• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

فوز المريخ يحرج الاتحاد..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  4934
محمد كامل سعيد

* حقق المريخ فوزاً باهراً وكبيراً على الاهلي شندي برباعية مقابل هدف في اللقاء المؤجل بالدوري الممتاز.. وبجانب ان رفاق امير كمال نالوا النقاط الثلاث فانهم وضعوا لجان اتحاد الكرة في مطب عميق لا أول ولا آخر له..!!

* تابعنا اداء المريخ يتأرجح طوال زمن المباراة، وظهرت ذات الاخطاء التي تابعناها امام مازيمبي، وظل الطريق مفتوحاً الى شباك جمال سالم خاصة في بداية الشوط الثاني وقبل ان يسجل المريخ الهدف الثاني من ضربة جزاء مشكوك في صحتها..!!

* علاء الدين يوسف وبعدما سجل ضربة الجزاء تفرغ لتصفية مهاجم الاهلي الواعد محمد كوكو وارتكب معه من الاخطاء ما كان كفيلاً بطرده خارج الملعب.. اما الحكم فقد اصابه الرعب وصرف ضربة جزاء مع كوفي كانت أوضح من تلك التي احتسبها..!!

* المريخ انفرد بالاداء بعد الهدف الثاني مستغلا تراجع اداء الطرف الايمن بالاهلي والذي كان ثغرة لم يفطن لها مبارك سلمان الاّ بعدما حسمت نتيجة المقابلة بالهدفين الثالث والرابع مع الاشارة هنا الى غياب بكري التام في الشوط الثاني..!!

* كان الثنائي كوفي وديديه هما كلمة السر في الانتصار الباهر الذي حققه المريخ على الاهلي أول أمس، ولو كنت مكان لجنة اختيار نجم اللقاء لمنحتها مناصفة بين ديديه وكوفي تقديراً لجهودهما الخرافية على مدار الشوطين..!!

* المدافع علي جعفر ـ وكما ثبت عملياً ـ انه يحتاج للدعم المعنوي خاصة وانه بدأ اللقاء مضطرباً وتسبب في هدف الأهلي بالاشتراك مع قلبي الدفاع امير وعلاء.. ولا ادري اين محمد سيلا من المولد الحالي..!!

* بكري المدينة ظهر بعيداً عن مستواه ربما لأن دفاع الاهلي تعامل معه بالحذر المطلوب ولم يمنحه لا المساحة ولا الزمن ورغم ذلك لا احد ينكر دوره في الهدف الأول الذي جاء من تمريرة حريرية..!!

* الحكم وبمثلما جامل المريخ في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني عن طريق علاء الدين تحامل على المريخ بعدم احتسابه لضربة جزاء اخرى مع كوفي كانت أوضح من الضربة الأولى..!!

* وتمادى امبراطور الملعب في مجاملة علاء وعلي جعفر في حالات خشونة متعمدة ولعب بتهور مع مجاهد فاروق ومحمد كوكو.. علاء تعامل بعنف ظاهر مع كوكو وبطريقة غريبة وذات الشئ فعله جعفر مع مجاهد..!!

* فاز المريخ بجدارة على الاهلي فقامت لجنة الاستئنافات بتأجيل اجتماعها من أمس الثلاثاء الى اليوم في اشارة الى ان قادة الاتحاد كانوا يتطلعون لتعطل المريخ امام الاهلي حتى يصدروا قرارهم بخصوص شكوتيه..!!

* نعم لقد سارت كل نتائج المباريات المهمة والحساسة بمسابقة الممتاز في اتجاه مغاير لذلك الذي توقعه او انتظره قادة اتحاد الكرة الذين ثبت انهم يتحينون الفرصة للخروج من الشرك الذي اوقعوا أنفسهم فيه..!!

* تخريمة أولى: مستوى بكري المدينة كان يفرض على غارزيتو تبديله منذ بداية الشوط الثاني لكن ذلك لم يحدث الى ان (خجل) اللاعب وانطرح ارضاً طلباً للتبديل، اما اوغستين فلا تعليق..!!

