• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

نتمنى فوز المريخ.. ولكن..!!

محمد كامل سعيد

 18  0  3267
محمد كامل سعيد

* يؤدي مريخ السودان مساء اليوم جولة الاياب الحاسمة في الدور الثاني برابطة ابطال افريقيا عندما ينزل ضيفاً على وفاق سطيف بملعبه بالجزائر.. ولعل صعوبة المواجهة تنبع من النتيجة التعادلية بهدفين التي انتهت عليها مباراة الذهاب بام درمان..!!

* لا نود التأكيد على حقيقة ان المريخ فرّط في مباراته التي اقيمت بملعبه ووسط انصاره ولكننا في ذات الوقت نعرف تماماً خطورة الفريق الجزائري الذي استفاد من ما حدث في آخر مقابلتين جمعته مع المريخ في ربع نهائي نفس البطولة العام الماضي..!!

* بالعودة لجولة الذهاب سنجد فريق الوفاق تعامل مع المريخ بكل الحذر وظل يحرص على ابعاد مهاجمي الاحمر من منطقة الجزاء، واعتمد اللعب على اخطاء المدافعين وتمكن ـ من خلال تنفيذ لاعبيه الدقيق للتعليمات ـ من التقد مرتين وعاد بالتعادل..!!

* وفاق سطيف ـ ثامن الدوري الجزائري ـ وبعدما فقد الفرصة في المنافسة على الألقاب المحلية (الدوري والكأس) تحولت كل اهتمامه الى البطولة الافريقية واعتبرها لاعبوه بانها الفرصة الوحيدة لانقاذ موسمهم واسعاد جماهيرهم وتعويضها الفشل المحلي..!!

* تلك الدوافع ـ التي لا مكان لها من الاعراب في نفوس لاعبنا السوداني سواء المريخي او الهلالي ـ ستكون هي الخطر الحقيقي والسلاح الابرز الذي يهدد استمرارية المريخ مع الابطال وبالتالي يفتح امامه باب التحول الى الكونفدرالية وبالمزيكا كمان..!!

* من ناحيتنا نتمنى ونتطلع لفوز المريخ وعبوره هذه المرحلة وتأهله الى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي لكننا وفي ذات الوقت نقتنع بان الحصول على شارة العبور تبقى من الآمال شبه المستحيلة في ظل الواقع والظروف التي نعرفها عن لاعبنا..!!

* حتى ما نتابعه او ما تناولته بعض الاصدارارت الموالية عن تعاهد واصرار اللاعبين على الفوز بهدف والتأهل للمجموعات لارضاء الجماهير المريخية يبقى من المتلازمات التي تأتي (كدة وخلاص) يعني لرفع الروح وغيره من الديكورات الشكلية..!!

* خط دفاع المريخ الذي سيلعب اليوم سيضم نفس الافراد الذين فشلوا في التعامل مع مهاجمي الوفاق في جولة الذهاب، ما معناه اننا موعودون بالعديد من الاخطاء والهفوات القاتلة على شاكلة تلك التي جاء منها هدفا الوفاق في الرد كاسيل..!!

* حقيقة اخرى يحب علينا وضعها في الاعتبار قبل الاسترسال في احلامنا المتعلقة بلقاء اليوم وحتى لا تتحول بعد التاسعة الى كابوس علينا ان نتذكر ونقف امام واقع النفسية الهشة للاعب السوداني والتي تتسبب في تفلتاته وعدم ثباته خلال المواجهات الكبيرة..!!

* نعلم انها كرة قدم وبالامكان ان يفوز المريخ ويتأهل الى ربع النهائي عبر مواجهة اليوم لكن ذلك واذا ما حدث فسيكون بلا شك واحدة من هفوات القدر او ما يعرف بجنون الكرة ولن يكون نتيجة للتخطيط او العمل الاداري المدروس..!!

* كل ما نتمناه ان يتحلى لاعبو الاحمر بالروح الرياضية وان يلتزموا بضوابط اللعب النظيف حفاظاً على متانة العلاقات التي تربط الشعبين السوداني وشقيقه الجزائري وان يبتعدوا عن اثارة الجماهير وان لا يعترضوا على قرارات التحكيم..!!

