررة هو توهم مناصريه بأنهم من كبار افريقيا فى حين ان الحقيقة الماثلة تؤكد حتى صغار افريقيا يغضبون اذا تم تصنيف الهلال من بينهم !!!
  • #3
    وديدي 08-24-2014 11:0
    مجرد سؤال لكاتب اكل عليه السنين: ما معنى وصيف؟ هل الوصافة امر ثابت في كرة القدم؟ ولكن الشي الثابت من تاريخ بداية فريق الهلال 1930م وحتى 2014م الصفر الاقليمي والقاري ثابت ثبوت الجبال. كل عام وانت بخير. ونحنا مالنا يمكن الصف عاجبكم!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019