• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

عاقبوا بكري وكل المتفلتين..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  4112
محمد كامل سعيد

* انتهت مشاركة المريخ الافريقية هذا العام، وكما هو الحال في كل عام تابعنا التعامل السطحي مع الحدث المؤلم، في اشارة الى اننا لم ولن نتعلم من الدروس السابقة.. كالعادة يا سادة انقسم الاعلام حول اسباب الهزيمة والوداع وكلها يومين ثلاثة وتمر الاشكالية..

* وما بين ما تردد عن تآمر الحكم ومدى صحة ضربة الجزاء ـ سواء الأولى او الثانية ـ ستتمدد المآساة القديمة التي ظل المريخ يعيشها منذ سنوات طويلة.. وكالعادة يا سادة سنتابع الصفاقة يعبرون سريعاً بكل السلبيات ويعاودون بيع الوهم للغلابى..!!

* كل الاشكاليات التي ظهرت ستمر وكأن شيئاً لم يكن.. تمرد اللاعبين ناس علي جعفر وشمس الفلاح وتراوري والتجاوزات التي حدثت من البعض وحملت معها الاساءة للنادي امام عشاق الكرة الافريقية لن تجد التفاعل او التعامل المطلوب من الادارة..!!

* ولعل ما قيل او تردد عن تعرض اللاعبين لاساءات عنصرية اصابنا بالاحباط ومهد او فتح الباب واسعاً لاغلاق صفحة التجاوزات والتحرشات واحداث الركل و(البلنجات) والتهور الغريب والسقوط الاخلاقي الكبير لمجموعة من المتفلتين..!!

* .. وعشان الناس ما بتعرف غير التعامل العاطفي فاننا نجد ان ما قيل عن اساءات عنصرية ح يساعد الهاشمية على الدخول في نفوس جل المتابعين.. ولا نستبعد ان نسمع ترديد البعض للاغاني الوطنية وانتشار المقطع الذي يقول (الفينا مشهودة)..!!

* لا ولن نستبعد ذلك وهنا فان احداً لن يسأل عن الاسباب التي شجعت علاء ومصعب وامير وغيرهم لـ(سك الحكم) عقب اعلانه لضربة جزاء قبل نهاية اللقاء بدقائق.. برضو الحكم وجه للاعبين اساءات عنصرية وخرج عن اطار الرياضة..؟!!

* الأغرب من الخيال ذلك الخبر الذي تابعته في احد الوسائط وأكد ان احد اعضاء التسيير استقبل البعثة المريخية في المطار واستفسر ـ وارد الهلال ـ بكري المدينة عن مدى صحة التصريحات التي قالها لاحدى الصحف بخصوص اللجنة..!!

* وعندما اكد بكري صحتها طالبه العضو بضرورة نفيها فاعلن اللاعب رفضه للفكرة.. وهنا لا ادري كيف يلجأ احد الاعضاء لمناقشة لاعب والتوسل اليه لتبديل تصريحاته او نفيها..؟!! واين اللائحة التي تعتمد عليها الادارات في الاندية الكبيرة..؟!!

* سادتي.. مجلس الادارة او لجنة التسيير من حقها استدعاء اللاعب ـ اي لاعب مهما بلغت شهرته او مكانته ـ ومساءلته واصدار العقوبات المناسبة في حقه على حسب الجرم الذي ارتكبه.. (الناس دي لو ما ماتت.. معقولة ما شقت المقابر)..؟!!

* بكري المدينة اكد تصريحاته وعليه فان المطنق يفرض على التسيير تفعيل اللائحة المتعلقة بمنع اللاعبين عن التصريحات واصدار العقوبة المناسبة في حق اللاعب.. هذا بالطبع اذا افترضنا (جدلاً) ان بكري لاعب محترف له حقوق وعليه واجبات..!!

* ان الرجاءات التي تقدم بها عضو التسيير لبكري بخصوص التصريحات الاخيرة ما هي الاّ تأكيد عملي للطريقة المشوهة التي تتعامل بها الادارات مع اللاعبين والتي لا هي احتراف ولا هواية.. هذا بخلاف ان بكري قادم من الهلال وبالتالي فانه فوق العقاب..!!

* كل ما حدث من سقوط في التعامل السطحي مع سقوط المريخ ووداعه الافريقي وفشله في الملحق القاري كوم.. وما تابعناه بخصوص المحترف ـ مالك المريخ الحقيقي ـ تراوري كوم آخر حيث غادر اب قلباً ميت 2 لبلاده ولا احد يعرف عنه مصيره شيئاً..!!

* تخريمة أولى: .. وقبل ان يتحول المطبلاتية الى معايرة الهلالاب بالاعتداءات التي قام بها منسوبيهم الزرق تجاه الحكام لابد من ادانة السلوك السيئ الذي قام به علاء ومصعب وامير وبقية (الفتوات) والذي اساء للمريخ والسودان..!!

* تخريمة ثانية: الخروج من دائرة المكاواة والتريقة والهبل والهطل الذي يتعامل به بعض المتصوحفين الحمر يحتاج بالجد الى وقفة ووقفة متانية قبل مواصلة السير يكون الهدف منها ـ اي الوقفة ـ اعادة ما ضاع من هيبة واسم النادي امام العالم..!!