* تخريمة أولى: نعيد ونكرر ونطالب بضرورة ان يستحضر افراد دفاع المريخ كل خبراتهم وتجاربهم السابقة في مواجهة اليوم وان يبتعدوا عن السقوط وارتكاب الهفوات القاتلة على شاكلة تلك التي تسببت في اهتزاز المرمى بهدفين في ام درمان..!!

* تخريمة ثانية: علاء يوسف مطالب بضبط النفس والتعامل بالهدوء المطلوب مع الجماهير ولاعبي سطيف اذ اننا لا نستبعد ان يسعى لاعبو الوفاق لاخراجه عن طوره وابعاده بالبطاقة الحمراء.. فحذري ثم حذاري يا علاء من السقوط في هذا الفخ..!!

* تخريمة ثالثة: اذا تحول المريخ الى الكونفدرالية ـ وهذا هو الأقرب للواقع ـ نتمنى ان يسعى مجلس الادارة لترتيب البيت من الداخل وتدعيم الصفوف بالصورة المثالية بعيداً عن السماسرة خلال تسجيلات نصف الموسم.. وبعدها لكل حدث حديث..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 18  0
التعليقات ( 18 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعايشه 04-19-2016 11:0
    كلامو صاح لانو اللاعب السوداني مع الاسف فاقد تربوي يعني اللياقه الزهنيه صفر
  • #2
    اللدر 04-19-2016 01:0
    أنا هلالابي أتمني أن يتأهل المريخ للمجموعات.

    التشاؤم ما سمح أيها الكاتب! تفاءلوا بالخير تجدوه.

    الزول دا عنده وتيرة واحدة فى الكتابة التقول زمان حصة الإنشاء بيكون غائب
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ود عابدين 04-20-2016 01:0
      مافى هلالابى بيتمنى فوز المريخ الا يكون ماهلالابى اصيل يكون قشره بس او مع الجماعه مره هلالابى ومره مريخابى ومابتمنو لينا السمح ولابنتمنى ليهم السمح وطارو طارو طارو طيرى ياقمريه وركى فى الزنكيه ههههههه ياخى مابتقدروا على الابطال عندها نسا واساسا وفراسها وتعالوا الموسم الجاى ولملموا كرامتكم واتخارجوا الكونفدراليه اصعب من الابطال رايح جاى حا تتغلبوا هههه وتانى هههههههه قالوا شطبف حانشطفوا شطفكم وغسلكم وكواكم باى باى
  • #3
    يوم الزعيم 04-19-2016 11:0
    ربنا ينصر المريخ ،، لكن كتاباتك ماعندها علاقة بالمريخ نهائي ،، بعدين هفوات القدر دي كيف يازول ده موضوع طويل وحرام عليك الكلام ده... ومافي رد أبلغ من العلقوا على النقطة دي..
    نحنا لاعبنا السوداني وكورتنا دي هو ده حالها عاجبك عاجبك ماعاجبك شوف ليك شغلة تاني غيرها،، معذب نفسك ومارضنا مالك ومحسوب على أنك مريخابيماعندك علاقة بالمريخ إن كانت هذه كتاباتك
    لا تشتم أحدا سوف تحاسب على هفوات قلمك
    أنتقد بموضوعية أو أترك المجال لغيرك
    عزبتنا
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      رضا على 04-19-2016 01:0
      هفوات القدر لاحولة ولا قوة إلا بالله
  • #4
    Mohammed gamed 04-19-2016 11:0
    و الله الي هذه اللحظة لم اري شخص يكره المريخ زيك ، اذا فاز المريخ يكون من هفوات القدر؟ هل للقدر هفوات؟
  • #5
    AbuAreej 04-19-2016 11:0
    اولاً اخي ليس هنالك هفوات للقدر..

