• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

أعيدوا للمريخ هيبته اولاً..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  3594
محمد كامل سعيد

* انتهى مشوار المريخ بعد الهزيمة امام الكوكب الاربعاء (0/2) ولعل المستوى المهزوز الذي صاحب الاداء وقاد للخسارة المُرة ظل يلازم الفريق منذ اليوم الأول لرحيل المدرب الفرنسي غارزيتو بمؤامرة كبيرة رغم النجاحات التي حققها..

* الخسارة بالجد مؤلمة خاصة وان الفرصة كانت متاحة امام (نمور الورق) الذين استسلموا لعبارات الغزل الكاذبة واعتقدوا بالخطأ انهم اكبر من المريخ الكيان بدليل ظاهرة التمرد التي تفشت وصارت من ثوابت تعامل كل اللاعبين تجاه النادي..!!

* ولعل ما حدث من تراجع وتواضع وانهيار للمستوى بصورة عامة لدرجة صورت رفاق امير كمال وكأنهم يلعبون الكرة لاول مرة ـ ذلك التواضع والتراجع ـ كوم.. والسقوط الاخلاقي الكبير قصة ثانية تحتاج لتدخل سريع وحاسم يعيد للنادي هيبته..!!

* لقد اخطأ حاتم محمد احمد بتهوره واعتدائه بالبونية على الحكم.. وذات الشئ حدث من اللاعبين قبل الحادثة الكبرى ـ المتعلقة بضربة الجزاء الصحيحة التي ارتكبها مصعب عمر ـ حينما هرولوا بطريقة قبيحة ناحية مدافع الكوكب الذي اشترك مع سالم..!!

* الحقيقة اننا وضحنا للاعبي المريخ خطورة المباراة وحذرناهم من الاستفزاز المنتظر سواء من لاعبي الكوكب او جماهيرهم.. وعملياً ذهب كلامنا هباءً وحدث ما حذرنا منه ولو كان الحكم ظالماً وتعامل بعيداً عن التساهل لقام بطرد اكثر من لاعب مريخي..!!

* المشكلة سادتي ان المريخ ظل يلف ويدور في فلك الاخفاقات سنوياً وفي كل مرة يحدث السقوط فنجد من يحمله لجهات اخرى ويبتعد الجميع عن تناول الاسباب الحقيقية التي ظلت على الدوام تحول بيننا والوصول الى منصات التتويج القارية..!!

* غياب الاحترافية الى جانب سياسة الدلع وغياب التخطيط وتراجع هيبة النادي من ابرز الاسباب التي ظلت تقود المريخ الى النهايات المؤلمة في كل عام.. ومن المؤسف ان الآلة الاعلامية ستظل (تلوك) في اسباب اخرى الى حين موعد المشاركة القادمة..!!

* يظل الفشل هو الصفة التي تلاحق المحترفين كل عام.. وما يحدث حالياً بالامكان يؤكد عملياً تلك الحقيقة المؤلمة.. ولا نستعبد ان يقوم النادي بالاستغناء عن (الكوتة) الموجودة والتعاقد مع وجوه اخرى لا تختلف ملامح فشلها عن المجموعة الحالية..!!

* ما حققه الفرنسي غارزيتو من نجاح باهر وقيادته للمريخ الى نصف النهائي في اكبر بطولة بالقارة السمراء العام الماضي لم يشفع له بالاستمرارية في منصبه.. ولمن لا يعرفون فان المدرب السابق حقق انجازه الكبير بالانضباط والحسم والحزم..!!

* المؤسف ان بعض اللاعبين (المتعطلين) وبرفقة مجموعة من المصلحجية تآمروا على الفرنسي الشاطر ونسبوا اليه ما لم يقله في تصريحات فتحت باب الاستغناء عنه في وقت كان المنطق يفرض استمراريته ولو من باب توفير الاستقرار داخل الفريق..!!

* نعم نعلم ان هنالك مجموعة من السماسرة تضرروا من وجود غارزيتو على رأس الجهاز الفني لفريق المريخ خاصة وانه حرمهم الاستفادة من الحصول على مبالغ كبيرة عبارة عن عمولات مقابل التعاقدات التي تتم سواء مع اللاعبين الوطنيين او الأجانب..!!

* عموماً ودع المريخ نسبة لإتحاد مجموعة اخطاء منها الاداري والفني.. وحتى الزملاء الاعلاميين نجد انهم شاركوا في السقوط الاخير.. لكن يظل الامل باقياً في خطوة تطهيرية عنوانها اعادة هيبة النادي امام الجميع خاصة اللاعبين..!!

* تخريمة أولى: الهزيمة في كرة القدم والرياضة عموماً ليست عيباً على اعتبار ان التنافس يبنى على تلك القاعدة.. ولا يوجد فريق ينتصر على الدوام، وتبقى الخسارة هي الوجه الثاني للفوز.. لكن ما حدث من سقوط لرفاق علاء اساء للمريخ والسودان..!!

* تخريمة ثانية: حتى ما فعله حاتم من اعتداء على الحكم حمل ما يفيد بان هيبة المريخ لم تتراجع امام اللاعبين سواء الوطنيين او الأجانب فقط بل تعدتهم ووصلت الى الجهاز الاداري.. ولابد من قرار حاسم وصارم..!!

* تخريمة ثالثة: ويبقى الامر الأكثر ايلاماً ان الكوكب المراكشي الذي تخطى المريخ ربما يهبط الى الدرجة الثانية بعد ايام.. فقط تابعوا وقارنوا كيف عبر مازيمبي الى ربع النهائي وطريقة سقوط المريخ مع ملاحظة ان الموقف كان متشابهاً..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد ابين 05-20-2016 09:0
    والله يامحمد كامل سعيد نجيب وليد من الصف الاول يكتب مقال احسن من مقالاتك
    وكلامك المكرر الهريتنا بيهو ده
  • #2
    بكري عبده 05-20-2016 02:0
    قال مدرب المريخ : بان التشكيله والخطه التكتيكية لم تكن سبب فى خروج المريخ ، وانما كان ذلك بسبب سيناريو معد نفذه الحكم !! يا اخ محمد كامل لو وجدنا العذر لثورة اللاعبين والجهاز الفنى لظة ارتكاب ضربة الجزاء باعتبار ان اللعبه اتت بسرعه وليس امامهم مجال لمشاهدتها بالتصوير البطئ ، فما العذر بعد ان ملأت فيديوهات المباراة الدنيا والكل شاهد مصعب يركل رجل المهاجم حتى افقده توازنه وسقط ؟؟ اليس فى حديث الخواجه استخفاف بعقولنا نحن كسودانيين !! والله صحيح يموت حمار فى رزق كلب .
  • #3
    Talal 05-20-2016 11:0
    مالك بتقلب في المواجع علي ناس المريخة ياخي؟ وبعدين الكلام بتاع العقل البعيد عن التخدير ده مابينفع معاهم...!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019