• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

شفافية التسيير الغائبة عن مجلس الوالي..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3567
محمد كامل سعيد

* في الأمثال الشعبية الكثير من العبر والمؤشرات التي تعين الناس وتدلهم وتفتح امامهم باب الاستفادة من الاخطاء التي يرتكبونها من حين الى آخر، وتحمل الأمثال توجيهات مثالية عنوانها السعي لتجاوز الاخفاقات املاً في الوصول الى الغايات المراد تحقيقها..!!

* نقول ذلك وفي مخيلتنا العديد من الأمثلة التي تنطبق كلماتها على واقعنا الكروي الحالي ومعاناتنا التي نعيشها والعقبات التي ظلت على الدوام تعترض مسيرتنا وتحول بين فرقنا ومنتخباتنا ومنصات التتويج في سيناريو روتيني قاتل ظل يتكرر كل عام..!!

* امامنا اقتراب المريخ من وداع رابطة الابطال.. وهو ذات السيناريو الذي ظل يتكرر في السنوات الاخيرة.. وحتى لو وجدنا العذر للسقوط الحالي بحجة الفلس الذي يعيشه النادي فاننا لن نقتنع بما حدث من تواضع ايام الرخاء في عهد الوالي..!!

* غياب الفهم الاداري يظل على الدوام هو العقبة التي تعيق المسيرة سواء كان النادي يعيش احوالاً مستقرة مالياً او يعاني ما يعاني كما يحدث للجنة التسيير الحالية.. ولعل النهاية المتشابهة للمريخ في المشاركات القارية هي التي تؤكد حديثنا ذلك..!!

* حتى الذين يكيلون اللوم الى التسيير في الوقت الحالي بحجة حرصهم على المصلحة فاننا واذا رجعنا الى سنوات حكم الوالي لا ولن نجد لهم ولا حتى كلمة (بغم) امام سوء التعامل مع الاحداث من جانب قادة الادارة حينذاك مع العلم ان الفشل يبقى كما هو..!!

* ولعل ما حدث ويحدث من هجوم على التسيير ما هو الاّ تأكيد عملي يقودنا مباشرة الى مثل شعبي كلماته عميقة ومباشرة يقول (عدوك يتمنى لك الغلط.. وحبيبك يقرقش لك الزلط).. وما اكثر مشاهد قرقشة الزلط ايام الوالي..!!

* الناقمون على التسيير ـ خاصة اولئك الذين انقلبوا فجأة عليها ـ هم ذاتهم الذين ظلوا يتهربون من تناول سلبيات عمل مجلس الوالي ويصورون سلبياته بالايجابيات ويتعمدون الابتعاد عن استعراض حقائق الفشل واسبابه المتكررة ولأكثر من (13) عاماً..!!

* فجأة صارت عودة الوالي الى رئاسة المريخ هي المخرج الوحيد الذي سينتشل الاحمر من ظلمات التخلف والانقسام والشتات ويقوده الى نور الرفاهية ويفتح امامه ابواب المجد ويقربه من التربع على عرش البطولات المحلية والقارية والدولية..!!

* نعم.. الحقيقة تؤكد ان الشاميتن على لجنة التسيير والمطالبين بعودة الوالي يتطلعون الى اعادة المريخ الى عصور الظلام حيث غياب الارقام المالية والابتعاد عن الشفافية بحيث يكون ما صاحب ارقام مؤتمر رشيد الطاهر امين مال التسيير من الخرافات..!!

* ان كشف الحساب الذي قدمته التسييريون أول أمس بواسطة امين المال حمل ما هو الاّ دليل نزاهة وبراءة لهم وبطريقة شفافة ظلت غائبة طوال الفترة التي تولى فيها جمال الوالي الرئاسة بدليل اننا لم ولن نسمع عن اي ارقام تتعلق بالصرف المالي..!!

* الحقيقة اننا تابعنا ايام حكم الوالي وتأكدنا من حقيقة واحدة هي ان الابعاد والنفي خارج منظومة المجلس والنادي ككل ظل هو النهاية الحتمية لكل من يطالب بكشف المعاملات المالية للمجلس في تلك الفترة.. وفي ذلك الكثير من علامات الاستفهام..!!