* تخريمة ثانية: الحضور الجماهيري لمباراة أمس الأول كان ضعيفاً لدرجة تصورنا معها ان ولاء البعض للمريخ صار أقل من ولائهم للأفراد..!!

* تخريمة ثالثة: اليوم ينتظر ان تعقد لجنة الاستئنافات اجتماعها الحاسم لقضايا الموسم المعلقة.. ولا نستبعد ان يتم التأجيل لأن القرارات المنتظرة ستحدث دوياً هائلاً..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    komny 10-14-2015 11:0
    تى ديكور كشف الدور!الثلاثاء, 13 أكتوبر 2015 15:03

    *كرة القدم لعبة حلوة، تكتسب سحرها وروعتها وقوة جذبها للجماهير من كونها أكثر الألعاب الرياضية إثارة ومتعة، لأنها تظل مفتوحة لكل النتائج، ولا تعترف بالتكهنات والحسابات المسبقة.

    *تلك هي كرة القدم التي نعرفها ونشاهدها في كل أرجاء المعمورة، أما كرة القدم في السودان فلها وضع آخر، وقوانين أخرى تجعلها بمعزل عما يدور في بقية ملاعب العالم.

    *الدوري السوداني موجه لنادٍ واحد، ويديره اتحاد يعتبر إداريوه وحكامه ولجانه المساعدة أي خسارة يتعرض لها ذلك الفريق منقصةً لهم، وعيباً في حقهم!

    *ناد ينال مساعدات قيمة ليفوز ويتفوق حتى ولو استحق الخسارة.

    *ناد مدلل، تتم مساعدته باحتساب ركلات جزاء وهمية، تثير السخرية، وتبعث على الضحك، كالتي حصل عليها قبل يومين في كوستي، عندما ارتكب مهاجمه مخالفة مع المدافع، تحولت بقدرة قادر إلى ركلة جزاء حسمت النتيجة، وقلبت مسار المباراة!

    *الدفرات والمساعدات القيمة التي يحصل عليها النادي المدلل تستمر بالتغاضي عن ركلات الجزاء التي يرتكبها لاعبوه مهما بلغت درجة وضوحها، وانتفى الشك في صحتها!

    *يوم أمس قرأت تصريحاً للاعب الإيفواري موسى ديكور، مهاجم مريخ كوستي، قال فيه إنه اعتزل اللعب في الدوري السوداني لأن المنافسة موجهة للهلال!

    *حتى ديكور كشف الدور!

    *حتى الإيفواري عرف المستور.

    *قبل ديكور تحدث المدرب المصري حسام البدري قائلاً: اليوم عرفت لماذا لا يفوز المريخ بالدوري في السودان، بعد أن خسر نتيجة مباراة تغاضى فيها الحكم عن ثلاث ركلات جزاء لصالح المريخ!

    *مظاهر الانحياز وقلب النتائج رأساً على عقب تتكرر كل عام، منذ انطلاق الدوري المنحاز في العام 1996!

    *في الموسم الماضي شاهدنا كيف قلب أحد الحكام الدوليين نتيجة مباراة الهلال والخرطوم رأساً على عقب.

    *بدلاً من أن يخرج الخرطوم منتصراً بثلاثة أهداف لواحد، نال الهلال فوزاً رخيصاً، لأن حكم المباراة لم تطاوعه نفسه باحتساب هدف صحيح سجله المهاجم محمد موسى من كرة ارتدت له من الحارس جينارو، وسددها المهاجم في الشباك بقوة، لتنطلق صافرة الحكم وتلغي الهدف بمخالفة لا توجد إلا في خيال الحكم.

    *بعدها عرقل جينارو لاعب الخرطوم بدر الدين قلق بمخالفة شاهدها كل من تابعوا المباراة، ونام عنها الحكم نور قرير العين هانيها، وكانت المحصلة ثلاث نقاط حرام، ذهبت إلى الهلال ومكنته من الفوز بلقب مسروق، بفارق نقطة واحدة المريخ.. البطل الحقيقي للمسابقة!

