• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

تأجيل الحسم.. المسلسل يتواصل..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  3509
محمد كامل سعيد

* واصلت لجنة الاستئنافات مسلسل التأجيل، وتهربت كالعادة من حسم قضية الموسم المتعلقة بشكاوى المريخ ضد الامل وهلال كادوقلي، والامل ضد المريخ.. وهذا الاسلوب ظل يحدث منذ الدورة الأولى للممتاز الذي شارف الختام..!!

* المتابعات تفيد ان اجتماع الاستئنافات الذي انعقد بالامس شهد نقاشات حادة وجدل كبير بين الاعضاء الذين انقسموا وفقاً للتهديدات الدائرة على صدر صفحات الصحف الرياضية ما بين بعض كتاب المريخ والهلال..!!

* والتهديدات التي تابعناها طوال الشهور الماضية لم تخرج عن اطار اشهار الناديين الكبيرين لسلاح الانسحاب، في وقت ظل التسويف والتهرب من مواجهة الحقيقة هو عنوان تعامل الاتحاد مع أهم وأخطر القضايا..!!

* لجنة المسابقات مشغولة في المقام الأول باكمال منافسة الدوري، ولا يهم اذا ما جاء حل الاشكاليات المعلقة عن طريق النتائج التي ستنتهي عليها المباريات.. وللاسف سارت كل النتائج في اتجاه عكسي لما حلم به اتحاد الكرة..!!

* بالامس اقيمت اربع مباريات في خواتيم المسابقة وانهت جل الفرق مبارياتها في المسابقة وتحول الجميع لمتابعة الحسم، حسم البقاء تحت الاضواء او مغادر المسرح، عبر قرارات ادارية تكون قابلة للنقاش والجدل البيزنطي حتى بداية الموسم الجديد..!!

* وبالنظر للموقف نجد ان هنالك العديد من الاندية يرتبط مصيرها مع قرارات لجنة الاستئنافات وتنقسم تطلعاتها بين البقاء بالممتازة والمنافسة على اللقب، ولن يكون امامها غير تنفيذ القرارات المكتبية البعيدة عن صراع النقاط داخل الملعب..!!

* وبما ان الفشل كان هو المحصلة النهائية لإتحاد الكرة في برمجة المباريات المرتبطة بأكبر مسابقة داخل السودان وطوال السنوات الماضية فانه من الطبيعي ان نسمع عن مساهمة قادة الاتحاد في تعقيد الأمور بالتسويف والتهرب..!!

* ومهما كانت القرارات التي ستصدرها الاستئنافات فاننا سنكون على موعد مع جلسات (تحنيس) وترضية يقودها قادة الاتحاد مع الاندية التي ستضرر ربما تصل الى تسهيل الأمور وفتح باب العودة للممتاز في الموسم المقبل.. ولا تسألوني كيف..!!

* اذا واقفت لجنة الاستئنافات على منح المريخ نقاط مباراته امام هلال كادوقلي وقررت منحه نقاط الامل واعادة اللقاء الثاني اعتقد ان الهلال سيتدخل ويسحب فريقه من الممتاز على اعتبار ان هنالك مجاملة للمريخ سيدفع ثمنها الفريق الازرق غالياً..!!

* اما اذا تراجعت اللجنة عن قراراتها السابقة واعتبرت مشاركة لاعب هلال كادوقلي طونق قانوينة، واعتمدت في الاتجاه الآخر فوز الامل على المريخ في مباراة الفريقين بعطبرة فان ذلك سيدفع المريخ للانسحاب من الدوري..!!

* وفي الحالتين فان اتحاد الكرة والمسابقة الأولى هي التي ستدفع الثمن غالياً.. ولن يتجرأ احد على توجيه اي عبارة لوم للمريخ أو الهلال او الامل او هلال كادوقلي لأن كل عبارات اللوم سيتحملها اتحاد الكرة وحده..!!

* تخريمة أولى: انضباط لاعب الكرة والتزامه بمواعيد التدريبات والسفر والحضور والانصراف من والى الملعب يبقى من الثوابت التي تقوده الى تحقيق النجاح المطلوب واي تصرف غير ذلك يدخل في اطار الفوضى..!!

* تخريمة ثانية: الكوتش احمد بابكر قام بطرد لاعبي المريخ من تدريب المنتخب ورفض مرافقتهم للبعثة التي وصلت الى كمبالا.. وبصرف النظر عن من هم او نتيجة مباراة السبت نعتقد ان تلك الخطوة ستكون البداية الصحيحة..!!

* تخريمة ثالثة: التحية للكوتش احمد بابكر الذي اعاد الينا أهم مطلبات الاحتراف بعدما كدنا ننساها بفعل الفوضى واللامبالاة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    komny 10-15-2015 01:0
    * أجلت لجنة الاستئنافات العليا اجتماعها من أمس إلى اليوم، لتستمر حالة الترقب التي تلت إقدام أحد قادة الاتحاد على صياغة طلب فحص بالإنابة عن نادي الأمل، سعياً منه إلى نقض قرار الإعادة.