    ثانياً معظم ما قلت صحيح وهذا ليس احباط ولا تشاؤم بل الحقيقة .. حيث ان الموقف صعب خاصة كما قال مدرب الوفاق هنالك ثغرات يستطيع ان يستغلها .. والمريخ اليوم يختلف عن مريخ الدورة السابقة ..
    نتمنى التوفيق والنصر

    تحياتي
  • #7
    نعمان عمر 04-19-2016 09:0
    نتمنى فوز المريخ.. ولكن ..
    دي عمرها ما تكون امنية يا زول ..
    زى واحد يقولك اتمنالك الجنه لكن يحرقوك في النار..
    اغرب مريخابي .. بالله عاجبك الحاصل في الهلال
    كل همك انو الجمهور ينقسم والحكاية تجوط ..
    الله يهديك ياخي .
  • #8
    ود الحاج 04-19-2016 09:0
    لا تتمنى وأترك المريخ فى حاله
    لاتنحس المريخ فأنت فأل سوء عليه
    وحاقد وحاسد الله يكفينا شرك
    ود الحاج
  • #10
    ابوبكر عطيه 04-19-2016 09:0
    لماذا لا تتحول الي الكتابه الي اي وسط اخر بدلا من تشيل هم بالفاضي في المواضيع دي وتريح نفسك وتريح الناس والا لا بد ان تتماشي مع كرة القدم التي عندنا بسلبياتها وايجابياتها وهي الان اخر متنفس جميل عندنا في السودان تجعلنا نعيش لحظات من التمني الجميل حتي وان كان وهما فهو يفرحنا والي حين ...كرة القدم عندنا تعتمد علي صناعه تقليديه كماجميع صناعتنا والان نحن نبحث عن التأهل الي دوري المجموعات ودوري الاربعه بعد ان كان كل امانينا قبل عقدتقريبا التاهل من الدور التمهيدي ..ادعم هذه الايجابيات ولا تنتقص من حق الرجال فدعم الايجابيات هو الذي سوف ينقص السلبيات التي يمكن ان تراها انت او غيرك ...
  • #11
    sahir 04-19-2016 08:0
    ما عندك موضوع وكلامك متناقض وبعدين يا اخى طالما اللاعب السودنى بكل هذا السوء وايضا الكره السودانيه .. ليه تاعب نفسك معاهم ومعاها ؟؟؟ ما العالم دا مليان بالكور الحديثه والمتطوره واللعيبه النفسياتهم صلبه ومحترفين صلين
  • #12
    sahir 04-19-2016 08:0
    ما عندك موضوع وكلامك متناقض وبعدين يا اخى طالما اللاعب السودنى بكل هذا السوء وايضا الكره السودانيه .. ليه تاعب نفسك معاهم ومعاها ؟؟؟ ما العالم دا مليان بالكور الحديثه والمتطوره واللعيبه النفسياتهم صلبه ومحترفين صلين
  • #14
    عبدالله التوم 04-19-2016 08:0
    الاستاذ محمد كامل سعيد ورد في مقالك ـ اذا فاز المريخ في مبارة اليوم ذلك بلا شك واحدة من هفوات القدر ـ والقدر ليس له هفوات لأن من يقدر القدر هو العليم الخبير
  • #15
    العقرب 04-19-2016 08:0
    أسأل الله أن يتأهل المريخ وليس ذلك على الله ببعيد .. ونشوفك جاي تكتب ... وسنذكرك بكلماتك المستفزة لأهل المريخ ..
    المريخ فرط في الشوط الأول ويمكنه العودة ببطاقة التأهل .. وحتى إن خسر هذه الجولة فأمامه الكونفدرالية ويمكنه أن ينافس على اللقب فيها مش زي جماعتك ح يتفرجو إلى العام القادم ويكون جابو ليهم ٢٠ مدرب
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      إبراهيم 04-19-2016 11:0
      يا عقرب العقرب السمها فاير أنت موهوم الهلا السنة الماضية لعبك فى الابطال و كم سنة المرخرخ بتفرج على سيده فى الابطال ؟ قوم لف يا وهم
  • #17
    مريخابي أبها 04-19-2016 07:0
    قوم لف بس ،، نعرف امنياتك الداخلية من خلال سطورك القبيحة
  • #18
    سوداني 04-19-2016 06:0
    (فسيكون بلا شك واحدة من هفوات القدر) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019