    *بمقدورنا أن نستدل بعشرات الحالات المماثلة، لنعرف الطريقة التي تميز بها الفريق المدلل على منافسه الرئيسي، في مسابقة تدار بقوانين موجهة، وبحكام يبذلون غاية جهدهم لتتويج فريقهم المحبب بالألقاب.

    *في دوري العجائب السوداني أنهى المريخ البطولة بلا هزيمة مرتين، ولم يفز باللقب!!

    *في الدوري السوداني يمنع طرد حارس الهلال إذا أمسك كرة مسددة نحو المرمى بيديه وهو خارج منطقة الجزاء، ليحرم الخصم من فرصة أكيدة لتسجيل هدف.. (مثلما حدث لكرة مصعب عمر المسددة نحو المرمى الهلالي المفتوح، وصدها الحارس المعز بيديه خارج المنطقة) خلافاً لنصوص قانون التحكيم المطبقة في كل أنحاء الدنيا!

    *في الدوري السوداني يمنع طرد حارس الفريق المدلل إذا أعاق مهاجماً منفرداً بالمرمى (مثلما فعل حارس الهلال المعز مع لاعب المريخ أحمد الباشا)، بلعبة خطرة، أو أمسك الكرة بيده من أمامه (مثلما فعل حارس الهلال الدعيع مع الراحل إيداهور)، خلافاً لما يحدث في كل مسابقات الكرة في العالم أجمع!

    *في الدوري السوداني المشاتر يتم التغاضي عن طرد لاعب الهلال إذا ركل خصماً من المريخ في منطقة حساسة امام الحكم، ولا تخرج البطاقة الحمراء لأي لاعب هلالي حتى ولو سدد لكمة أدمت وجه الخصم!

    *الطرد ممنوع حتى ولو حطم أحد مدافعي النادي المدلل ضلوع أحد مهاجمي الخصم كما فعل حارس النادي المفضل أحمد النور لمهاجم المريخ عبد المجيد جعفر.

    *في الدوري السوداني يعاقب المدافع بركلة جزاء حتى إذا رماه أحد مهاجمي النادي المحبب أرضاً، مثلما حدث يوم أمس الأول في كوستي!

    *هذه عينات ونماذج مما يحدث داخل المستطيل الأخضر في أسوأ مسابقة دوري في المعمورة.

    *أما ما يحدث داخل المكاتب المغلقة، وفي اللجان المساعدة للاتحاد فيشيب لهوله الولدان!

    *هنا يجوز عقد اجتماع بنصاب منقوص، لإصدار قرار حاسم بطريقة غير شرعية إذا تعلق الأمر بالسعي إلى إعادة مباراة حقق فيها النادي غير المحبب الفوز بجدارة داخل الملعب!

    *ويجوز تسريب تقارير الحكام لتنشر في الصحف الموالية للنادي المفضل، وتسليم نسخ منها لرئيسه ليلوح بها في الاجتماعات الجماهيرية داخل ناديه!

    *ويجوز كتابة الاستئنافات وطلبات الفحص بالإنابة عن نادٍ له قضية ضد المريخ، وتسليمها لأحد إدارييه (هوم ديلفري) كي يضع توقيعه عليها، توطئة لإلغاء قرار أصدرته لجنة واستفاد منه النادي المنبوذ!

    *اليوم ستجتمع لجنة الاستئنافات العليا لتكمل بقية سيناريو تغيير قرار إعادة مباراة المريخ والأمل، استكمالاً لمهزلة كتابة طلب الفحص بالوكالة عن النادي العطبراوي!

    *لو حدث ذلك سيجد الاتحاد قرار انسحاب المريخ من كل بطولاته موضوعاً على طاولته بسرعة البرق، والرهيفة التنقد!