    * بدءاً نذكر أن طلب الفحص لا يتم قبوله إلا إذا حوى معلومات أو مستندات جديدة، تتعلق بالقضية مثار الاستئناف.

    * الطلب الذي كتبه أحد قادة الاتحاد، وانحاز فيه إلى الأمل على حساب المريخ (بسلوك غريب يتعارض مع أبسط أبجديات العدالة) لم يحو أي معلومات ولا مستندات جديدة.

    * كل ما استند عليه في طلب الفحص هو الحديث عن أن المريخ قدم استئنافه بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للاستئناف، وقدرها 48 ساعة، وإن الشكوى الأساسية لم تحمل توقيعاً لإداري في المريخ.

    * تنص المادة (52) الفقرة (2) للنظامالأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم على ما يلي: (يجوز للجنة الاستئناف العليا إعادة النظر في قراراتها إذا تقدم المجلس المحلي المختص أو الجهة التي صدر القرار ضدها بمستندات تثبت خطأ في المعلومات التي كانت قد استندت إليها اللجنة في قرارها الأول، بشرط أن يتقدم المجلس المحلي المختص أو الجهة التى صدر القرار ضدها بذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور القرار، وبعد دفع الرسوم التي يقررها مجلس الإدارة)!

    * اولاً: لا توجد معلومات ولا مستندات جديدة في طلب الفحص الذي صاغه أحد قادة الاتحاد بالإنابة عن الأمل.

    * المعلومات المتعلقة بموعد تقديم الاستئناف من قبل نادي المريخ كانت متوافرة أمام اللجنة قبل أن تبت في الاستئناف، وبالتالي فإن طلب الفحص المقدم (بالإنابة عن نادي الأمل) لا يساوي ثمن الحبر الذي كُتب به.

    * ثانياً: ينص النظام الأساسي على ضرورة تقديم طلب الفحص خلال 15 يوماً من تاريخ صدور للقرار، ولجنة الاستئنافات العليا قررت قبول استئناف المريخ وبتت في القضية قبل أكثر من شهر!

    * (لو ما كلموكم).. قرار قبول شكوى المريخ وإعادة المباراة صدر قبل حوالي شهر من الآن.

    * بالتحديد في 17 سبتمبر الماضي.

    * حتى إذا خصمنا أيام إجازة عيد الأضحى سيتضح أن أوان تقديم طلب الفحص فات.

    * والفات الفات.. في ديلو سبعة لفات!!

    * ثالثاً: المعلومة التي استند إليها طلب الفحص مضروبة، لأن المريخ قدم استئنافه في الوقت المحدد، كما أن حديث من صاغ الطلب عن أن شكوى المريخ خلت من التوقيع لا قيمة له عند اللجنة، لأن اللجنة المنظمة نفسها لم تأخذ تلك النقطة في اعتبارها، ولم ترفض الشكوى شكلاً، فكيف يريدون من لجنة الاستئنافات العليا أن تعود للأخذ بما لم يأخذ به (من صاغ طلب الفحص)؟

    * لا يوجد أي خيار أمام اللجنة بخلاف رفض الطلب شكلاً وموضوعاً، لأنه لم يحو أي معلومة أو مستند جديد، يجعل اللجنة تنظر فيه، لتغير قراراً اتخذته بالإجماع.

    * هذا هو المنطق الذي يحكم مسار القضية الضجة!

    * لو حدث أي شيء خلاف ذلك، وأقدمت اللجنة على نقض غزلها بهذا الطلب المنحاز، والفاقد للسند القانوني وحتى الأخلاقي، وتنصلت من قرارها الصحيح والسليم (القاضي بإعادة المباراة) ستكون قد وقعت في فخ الانحياز الأعمى، واستجابت لرغبات الساعين إلى إعاقة مسار المريخ بأي أسلوب!

    * أي قرار بخلاف رفض الطلب المبتور سيعني أن الضغوط التي مورست على بعض أعضاء اللجنة أفلحت في إثنائهم عن التمسك بقرار سليم، اتخذوه بالإجماع.

    * حينها لن يلام المريخ إذا ما قرر الرد على انتهاك القانون بانتهاك القانون.

    * ولن يستنكر أحد انسحابه من بطولة فاقدة للعدالة.

    * نتساءل: ما الذي يدفع أحد قادة الاتحاد لإرهاق نفسه بصياغة طلب فحص بالإنابة عن أحد أنديته على حساب نادٍ آخر يتبع لذات الاتحاد؟

    * لماذا فضل نادي الأمل على نادي المريخ؟

    * لماذا انحاز لنادٍ على حساب آخر إلى درجة صياغة طلب فحص بالإنابة عنه؟

    * صدق من وصف المريخ بـ(الرجل الصالح)!