* تخريمة ثالثة: الموقف يتطلب تفاعلاً سريعاً من التسيير بدلاً من التراجع والتخاذل الذي بدأ بتسريب اشاعة ان اللاعبين تعرضوا لاساءات عنصرية.. مع ملاحظة ان هذا السبب هو الذي شفع لجمال سالم في احدى السقطات السابقة.. فلا تراجع عن الحق..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    النازف 05-22-2016 03:0
    اعتقد أنك الآن في هناء وسرور لتشجيع المعلقين الهلالاب لك لأنك ترضيهم دائما
    أنت أبدا منتقدا للمرّيخ خاصة في الأشياء المسيئة الـي يبحث عنها الهلالاب
    حافظ على نهجك هذا فانت محبوب من أندادنا وتعليقاتهم خير برهان على الحب
  • #2
    sami 05-22-2016 01:0
    رغم ان هناك شك فر مريخيتك وانك هﻻﻻبى ..لكن لك التحية والاحترام ﻻنك تستحق ذلك..ﻻنك صحفى تحترم قلمك..ومبادءك..كل ما ذكرته عين الحقيقة..ولكن عالبية اعﻻمى المريخ يجرون ويلهثون وراء اصحاب الاموال..ولذلك عميت بصائرهم..واصبح القلم والكلمة تباع فى سوق النخاسة..وكنا نجد لهم العذر لو انهم يفعلون ذلك لو كانو ﻻ يجدون ما يقتاتون عليه..ولكن ان تملك الصحف والعقارات والسيارات وتستمر فى جمع المال ببيع الكلمة والقلم والمبادئ فهذا هو ما يجعلنا ﻻ نحترمهم
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      صالح عثمان سعيد 05-23-2016 08:0
      فهذا ما يجعلنا نحك راسنا ونتفقد اضنينا وخشمنا وباقي الحاجات الفي راسنا اننا عندنا راس صدقت اخي سامي برغم هلاليتي الا انني احييك .
  • #4
    أبوعلي 05-22-2016 12:0
    عاقبوا بكري وكل المتفلتين..!!

    أنت دائما تنادي بالديمقراطيّة والشفافيّة ، ففيم العجلة الآن؟!
    أصبحت تبحث عن مايدين المرّيخ إرضاء لكتّاب الهلال؟ هذاإن لم يكن خوفا
    هل أنت قادر على إدانة أخطاء لاعبي وإداريي الهلال بهذه الحدّة والقسوة
    ماذا دهاك لتتسرع في إدانة المريخ دون تروي وانتظار للتحقيق والأحكام!
    أنت تعلم بأنّ المرّيخ يمرّ بمرحلة حرجة ومع ذلك ترمي بالوقود في النار!
    أصبحت أراجع نفسي فيما يتهمك به البعض من سوء نيّتك نحو الكيان المرّيخيّ
    نطالب دونما تهاون في إيقاع العقاب على كلّ مخطئ لكن بالأدلّة والعدالة
  • #5
    ابو خالد 05-22-2016 11:0
    لله درك ايها العالم .... قال الله تعالى في محكم تنزيله

    قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ.... عافاك الله ونصرك في كل ما تقول وتكتب ...
  • #6
    أب شرارة 05-22-2016 09:0
    قسماً بالله يا محمد إنت شخص تستاهل يرفعو ليك القبعة إحتراماً لقلمك واحتراملً لطرحك رغم اختلافي معاك في الميول لكن بقرا ليك بشكل يومي ودايماً بتذكر صحفي المريخ المرحوم عبدالمجيد .. أطال في عمرك ويا ريت لو كل الصحافيين يبطلوا التريقة والمكاواة ويركزو في النقد الهادف عسى ولعل ينصلح الحال .سلمت أيها الشخص المحترم
  • #7
    جلابي - الدوحة قطر 05-22-2016 09:0
    خلاص خليت تراوري وقبلت علي بكري
    صاحب نظريات بس
  • #8
    ود أ مبدة 05-22-2016 09:0
    المغربي لو قال ليك السلام عليكم (تحتاج مترجم ).مابالك لو أساءك إساءة عنصرية..
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      صالح عثمان سعيد 05-23-2016 08:0
      طبعا ما حتفهمها وخليك كوووول وبعدين لو ما ناس المريخ ديل غشم بصحيح مباراة انتهت شنو البهدلة دي ؟ الله يهديهم ياخي كرهونا الكورة.
  • #9
    زين 05-22-2016 08:0
    الأخ محمد كامل سعيد وارد الهلال يشرف إي نادي يلعب فيه إلا الذين تم طردهم من الهلال بسوء السلوك أو الجهل كما هو في شاكلة بكري المدينة وتراوري
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      حباب الاخوة 05-22-2016 11:0
      يا اخوى بكرى ما طرد بكرى انتزع وسكيتوة لحدى الفيفا ورفعتو الراية
      بعدين محمد سعيد تبعكم متقمص ثوب الصفوة كدة شوف عباراتة دى بتشبة
      عبارات الصفوة
  • #10
    علي مصطفى محمد أحمد 05-22-2016 08:0
    بسم الله الرحمن الرحيم اهني الاخ محمد على قوله للحقيقة واهتمامه بالجانب التربوي والأخلاقي . نعم لا بد لادارة المريخ أولآ والإتحاد ثانيآ من معاقبة المتعصبين الشواذ والذين لا أخلاق لهب لأنهم شوهواسمععة المريخ والسودان ويجب أن يعاقبوا حتى ولو ظلم الحكم المريخ والاًن وبعد أن تأكد صحة ضربة الجزاء لا بد من إيقاع عقوبة رادعة على هؤلاء المتعصبين الشواذ ليكونوا عظة لقيرهم ولابد أن تشمل العقوبة من علق هزهيمة المريخ على شماعة التحكيم لخدع جماهير المريخ .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019