    آخر الحقائق

    *أي التفاف على القرار الصحيح والملزم الذي اتخذته لجنة الاستئنافات العليا بخصوص إعادة مباراة المريخ والأمل سيعني انسحاب المريخ من كل بطولات اتحاد مجدي ومعتصم!

    *لأول مرة ألحظ إجماعاً تاماً على اتخاذ القرار المذكور من كل أعضاء مجلس المريخ، وكافة أنصار النادي.

    *حتى الأخ جمال الوالي، المترجل من رئاسة النادي منح مجلسه ضوءاً أخضر لتجميد نشاط الفريق، وسحبه من كل البطولات حال إقدام الاتحاد على تغيير قرار لجنة الاستئنافات اليوم.

    *هذا اليوم مفصلي في مسيرة المريخ العظيم.

    *مفصلي لأنه سيشهد نهاية عهد الصمت على الظلم المتكرر.

    *شخصياً أتمنى أن يفلح المخطط الرامي إلى تغيير قرار اللجنة، ليعرفوا أن الله حق.

    *لن يستمر المريخ في أداء دور الكومبارس للمسرحيات الهزلية السخيفة التي تدور على مسرح الدوري (المنحاز) كل عام.

    *تغييب القانون لا يعالج بتحكيم القانون.

    *إما أن تسود العدالة ويطبق القانون على الجميع أو يتوارى المريخ من مسرح العرائس الذي يسمى مجازاً (الدوري المنحاز)!

    *صياغة كلب فحص بالإنابة عن ناد على حساب نادٍ آخر ينتمي إلى ذات الاتحاد بدعة جديدة، لم نر لها مثيلاًمن قبل!

    *يفترض في الاتحاد أنه يقف على مسافة واحدة كل أنديته.

    *الطلب الذي صاغته شخصية ساهمت بنصيب الأسد في إعاقة مسيرة المريخ وتمييز نده عليه ببطولات هزلية يمثل مرحلة جديدة من مظاهر التحامل على أكبر أندية السودان.

    *لم نهتم بالكتابة عن فوز المريخ على الأهلي شندي بالرغم من جمال المستوى الذي قدمه الأحمر، وروعة الأهداف التي مزق بها ديديه (الممتع) وكوفي الحريف وعلاء الفارس شباك النمور، لأننا مشغولون بالأهم.

    *أيهما أهم وأقوى وأكثر حساسية، مباراة مريخ كوستي والهلال، أم مباراة المريخ وأهلي شندي صاحب المركز الثالث مشترك في الترتيب العام للفرق؟

    *مباراة كوستي أدارها طاقم تحكيم دولي، تولى قلب النتيجة رأساً على عقب بركلة جزاء احتسبها من وحي خياله الخصب!

    *ومباراة الأمس أدارها حكم مغمور تغاضى عن ركلة جزاء لصالح المريخ في أول دقائق المباراة.

    *للمرة الثالثة على التوالي تسند إدارة مباريات المريخ في الدوري لحكام مغمورين!

    *أتمنى من كل قلبي أن تكون مباراة الأمس آخر مباراة يؤديها المريخ في عهد هذا الاتحاد الفاشل.

    *أضغطوا على لجنة الاستئنافات كما شئتم، ودبجوا طلبات الفحص كما أردتم، وغيروا قرارها السليم، لتروا الوجه الآخر للمريخ، وتقفوا على غضب الحليم.. اليوم!

    *سنصفق جميعاً للمجلس الأحمر، لو ختم مشواره بأفضل وأقوى قرار.

    *لا فائدة ترجى من المشاركة في بطولة موجهة، يديرها اتحاد لا يرى سوى نادٍ واحد.

    *لا توجد ثمرة يحصده المريخ الخضوع والخنوع لفصول الظلم المتواتر الذي يتكرر كل عام.

    *التوقف عن اللعب في المسابقة الموجهة أفضل هدية يقدمها مجلس المريخ لجماهيره قبل أن يسلم الراية.

    *ما سيحدث اليوم سيكون مفصلياً في تاريخ المريخ ومسيرة الكرة السودانية.