* تخريمة أولى: ويبقى الغموض والضبابية التي صاحبت أمور الصرف من ابرز واهم اسباب تراجع وضعية فترة حكم الوالي من الناحية المالية.. لدرجة تابعنا فيها عبارة (ممنوع الاقتراب والتصوير) هي الاجابة الدائمة على اي سؤال يتعلق بالاموال..!!

* تخريمة ثانية: اذا كانت هنالك اشادة بلجنة التسيير، وبصرف النظر عن ما يلفقه البعض من فشل وينسبوه اليها ـ فاننا نرى ان شفافيتها وما قدمته من كشف حساب يكفيها شرفاً ونزاهة ويجب ان تنال على تلك الخطوة الاشادة والشكر..!!

* تخريمة ثالثة: وصلت بعثة المريخ الى الجزائر ووجدت استقبالاً طيباً من جانب الاشقاء في اسرة الوفاق.. ما معناه انهم تفوقوا علينا ولم يفكروا في الفوز على الاحمر بطرق ملتوية على شاكلة قطع المياه وغيره من الحركات الـ(نص كم)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح ابراهيم حاج محمد 04-18-2016 08:0
    الشفافية غائبة عندك واشك انك مريخابي، عودةالوالي عودة الروح للفريق اين الجماهير من المدرجات اين الدخل الذي يقارب المليار كده كله عمل الرئيس المحبوب الوالي وأسال الله أن يعيده لناديه ليكمل مسيرته الظافرة بأذن الله
  • #2
    صلاح ابراهيم حاج محمد 04-18-2016 08:0
    الشفافية غائبة عندك واشك انك مريخابي، عودةالوالي عودة الروح للفريق اين الجماهير من المدرجات اين الدخل الذي يقارب المليار كده كله عمل الرئيس المحبوب الوالي وأسال الله أن يعيده لناديه ليكمل مسيرته الظافرة بأذن الله
  • #4
    AbuAreej 04-18-2016 08:0
    شيء مؤسف ان يسمع الواحد تصريحات المجلس بالايفاء بمستحقات الجهاز الفني واللاعبين وفي نفس الوقت تصريحات المعنيين بعدم استلامهم حقوقهم!!! وهذا يعني هنالك طرف ادمن الكذب فمن يا ترى هذا الطرف .. فلا اعتقد ان يكون اي من الجهاز الفني او اللاعبين استلم حقوقه وينكر ذلك!!

    صحيح لم ينجح المريخ في ايام الرخاء في عهد الوالي ان يحقق شيء فلا نتوقعه ان يحقق ذلك في هذا الظرف وكل يطالب بمستحقاته .. فالمشكلة إذن تكمن في لاعبي الفريق التي تعكس ضعف فهم معنى الاحتراف .. اضافة الى أن المال ان لم يحسن التصرف فيه فلن يجلب النجاح .. فهل يعقل ان اسجل لاعب اجنبي بمبالغ تفوق اللاعب المحلي؟؟ والمصيبة قد يكون اسوأ من اللاعب المحلي فكيف تيقبل هذا الاخير تفاوت الاجر نفسياً وبالتالي ينعكس على الاداء

    بصراحة اخي محمد القصة كلها (جايطة) وكمان (عايرة وادوها مائة صوت)

    تحياتي
  • #5
    عمر 04-18-2016 07:0
    الشفافية التي تتحدث عنها كانت ناقصة وغالطت كثير من الحقائق ودونك تصريح المدرب الذي اكد عدم حصوله علي راتبه منذ يناير وامين الخزينة في المؤتمر الصحفي ( للشفافية ) ذكر ان المدرب استلم حتي مرتب مارس - اها نصدق منو ؟؟
    الشفافية التي تتحدث عنها اكدت وجود عجز ونقص في الايفاء برواتب اللاعبين ولاجهزة الفنية وهذا يدل علي ان دخل المريخ اقل من المنصرف رغم تبرعات الجمهور الوفي ومن ضمنهم الوالي الغالي اما في عهد الوالي لم يحدث هذا العجز مما يعني ان الوالي كان يدفع من جيبه او بطريقته الخاصة لذا فليس من حقك او من حق اي احد ان يسأل عن الميزانية .
    يصرف صرف بذخي هو علي كيفو , قروشو وحر فيها .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019