    * الصدفة وحدها قادتنا لاكتشاف فضيحة صياغة الطلب بواسطة أحد قادة الاتحاد.. بالإنابة عن نادي الأمل!

    * رب صدفةًٍ خير من ألف ميعاد!

    * صدفة جميلة، لأنها منحتنا دليلاً جديداً على الترصد والاستهداف الذي يتعرض له نادي المريخ من قياداتفي الاتحاد الحالي، يبدو أنها لا ترى في المريخ شيئاً جميلاً، ولا تتردد في الكيد له، إلى درجة التطوع بصياغة طلب فحص بالإنابة عن نادٍ آخر، لمنع المريخ من الاستفادة من قرار إعادة المباراة!

    * إذا كان من صاغ الطلب مغرماً بنادي الأمل، ولا يطيق المريخ فيمكنه أن يستقيل من موقعه (القيادي) ويذهب لتولي سكرتارية نادي الأمل، الذي عاير أحد إدارييه المريخ بمشاركة صحافي في صياغة الاسئتناف، ثم ذهب هو بقدميه ليتسلم طلباً للفحص تمت صياغته داخل الاتحاد، ويضع عليه توقيع وخاتم الأمل قبل أن يعيده إلى من صاغوه من جديد!

    * الليلة يوم الحقيقة.
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      MFATIH 10-19-2015 08:0
      فتاوي المرشد
  • #2
    دابي الليل 10-15-2015 12:0
    مالكم كيف تحكمون يا صاحب التخريمات عندما جاء انسحاب الهلال فان الهلال سيدفع الثمن غاليا وعندما جاء الامر للفريق البتشجعو فمريت مرور الكرام على الموضوع فانك تريد ان تقول لو انسحب المريخ فسوف لا يدفع اي ثمن
    تسمون انفسكم صحفيين
  • #3
    عبدالله الصادق 10-15-2015 10:0
    الحمد لله احمد بابكر لقى ليه تذاكر يسافر بيها ليتمكن من حرمان بعض المحظوظينمن السفر ماذا سيقدم احمد بابكر صاحب الفكر المتخلف فى كرة القدم للمنتخب ؟
  • #4
    بشير الرفاعي 10-15-2015 09:0
    كما قلت كان الاتحاد و معه لجنة الاستئنافات في انتظار ان تخارجهم نتايج المباريات من ورطتهم كان يسقط هلال كادوقلي سقوطا بينا و لا تساعده نقطة التعادل علي البقاء او ينهزم المريخ و يبتعد كثيرا عن الصداره ولا تؤثر عليه قرارات اللجنة ان كانت سلبا او ايجابا .
    و عطفا علي ما آلت اليه النتائج آريانا قرار اللجنة سيكون كالآتي :
    تبقي نتيجة مباراة هلال كادوقلي و المريخ كما هي و لن تسحب النقطة من هلال الجبال لان سحبها معناه سقوطه مباشرة عن الممتاز و بقاء رابطة كوستي و لأسباب سياسيه و أمنيه لن يحدث هذا و سيترك هلال الجبال يجرب حظه في منافسة السنتر ليق و ربما يجد المسانده ايضا
    الأمل ليس له وجيع و ربما يحسم الامر علي حسابه وتعاد المباراتان ارضاء للمريخ و لو أدي ذلك الي خسارة الأمل للمباريتين و سقوطه من الممتاز ويكفي عطبرة صعود الاهلي الي الممتاز و هناك سيناريو اخر و هو ان تبقي اللجنة علي نتيجة المباراتين كما هى كنوع من التوازن و كل فريق يحتفظ بالثلاث نقاط التي تحصل عليها من هزيمة الاخر دون ان تعاد اي مباراة و هذا واضح من البرمجة النهاءيه للمباريات
    جميل ان تشيد بأحمد بأبكر و لكنك لم تطالب بمحاسبة لاعبي المريخ و لو مر الامر دون محاسبة فسوف يكون ذلك مكافأه لهم وأراحه لهم من هم السفر و الإرهاق
  • #5
    ود محمود 10-15-2015 06:0
    اول تمرين للمنتخب الشبع موت !! حضره خمسه لاعبين من المريخ !! ولاعب امبده !! ما سمعنا صوتك !! زول طبال صاحب اجنده .
  • #6
    ابومحمد 10-15-2015 06:0
    خلينا من الكلام الفافضي جيب لينا مواد قانونيه
    وورينامن هوعلي الحق عشان نعرف
  • #7
    محمد محمد 10-15-2015 12:0
    ههههههههه وتقول شنو علي الخالتو ماتت ولاعب ضد النسور وكالة من غير بواب أين الانضباط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019