    *آخر خبر: عاقبة الظلم وخيمة.
  • #2
    Weeew 10-14-2015 09:0
    تسلم كلامك تمام قبل ضربه الجزاء كان فى فاول اوضح من الشّمس
  • #3
    احمد ابراهيم 10-14-2015 01:0
    علاء الدين وعلي جعفر اصبحوا جزارين عديل كده ، وتفرغوا لتصفية لاعبي الاهلي ، والحكم عمل رايح نهائي ، لو كان الحكم
    ابوجريشة لما تردد عن طردهما ، وبرضو الحكم عمل رايح من ضربة الجزاء التي ارتكبها كوفي ، ومع يسخر ابوشيبة قلمه
    ومن ورائه كوراله ، باستهداف التحكيم للمريح ومحاباته للهلال ، متي يفيق هؤلاء من التعصب الاعمي
  • #4
    الزعيم خلف 10-14-2015 01:0
    استاذي الفاضل لك مني الف تحيه كل كلامك صاح بنسبه 100% لكن لمن تقول النصيحه لاتحاد السجم والمجامله
  • #5
    yousef 10-14-2015 11:0
    بكري مزعلك فى شنو اسلوبك بقى مكشوف اما تغيرو او تكتب فى الجوهرة ود آخر مقال بضيع وقتى فيهو
  • #7
    عبدالله الصادق 10-14-2015 09:0
    اتمنى ان يكبر اهل المريخ عقلهم وينسوا موضوع الشكاوى ويخففوا من الضغط على لجنة الإستئناق ويمهدوا لها لتلحس قرارها او حتى تتجاهل إصدار القرار على ان تكون اولوية اهل المريخ العمل على تغيير هذا الإتحاد الذى ثبت انه غير جدير بالبقاء وليس فيه رجل واحد يستطيع ان يقف فى وجه مجدى شمس الدين الذى اصبح هو الآمر الناهى فى كل قرارات الإتحاد وهذا نتيجة لضعف كوادر المريخ التى لا نعلم من اين اتت مثل معتصم جعفر واسامة عطا المنان وحسن عبدالسلام والجكومى وغيرهم من الوجوه التى ظهرت فى هذا الزمان الكالح لقد كان للمريخ فى السابق رجال يأكلون النار لذلك كانت الأمور فى الإتحادات تمشى على الصراط المستقيم
  • #8
    جلابي الدوحة _ قطر 10-14-2015 09:0
    انت شخص غريب ومتناقض وتكتب وانت لا تعرف ماذا تريد وتجد مقالاتك كلها تفتقد التنسيق والجوهر ولكن للاسف هناك شيء واحد فقط يظهر من بين سطورك وهو كرهك للمريخ ومحاولة تصفية الحسابات وارضاء البعض من المعسكر الاخر عموما لا وجود لك في الخارطه المريخيه ولا طريق لك بالعرضه شمال لان من خان اصله سيخون ويخون ويخون ولا امان له
  • #10
    سوداني 10-14-2015 08:0
    (الحضور الجماهيري لمباراة أمس الأول كان ضعيفاً لدرجة تصورنا معها ان ولاء البعض للمريخ صار أقل من ولائهم للأفراد..!!)

    مباراة المريخ والميرغني كانت قبل استقالة الوالي وكان الحضور اضعف من ذلك..
    شي طبيعي بعد اي خروج افريقي يقل الجمهور ولا علاقة للامر بالولاء للافراد.. يا اخي اذا في قناعتك هناك هتيفة ومنتفعين من الوالي فلا يجوز لك ان تعمم كل جماهير المريخ ..
  • #11
    محمد محمد 10-14-2015 07:0
    اتق الله
    قال ضربة الجزاء مشكوك في صحتها

    شوف الهلال دا انتصاراتو بظلم الظلم ومافعله آب
    شنب ضد النسور بشهادة السادة ؛ ومافعله شانتير
    الذي اهدي الهلال لبن الطير
    أعوذ بالله من الظالمين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019